بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



(اتحاد اتصالات) يقدم ضمانات بنكية للدولة بأكثر من 10مليارات ريال وينفي وجود خلافات ب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-2004, 12:47 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي (اتحاد اتصالات) يقدم ضمانات بنكية للدولة بأكثر من 10مليارات ريال وينفي وجود خلافات ب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-09-2004, 12:47 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

(اتحاد اتصالات) يقدم ضمانات بنكية للدولة بأكثر من 10مليارات ريال وينفي وجود خلافات بين الشركاء

تغطية - عبدالعزيز الربعي:

قدم اتحاد اتصالات ضمانات بنكية مؤكدة وغير مشروطة لهيئة الاتصالات السعودية بقيمة 2.8مليار دولار والتي تمثل 10.5مليارات ريال سعودي اي مايوازي 80% من قيمة ترخيص العطاء البالغة 3.45مليارات دولار.
اكد ذلك لـ "الرياض" الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الامارات للاتصالات السيد محمد عمران قائلاً ان اتحاد اتصالات الذي فاز بتشغيل الرخصة الثانية للهاتف الجوال في المملكة قام بتقديم هذه الضمانات حسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء بتاريخ جمادى الآخرة 1425هـ - الموافق 9اغسطس 2004م الموافقة على الترخيص "لاتحاد اتصالات" بإنشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من "الجيل الثاني" بتقنية (جي اس ام) بجميع عناصرها وتقديم خدماتها كافة على المستوى المحلي والداخلي والدولي من خلال شبكته الخاصة وذلك بحسب ما ورد في العرض المقدم منه نظير مقابل مالي للحصول على هذا الترخيص قدره "12.210.000.000" (اثنا عشر ألف مليون ومائتان وعشرة ملايين ريال) يدفع للخزانة العامة مقدماً على ان تستوفي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع شروط واجراءات الترخيص المنصوص عليها نظاماً.
مشيراً الى ان الضمانات البنكية تم تقديمها بعد ان وقعت الشركة اكبر عقد تمويل إسلامي في العالم مع عدد من البنوك المحلية والاجنبية ونفى في نفس الوقت ان يكون هناك خلاف بين المؤسسين (الشركاء) قائلاً ان الشركة تمضي وفق الدراسات المعدة لها مسبقاً حيث كانت آخر خطواتها التقدم للجهات المسؤولة في المملكة لزيادة رأسمال الشركة الى 5مليارات ريال وهي بصدد انتظار الرد بهذا الخصوص.
ولم يحدد المدير التنفيذي خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة امس بحضور البنوك التي ساهمت في تمويل الائتلاف موعداً نهائياً للاكتتاب في اسهم الشركة والبالغة 20مليون سهم قائلاً ان تحديد موعد الاكتتاب وتحديد النسب من اختصاص هيئة السوق المالية واشار ان توقعات الشركة ان الاكتتاب سوف يكون خلال شهر اكتوبر لهذا العام عن طريق كافة البنوك السعودية حيث ان الشركة حققت الكثير من المتطلبات التي حددتها الجهات المسؤولة في المملكة لاتمام عملية الاكتتاب ومشيراً الى ان التشغيل التجاري للشركة سوف يكون خلال 6اشهر من الآن.
واوضح محمد عمران قائلاً: "في حين ان الاتصالات سيكون لها حصة 35في المائة من شركة (اتحاد اتصالات)، الا ان الشركة الجديدة ستكون شركة سعودية تركز على توظيف وصقل مهارات المواطنين السعوديين بالدرجة الاولى". وتابع مشيراً الى مساهمة الشركة الجديدة في توظيف السعوديين: "نحن نتوقع ان نسهم في توفير ما يقارب 4.500وظيفة جديدة خلال السنوات الخمسة القادمة. وستركز الشركة جهودها على تقديم افضل الخدمات واكثرها تطوراً للسوق السعودي الذي يعتبر اكبر واهم سوق للاتصالات في المنطقة.
وفي سياق الحديث عن سوق الاتصالات السعودي قال السيد محمد عمران: "تظهر الابحاث التي اجريت على السوق ان هناك طلباً هائلاً على تقنيات الاتصال الجديدة في المملكة العربية السعودية، وهنا اود ان اؤكد ان شركة (اتحاد اتصالات) ستقدم خدمات تتماشى مع ارشادات وتوجيهات الهيئة السعودية المنظمة لخدمات الاتصالات وهي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وسيتم مبدئياً طرح خدمات الهاتف الجوال في اربع عشرة مدينة، هي الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر والظهران والثقبة والمبرز والهفوف وبريدة وخميس مشيط وابها والطائف. وسوف يبلغ الاستثمار المطلوب لتمويل بناء الشبكات والخدمات الأخرى في المرحلة الاولى حوالي مليار دولار امريكي.
ومن جهته قال السيد عبيد بن مسحار، نائب "الرئيس والمدير التنفيذي" لمؤسسة (اتحاد اتصالات): "ان حصول شركة (اتحاد اتصالات) الجديدة على تمويل من البنوك قدره 2.35مليار دولار اميركي وفوزها يعد بمثابة محطة هامة في تاريخ العمليات المصرفية الإسلامية. و(اتحاد اتصالات) فازت بالترخيص الثاني لتقديم خدمات الهاتف الجوال والترخيص الاول لتقديم الجيل الثالث من تقنيات الهاتف الجوال في المملكة.
وقال السيد خالد الكاف، مدير عام الشركة "ستمول صفقة المرابحة البالغة قيمتها 2.35مليار دولار اميركي، وهي عبارة عن قرض متوافق مع الشريعة الإسلامية ومقسم الى جزأين، جزء من رسوم التراخيص البالغة 3.45مليارات دولار اميركي. كما سيغطي هذا القرض التكاليف التشغيلية البالغة مليار دولار اميركي والتي ستتحملها الشركة خلال العام الاول لتشغيلها".
وتابع الكاف قائلاً: "سيتم تغطية مبالغ التمويل المتبقية عندما نطرح اسهم الشركة للاكتتاب العام الاولي". واضاف "ان التمويل الإسلامي الذي يتكون من 1.6مليار دولار اميركي تتوفر على هيئة تسهيلات (تورق) و 0.75مليار دولار اميركي مقدمة على هيئة تسهيلات (مرابحة)، وهو بمثابة حدث تاريخي كما انه يعزز اهمية المملكة المتنامية في مجال التمويل الإسلامي".
الى ذلك شاركت في الاتفاقية مؤسسات مصرفية رائدة من بينها مجموعة سامبا المالية والبنك الاهلي التجاري وسيتي جروب وبنك أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار وبنك الجزيرة وبيت التمويل الكويتي وبنك الامارات. وقد اوكل الى BNP Paribas دور المستشار المالي بينما قدمت شركة "تراورز آند هاملنز" الاستشارات القانونية لشركة (اتحاد اتصالات). اما شركة "كليفورد تشانس" فقد لعبت دور المستشار القانوني ومحامي الجهات المقرضة.
وعاود عبيد بن مسحار قائلاً لكي نفي بالموعد الذي حددته هيئة الاتصالات السعودية، قدم الائتلاف ضمانات مؤكدة وغير مشروطة بقيمة 2.8مليار دولار اميركي، اي ما يوازي 80في المائة من قيمة الترخيص البالغة 3.45مليارات دولار امريكي. وقد تولى كل من البنك الاهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية ترتيب ذلك.
واضاف ابن مسحار: "اتسمت عملية تقديم العطاءات بالشفافية، والعدالة والموضوعية التي اظهرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية.". واضاف قائلاً: "ويعد هذا دليلا على التفاني والكفاءة المهنية اللذين اتسمت بهما العملية التي نفذت بدقة وفقا للجدول المهني المعلن في اعلان التأهيل المسبق لتقديم العطاءات".
يذكر ان المساهمين المؤسسين لشركة (اتحاد اتصالات) هم مؤسسة الامارات للاتصالات - "اتصالات" ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري وشركة عبدالله وسعيد بن زقر وشركة الجميح القابضة وشركة رنا للاستثمار ومجموعة شركات الرياض للكابلات.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
(اتحاد اتصالات) يقدم ضمانات بنكية للدولة بأكثر من 10مليارات ريال وينفي وجود خلافات ب
http://www.sahmy.com/t998.html


 


قديم 27-09-2004, 01:06 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الاكتتاب في أسهم "اتصالات" الشهر المقبل

الاكتتاب في أسهم "اتصالات" الشهر المقبل

الرياض - علي الزهراني
شهدت الرياض يوم امس ابرام اكبر صفقة يشهدها العالم في مجال التمويل الاسلامي حصلت على اثره شركة (اتحاد اتصالات) الحاصلة على رخصة الجوال الثانية على تمويل من تسعة بنوك محلية واقليمية ودولية قدره 35ر2 مليار دولار امريكي.واوضح السيد خالد الكاف مدير عام الشركة ان صفقة المرابحة مقسمة الى جزءين, جزء من رسوم التراخيص البالغة 45ر3 مليار دولار امريكي, كما سيغطي القرض التكاليف التشغيلية البالغة مليار دولار امريكي والتي ستتحملها الشركة خلال العام الاول لتشغيلها. وبين ان تغطية مبالغ التمويل المتبقية ستتم عند طرح اسهم الشركة للاكتتاب العام في شهر اكتوبر المقبل, مشيرا الى ان الاكتتاب سيكون في جميع البنوك لتغطية كافة مناطق المملكة, واضاف ان البنوك تقنيا ليست جاهزة الآن مبينا ان هناك عدة معايير تعتمد لتسليم البنوك ادارة الاكتتاب.
وبين الكاف في الاحتفال الذي اقيم صباح امس بحضور عدد كبير من الشركاء والممولين من البنوك ان التمويل الاسلامي الذي يتكون من 6ر1 مليار دولار امريكي تتوفر على هيئة تسهيلات تورق, و75ر0 مليار دولار امريكي مقدمة على هيئة تسهيلات مرابحة.
من جانب اشار نائب رئيس شركة اتحاد اتصالات والمدير التنفيذي لمؤسسة الامارات للاتصالات عبيد بن مسحار ان الصفقة تمثل محطة هامة في تاريخ العمليات المصرفية الاسلامية, كما يعد بمثابة حدث تاريخي يعزز اهمية المملكة المتنامية في مجال التمويل الاسلامي.
واوضح ان الاتفاقية شاركت فيها مؤسسات مصرفية رائدة من بينها مجموعة سامبا المالية والبنك الاهلي التجاري وستي جروب وبنك ابوظبي الاسلامي وبنك دبي الاسلامي وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار وبنك الجزيرة وبيت التمويل الكويتي وبنك الامارات, واوكل الى Paribas BNP دور المستشار المالي, بينما قدمت شركة تراورز آندر هاملنز الاستشارات القانونية لشركة اتحاد اتصالات, فيما شركة كليفورد تشانس لعبت دور المستشار القانوني ومحامي الجهات المقرضة.
وبين بن مسحار ان الشركة لكي تفي بالموعد الذي حددته الهيئة التنظيمية قدم الائتلاف ضمانات مؤكدة وغير مشروطة بقيمة 8ر2 مليار دولار امريكي, اي ما يوازي 80 في المائة من قيمة الترخيص البالغة 45ر3 مليار دولار, حيث تولى كل من البنك الاهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية ترتيب ذلك.
من جانبه قال السيد محمد حسن عمران الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة اتصالات ان الشركة اتخذت قرارا استراتيجيا بالمشاركة الفعالة في شركة اتحاد اتصالات لكي تصبح احدى شركات الاتصالات الرائدة في العالم العربي.
واضاف بقوله: في حين ان اتصالات سيكون لها حصة 35 في المائة من شركة اتحاد اتصالات, الا ان الشركة الجديدة ستكون شركة سعودية تركز على توظيف وصقل مهارات المواطنين السعوديين بالدرجة الاولى, وتابع مشيرا الى مساهمة الشركة الجديدة في توظيف السعوديين حيث ستسهم في توفير ما يقارب 500ر4 وظيفة جديدة خلال السنوات الخمس القادمة, مفيدا بان الشركة ستركز جهودها على تقديم افضل الخدمات واكثرها تطورا للسوق السعودي الذي يعتبر اكبر واهم سوق للاتصالات في المنطقة. وافاد بان توظيف العنصر النسائي سيتم وفق الانظمة بالمملكة, مستبعدا ان يكون هناك منع لعملية التوظيف.
وذكر السيد عمران ان الابحاث التي اجريت على السوق السعودي تظهر ان هناك طلبا هائلا على تقنيات الاتصال الجديدة في المملكة, واكد على ان الشركة ستقدم خدمات تتماشى مع ارشادات وتوجيهات الهيئة السعودية المنظمة لخدمات الاتصالات (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات).
واشار الى ان طرح خدمات الجوال سيتم مبدئيا في اربع عشرة مدينة هي الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر والظهران والثقبة والمبرز والهفوف وبريدة وخميس مشيط وابها والطائف خلال فترة تصل الى ستة اشهر وبعدها سيتم تغطية ما يقارب 32 مدينة مأهولة بالسكان, وسوف يبلغ الاستثمار المطلوب لتمويل بناء الشبكات والخدمات الاخرى في المرحلة الاولى حوالي مليار دولار امريكي.
واشار الى ان هناك آلية معينة ستتم بين اتحاد اتصالات وشركة الاتصالات السعودية لادخال خدمة التجوال المحلي للاستفادة من التغطية الواسعة لشركة الاتصالات السعودية في المرحلة الاولى.
واوضح عمران ان دخول منافس جديد لسوق الاتصالات بالمملكة (اتحاد اتصالات) سيعمل على خفض التسعيرة للمكالمات وفق القوانين التي حددتها هيئة الاتصالات والمتمثلة في احقية المشغل الثاني بخفض الاسعار عن المشغل الاساسي بنسبة مقدارها 15%, واكد على ان اتحاد اتصالات لن تعتمد في منافستها على السعر فقط بل ستكون في الخدمات من حيث الجودة والتنوع والمزايا المرتبطة بها.
واشار الى انه تم الاخذ في الاعتبار امكانية دخول مشغل ثالث للجوال بالسوق اواخر 2006م او بداية 2007م.








 
قديم 27-09-2004, 01:13 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي السعودية: «اتحاد الاتصالات» تطلب رفع رأسمالها إلى 1.8 مليار دولار وتبدأ فتح الاكتتاب

السعودية: «اتحاد الاتصالات» تطلب رفع رأسمالها إلى 1.8 مليار دولار وتبدأ فتح الاكتتاب الشهر المقبل
الشركة تحصل على تمويل إسلامي من بنوك سعودية وعالمية بقيمة 2.3 مليار دولار لبدء أعمالها في خلال 6 أشهر

الرياض: زيد بن كمي
كشف لـ«الشرق الأوسط» محمد حسن العمران الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الإٌمارات للاتصالات أنهم تقدموا إلى الجهات المعنية في السعودية لرفع رأس مال الشركة إلى 7 مليارات ريال (1.86 مليار دولار) بدلا من 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار)، مشيراً إلى ان رأس مال الشركة الحالي لا يكفي لإنشاء البنى التحتية للــشركة كون السوق السعودي يعد من أكبر الأسواق الحالية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً في ذات السياق أن الشركة ستعمل برأس مالها الحالي والبالغ 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار) لحين صدور قرار برفع رأس مال الشركة.
وأكد العمران في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس حصول الشركة على تمويلات إسلامية من عدد من البنوك العالمية والسعودية بقيمة 8.8 مليار ريال (2.35 مليار دولار) لبدء أعمالها في السعودية أن الشركة ملتزمة بطرح أسهمها للاكتتاب للمواطنين خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إلا أنه لم يحدد الفترة الزمنية التي سيتم طرح الأسهم فيها، كما أكد أن علمية الطرح للأسهم ستكون عبر كافة البنوك العاملة في السعودية من دون استثناء.
من جهته أكد عبيد بن مسحار النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات أن الشركة ستلتزم بكافة القوانين المعمول بها في السعودية سواء بتوظيف المرأة السعودية طرح خدمة الجيل الثالث والتي ما زال الجدول يدور حولها لعدم السماح بتطبيقها في السعودية، مشيراً إلى أن خدمات الجيل الثالث تعتمد على العديد من المزايا والتي لا ترتبط بالصورة أو أفلام الفيديو وإنما تسمح بالتواصل عبر شبكة الإنترنت والأغراض الشخصية التي تساعد المستخدم للاتصال بأنحاء العالم مشيراً إلى وجود العديد من البدائل التي سيعلن عنها قريبا، وأشار العمران الى أن دخول شركة إتحاد اتصالات في السوق السعودي أسهم في ضخ كمية كبيرة من النشاط والزخم والديناميكية إلى هذا القطاع مما يساعد على تحقيق المزيد من التطور والتحديث.
من جهته ذكر العمران أن حصول الشركة على التمويل الإسلامي من عدد من البنوك العالمية والتي هي بنك سيتي جروب وبيت التويل الكويتي وبنك دبي الإسلامي وبنك أبو ظبي ومن البنوك السعودية ابنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي المصرفية ومجموعة سامبا المالية والتي جاءت وفق التمويل الإسلامي الذي يشهد نمواً يقدر ما بين 15و25 في المائة سنوياً والمتوافق مع توجه السعودية والتي تقوم على المبدأ الإسلامي.
ورفض العمران الكشف عن حصص البنوك المشتركة في التمويل الإسلامي إلى انه أشار أن التمويل سيتم إعادته للبنوك عبر قروض مشتركة خلال 9 شهور على أن يتم أعادة هيكلة التمويل خلال 18 شهراً والتي سيتم سدادها من خلال الأرباح التي تحققها الشركة فور بدء أعمالها في السعودية.
إلى ذلك ذكر عبد الله سليمان الراجحي مدير عام شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بان توجه شركة اتحاد اتصالات للتمويلات الإسلامية وتنوع البنوك المشاركة في عملية التمويل تعتبر إضافة نوعية للاقتصاد السعودي والتي ستسهم في خلق المزيد من فرص العمل الجديدة والاستثمار في هذا المجال والتي تعمل على التنمية الاقتصادية في السعودية.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.