بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



الشرقية الزراعية قنبلة الاسهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2006, 06:10 AM   #1
معلومات العضو





اوسكار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
اوسكار is on a distinguished road



افتراضي الشرقية الزراعية قنبلة الاسهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-08-2006, 06:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انني اطبل واعتبروها ذالك

واتمنى ان يكون تطبيلي مباح بهذة الشركة الخسرانة بنظر المساهمين

الشرقية الزراعية سعرها الان 113

لاتستغربون ان رايتوها بسعر 1000 والله اني لناصح لكم من ارادها استثمار حقيقي

عدد اسهم الشركة 7500000
راسمالها 75.000.000 ريال فقط = 7500000 سهم فقط
لديها احتياطيات كما في 31/12/2005 ..(( 17.078.000 )) مليون ريال
حقوق المساهمين = 108.073 مليون بزيادة 45% من راس المال
حصه القمح 20.000 طن
علما حصتها تعادل حصة القصيم الزراعية ولكن العائد كم سيكون هنا وهناك
احسبها تعرفها

معلومه:
وهي من حيث المركز المالي
تأتي في مركز متقدم جداً بعد شركة نادك وتبوك
أضافة الى أن سنوات شغلها أقل من حائل اسست عام 1986 م .
( للمعلومية شركة الشرقية الزراعية توزيعها جيد)

وتأتي في أفضلية التوزيع بعد شركة تبوك الزراعيةتتفوق على نادك في توزيعها للسنوات الأخيرة
بسبب سياسة نادك التي تصب أتجاه تعزيز حقوق المساهمين
وتقوية المركز المالي بينما تركز الشرقية على توزيع الأرباح أكثر ) .





من هم ادارة الشركة ؟؟

مجلس الاداره :

رئيس مجلس الإدارة
عبدالرحمن صالح آل الشيخ
الإعضاء
عبدالمحسن راشد الراشد
عبداللطيف عبدالله الراجحي
سلمان محمد حسن الجشي
محمد سعد المنقور
المدير
محمد سعد المنقور


طبعا تسئلون ليش تاصل سعر 1000
اتعلمون لو اجرت هذة الارض المتر بريال لاصبح مدخول الشركة السنوي 600 مليون ريال
يعني لازم تاصل سعرها 2000 على اساس يصير مكرر الارباح 20

ولو اجرت المتر بريالين عليكم الحساب

لماذا نتظر حتى تمشي الشركة بمشاريعها وبعدين نلحقها باسعار فوق اقطفها من الان وسكر عليها ببعض من استثماراتك

اما علمتم ان هذة الشركة تطمع بها الشركات العالمية الكبيرة بامتلاكها ارض مساحتها 600 مليون متر على طريق الجبيل
........................................

يعلن مجلس إدارة شركة الشرقية للتنمية الزراعية بأنه قد وضع سياسة الشركة للفترة القادمة وذلك خلال الإجتماع الأخير .. حيث تم وضع الخطة وفقاً لما يلي :- 1- توسع وتطوير المشاريع التخصصية بالشركة مع تكوين شراكات إستراتيجية مُنفصلة في بعض القطاعات . 2- تنويع أغراض الشركة لتشمل مجالات جديدة عديده مع تعديل مسمى الشركة إلى شركة الشرقية للتنمية . 3- إستكمال إنهاء إجراءات تملك أرض مشروع الشركة بالجبيل والبالغ مساحتها 600 مليون متر مربع والممنوحه لها من الدولة . 4- الدخول في تأسيس شركات مساهمة جديدة . 5- إستكمال تحويل كافة التعاملات البنكية إلى تعاملات متوافقة مع الشريعة الإسلامية .


من الاعلان هذا نقدر نقول ان الشركة تطمع بها كبار الشركات العالمية سواء كانت تلك الشركات

زراعية او بتروكميكل او اي ان كانت مجال تلك الشركات

نحن نعلم ان كثير من الشركات تعلن اندماجها او تعرض اندماجها مع شركات اخرى

ولاكن الشرقية الزراعية يعرض لها اندماج من شركات معروفة مثل الرى واخر شركة عرضت على الشرقية الزراعية هي شركة سادكو من اكبر الشركات بالشرق الاوسط
...........
إستمراراً لحرص مجلس إدارة شركة الشرقية للتنمية الزراعية على إطلاع مساهميها الكرام بما يُستجد من أمور خاصة بالشركة .. وكذلك الإستمرار على مبدأ الشفافية ... فإن مجلس إدارة شركة الشرقية للتنمية الزراعية وبناءً على ما تم الإعلان عنه سابقاً بخصوص دراسة عرض الإندماج مع الشركة السعودية للتنمية الزراعية المحدوده ( سادكو ) يُعلن عن توقيع مذكرة تفاهم الإندماج بين شركة الشرقية للتنمية الزراعية والشركة السعودية للتنمية الزراعية المحدوده ( سادكو )



قبل هذة الشركة كان هناك عرض من شركة الري وهذة نبذة لمن لايعرف الرى

هذة هي الري
.....
النشاطات:
1.صناعة المواد الغذائية - صناعة منتجات الألبان2.المطاعم والفنادق والخدمات - محلات ايس كريم

الشركة صناعية بمعنى ان الأندماج سيعود اثره بادراج الشركة في القطاع الصناعي

مساحة المصنع 30,000 مترم م
الطاقة الانتاجية 50,000 طن
مناطق التوزيع :

داخل المملكة:الاحساء، الرياض، الدمام، النعيرية، خميس مشيط، جدة، الجوف المدينة المنورة

خارج المملكة :الكويت بحرين و قطر

نبذة عن الشركة :

بدأت فكرة انشاء المصنع الالي حديث يناسب مستوى ومدنية بلدنا ( وقد سمي انذاك مصنع بوخمسين للالبان. بدأنا في انشاء المصنع الحديث بعد حصولنا على الترخيص من وزارة الصناعه سنة 1397 هـ حيث تم تمويل المشروع بـ 50% من صاحب المشروع و50% بقروض من صندوق التنمية الصناعية بصندوق وزارة الصناعه والكهرباء وقد بداء الانتاج الفعلي في 10-3-1981 هـ مقتصرا على الالبان ومشتقاتها في مدينة الاحساء بقرية الشهارين على الشارع العام تأسست الري للصناعات الغذائية عام 1978 م بمحافظة الاحساء بالمنطقة الشرقية من قبل السيد – محمد موسى بو خمسين وتدار الري حاليا من قبل ابنائه وهي في طور النمو والتقدم منذ انشائهااا

وبعد العمل لمدة 3 سنوات بدء التفكير في انشاء مصنع اخر للعصيرات... وتم تنفيذ المشروع الجديد تحت اسم مصنع الاحساء للعصيرات وذلك بعد حصولنا قرض اخر من صندوق التنمية علاوة على التوجيهات والارشادات العلمية مع المساندة من الله ثم من حكومة دولتنا الرشيدة مما مكننا من الاستمرارية والوصول الى هذا المستوى وفتح لنا المجال والامل بان نقوم بتوسعه العمل وتننويع الانتاج من اجل ان نقدم خدمة لامتنا وحكومتنا نعتز ونتشرف بها في وسطنا الاجتماعي...وفي الاونة الاخيرة دمجنا المصنعين معا (مصنع بوخمسين للالبان ومصنع الاحساء للعصيرات) في مصنع واحد بعد موافقة وزارة التجارة وتحت مسمى (الري للصناعات الغذائية) على ارض يبلغ اجمالي مساحتها 21000م مربع حيث ينتج الان الالبان ومشتقاتها مثل (الحليب والروب والقشدة) والعصيرات كـ (عصير البرتقال والليمون والمانجو والاناناس والتفاح والعنب). الصحة الجيدة والتغذية السليمة هي من اساسيات الحياة الجيده والمثل يقول: الصحة تاج على رؤوس الاصحاء

ان الري للصناعات الغذائية تطبق هذا المعتقد بتقديم تغذية سليمة وصحية كامل منتجاتها من الالبان والعصائر و مصنع الري يقوم الان بتصنيع جميع العصائر بمختلف المقاسات والاحجام والتصاميم كـا :- (شراب الري , النكتار , العصير الطبيعي) ويقوم كذالك بتصنيع جميع مختلف النكهات للحليب بمختلف المقاسات والاحجام والتصاميم ويقوم ايضا على انتاج مختلف نكهات ومشتقات اللبن بمختلف الاحجام مثل: لبن توب، لبن بالنعناع، لبن عادي. وينتج مصنع الري ايضا مزيج من الايسكريم بعبوة تترابك بحجم (1لتر) بنكهاته المختلفة وانتاج الايسكريم المثلج بمختلف احجامه...

الاسطول :- تمتلك الري للصناعات الغذائية أكثر من 300 سيارة مندوب ثلاجة ,و 25 شاحنة لنقل المواد من المركز للفرع والوكلاء...
ولمن اراد المزيد من المعلومات عن شركة الري
إسم المنشأة:الرى للصناعات الغذائيةالعنوان:الدمام - الملك سعود 120العنوان البريدي:ص.ب.7531
الدمام
الرمز البريدي 31472 هاتف
8370506
8385055
فاكس:8370063البريد الإلكتروني: - تم حذف البريد -موقع الإنترنت
((الخطوط العريضة لمشروع الاندماج قد تم الاتفاق عليها))


..................................
من محفزات الشركة الشرقية الزراعية

زيادة رأس مال الشركة
((الشروط الخاصة بزيادة رأس مال الشركة قد تم تنفيذها بالكامل ))

3-عدد اسهم الشركة محدود ((سبعة مليون وخمسمائة الف سهم فقط))


4- لديها مشروع كبير مع شركة المراعي وهو توفير حليب لهم بما قيمته 11 مليون


5-الشركة تملك مساهمات مختلفة في الكثير من الشركات وعلى حسب النسب الأكبر نعدد مساهمات الشركة. :


الإحساء للصناعات الغذائية (50%)


المتحدة لمزارع الألبان ( 8.28%)

تأصيل الدواجن (6.48%)

الوطنيةلإنتاج البذور (2.8%)

المتحدة لمزارع الألبان ( 8.28%)



تأصيل الدواجن (6.48%)



الوطنيةلإنتاج البذور (2.8%)



الوطنية للتسويق الزراعي ثمار (1.12%)



شركةالمنتجات الغذائية (0.75 %)



الجوف الزراعية (0.50 % )







عملاً بمبدأ الشفافية والإفصاح وطبقاً للمادة ثلاثون من قواعد الإدراج المقرة من هيئة السوق المالية. نفيدكم بأن المساهم إبراهيم ألراجحي يملك ما يعادل 19.30% من أسهم الشركة والمساهم إسماعيل البكري يملك ما يعادل 13.45% من أسهم الشركة والمساهم تركي مسعود 12.93% من أسهم الشركة ....






ماذا قيل عن الشرقية الزراعيه في الصحف ؟؟



جريدة الوطن




قال العضو المنتدب لشركة الشرقية الزراعية محمد المنقور إن الشركة عينت مستشاراً مالياً لدراسة تحالف مع شركة زراعية مهمة غير مساهمة للتكامل بينهما لتطوير خطط التسويق والإنتاج وأن نتائج الدراسة ستظهر خلال 3 أشهر.
وبين المنقور في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن هذه الدراسة ستظهر خلال 3 أشهر وقال إن فكرة الاندماج أو التحالف أصبحت متاحة أكثر من أي وقت مضى، مؤكدا أن الاتجاه التكاملي سيخدم القطاع الزراعي برمته، وأشار إلى مساع سابقة للاندماج مع شركات زراعية أخرى إلا أن تلك المحاولات لم تسفر عن نتائج حقيقية.
وكشف عن توقيع عقدين قبل أسبوعين مع شركتي المراعي والأحساء للري لتزويدهما بالحليب الخام بما قيمته 11 مليون ريال.
وتوقع أن تحقق الشركة في نهاية العام أرباحاً جيدة، وقال إنها ستتجاوز حاجز 8 ملايين ريال في ظل تفعيل الأداء وتطوير الأنشطة والكفاءة التشغيلية.وكانت الشركة قد اعلنت عن نتائج النصف الأول من العام الجاري عن تحقيق أرباح بـ5.5 ملايين ريال مقارنة مع 163 ألف ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، بسبب زيادة المبيعات والاستثمارات.
وطالب المنقور وزارة الزراعة بتطبيق الروزنامة الزراعية بشكل فاعل مبيناً أنها غير ذات جدوى حالياً، وقلل من المردود الذي تعطيه الجمعيات التعاونية الزراعية مشدداً أن لها أدواراً كبرى يجب أن تضطلع بها فيما يتعلق بتسويق المنتجات الزراعية في الداخل والخارج مبيناً أنها الحل الأمثل لكبح جماح خسائر المزارعين.
وبخصوص مشاركة الشركة في شركة الأحساء للصناعات الغذائية قال المنقور إن نسبة المشاركة تبلغ 50% مبيناً أن إدارة شركة الأحساء الغذائية تقوم بتحسين أدائها والحد من الخسائر في التشغيل وفق خطة معدة وتوقع أن تحد الشركة من خسائرها خلال الأشهر القليلة المقبلة، بل وستحقق الأرباح ما ينفي الحاجة لتكوين مخصص لمقابلة خسائر مستقبلية محتملة في دفاتر الشركة، وللشرقية الزراعية أيضا قرض مقدم لشركة الأحساء الغذائية بقيمة 8.5 ملايين ريال سيحتسب ضمن استثمارات الشركة في شركة الأحساء الغذائية.
وذكر المنقور أن لدى شركة الشرقية قطيعاً من الأبقار يصل إلى 4 آلاف رأس بزيادة 16% عن العام الماضي، فضلاً عن زراعة 250 هكتاراً بمحصول الذرة الصفراء.
ومن المتوقع أن تنتج 2600 طن من الذرة في العام الجاري مشيراً إلى خطوة الشركة في نقل الإدارة من الدمام إلى مزارع الشركة بالفاضلي، مؤكدا توريد حصتها والبالغة 20 ألف طن من القمح إلى المؤسسة العامة الصوامع.
ويبلغ إنتاج الشركة من الحليب الخام 12 مليون لتر، يسوق بعقود سنوية داخل المملكة وخارجها خصوصا في البحرين، وتنتج الشركة أيضا 1525 عبوة من العسل يتم تسويقها بمركز التسوق التابع للشركة، كما تواصل الشركة مشروعها الذي بدأته العام الماضي لتسمين العجول بشرائها من السوق المحلي، وإعادة بيعها وسط توقعات بالتوسع في هذا النشاط، ومن منتجات الشركة 20 ألف طن سنوي من البرسيم و9250 طناً سنوياً من الرودس.
وقال المنقور إن الشركة تعتزم الدخول في استثمار جديد مع مجموعة من المستثمرين الزراعيين من خلال دراسة جدوى لسلخ وتسويق الدواجن في الدمام برأسمال يصل إلى 80 مليون ريال.
إن الشركاء كونوا لجنة تأسيسية وأعلنوا عن وجود أرض جاهزة فضلاً عن جهوزية التصاميم الهندسية ومباركة وزارة الزراعة والبنك الزراعي.
وبين المنقور أن الطاقة التصميمية للمسالخ تبلغ 8 آلاف طير في الساعة مبيناً أن الشركة الجديدة ستأخذ على عاتقها البدء في صناعة تحويلية للدواجن وذكر أن فريقاً من اللجنة التأسيسية زار مزارع في بلجيكا واطلع على التجربة البلجيكية في هذا الإطار والتصاميم المعمولة، مبيناً أن دور الشركة يبدأ من شراء إنتاج المزارع بمواصفات تقدمها الشركة للمزارعين ومن ثم سلخها وتعبئتها باسم الشركة وبالتالي تسويقها كدواجن أو كصناعة تحويلية.
وبين المنقور أن الشركة تعتزم التوسع مستقبلاً وصولاً إلى الاستثمار في أمهات الدواجن من خلال التعاون مع المزارع بإعطائهم الأمهات ورعايتها لحين إنتاج الصوص وتغذيته ومن ثم شراؤه من المزارع.


الاعلانات


صرح الأستاذ / محمد سعد المنقور ( العضو المنتدب - المدير العام ) لشركة الشرقية للتنمية الزراعية ، بأن نتائج النصف الأول لعام 2005م أسفرت عن تحقيق أرباح مقدارها 5526318 ريال بالمقارنة مع أرباح مقدارها 163174 ريال لنفس الفترة من عام 2004م بزيادة 3300% عن العام الماضي .




لا اقول انها افضل الشركات ولاكن اقول انها من ضمن الشركات المميزة

11-8-2006

سعرها الان 113

من الاخ السر






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الشرقية الزراعية قنبلة الاسهم
http://www.sahmy.com/t95952.html


 


قديم 12-08-2006, 06:21 AM   #2
معلومات العضو





بدر البدر1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بدر البدر1 is on a distinguished road



افتراضي

مشكور أخي على هذا الجهد الرائع في إيراد البيانات المهمة التي كنت اجهل بعضها رغم أني املك فيها وبالآلاف وأعتقد ان غيري كثير
تحياتي لك وللجميع .








 
قديم 12-08-2006, 04:46 PM   #3
معلومات العضو





اتحداك غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
اتحداك is on a distinguished road



افتراضي

الله يجزاك بالخير والمحفضه مليانه من 6060 ش ز








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد مميزللتوصيات   شؤون الأعضـاء 0 15-07-2006 05:41 PM
أرباح الشركات في الربع الأول لعام2006م الضلع الأسهـــم السعـــوديــــه 3 01-04-2006 10:43 PM
هام جدا الجزء الثاني ...... zain999 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 24-03-2006 05:58 PM
بيان من هيئة السوق المالية بشأن شركة الشرقية للتنمية الزراعية majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 19-01-2006 11:29 AM
الشرقية الزراعية al3abe6 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 18-09-2005 07:13 PM








الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.