بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



موسم الصيف.. موسم السفر.. ماذا تأكل على متن الطائرة؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2006, 08:50 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي موسم الصيف.. موسم السفر.. ماذا تأكل على متن الطائرة؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-08-2006, 08:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

موسم الصيف.. موسم السفر.. ماذا تأكل على متن الطائرة؟
سؤال يشغل بال الكثيرين
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
لندن: جوسلين إيليا
عند إجراء حجز مقاعدنا على متن طائرات أي شركة طيران في العالم، غالبا ما نسأل عما إذا كنا نباتيين أم أنه لدينا نظام غذائي محدد، وإذا كنا نصطحب أطفالنا نسأل أيضا عن أكلاتهم المفضلة، بحيث يقوم عدد كبير من الشركات السياحية بتقديم وجبات خاصة بالاطفال، وهذا الاهتمام الزائد بمتطلباتنا ومتطلبات ذوينا لم يأت عن عبث، فكل شيء محسوب عند الشركة والمسافر يدفع ثمنه، خاصة أن نوعية الاكل على متن الطائرة معروفة بعدم الجودة، وقد تؤثر على صحتنا سلبا إذا كنا من المسافرين المواظبين على السفر أكثر من مرة في الاسبوع أو إذا كنا نقوم برحلات طويلة المسافة ما يتوجب علينا تناول أكثر من وجبة غير صحية في يوم واحد.
بسبب المنافسة الشرسة القائمة حاليا في قطاع السياحة، لا سيما في صفوف شركات الطيران نرى كلا منها تحاول جاهدة تجويد نوعية المأكولات المقدمة على طائراتها، وقد استفاد الكثير من الشركات العام الماضي من الازمة التي تعرضت لها الخطوط الجوية البريطانية عقب إعلان الشركة المنتجة لوجبات الطائرات إضرابها الذي طال أمده، غير ان العديد من المسافرين استفادوا في فترة الاضراب بحيث قدمت لهم الشركة بدل ثمن المأكولات التي اختاروها بأنفسهم من المطاعم الموجودة داخل مطار هيثرو وكانت نوعيتها أفضل بكثير.
فبحسب الاخصائيين في مجال التغذية والسفر يجب انتقاء نوع المأكولات التي نتناولها على متن الطائرة وهذا التحضير يبدأ قبل الاقلاع أي ابتداء من الليلة التي تسبق يوم السفر لتأهيل الجسم لتغيير غذائي طارئ، فيجب التركيز على أكل الخضار والفاكهة والستيك وكمية من اللحم الخالي من الدهون والغني بالبروتين والدجاج والبيض، وخذ بعض قطع الفاكهة معك أثناء السفر إذا كان بامكانك ذلك.
وإذا كنت تعاني من مشاكل صحية فيجب عليك التنبه لمسألة الاكل على الطائرة، فبعض الشركات تدعي بأن وجباتها قليلة الدهن فهذا لا يعني بأنها صحية وذلك لان الاكل إذا كان قليل الدهن قد يكون غنيا بالسكر وقد يحتوي على دهون ضارة تعرف باسم «الدهون المحولة» وقد يوجد هذا النوع من الدهون في وجبات النباتيين أيضا.
أثناء السفر يتعرض الجسم للجفاف بسبب وجود مكيف الهواء والضغط الجوي، ما يؤدي الى تعرض المسافر لاوجاع في الرأس والدوران وتورم الرجلين والكاحلين والاصابع، هنا ينصح الخبراء بتناول أكبر قدر من الماء والسوائل مثل العصير، ويجب تفادي تناول المكسرات والفستق المملح ورقائق البطاطس المالحة التي تقدمها شركة الطيران مجانا للركاب، كما يجب تفادي تناول المشروبات الغازية والسكريات والمشروبات غير الطبيعية المحلاة لانها تؤدي الى ظهور حالة آلام الرأس والخمول عند المسافر.
البعض يتحاشى شرب كمية كبيرة من السوائل على متن الطائرة لتفادي الذهاب الى الحمام عدة مرات، لكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق شرب الماء بشكل متقطع أي بمعدل كأسين من الماء كل ساعة وعدم شرب كمية كبيرة مرة واحدة.
بينت دراسات عديدة اجرتها عدة معاهد متخصصة في بريطانيا أن الجلوس في الطائرة او حتى في السيارة لمدة طويلة ومتواصلة يؤدي الى حدوث جلطات دموية، كما أن جفاف الجسم يساعد أيضا على حدوث الجلطات لذا ينصح بالحركة كلما سنحت الفرصة لذلك او شراء الجوارب الخاصة بالسفر التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وهي متوفرة في الصيدليات وعلى الإنترنت.
في الطائرة يجب استبدال القهوة والشاي، بالاعشاب المغلية، فهي افضل بكثير لانها لا تنشف الجسم من السوائل وتساعد الجهاز الهضمي على العمل بانتظام، وبما أن هذا النوع من الشراب قد يكون غير متوفر على الطائرة، ننصحكم بأخذ كمية منه معكم فيمكن وضعه في حقيبة اليد وطلب الماء الساخن من مضيفة الطائرة.
وإذا كنت من محبي عصير الفاكهة المركز فينصح بقراءة لائحة العناصر التي يحتويها فقد تكون مليئة بمواد غير طبيعية والسكر ومواد حافظة ويكون الحل هنا بمزج العصير بكمية من الماء.
وللاطفال ينصح دائما بمزج كمية من العصير مع المياه للتخلص من كمية السكر الزائدة فيه.
الباستا، تعتبر الجواب الشافي للعائلات خلال السفر فهي تساعد الاطفال على الهدوء بالاضافة الى كونها مفيدة للصحة. وهكذا تكون قد قمت بخدمة لجيرانك في الطائرة من خلال إعطائهم قسطا من الراحة والاسترخاء من دون إلازعاج الذي يقوم به بعض الاطفال في الطائرة، خاصة إذا كانت المسافة طويلة. ينصح بأخذ كمية لا بأس بها من الفاكهة المجففة فهي غنية بالبوتاسيوم وتحافظ على السوائل في الجسم، لذا يمكن شراء بعض التين والمشمش والمانجو والتمر وبعض المكسرات الخالية من الملح مثل الفستق والجوز والكاجو بالاضافة الى الموز والعنب والبرتقال والتفاح ويمكن تقطيع الفاكهة بأحجام صغيرة ووضعها داخل علب بلاستيكية خاصة. ويفضل دائما اختيار الوجبة الاخف على متن الطائرة، فابتعد دائما عن الدهون والصلصات الثقيلة والزيوت والمقالي، ننصحك دائما بأخذ كمية من المأكولات التي ذكرناها سابقا فتكون جيدة لتمضية الوقت وتحاشي سد الجوع بمأكولات غير صحية تفرضها علينا بعض شركات الطيران، وفي حال كنت مسافرا بواسطة إحدى طائرات الشركات الاقتصادية مثل رانير وإيزيجيت فيمكنك هنا التحكم بما تأكله لان تلك الشركات لا تقوم بتقديم المأكولات على متن طائراتها، وهكذا باستطاعتك اختيار الافضل لصحتك وصحة العائلة. ونتمنى لك رحلة موفقة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
موسم الصيف.. موسم السفر.. ماذا تأكل على متن الطائرة؟
http://www.sahmy.com/t95582.html


 


قديم 12-08-2006, 07:53 AM   #2
معلومات العضو






يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
يالذيذ يارايق is on a distinguished road



افتراضي

(بسبب المنافسة الشرسة القائمة حاليا في قطاع السياحة، لا سيما في صفوف شركات الطيران نرى كلا منها تحاول جاهدة تجويد نوعية المأكولات المقدمة على طائراتها،)
الا الخطوط السعوديه ز فهي خارج المنافسه








 
قديم 24-08-2006, 01:53 PM   #3
معلومات العضو






mwattia غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mwattia is on a distinguished road



افتراضي

عسى الله يورينا فيهم يوم مثل الاتصالات ويدخلو المنافسين








 
قديم 24-08-2006, 01:54 PM   #4
معلومات العضو






mwattia غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mwattia is on a distinguished road



افتراضي

وهذا من صالح البلد والناس وجود المنافسه الشريفه








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار حواء (أخبار تخص المرأه ) majidsr   عالم المرأه 7 23-05-2006 06:47 PM
2,185 السعر المتوقع لبنك البلاد مسمار الأسهـــم السعـــوديــــه 0 01-05-2005 08:48 PM
كيف نحسب مكرر الارباح !! D7oOom الأسهـــم السعـــوديــــه 4 18-12-2004 11:47 PM








الساعة الآن 09:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.