بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



1- خـطــيـــر و عــــــاجــــــل: الحصين يبتكر الاعيب جديدة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2006, 05:21 AM   #1
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي 1- خـطــيـــر و عــــــاجــــــل: الحصين يبتكر الاعيب جديدة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-08-2006, 05:21 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

خـطــيـــر و عــــــاجــــــل: 20/6/1427هـ

تزوير في صكوك المحكمة وفي دفاتر حسابات وكمبيوتر مؤسسة المملكة... وعبدالعزيز الحصين يثبت الأرباح بناء على ذلك لبعض المساهمين بالتنسيق مع حمود الربيعان :

هذه الأخبار كانت لدينا منذ فترة ، إلا أن الحصين والربيعان كانا حذرين للغاية من انكشاف الوثائق بعد الفضائح السابقة ، ولذلك فقد آثرنا الصبر حتى حصلنا على الوثائق.

سبق أن أعلن الحصين أنه سيجعل جميع المساهمات سلة واحدة مختلطة بحجة أن تقسيم العقود إلى عقار مشاع أو محدد أو تمور لا وجود له على أرض الواقع . وإذا طالب أي مساهم بأرباحه قال له الحصين : أنت مثل جميع المساهمين ، ولا يمكن أن نثبت الأرباح لأي أحد وإنما نثبت الموجود في العقد ، وحتى الموجود بخط اليد لا اعتبار له ، وليس لكم إلا يمين صلاح !

إلا أن هذا تبين أنه كله تلاعب وخداع للمساهمين. فإن الحارس القضائي إذا أراد أن يثبت لأحد المساهمين أرباحه فإنه يقوم بصياغة الصك وكأنه لم يثبت له إلا رأس المال فقط .

فيما يلي نماذج لصكوك حكم فيها الحصين بكامل أرباح العقار المشاع (18%) لبعض المساهمين ، وسنعرض بعض الصكوك والعقود للإثبات والتوضيح :

1- المساهم عبدالله با .... العقد المثبت رقمه في الصك ينص على أن المساهم (دفع 000 150 ريال فقط لا غير). ولكن حكم له الحصين بـ 177000 ريال ! وللتغطية على ذلك فقد كـُتب في الصك أن المساهم سلم صلاح 177000 ريال !! ومزيدا من التضليل فقد أضيف : سلمتها له بتاريخ..... !!!!! يعني كذب وتزوير صريح ! والمساهم رجل شريف ولم يطلب إلا حقه الشرعي ولكنه تفاجأ بأن أرباحه المستحقة شرعا أثبتت بهذه الطريقة المحرمة إذ أنه لم يسلم في التاريخ المذكور إلا 000 150 فقط والباقي أرباح لم يستحقها إلا بعد 8 شهور من ذلك التاريخ! إضغط هنا لعرض الصك والعقد ونظرا لخطورة هذه الجريمة فقد اتصل ثلاثة أشخاص على الحصين للتثبت وللشهادة على اعتراف الحصين بصحة صدور ذلك الصك منه وبصحة معلومات العقد ، فاعترف بكل ذلك !

2- المساهم سليمان ... ساهم بـ 000 200 ريال ثم تراجع وسحب 30 ألف ريال قبل انهيار النفيسي فصدر له عقد جديد بـ 000 170 . وفي موعد الجلسة طالب بالمبلغ المتبقي مع أرباحه ، أي 170000 +30600 (18%أرباح)=200600 ريال . وبعد التنسيق مع حمود الربيعان اتفقوا مع المساهم في المختصر على حذف الكسر الذي سيثير الاشتباه في إثبات الأرباح لأن العقد يجب أن يكون من مضاعفات قيمة السهم الواحد ( 000 10) . فصدر له صك ينص على : لي في ذمة صلاح مبلغ 200000 ريال ... سلمتها له بموجب العقد رقم ... وتاريخ..... ! تاريخ ضبط الحصين للتحقق هو 6/5/1426هـ.

3- المساهم .... القـ... ، في الصك (لي في ذمة صلاح 118000 ريال سلمتها له حسب العقد... ) بينما العقد فيه أنه دفع 000 100 ريال فقط لا غير قيمة عشرة أسهم! بل ولا يوجد في العقد إثبات أرباح ولا بخط اليد!!

4 - المساهم أيضا ... القـ... العقد فيه: (يدفع الطرف الأول 000 500 ريال فقط لا غير/قيمة خمسين سهم). وبخط يد شاهين مكتوب في العقد :( 18% أرباح ..سحب كامل.. يسلم 000 590). فخرج الصك : لي في ذمة صلاح 000 590 ريال سلمتها له...!! يعني أيضا كذب وتزوير صريح. وقد كان صدر له شيك مستقل بالأرباح فدمجها الحصين مع الصك للتضليل حتى لا يكتشف باقي المساهمين انه أثبت كامل الأرباح!!!!!!

5- المساهم .... الر.... وفي العقد (يدفع الطرف ... مبلغ 000 150 ريال فقط لاغير قيمة خمسة عشر سهما) ولكن الحصين كتب في الصك (لي في ذمة صلاح 177000 ريال سلمتها له حسب العقد ... وتاريخ...) أي أن الصك فيه تزوير واضح إذ يزعمون أنه سلم كامل المبلغ شاملا الأرباح ، ويزعمون أن المبلغ مسلم كله في تاريخ إبرام العقد وليس استحقاقا بعد التصفية .

6- المساهم صالح ... دفع 000 300 ريال فقط لا غير؛ ولا يوجد في العقد إثبات أرباح ولا بخط اليد ، ولكن الحصين كتب في الصك على لسان المدعي ( .. لي في ذمة صلاح النفيسي 354000 ريال سلمتها له بتاريخ شهر 6 و8 لأجل المتاجرة في التمور ..) إضغط هنا الصك فالحصين حتي يثبت الأرباح زعم أن المساهم سلم حتى الأرباح في تاريخ العقد ، والحارس القضائي حمود الربيعان يصدقه في ذلك ! أي أن الموضوع متفق عليه مسبقا بينهما !

وعندما طالب بعض المساهمين بأرباحهم أسوة بأولئك قال لهم عبدالعزيز الحصين : المساهمات تختلف.... أنتم مضارباتكم بالعقار المشاع ما ربحت ، وذولاك مضارباتهم ربحت ! والكمبيوتر يقول كذا!! ما هذا الهراء ؟ هل يريد الحصين أن يقول أن كل مساهم في العقار له أمتار محددة وان مساهم التمور له "سطول" محدده مكتوب عليها اسمه ويتم تصنيعها في مصنع التمور لوحدها ثم تباع لوحدها وتتم المحاسبة لكل واحد من الـ 7000 مساهم على هذا الأساس ؟ هل الحصين يعتبر الناس مجانين أو أطفال ؟

وتنزلا مع هذا التزوير سنقول : حسنا يا الحصين ، إذا كانت المضاربات تختلف فلماذا لم تكن صادقا وتكتب الحقيقة كما هي في صك المساهم محمد مثلا ، فتقول : (سلمته بتاريخ العقد 150000 ، وربحت 18% بعد ثمانية أشهر وأطلب رأس المال مع الأرباح) ؟ إنه الكذب والإثم الذي يحيك في النفس والخوف من اطلاع الناس عليه ، فإنه لو كتب هذا لانكشف كذبه في إنكار الأرباح ولظهر العبث والمحاباة لبعض الخصوم دون بعض. والأدهى من ذلك أنه كان يقول للمراجعين أنه لم يثبت الأرباح ولا لمساهم واحد !! هذا مع أنه كان يروج طوال السنتين الماضيتين أن المساهمات جميعها سواء وأنه لا يوجد رابح وخاسر ويبرر بهذا الهراء حرمان المسلمين من أرباح أموالهم ودمج جميع الأموال المحجور عليها في سلة واحدة. ولكنه بعد أن علم أننا كشفنا هذه الصكوك المزورة صار يقول لمن يواجهه بذلك أن بعض المساهمين خسران وبعضهم رابح!!!

وجميع العقود المذكورة سابقا تاريخها في عام 1424 وما بعدها.

ولأجل تلاعب الحصين بالأموال وتواطؤه مع صلاح النفيسي بتعيين الحارس القضائي وكيلا شرعيا يحامي عن النفيسي ويدير الأموال ويزور الحسابات فقد أعلن الدكتور صالح الصقير أنه سيتوكل مجانا لمن يرغب من المؤسسات الخيرية التي نهب النفيسي أموالها (مثل مكاتب دعوة الجاليات ودور تحفيظ القرآن الكريم والمبرات ...) وذلك لإثبات كامل حقوقهم مع الأرباح. و لمن أراد التوكيل أن يرسل العقود على فاكس رقم 4962855 مع ما يثبت أن الأموال خيرية ، إضافة إلى رقم الاتصال.

مع ملاحظة أن الدكتور الصقير لا يزال يؤكد ما أعلنه سابقا وهو أنه لم يترافع في المحاكم طوال حياته عن أحد مطلقا، ولكن بعدما كذب الحصين على الشرطة وعلى رئيس المحكمة زاعما أنه يترافع في المحكمة بالوكالة عن المساهمين فقد رأى أن يتوكل بعد ذلك عن عدد محدود جدا لظروفهم الخاصة ، والباقون من المساهمين بإمكانهم الاستفادة من الوثائق والأدلة التي حصل عليها ثم الترافع بأنفسهم دون تكلف الخسائر.



2- الحصين يرفض تسليم أحد المساهمين صكه الصادر ويمنعه من رفع اعتراضه لتمييز الحكم :

هذه الحادثة تعتبر نموذجا لما يفعله الحصين مع كل من يطالب بالأرباح. ومجرياتها تبين كيف يستطيع المساهم أن يرد على الأكاذيب التي يروجون لها .

أصر أحد المساهمين (د...)على إثبات دعواه في الضبط بأنه يطلب الأرباح بغض النظر عن النتيجة. ولما كتب المساهم شكواه على تعطيل الحصين لدعواه بسبب ذلك ، غضب الحصين وكتب للرئيس بأن المساهم لم يتقدم بأي دعوى أصلا ! إضغط هنا لعرض خطاب الحصين، هذا مع أن نفس الخطاب ينص على أن المساهم له معاملة سابقة عنده! ولما اعترض المساهم بعد ذلك على الحكم رفض الحصين تسليم المساهم ولا كيله الشرعي (عـ..) صورة الصك لتقديم اللائحة الاعتراضية! فقام المساهم بتعيين وكيل آخر (مـ..) ليقطع الحجة على الحصين. فتقدم الوكيل الثاني باللائحة رغم عدم حصوله على صورة الصك، إلا أن الحصين تفاجأ بأن اللائحة تضمنت أدلة قاطعة على استحقاقه للأرباح ومن ضمنها صور تلك الصكوك المزورة التي أثبت فيها الأرباح لبعض المساهمين مع صور العقود التي تثبت التزوير، هذا إضافة إلى إثبات الأرباح بصكوك صادرة من قاضيين آخرين لبعض المساهمين إضغط هنا لعرض الصك فخشي الحصين أن تأخذ هذه الأوراق مسارا رسميا فيفتضح كذبه هو والربيعان وتحصل كارثة مالية على النفيسي ، فأخذ اللائحة وانتزع منها بعض الأوراق ثم ألقى الكاتب باللائحة خارج المكتب وأقفل الباب! وقد أحضر الوكيل الأول شاهدين شهدا معه بكل ما بدر من الحصين وكاتبه! وقد تم تسليم اللائحة بعد ذلك لموظف مكتب رئيس المحكمة الشيخ سليمان المهنا.



3- الحصين يبتدع في الشريعة ويسن نظاما جديدا في المساهمات العقارية :



طُرح صلاح النفيسي أرض مكة للمساهمة إضغط هنا ومساحتها الإجمالية 972379.73 متر مربع وقيمة الأرض الإجمالية 53 مليون ريال أي أن سعر المتر 54.5 ريال. والمساهمة على شكل أسهم بواقع 10000 ريال للسهم الواحد (السهم يمثل 183.5 متر مربع) ومجموع الأسهم 5300 سهم تقريبا.

وقد ربحت الأرض 400% ولكن الحصين - دون حجة شرعية - قرر أن يبطل المساهمات بحجة أن العقد لم ينص على عدد الأسهم ولا نصيب المساهم من الأمتار! وهو الآن يحكم بإبطال العقود وبإعادة رأس المال فقط للمساهم وأما الأرباح الناتجة من أموالهم والتي تبلغ أكثر من 200 مليون ريال فقد جعلها من نصيب النفيسي ليسدد بها التزاماته الأخرى!! فالغرم (المخاطرة) كان عليهم ولكن لما تبين أن الغـُنم (الربح) هائل أبطل العقد وجعله من نصيب النفيسي دون شركائه المساهمين! ولا أدري هل يريد الحصين زاده الله علما وفقها أن يكون مجددا فيسن قولا فقهيا جديدا يبطل فيه جميع أقوال علماء الصحابة و السلف والخلف الذين لم يشترطوا لصحة المضاربات التجارية تحديد عدد الأسهم وسعر المتر... ؟ وهل يريد أيضا أن يسن نظاما يُلزم به وزارة التجارة أن تبطل آلاف عقود المضاربات العقارية المبرمة سابقا في المملكة والتي سيعلن عنها لاحقا في الصحف إذا كان نص العقد لا يشمل عدد الأسهم وأمتار كل سهم وو... حتى ولو كانت هذه المفردات البسيطة معلومة بداهة بعمليات حسابية بسيطة على الأرقام الموجودة في العقد والصك ؟

إن هذه البدعة القبيحة الظالمة ستكون مجال تندر لعامة الناس ورجال الإعلام فضلا عن القضاة النزيهين.!



فيما يلي نبين للحصين بإجراء عمليات حسابية بسيطة على الأرقام الموجودة في الصك وفي العقد نفسه كيف نعرف حقوق كل ٍمن المساهم والمحتال النفيسي :

مساحة الأرض الإجمالية 972379.73 متر مربع وقيمة الأرض الإجمالية 53 مليون ريال (أنظر الصك). وينص العقد على أن سعر السهم الواحد عشرة آلاف ريال. إذن :

1- سعر المتر = 53000000÷972379.73= 54.5 ريال.

2- عدد الأمتار المقابلة لكل سهم= 10000÷54.5= 183.5 متر مربع.

3- إجمالي عدد الأسهم = 53000000 ÷10000=5300 سهم.

وحتى نقرب الموضوع لفهم الحصين نضرب مثالا : لنفرض أن المساهم دفع 100000 ريال. بموجب العقد : له 10 أسهم. ولنفرض أن الأرض بيعت بـ 265مليون .

إجمالي الربح =265مليون - 53مليون = 212مليون. أي 4 أضعاف رأس المال. وبموجب نص العقد فإن للمساهم سبعة أعشار الربح(70%).

فيكون إجمالي نصيب المساهم (الربح +رأس المال) =100000×4× 0.7+ 100000= 380000 ريال.

طبعا يمكن تعديل الأرقام إذا كان سعر شراء الأرض أكثر أو أقل أو إذا كان هناك تكاليف تطوير أو سعي أو خلاف ذلك. وإذا كان صلاح النفيس باع أكثر من 5300 سهم (أي أدخل على الأرض أكثر من قيمتها) فإنه يتعامل معه كما يتعامل مع غيره من المحتالين الذين أخذوا من المساهمين أضعاف قيمة العقار : أولا: توزع الأرباح محاصة على جميع المساهمين في هذه الأرض. ثانيا : ما تبقى من حقوق المساهمين يبقى دينا في ذمة المحتال. ثالثا: يحبس المحتال ويجلد كل أسبوع 50 جلدة حتى يعترف أين ذهب بالأموال. وقد تم التعامل مع المحتال الأجهوري بهذه الطريقة في ديوان المظالم في جدة ، إلا أن الحصين يرى أنه لا يجوز ولا يليق أن يجلد جاره وصديقه القديم في الشرقية صلاح النفيسي مهما فعل ، خاصة وأن والد النفيسي كان أيضا جاراً لوالد الحصين ، ومن البر أن يبرّ بوُدّ أبيه.


http://www.tumoor.net/index.php







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
1- خـطــيـــر و عــــــاجــــــل: الحصين يبتكر الاعيب جديدة
http://www.sahmy.com/t94917.html


 


قديم 05-08-2006, 02:04 PM   #2
معلومات العضو





Ahmed_ksa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Ahmed_ksa is on a distinguished road



افتراضي

حسبنى الله عليهم

اخوي ... تكفى ما جاك خبر عن ************ ( مساهمة سلطانة البحر )؟

في انتظارك








 
قديم 06-08-2006, 05:23 AM   #3
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

وربي اخوي اتمنى افيدك لكن عليك بالدعاء اخوي واكثر من قول (حسبي الله ونعم الوكيل ) وقول (لاإله إلاانت سبحانك إني كنت من الظالمين )








 
قديم 06-08-2006, 05:49 AM   #4
معلومات العضو





ابو فهـــد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو فهـــد is on a distinguished road



افتراضي

حسبنا الله عليهم اخذو اموال المسلمين بالباطل








 
قديم 08-08-2006, 01:18 AM   #5
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
اولا الحمد الله ان الدكتور الصقير لسى موجود ومتابع للقضية
الشي الثاني ياجماعة حنا مانبي ارباح نبي لو جزء من راس مالنا كم لنا وحنا بهالمنوال
ثالثا الشي الي يقهر ياجماعة وين الحكومه معقول هذي هي محاكمنا وهذولي قضاتنا
ياجماعة يا يسجن الصقير على كلامه يا يسجن الحصين ويشهر فيه وتنهي هالقضية بجد اختلال ميزان العدل بالدوله اكبر مصيبة لانها راح تجر المجتمع لاخذ حقه بيده وكل يوم والصفاة مليانه بسبب ملاليم
رابعا اخوي احمد سلطانة البحر للان ماصار شي يخوفك صحيح ماعطوك فلوسك وانا معك على فكره لاكن الجماعة يقولو مافيه زباين وممكن نصدقهم لانك عارف المساهمات متعثره ولا فيه امل احد يدخل بمساهمات عقاريه جديد ولا لقو مشتري حسب كلامهم ومالنا الا نصدق لانها لو راحت للقضاء تمور المملكه قدامك
وربنا يخارجنا








 
قديم 08-08-2006, 05:50 AM   #6
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

سحقاً لهم ......... الا يعلمون ان سيدفنون بلا جيوب








 
قديم 08-08-2006, 05:55 AM   #7
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

سحقاً لهم ......... الا يعلمون ان سيدفنون بلا جيوب








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحد السعوديين يبتكر طريقة جديدة للإستغلال. malmahrous الأسهـم الخليجيـة 5 24-02-2008 06:26 AM
عبدالعزيز الحصين "يُجامل" الشركة العربية ويكذب مجدداً على المساهمين البعير منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 42 15-09-2006 05:14 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعاء الموافق10/5/2006م ترنيدو الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 12 18-05-2006 09:36 AM
كارثة مالية جديدة في قضية المتلاعب النفيسي البعير منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 22 06-12-2005 12:05 AM
وزير الاتصالات لـ(الجزيرة ): تقديم خدمات الجوال بعد 6 أشهر مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 24-03-2005 06:51 PM








الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.