بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



خبر ذهبي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2005, 09:21 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي خبر ذهبي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-05-2005, 09:21 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

يشمل ذوي الرواتب دون 3 آلاف فقط

ولي العهد يعفي موظفين ومتقاعدين من حسم الصندوق العقاري

سامي الرشيدي - الرياض


وافق صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على استثناء المتقاعدين والموظفين الذين تقل رواتبهم الشهرية عن 3 الاف ريال من الالية الجديدة لسداد قروض صندوق التنمية العقاري مراعاة لظروفهم. وتمت الموافقة على الاجراءات التالية لتحصيل اقساط صندوق التنمية العقاري منها تعديل طريقة تسديد قسط الصندوق للمقترضين الجدد من موظفي الدولة والقطاع الخاص والمتقاعدين بحيث تكون شهرية "بدلا من المتبع حاليا: سنوية" وذلك بالحسم من مرتباتهم حتى يتم استيفاء قيمة القرض, والحسم من مرتبات موظفي الدولة وموظفي القطاع الخاص من المقترضين القدامى المتأخرين عن سداد الاقساط المستحقة عليهم على الا تتجاوز نسبة الحسم 30 بالمائة من المرتب الشهري "الراتب الاساسي + البدلات + المكافآت الشهرية" لحين سداد كامل الاقساط المستحقة عليهم, والحسم من معاشات المتقاعدين من موظفي الدولة والقطاع الخاص "التأمينات الاجتماعية" من المقترضين القدامى المتأخرين عن سداد الاقساط المستحقة عليهم على الا تتجاوز نسبة الحسم 50 بالمائة من هذه المستحقات, ووقف العمل بالفقرة الثانية من سادسا من قرار مجلس الوزراء رقم 1020 وتاريخ 19/7/1394هـ التي منحت المقترض اعفاء بنسبة 20 بالمائة من قيمة القسط وذلك للعقود التي توقع بعد الموافقة على هذه التوصيات. وشملت الاجراءات اقتطاع مستحقات الصندوق من المستحقات التي لدى المواطنين الذين في ذمتهم اقساط متأخرة للصندوق مثل الايجارات والتعويضات وقيمة القمح, ويراعى في ذلك تعميم صاحب السمو الملكي نائب رئيس مجلس الوزراء رقم 3/ب/12284 في 26/6/1422هـ القاضي بالاكتفاء بحسم 50 بالمائة من قيمة الايجارات لتسديد الاقساط المستحقة لصندوق التنمية العقارية, والتوقف عن اعطاء التراخيص والسجلات التجارية وتجديدها واستقدام العمالة الاجنبية فيما عدا العمالة المنزلية لمن في ذمتهم اقساط متأخرة ومستحقة للصندوق الى حين سدادها او الاتفاق مع الصندوق لجدولة سدادها, والمعالجة الموضحة في الفقرات آنفة الذكر تعطي ما نسبته حوالي 75 بالمائة من مقترضي الصندوق, اما النسبة المتبقية فهي تمثل شريحة من المواطنين ممن ليسوا موظفين في القطاع العام او الخاص وليست لديهم سجلات تجارية او تراخيص وليست لهم مستحقات على الدولة يمكن الاقتطاع منها من ايجارات او قيمة قمح او خلافه, لذا فان على الصندوق ان يستمر في تطبيق اجراءات التحصيل الاعتيادية المتبعة حاليا مثل متابعتهم عن طريق المحصلين المتعاونين.
اضافة الى التنسيق بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الثقافة والاعلام لحث المقترضين عبر وسائل الاعلام المختلفة على التسديد.
ولتطبيق ما ذكر في الفقرات آنفة الذكر يجب ان تراعى ظروف ذوي الدخول المحدودة عند تطبيق التوصيات الواردة في الفقرتين (ب , ج) على كل من يتجاوز راتبه الشهري "الراتب الاساسي + البدلات + المكافآت الشهرية" او التقاعدي 3000 ريال, اما من تكون رواتبهم الشهرية ومعاشاتهم التقاعدية 3000 فما دون فعلى الصندوق ان يستمر في تطبيق اجراءات التحصيل الاعتيادية معهم مثل متابعتهم عن طريق المحصلين المتعاونين.
وتمنح للمتأخرين عن السداد مهلة مدتها عام ويتاح للراغبين منهم بالانتظام في السداد تجنب تطبيق هذه الاجراءات عليهم وذلك بتصحيح اوضاعهم مع الصندوق اما بسداد ما عليهم, واما الموافقة على ما يراه الصندوق من جدولة لهم وتقديم الضمانات المناسبة والانتظام بالتسديد وفق ما تم الاتفاق عليه ويستثنى من ذلك ما يتعلق بالايجارات, ومنح المقترضين المتأخرين عن سداد اقساط الصندوق اعفاء بنسبة 10 بالمائة من قيمة تلك الاقساط المتأخرة اذا تم سدادها كاملة خلال المدة المحددة بالفقرة السابقة, وان تتولى وزارة المالية الاعلان عنها عن طريق وسائل الاعلام بالتوصيات, كما يتفق صندوق التنمية العقاري مع الجهات الحكومية والاهلية ذات الصلة وذلك لوضع الآليات المناسبة لتنفيذ ما ورد في الفقرات السابقة.

المصدر: جريدة اليوم

http://www.alyaum.com/issue/article....11646&I=269347

دبدوب







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خبر ذهبي
http://www.sahmy.com/t9464.html


 


قديم 04-05-2005, 08:33 PM   #2
معلومات العضو





كنزالعشق غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كنزالعشق is on a distinguished road



افتراضي

اخي العزيز /
احد اصدقائي والده متوفي وسبق له الأقتراض من البنك العقاري . علمآ ان تقاعده لايتجاوز 1600ريال فهل ستشمله المكرمه
ارجو الرد .
علمآ ان والده من الرجال الذين شاركو في توحيد المملكه وقام بعدة مهام جباره ان ذاك . .
ايضآ استفسر هل بالفعل صدرة مكرمه في شهر رمضان للعام الماضي 1425ه شملت جميع الرجال الذين شاركو في توحيد المملكه في عهد الملك عبد العزيز .
اذا كان لديك اي معلومات ارجو افادتي . حيث هذا الشخص خارج مدينة الرياض ولا يستطيع مراجعة الديوان الملكي لتأكد من صحة هذه المعلومه . علمآ انه اخبرني بأنه ورده اتصال من شخص بالديوان الملكي يفيده ان والده شملته هذه المكرمه. لكنه حتى تاريخه لم يصدر اي شيك لوالده .بهذا الخصوص.








 
قديم 04-05-2005, 09:45 PM   #3
معلومات العضو
طيب الفـال

العضوية الذهبية





طيب الفـال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طيب الفـال is on a distinguished road



افتراضي

أخوي كنز

بالنسبه لوالد زميلك أعتقد انه لو شارك في توحيد المملكه فأن له تعامل خاص..

وأعتقد انه لو تقدم أبنأه بطلب الاعفاء فأن سمو ولي العهد لن يتأخر في اعفأه اذا لم يمنحهم..فالذي اعرفه أن الدوله لاتنسى من شارك في عمل جليل أو تضحيه في سبيل الوطن...

أتمنى لك ولهم التوفيق وان يتغمد والدهم برحمته انه على كل شي قدير..








 
قديم 06-05-2005, 12:10 AM   #4
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
هذا مو كثير على حكومتنا فهي تمد يد العون لكل بقاع الارض فكيف بمواطنيها وخاصتا ان هذه المشاريع كلها مدفوعة الرسوم ولا يمكن نقلها من هذا الوطن
وانا اتوقع ان يصدر مرسوم بإعفاء جميع المواطنين من القروض العقاريه دعما للمواطن وخاصتا بعد دخل الدوله من ارتفاع البترول وقدوه بدولة الكويت التي قامت بتوزيع 250 دينار ((2700)) ريال تقريبا على كل مواطن وليس على كل اسره
وحكومتنا كريمة وشعبها يستاهل








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.