بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه >   المواضيع المميزه
  المواضيع المميزه   أرشيف جميع المواضيع المميزه المفيده للقراءه في عالم الأسهم من أبداعات الأعضاء



كيف تكون مضاربا ناجحا؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2006, 09:36 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي كيف تكون مضاربا ناجحا؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-07-2006, 09:36 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كيف تكون مضاربا ناجحا؟



وصلت رسائل عديدة تطلب المساعدة في اوقات الدخول والخروج يوميا وإعطاءهم توصيات شراء وذلك بعد مشاركة لي في منتدى الاستشارات الخاصة ذكرت فيها انني بفضل الله وكرمه احقق يوميا من 4 بالمائة الى 5 بالمائة يوميا عن طريق المضاربة. وذكرت انني قد حققت في يومي الاربعاء والخميس الماضيين حوالي 14 بالمائة من رأس المال بدون اي مبالغة.

ومنذ بداية انهيارات مايو وحتى الآن ربحت اكثر من نصف رأس مالي. ففي عز ايام الانهيارات كنت ادخل صباحا واضارب وحققت في تلك الايام مكاسب جيدة ولله الحمد والشكر وكل الفضل.. وانا احاول مساعدة البعض ولكن انهماكي في المضاربات قد يعيقني عن ارسال رسائل خاصة لكل زميل عن اي عملية بيع او شراء اقوم بها يوميا. حيث تصل احيانا عمليات البيع والشراء التي انفذها فوق العشر مرات. ولكنني احب مشاركتكم طريقتي في العمل في هذا السوق فقد تفيدكم. لا اذكر ذلك مباهاة. ولكنني اذكر ذلك حسب طلب البعض مني وايضا لانني آسى واحزن للبعض عندما يقول شخص انه متعلق في اسهم بأسعار ما قبل الانهيار. لعل وعسى ان تعود الاسعار كما كانت!

والبعض يقول انه خارج السوق منذ اسبوعين او شهر! هذا اسمه تجميد للمال بدون فائدة، وانا اعتبر ان تجميد المال خسارة! السوق يا جماعة فيه خير كبير سواء طالع او نازل. ولابد ان تجاريه في نزوله وطلوعه! المضاربة هي الحل للخروج بمكاسب في الايام الحالية! فالمضاربة هي روح عالم الاسهم! فانا اكره الاستثمار وقد طلقته تطليقا منذ زمن واكره تعليقاته المميتة! وفي هذه الايام تطلب بالسعر الذي تريد وينفذ لك بسهولة, ليس كما كان الوضع قبل الانهيار! وليس من العيب البيع عند احمرار المؤشر كما يكابر البعض ويقول لا للبيع. ويضع العناوين البراقة لذلك! واذكر عنوانا احزنني في فترة الانهيار لزميل يقول (لن ابيع ولو وضعوا السيف على رقبتي)! لم المكابرة؟؟

وذلك السهم سعره الآن اقل من نصف سعره قبل الانهيار, ولا حول ولا قوة الا بالله, فما رايكم لو باعه عند بداية الانهيار وعاود التقاطه من تحت! ولكنها مشيئة الله.

فانا اول من يبيع عند بداية النزول واول من يشتري عند اشتمام رائحة الارتداد. واهوى التقاط اسهمي من تحت واكره التعليق! ولابد ان تكرهوه ايضا! وبالنسبة لميزة السوق السعودي فان هناك مؤشرا يدلك على وقت الدخول والخروج الا وهو سهم الكهرباء! وطريقتي التي انصحك بها هي نفس طريقة اي مضارب في هذا السوق (لست عبقريا) وهي كالتالي:

1- وهي ان يكون سهم الكهرباء تحت متابعتك الشديدة دائما, فكن متلازما مع هذا السهم في طلوعه ونزوله (اشتري عند بداية طلوع الكهرباء وبع عند بداية نزوله) وكن سريعا في ذلك.

2- وببساطة تعرف وقت الدخول بعد نزول ما عندما تجد ان الطلبات على سهم الكهرباء بدأت تعود بقوة وايضا لابد ان تكون كمية الطلبات كبيرة عند كل ربع ريال (على الاقل طلبات بثلاثين الف سهم عند كل ربع ريال). بشرط ان لا تدخل في السوق حتى تجد ان الكهرباء ارتدت طلوعا ريالا ونصف او ريالين على الاقل. عندها ادخل بسرعة في الاسهم الاكثر نزولا واشدد على السرعة. فالارتداد في الغالب يكون سريعا ومضاربو السوق سريعون جدا في انتهاز الفرص!

3- وبالنسبة لمعرفة وقت الخروج من السوق هو ضعف الطلبات على سهم الكهرباء وتجد في نفس الوقت ان الحد الادنى لسعر سهم الكهرباء في ذلك اليوم احتمال كسره قريبا فعندها صف المحفظة ولو بخسارة بسيطة وستعاود التقاط اسهمك بارخص مما بعت!

4- المضاربة تحتاج الى خبرة وسرعة في اتخاذ القرار في التنفيذ, واحيانا تكون هناك عروض ممتازة اذا لم تقرر شراءها في ثوان سبقك بها غيرك!

5- وكي تكون مضاربا محترفا لابد من معرفة نقاط الدعم والمقاومة لكل سهم, وهي متغيرة يوميا حسب وضع السوق، فبمعرفتها تستطيع شراء الاسهم بأسعارها الدنيا الامنة لكي تكون في امان من الخسارة وتتخلص منها بسهولة في حالة معاودة النزول مرة اخرى لا قدر الله.

6- لا تطمع, ريال او ريالان مكسب جيد, بع وخذ غيرها من الفرص.

7- تقبل الخسارة البسيطة عند خروجك ولا تكابر فستلتقط اسهمك إن شاء الله بأرخص مما بعت!

8- في حالة طلوع قوي للسوق في آخر دقائق الفترة المسائية اشتر وبع عند الافتتاح فورا, ولا تنتظر ففي الغالب يهبط السعر بعد الافتتاح بدقائق.

9- في حالة هبوط قوي للسوق او انهيار وقد شارف على الاقفال مساء احذر من الشراء فسيكون الافتتاح في اليوم التالي احمر نزولا، وانتظر الى الـ 20 دقيقة بعد افتتاح الفترة الصباحية واشتري بأسعار تقل عن الاقفال السابق بـ 4 بالمائة او 5 بالمائة وانتظر حتى ترى وضع السوق بمتابعة سهم الكهرباء (كما اشرت سابقا) وقرر حسب حركة هذا السهم المتحكم في السوق فقد يحقق سهمك النسبة طلوعا وتحقق اكثر من 15 بالمائة من رأس مالك في يوم واحد!

10- للعلم فالمضاربة اليومية تحتاج الى بذل مجهود ذهني كبير وتحتاج الى جزء كبير من وقتك وتفكيرك وهي متعبة جدا, وهي سبب رئيسي لامراض الضغط والسكر والقلب وزعل ام العيال منك!

11- المضارب الناجح يستطيع تدبيل رأس ماله عدة مرات سنويا اما المستثمر قد يقتنع بـ 10 او 20 او 30 بالمائة سنويا ولكن باله مرتاح, اما المضارب فيبذل جهدا كبيرا فعلا ولكنه قد يجني في ايام ما يحققه المستثمر في سنة!





من صحيفه أخباريه






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف تكون مضاربا ناجحا؟
http://www.sahmy.com/t93691.html


 


قديم 27-07-2006, 09:38 AM   #2
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

ما هي نقاط الدعم والمقاومة

هي إحدى توجهات التحليل الفني للسهم، حيث يمر السهم لفترة ما بين هاتين النقطتين الدعم والمقاومة. وسأحاول تبسيطها فيما يلي:
الدعم: يقصد به عند نزول السهم الى مراحل سعرية معينة فان المتعاملين يرغبون في شرائه ويهتمون بسعره مما يؤدي بالتالي الى دعم سعر السهم بالشراء ضد النزول اكثر من ذلك. اما عندما يتجاوز سعر السهم نقطة الدعم نزولا فانه يعني خطورة المحافظة عليه، مما يؤدي بمالكه للتخلص منه لانه قد ينزل اكثر فأكثر حتى يصل السهم احيانا الى النسبة السفلى 10 بالمائة.

المقاومة: وهو بعكس الدعم فعندما يرتفع السهم بشكل كبير مما يجعل مراقبه يعرض عن شرائه، اما عند تخطيه نقطة المقاومة فمعنى ذلك اتجاه جيد للشراء.
كيفية الاستفادة من نقاط الدعم والمقاومة
نقاط الدعم والمقاومة هي مناطق ينبغي الاهتمام بها واحترامها فهي خطيرة ونقاط فرص بمعنى آخر فانك اذا وجدت ان الدعم والمقاومة قادمان فان ذلك يوفر نقطة دخول منخفضة المخاطرة مع نقطة ايقاف خسارة (Stop Loss) قريبة مميزة. وحتى تكون مضاربا ناجحا عليك ان تجعل شعارك اليومي حساب نقاط الدعم والمقاومة بعد اقفال كل يوم بالنسبة للاسواق والاسهم المهتم بها.
وعليك بدراسة حركة سعر اليوم التالي حتى يمكنك التأقلم من حركة السوق، حيث ان نقاط الدعم والمقاومة يمكنها ان تساعدك على المدى القصير ولهذا عليك التعرف على نقاط الدخول المحتملة ومستويات ايقاف الخسارة (Stop Loss).

واخيرا فان حساب نقاط الدعم والمقاومة قد تكون صحيحة في حالة ان الظروف المصاحبة للاسهم والسوق طبيعية. وبالتالي فانه اذا لم يتم توافر اخبار ملحوظة وغير طبيعية عن السوق بين اقفال الامس وافتتاح اليوم فانه يمكنك ان تتوقع نقاط الدعم والمقاومة القريبة الامد. واذا حدث لاي سبب ان فشلت نواحي الدعم والمقاومة قصيرة الامد فان نقاط الدعم والمقاومة الثانية سيتم اختبارها.

تعتبر نقاط الدعم والمقاومة احد اساسيات وادوات التحليل الفني والتي لا يستطع اي مستثمر الاستغناء عنها في دراسته التحليلية لحركة الاسهم, حيث ان نقاط الدعم والمقاومة تعتمد على عدة مؤشرات اخرى مساعدة, حجم التداول, قوة العرض والطلب على السهم, التدفقات النقدية وكثير من هذه المؤشرات.

كما انه غالبا عندما يصل سعر السهم الى مستوى نقطة المقاومة نلاحظ ان كمية العرض تزيد على كمية الطلب ويميل المستثمرون الى البيع ويحدث هبوط في سعر السهم, وايضا يحدث العكس عندما يصل سعر السهم الى مستوى نقطة الدعم يميل الكثير من المستثمرين الى الشراء, حيث يجد الكثير ان وصول سعر السهم عند هذا المستوى يعتبر رخيصا ومن ثم نلاحظ زيادة كمية الطلب على كمية العرض ويعود السهم مجددا الى الارتفاع مرة اخرى نحو مستويات مرتفعة.


منقول من صحيفه أخباريه







 
قديم 27-07-2006, 09:40 AM   #3
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

معنى التجميع والتصريف


@ ماذا يقصد بالتجميع؟
ـ التجميع هو شراء اكبر كمية من الهامور لشركة معينة ويتم الشراء بعدة صفقات وعلى مدار فترة زمنية طويلة قد تصل الى اسبوعين.
@ ما السبب في التجميع؟
ـ له عدة اسباب ومنها:
1ـ يكون سعر السهم في اقل مستوى له ولم يرتفع.
2ـ ربما يكون هناك خبر لا احد يعلم عنه غير الهامور وهذا ربما يكون اخذ المعلومة من القائمين على الشركة وهذا ما ينقص السوق عندنا: عدم وجود الشفافية.
3ـ ربما تكون رغبة فقط في المضارب والهامور في رفع السهم فقط.
4ـ ربما يكون هذا السهم الذي يتم رفعه يؤثر على القطاع الموجود فيه فيرتفع القطاع ككل واعطيكم اكبر مثال سهم البحري أراد المضارب رفع السهم في الفترة السابقة من اجل لفت الانتباه الى القطاع الخدماتي وبالفعل تم رفع القطاع الخدماتي.
5ـ طبعا ليس لكل سهم مضارب خاص فيه ولكن المضاربين يتنقلون من سهم الى سهم آخر وهذا ما لوحظ في سهم حائل فقد جمع فيه المضارب وبعد ما ارتفع صرفها وهذا المضارب انتقل الى سهم آخر.

@ كيفية معرفة إشارات التجميع؟
المضارب او الهامور ليس بغبي حتى يعطي اشارات التجميع ولكن هناك بعض الاشارات التي لا يستطيع ان يتحكم فيها:
1ـ ثبات السعر للسهم لمدة 6 ايام وهذا يتضح من الرسم البياني للسهم ويمكن الحصول عليه من موقع تداول واكبر مثال على ذلك صدق فقد ثبت لمدة 10 ايام ما بين 153 الى 159 ريالا.
2ـ السهم نراه يرتد بأقصى سرعة له لو حصل جني أرباح للسوق.
3ـ السحب من الطلبات.
4ـ الضغط على السهم وذلك من خلال عرض كميات كبيرة للبيع عند سعر معين فيأتي غير من المساهمين ويبيع بسعر اقل من السعر المعروض ويتكرر ذلك على مدى ايام التجميع.
5ـ لابد من مراقبة متوسط عدد الصفقات ومعرفة هل هي في ازدياد أم لا.

@ كيف يلفت المضارب عيون المساهمين للسهم؟
1ـ يلتهم العروض الموجودة بسرعة وبفرق الاسعار.
2ـ يتم طلب كميات كبيرة للسهم، وبذلك يتم التجميع للسهم.

نظرية التجميع والتصريف
التجميع: يقوم المضارب ذو رأس المال الضخم اذا أراد ان يرفع سعر إحدى الشركات بما يسمى التجميع.
وتكون بطريقتين: ان يملك اسهما للشركة المختار المضاربة عليها لرفع قيمتها ويعرض كمية هائلة من الاسهم بسعر منخفض ليضغط على سعر الشركة حتى تنخفض قيمتها... عندها يبدأ المتعاملون ببيع السهم لخوفهم من الخسارة حتى يصل الى السعر الأدنى والذي يريد المضارب او ما يسمى (الهامور) ان يشتري به، أو ان يبدأ في عملية التجميع من السعر الموجود بدون الضغط على السهم.
فيقوم المضارب بطلب كميات صغيرة بشكل متتال حتى يشتري بسعر ثابت كمية كبيرة من الاسهم وعندما يكتفي يقوم بشراء اسهم العرض بشكل سريع حتى يلفت الانتباه للسهم، الأمر الذي يجعل المتعاملين بالسوق يتهافتون على الشراء الى ان يصل السهم الى السعر الذي يريده المضارب (الهامور) فيقوم بما يسمى بعملية التصريف.
عملية التصريف تشبه عملية التجميع لكن بالعكس.. فيقوم بعرض اسهمه بكميات قليلة ومتتابعة في غمرة تفاجئ المتعاملين بسعر السهم وشرائهم فيه حتى تنتهي الكمية التي يمتلكها المضارب ثم يترك السهم ولكن بعد ان خاب امل ارتفاعه ليبدأ في رحلة هبوطه مرة اخرى.

@ كيف تعرف ان الوضع تصريف أم تجميع؟
التصريف: عادة يكون عند تنفيذ الطلبات بسعر الطلب، فلا تدخل وصرف سهمك معهم.
التجميع: عادة يكون عند تنفيذ الطلبات بسعر العرض، حيث يكون هناك تجميع وشاركهم في التجميع.
افضل اوقات المضاربة عندما يكون السوق قد تعرض لنزول لعدة ايام متتالية حتى يصل سعر السهم الى القاع او قريبا منه، واختر السهم الاكثر انخفاضا لانه سيكون الاسرع ارتدادا.
اما البيع فعندما يصل السهم الى سعر يصبح الاقبال عليه ضعيفا وعادة يكون عند المقاومة للسهم ويبدأ الانخفاض فلا تتردد في البيع عندها مع مراقبة السوق ككل وبخاصة المؤشر والشركات المؤثرة فيه.

كيف تعرف الفرق بين التجميع والتصريف؟
كثيرا ما يتبادر الى اذهاننا ونحن نتابع عملية التداول كلمة تجميع وتصريف وكثيرون يختلط عليهم الامر، فما الفرق بينهما؟
هذا ما احببت ان اوضحه في الاسطر التالية:

التجميع
1ـ طلبات الشراء تكون بكميات كبيرة جدا.
2ـ طلبات الشراء تكون اسعارها متقاربة.
3ـ التنفيذ بسعر العرض.
4ـ ثبات سعر السهم والضغط بعدم ارتفاعه بحيث يكون اعلى سعر للسهم مقاربا من سعر اغلاق اليوم نفسه.
5ـ اختراق السهم مستوى المقاومة الاولى صعودا، وهي بداية انطلاقة السهم.
6ـ في الغالب سعر افتتاح اليوم اعلى من سعر اغلاق امس بارتفاع بسيط جدا.
7ـ احيانا يعرض المضارب كميات كبيرة خصوصا قبل افتتاح السوق وذلك لايهام المشترين بأنه يصرف هذه الأسهم والحقيقة هو يجمع بها.

التصريف
1ـ عروض البيع كبيرة (كميات التداول كبيرة).
2ـ عروض البيع تنفذ بسعر الطلب.
3ـ عروض البيع تكون أسعارها متقاربة.
4ـ في الغالب سعر افتتاح اليوم اعلى من سعر اغلاق امس بارتفاع كبير.
5ـ سعر الاغلاق لليوم قريب جدا لأدنى سعر لليوم نفسه.
6ـ كسر السهم مستوى الدعم الأول والثاني نزولا.
اتمنى ان تكون وضحت الصورة لمن يريد معرفة التصريف والتجميع على سهم معين.
أخي المضارب اليومي ولمن يسأل عن التجميع والتصريف وهل (السهم شراء أم بيع) في السهم، لابد من التركيز على سهم معين لتعرف ذلك وتتابع هذه الخطوات:
@ لابد من ملاحظة الصفقات التي تتم في السهم.. وتسأل نفسك هذا السؤال المهم: هل الصفقة تمت بسعر الطلب أم سعر العرض؟
1ـ اذا تمت بسعر الطلب: معنى ذلك ان الصفقة (تصريف) وبع السهم، وهذه لحظات تصريف من المضاربين على السهم، وعليك عدم الدخول في السهم، لأنك سوف تحصل عليه بسعر اقل بعد دقائق.
2ـ اذا تمت بسعر العرض: معنى ذلك ان الصفقة (شراء) وتجميع على السهم، وهي لحظات تجميع من المضاربين على السهم، وعليك الدخول معهم في السهم والخروج معهم.. ولكن يجب عليك ان تخرج من السهم فورا اذا تمت صفقات كثيرة بعد ذلك بسعر الطلب (وهذه اشارة الخروج معهم).
وهذه القاعدة مطبقة بنجاح بنسبة 90 بالمائة.
ولكم ان تجربوا الطريقة ومع الوقت تكون سهلة مع الاخذ في الاعتبار حالة السوق العامة، وحالة السهم في اليوم السابق.
@ اذا عندك برنامج (مباشر) حط عينك على (سعر الطلب والعرض في السهم المعني) وفي نفس الوقت تابع الصفقات المنفذة (آخر سعر)، اذا نفذ بسعر الطلب فالناس قاعدون يبيعون واذا نفذ بسعر العرض فالناس قاعدون يشترون السهم.
ملاحظة: اذا لم يتحرك سعر السهم وتجد حجم التنفيذ في زيادة (وآخر سعر) مطابقا لافضل سعر طلب فهناك تصريف على السهم.
هذه الطريقة مجربة بنسبة 90 بالمائة (على الاقل تعطيك مؤشرا على السهم) للمبتدئين للتعامل مع نفسية المضارب.

منقول من صحيفه أخباريه







 
قديم 27-07-2006, 09:40 AM   #4
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

بعض النصائح للمبتدئين في سوق الاسهم

ابدأ بتكوين محفظة استثمارية على الورق ، متاجرة افتراضية ، ويجب تحديد حجم المبالغ المستثمرة بعناية لتتناسب مع الدخل والقدرات والتعرف على الشركة التي تنوي شراء اسهمها ومن يدير اصولها ، منتجاتها، عدم المبالغة في عمليات المضاربة وتجنب الاندفاع وراء الشائعات واختيار مستوى سعري معين لوقف الخسائر وتجنب عمليات الشراء بغرض تعديل السعر كما تحدث عن بعض المصطلحات الهامة من خلال مكرر السعر للعائد وهو مؤشر على مدى ربحية وجاذبية الاستثمار بسهم شركة ما متوسط سعر السهم يقسم على عائد السهم والقيمة الدفترية قيمة السهم الواحد من قيمة صافي الموجودات مجموع حقوق المساهمين تقسم على عدد الاسهم القائمة والعائد على السهم يستخدم لقياس القوة الربحية للسهم وكمؤشر لمدى قدرة الشركة على تحقيق ارباح مستقبلية الارباح الموزعة / عدد الاسهم المطروحة وركز على العوامل التي تحدد مدى نجاح هيئة الاوراق المالية من خلال تطبيق انظمة السوق المالي بحزم ورفع القدرات الرقابية والاشرافية ورفع مستوى الشفافية وتطوير آليات المتاجرة لتصبح عمليات تنفيذ أوامر البيع والشراء عادلة.

منقول من صحيفه أخباريه








 
قديم 27-07-2006, 09:53 AM   #5
معلومات العضو






الفارس الرومنسي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس الرومنسي is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير والله استفدت من المقالات








 
قديم 27-07-2006, 10:00 AM   #6
معلومات العضو





ماكسيمو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ماكسيمو is on a distinguished road



افتراضي

مشكور و بارك الله فيك

تحياتي








 
قديم 27-07-2006, 10:14 AM   #7
معلومات العضو





al3mad غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
al3mad is on a distinguished road



افتراضي

لك كل تحيه وتقدير

وجزاك الله خير








 
قديم 27-07-2006, 10:55 AM   #8
معلومات العضو





حليف السيف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
حليف السيف is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله عن كل كل حرف كتبته خيرا وبارك لك في مالك وصحتك واولادك








 
قديم 27-07-2006, 12:55 PM   #9
معلومات العضو





khalid2006sa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
khalid2006sa is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 27-07-2006, 12:59 PM   #10
معلومات العضو





ساهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ساهم is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير








 
قديم 27-07-2006, 01:03 PM   #11
معلومات العضو





منال الرياض غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
منال الرياض is on a distinguished road



افتراضي

الله يعطيك العافية








 
قديم 27-07-2006, 01:06 PM   #12
معلومات العضو





العميد2006 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
العميد2006 is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير








 
قديم 27-07-2006, 01:20 PM   #13
معلومات العضو





السيد2 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السيد2 is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 27-07-2006, 01:24 PM   #14
معلومات العضو





السماوي11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السماوي11 is on a distinguished road



افتراضي //

اترك عنك مع احترامي لكل اللي مكتوب !!! نسيت أهم شيء >>>> حظك يبيع لك ويشتري لك<<<<
((((( أعطني حظاً وارمني في البحر ))))

وسلامتكم








 
قديم 27-07-2006, 01:28 PM   #15
معلومات العضو





princc غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
princc is on a distinguished road



افتراضي

1ـ ثبات السعر للسهم لمدة 6 ايام وهذا يتضح من الرسم البياني للسهم ويمكن الحصول عليه من موقع تداول واكبر مثال على ذلك صدق فقد ثبت لمدة 10 ايام ما بين 153 الى 159 ريالا.


عزيزي انت تتكلم عن " صدق " كيف وصلت لهذا السعر وهي في الاربعين الله يسلمك ... ممكن تقصد المراعي ..

عموماً شكراً لك على المعلومات القيمة والمميزة جداً ... وبارك الله فيك ....








 
قديم 27-07-2006, 01:33 PM   #16
معلومات العضو





الغربي عدوان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الغربي عدوان is on a distinguished road



افتراضي

شكرا لك اخي ابا يزيد وجعل الله ما كتبت في ميزان حسناتك ونفع بها اخوانك ولك تحياتي








 
قديم 27-07-2006, 01:34 PM   #17
معلومات العضو





الغربي عدوان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الغربي عدوان is on a distinguished road



افتراضي

شكرا لك اخي ابا يزيد وجعل الله ما كتبت في ميزان حسناتك ونفع بها اخوانك ولك تحياتي (( معلومات قيمة تشكر عليها ))








 
قديم 27-07-2006, 01:39 PM   #18
معلومات العضو





abusammer غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abusammer is on a distinguished road



افتراضي

عمل رائع بارك الله فيك








 
قديم 27-07-2006, 01:46 PM   #19
معلومات العضو





كرم333 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كرم333 is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك يابو يزيد وبارك الله فى عيالك وفى ماللك ونتمنى منك المزيد لانك فعلا رايع ودكتور فى الاسهم








 
قديم 27-07-2006, 01:58 PM   #20
معلومات العضو





تركي الساهر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
تركي الساهر is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعاء الموافق10/5/2006م ترنيدو الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 12 18-05-2006 09:36 AM
أحكــــام المتاجره في الاسهم - ارجو الاطلاع عليهــا ABU HANINE المنتدى الإسلامي 9 15-05-2006 12:17 PM
توصية بها نسب وليست نسبة خذ بها ستكسب الشيء الكثير من محب لكم جميعاً الوايلي الأسهـــم السعـــوديــــه 136 29-04-2006 10:34 PM








الساعة الآن 03:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.