بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله اناقش موضوع يهمكم جميعاً كمتداولين وفقكم الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2006, 09:20 PM   #1
معلومات العضو





نجـر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نجـر is on a distinguished road



افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله اناقش موضوع يهمكم جميعاً كمتداولين وفقكم الله

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-07-2006, 09:20 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

::basmala:



في الآونه الأخيره نشاهد تذبذب حاد في المؤشر العام من أرتفاع ونزول وهذا لا ينتج من فراق بل ينتج من عوامل أساسيه ومؤثرات داخليه أو خارجية.... دعوني اناقش هذا الموضوع معكم بكل صدق وصراحه بعيد عن المجامله أو الظن بسواء النيه من أنني أقصد بموضوعي أشياء أخرى أو اهداف معينه0

قبل كم يوم سمعت كما سمع غيري تسجيل صوتي لأحد غرف البالتوك ومن خلال سماعي لهذا التسجيل ولعدة مرات في الأستماع وتدوين بعض الملاحظات التي دارت فيه استنتجت بعض الملاحظات التي وجدتها فيه وسوف اتطرق لها بالآتي:0
1- أنه يوجد اتفاق مسبق على رفع شركة ميعنه بقصد الأستفاده من قبل أشخاص يملكون مبالغ كبيره وذلك على النحو التالي بأنه يتم التجميع بهذه الشركة من قبل هاولا الأشخاص الرئيسين بالاتفاق بينهم المسبق بدون علم الآخرين وبعد أن يجمعون الكميات التي هم مخططين عليها يتم نشر أسم الشركة من قبل أحد الأشخاص الذين دخلوا بها سابقاً وجمعوا بها يدعونهم للدخول معهم فيها حيث أنه سوف يرفعها أو أنه توصيه موثوقه بأنها سوف تضرب نسب عليا حتى لو أن الشركة خسرانه، وبناء على ذلك يتم دعم هذا التوصيه من قبل باقي الأشخاص بأنهم يؤيدون هذه الشركة وانها توصيه موفقه ومدام أن الذي وصى عليها هو الآدمن فلان فهي توصيه سوف تحقق هدفها المرجوا يقوم المخطط الرئيسي برفع الشركة نسبه لكي يشد الأنتباه إليها من قبل الأشخاص العايدين لكي يدخلون معه وبقية مشاركينه الذين متطلعين على تخطيطه سابقاً يدعمونه بطلبات كبيره حتى ما تفك النسبه وهكذا حتى تصل إلى الهدف الذي هم مخططين عليه أو القيمه السعرية المخطط وصول الشركة لها ومن ثم يبداء التصريف بطريقه أحترافيه على الذين دخلوا لاحقاً وليس عندهم علم بالمخطط ويستفيد بعضهم والبعض الآخر والكثر عدد يتعلق بهذه الشركة حتى أن يشاء الله0
وهكذا الكل منهم يدعم الآخر حتى يحقق المكسب المرجو من غير أن يفكر في مصلحة غيره أو أنه تسبب في ضرر الآخرين و وتسبب في تضخم أسعار شركات ينتهي إلى مالا تحمد عقباه من نتائج معروفه لدى المتمرسين بسوق الأسهم من انهيارات وتصحيح قوي0
2- بما يسمى قروبات والتي انتشرت بشكل مخيف جداً تجد شخص لا يملك إلا مبلغ يعتبره هذا الشخص بأنه مبلغ كبير وهو بالحقيقه لا يعتبر إلا مبلغ فطور لبعض الهوامير والمحافظ البنكية فتجده ينصب نفسه برئيس قروب وان لديه مبلغ يستطيع من خلاله التحكم بأحد الشركات المساهمه فيدعو غيره لمشاركته المكاسب والدخول في هذا القروب الذي سوف يكسبون من خلاله مكاسب كبيره وهو في الحقيقه التي أعتبرها مره أنه يعلق أناس أضعوف معه بتخطيطه الغير منسق والغير محكم والذي يفتقد لكثير من العوامل التي تعمل بها القروبات الحقيقيه والمدعومه بمبالغ ضخمه قد تصل في بعض الأحيان (1)مليار ويجرهم إلى هاوية الخطر لاسميا وان بعض القروبات تعلن دخولها بالشركة علنن وبذلك ينطبق عليه المثل القال (راح طالب وأتى مطلوب)فلوا أن الضرر حصل له وحده كان الوضع ممكن أنه يستطيع أن يعالجه بنفسه أو أنه يتحمل أتباعاته من خسائر ولكن المشكله التي تعتبر حقاً موسفه أنه ورط معه أشخاص لا يعرف عن ظروفهم المادية والأجتماعية أي شيء فهو يريد أن ينفعهم ولكنه للأسف الشديد تسبب بمضرتهم وخسارتهم فكانت أحلامهم بأنهم يحصلون على كل نهاية يوم أو شهر على مكسب يتثمل في مبلغ معين يساعدهم على معيشتهم ولكن بعد دخولهم تعلقوا وبدوا يحاسبون غيرهم بنشر المقالات والعناوين المثيره للفرقه والكلام الغير لائق0
3- هل ما يتم بغرف البالتوك وما يتم في بعض القروبات المؤثره ،علماً بأن هناك قروبات لا تعرف إلا بأسمه ولا يوجد لها تأثير معين تعتبر ظاهره صحيه على مجريات السوق ومتغيرات أسعار الشركات؟!
4- هل هيئة سوق المال لا تعرف ما يدور من حولها لاسيما وان الأنظمة والتعليمات لديهم تحرم هذه الأعمال وتعتبرها تدليس وغش وهل تخبي لنا الهيئة قرارات قد تضرنا أكثر مما تنفعنا اذا تزايدة هذه الظاهره0
5- هل الدين الحنيف يجيز هذه الأعمال لاسيما وان مضرتها أكبر من نفعها علماُ بأن هناك أحاديث كثيره تتعلق بهذا الشنان ومنها ما قاله نبياً محمد عليه الصلاة والسلام (حب لأخيك ما تحبه لنفسك)

المجال مفتوح للمشاركة والتعليق وابداء الرأي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله اناقش موضوع يهمكم جميعاً كمتداولين وفقكم الله
http://www.sahmy.com/t89804.html


 


قديم 06-07-2006, 09:33 PM   #2
معلومات العضو






الخزمري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الخزمري is on a distinguished road



افتراضي

مشكور بارك الله فيك
تم إضاح ذلك على هذا الرابط
طريقة التجميع00000 وطريقة التصريف








 
قديم 06-07-2006, 09:45 PM   #3
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجـر
5- هل الدين الحنيف يجيز هذه الأعمال لاسيما وان مضرتها أكبر من نفعها علماُ بأن هناك أحاديث كثيره تتعلق بهذا الشنان ومنها ما قاله نبياً محمد عليه الصلاة والسلام (حب لأخيك ما تحبه لنفسك)
المجال مفتوح للمشاركة والتعليق وابداء الرأي [/CENTER][/SIZE][/COLOR]
لا يجب ادخال الدين في هذه المسائل والا دخلنا في متاهات لا اول لها ولا آخر. لو أن جميع الناس تراعي الله فيما تفعل لما احتجنا لشرطي واحد لكبح الجريمة فما بالك في منافسة على المحرك الرئيسي في الحياة وهو المال!
الواجب هو وجود قوانين شفافة ضد هذه الظواهر وتطبيقها.
أما بالنسبة لنا كصغار مضاربين ومستثمرين فيجب التعامل بذكاء مع هذا والاستفاده منه. ومعرفة متي تركب الموجة ومتى تنزل منها.

تحياتي







 
قديم 06-07-2006, 09:50 PM   #4
معلومات العضو





نجـر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نجـر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخزمري
مشكور بارك الله فيك
تم إضاح ذلك على هذا الرابط
طريقة التجميع00000 وطريقة التصريف
بارك الله فيك اخي الغالي







 
قديم 06-07-2006, 09:56 PM   #5
معلومات العضو





مالك السعيد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مالك السعيد is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك








 
قديم 06-07-2006, 09:57 PM   #6
معلومات العضو





نجـر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نجـر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
لا يجب ادخال الدين في هذه المسائل والا دخلنا في متاهات لا اول لها ولا آخر. لو أن جميع الناس تراعي الله فيما تفعل لما احتجنا لشرطي واحد لكبح الجريمة فما بالك في منافسة على المحرك الرئيسي في الحياة وهو المال!
الواجب هو وجود قوانين شفافة ضد هذه الظواهر وتطبيقها.
أما بالنسبة لنا كصغار مضاربين ومستثمرين فيجب التعامل بذكاء مع هذا والاستفاده منه. ومعرفة متي تركب الموجة ومتى تنزل منها.

تحياتي
يقول الله تعالى :( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا) سورة النساء الآية 29
وقد ثبت في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم :( مرََّ على صُبرة طعام - كومة - فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللاً فقال صلى الله عليه وسلم : ما هذا يا صاحب الطعام؟ قال : أصابته السماء يا رسول الله ، أي المطر . قال : أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس ، من غشنا فليس مني ) رواه البخاري ومسلم . وفي رواية أخرى عند مسلم :( من غشنا فليس منا ) .
ومن خلال ذلك يتضح أن من وصى على شركة معينه لكي يستفيد من هذه التوصيه شخصياً وقصده من ذلك أن يغرر بغيره فهو غش ومن غش أخوانه المسلمين فهو ليس منهم وخاصة اأن بعض الأشخاص حينما يوصون بشركات موهله للنزول اكثر من الأرتفاع لعدم ربحيته واندراجها تحت طائلة الخسائر أو لكي يصرفون ما يملكونه من أسهم فيها... علماً بأنني أجد بعض الأشخاص يعملون قروبات أو يحطون توصيات وقصدهم فعل الخير ولكن بدون أستراتجيه وعدم أدارك لأبعاد هذه القروبات والتوصيات فهم مجتهدون وكل مجتهد له نصيب فمن كان على حسن نيه أن شاء الله له أجر على أجتهاد ويجب عدم التمادي بذلك لكي لا يتسبب بالضرر للغير







 
قديم 06-07-2006, 10:04 PM   #7
معلومات العضو





نجـر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نجـر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالك السعيد
بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك
شرفني مرورك أخي مالك السعيد وجزاك الله عنا كل خير واطلب من الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم ويجنبكم كل من أراد مضرتكم أو سعى لها... وثق أخي مالك بأني أثق فيك ثقه عمي وذلك بحبك لفعل الخير وعمله مع الآخرين ولكن أرجو بأن تقف مع نفسك وقفت رجل ينظر بمنظار واسع النظره وانت أحسبك كذلك000 محبك أخوك نجر







 
قديم 06-07-2006, 11:20 PM   #8
معلومات العضو





jawal غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
jawal is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
لا يجب ادخال الدين في هذه المسائل والا دخلنا في متاهات لا اول لها ولا آخر. لو أن جميع الناس تراعي الله فيما تفعل لما احتجنا لشرطي واحد لكبح الجريمة فما بالك في منافسة على المحرك الرئيسي في الحياة وهو المال!




الواجب هو وجود قوانين شفافة ضد هذه الظواهر وتطبيقها.
أما بالنسبة لنا كصغار مضاربين ومستثمرين فيجب التعامل بذكاء مع هذا والاستفاده منه. ومعرفة متي تركب الموجة ومتى تنزل منها.


تحياتي


(( لا يجب إدخال الدين في هذه المسائل .... ))



أرجو التوضيح لأني فهمت أمر آخر وهو مبدأ العلمانية القائم على فصل الدين عن الدنيا .







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يمحق الله الربا ويربي الصدقات ملك المعلومات ابوبندر المنتدى الإسلامي 15 15-08-2006 02:26 AM
الرجاء المشاركه ولو بدعوه صغيره للملك صدوق الأسهـــم السعـــوديــــه 26 23-05-2006 03:39 PM
أحكــــام المتاجره في الاسهم - ارجو الاطلاع عليهــا ABU HANINE المنتدى الإسلامي 9 15-05-2006 12:17 PM
الــــــــــدعاء الــــــــذي هــــــــز السمــــــــــــــــــــــــاء ملكة الليل الأسهـــم السعـــوديــــه 24 28-04-2006 06:18 PM








الساعة الآن 12:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.