بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.. أرقام وإنجازات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-2004, 12:27 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.. أرقام وإنجازات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-09-2004, 12:27 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تحتفل هذا العام بيوبيلها الفضي
الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.. أرقام وإنجازات
تأسست الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري كشركة مساهمة سعودية في شهر أكتوبر عام 1979م، وهي تحتفل في هذا العام باليوبيل الفضي بعد مرور 25 عاماً على تأسسها. يبلغ رأسمال الشركة المدفوع 2 مليار ريال سعودي؛ 29% منه مملوك للحكومة السعودية، والباقي مملوك لرجال أعمال كبار ومواطنين سعوديين.
تمتلك الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري 9 ناقلات نفط عملاقة و20 ناقلة كيميائية (بما في ذلك 6 ناقلات تحت الإنشاء) و4 بواخر نقل بضائع الدحرجة متعددة الأغراض.
ومنذ بداية العمل في حاويات بضائع الدحرجة عام 1980م، كرست الشركة أنشطتها في مجال نقل البترول الخام. وفي عام 1997م قامت الشركة بتأسيس شركة خاصة بها في مجال إدارة البواخر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وساحة خدمة الحاويات في ميناء جدة الإسلامي.
وفي عام 2002م توسعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في أنشطتها لتشمل خدمات وسطاء الشحن حول العالم.
وانضمت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في العامين 1996-1997م إلى مجال نقل البترول الخام من خلال توفير خمس ناقلات بترول عملاقة مزدوجة التصفيح من شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة باليابان. كما تم بناء 4 ناقلات بترول عملاقة مزدوجة التصفيح لدى شركة سامسونج للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية التي تم طلبها في العامين 2001-2002م. وبوجود ناقلات البترول التسعة مزدوجة التصفيح، فإن هناك إمكانية نقل حوالي 19 مليون برميل ووزن يزيد عن 000،300 طن للناقلة الواحدة، باستعمال أفضل التقنيات. وبذلك انضمت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري إلى مجموعة النخبة من الشركات العالمية المرتبطة بنقل البترول الخام. وتعمل ناقلات البترول العملاقة الخاصة بالشركة حالياً بأسلوب المشاركة الزمنية والمشاركة الفورية.
وقد عملت الشركة من خلال عقود المشاركة الزمنية والمشاركة الفورية مع شركة فيلا البحرية العالمية التابعة لشركة أرامكو السعودية، وشركة شيفرون تكساكو، وشركة شل، وشركة إكسون موبيل، وشركة الناقلات الدولية.
حصلت الشركة في العام 1985م على الناقلة المسماة عقبة بن نافع التي تبلغ حمولتها 000،43 طن، وبعد مرور سنة على ذلك، أي في العام 1986م، اشتركت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري مع الشركة العربية المتحدة للنقل البحري الكويتية في تأسيس الشركة العربية لناقلات الكيماويات بنسبة 50%: 50% حيث تمتلك الشركة ناقلة الفارابي لنقل البضائع الكيماوية بسعة تبلغ 400،44 طن ساكن.


الشراكة مع سابك


تأسست الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة، وهي شركة مساهمة مشاركة مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة مشاركة 80%: 20%، ومنذ بداية التشغيل في العام 1990م فقد ازداد أسطول الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة من 9 ناقلات إلى 19 ناقلة بما في ذلك 6 ناقلات تحت الإنشاء تم طلبها في العام 2003م من شركة هونداي ميبو في كوريا الجنوبية. ويتوقع أن يتم توريد الستة بواخر الجديدة ما بين العامين 2005-2006م وسيتم تأجيرها إلى شركة "سابك" وفق إتفاقية طويلة المدى. وبتوريد البواخر الجديدة سوف تصل قدرة الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة من حيث الحمولة إلى حوالي 000،600 طن. تتم أعمال الصيانة على أسطول بواخر الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة من قبل شركة أودفجل سيشم، النرويج، باستثناء 3 بواخر يتم إدارة صيانتها من قبل شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة المتفرعة من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري. تعمل الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري حالياً على تشغيل الخدمات الخطية من خلال أربع بواخر متعددة الأغراض لنقل بضائع الدحرجة ما بين شبه القارة الهندية - البحر الأحمر - البحر الأبيض المتوسط - أمريكا-كندا الساحل الشرقي - الموانئ الأمريكية (الخليج) خلال مدة 21 يوماً. وهي أكثر ملائمة لخدمة التجارة، خدمة نقل بضائع الدحرجة، والبضائع السائبة، والمشاريع والشحنات العسكرية والحاويات، وذلك لتميزها المتعدد في البواخر.


خدمات متكاملة


تقدم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري خدماتها من خلال خدمة وسطاء الشحن حول العالم وأعمال وخدمات شحن البضائع إلى أنحاء العالم ونقل الحاويات على السفن الأخرى، حيث تقدم هذه الخدمات إلى العملاء في مجال الإمدادات وشبكات التوزيع لتشتمل على التعبئة، المستودعات والتخزين، النقل البري والبحري، التوثيق، والفسح الجمركي. لقد تم تكريس جميع تقنيات المعلومات وآلية المكاتب والساحات الخاصة بالحاويات المملوكة للشركة وأسطول الحاويات إلى جانب المكاتب والوكالات الموجودة حول العالم المملوكة للشركة، للوفاء بالتزامات الشركة إضافة إلى توفير الخدمات بالتكلفة الفاعلة إلى عملائها. تقدم ساحة خدمة الحاويات الموجودة في ميناء جدة الإسلامي والبالغة مساحتها 000،120 متر مربع، الخدمات المتميزة إلى عملائها، بأقل تكلفة للتحميل والتنزيل والتشغيل لدى وحدات الاستيراد والتصدير. كما تعهد الورشة الموجودة في الساحة بأعمال الصيانة وإعادة صقل الحاويات وفق المقاييس العالمية. وتتولى شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة، وهي شركة مساهمة في مجال الإدارة مملوكة بنسبة 80% من قبل الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، عملية إدارة البواخر المملوكة من قبل الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري و9 ناقلات كيماويات للشركة الوطنية لنقل الكيماويات وناقلتي كيماويات مملوكة لشركة "سابك".
أداء متميز
لقد حققت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تطوراً هائلاً خلال العام الجاري 2004م ويتوقع أن تحقق مزيداً من التطور في السنوات القادمة، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 188 مليون ريال سعودي في النصف الأول من العام 2004م مقارنة بالفترة نفسها من العام 2003م حيث بلغ صافي الربح 9،102 مليون ريال سعودي. كما أن الإيرادات التي تحققت حتى شهر يونية 2004م كانت 4،794 مليون ريال سعودي، علماً بأن خمسي هذا المبلغ كان من نقل البترول الخام. كما بلغ الربح التشغيلي للفترة نفسها 3،250 مليون ريال سعودي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.. أرقام وإنجازات
http://www.sahmy.com/t893.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.