بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



هل يجدي هذا الأقتراح لأسواق المال الخليجي؟؟؟؟؟؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2005, 09:56 AM   #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي هل يجدي هذا الأقتراح لأسواق المال الخليجي؟؟؟؟؟؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-04-2005, 09:56 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

طالب خبير اقتصادي سعودي بأن تكون أسواق المال والبورصات الخليجية في شكل شركات مساهمة عامة لها مجالس إدارة وتتمتع بالاستقلالية، مع الاهتمام بالأسواق الثانوية، استقطاب الاكتتابات، والشركات الجديدة.
وأكد الدكتور إحسان بوحليقة الخبير الاقتصادي وعضو مجلس الشورى -في ختام أعمال مؤتمر أسواق المال الخليجية في الدوحة أمس الأول، أن المنطقة بحاجة ماسة إلى مجموعة من الإصلاحات الهيكلية في الأسواق المالية، مشيرا إلى أن الاقتصاديات الخليجية عدا النفط تعتمد على الشركات العائلية.
وبين أن القطاع الخاص قطاع عائلي في الأساس، وتساءل لماذا تتردد الشركات العائلية في إدراج أسهمها للتداول في السوق المالية؟ وأوضح أن الأسواق المالية الخليجية بمنأى عن عمليات غسيل الأموال واتخذت خطوات عميقة لمكافحة تمويل الإرهاب.
وذكر بوحليقة أن مشروع دمج البورصات الخليجية تحت الدراسة، حيث من الضروري أن تتحرك دول التعاون في إطار سوق مشتركة.
من ناحية أخرى، دعا المشاركون في أعمال المؤتمر في بيانهم الختامي إلى السماح للمستثمرين العرب بامتلاك وتداول الأسهم الخليجية، ما يحقق العمق المالي لهذه الأسواق، ويوسع مجال النفاذ إلى الأسواق، مطالبين بالعمل على إنشاء هيئة مستقلة للتنسيق بين هيئات أسواق المال الخليجية، تكريس مبدأ الشفافية والإفصاح، ربط البورصات الخليجية بشبكة الإنترنت، وتعزيز سيادة القانون لحل المنازعات.
وبين المشاركون أنه من الأهمية إنشاء مراكز أبحاث متخصصة لدراسة الأوضاع في الأسواق المالية الخليجية، والعمل على توفير الحماية للمستثمرين من خلال تكريس مصداقية المعلومات، إيجاد أسواق مستقرة وآمنة بما يعزز الثقة في الأسواق المالية.
وشدد المشاركون على أهمية الالتزام بالمعايير والضوابط الدولية لكفاية رأس المال، وتقوية أجهزة المراقبة الداخلية للشركات والمؤسسات المدرجة في أسواق الأوراق المالية الخليجية، منادين بتطوير مهنة الوسطاء، الاستثمار في البنية التحتية للأسواق المالية، تطوير الإدارة في الشركات، فصل الملكية عن الإدارة، جذب الشركات وصناديق الاستثمار، تحويل الأسواق المالية إلى أسواق ناشئة من خلال تعزيز الشفافية، تعديل القوانين والأنظمة، والاهتمام بالسوق الأولية.
واتفق المشاركون على أن أسواق المنطقة تعاني من ضعف الإفصاح والانفتاح على الخارج وتدفق المعلومات، كما يغيب عنها الاستقلال الإداري وقلة الصلاحيات المخولة لها، وافتقارها لأدوات الرقابة التي تساعدها على إدارة الأوراق المالية، إضافة إلى غيا ب المؤسسات المساندة مثل شركات صانعة الأسواق، مؤسسات الحفظ والإبداع المركزي، شركات التسوية والمقاصة، شركات الترويج وضمان الاكتتاب، والوكالات المحلية لتصنيف وتقييم الملاءة الائتمانية.
وأبان الدكتور رمضان الشراح مدير عام الدار الكويتية للاستشارات الاقتصادية والإدارية أن أسواق المال الخليجية تواجه تحديات كبيرة في ظل المتغيرات الدولية المعاصرة المتمثلة في متغيرات أسواق النقد والمال، التكنولوجيا، ندرة المعلومات، التكتلات الاقتصادية، وتحرير التجارة الدولية، موضحا أن هذه التحديات تتطلب م

بادرة البورصات الخليجية إلى تصحيح أوضاعها ورفع كفاءة اقتصاديات الدول الخليجية.
من جانبه، أفاد عبد الله الطريفى المدير التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات أن تطوير البنية التحتية للأسواق المالية الخليجية ضروري عبر تحديث القوانين، النظم، اللوائح، الإشراف على الأسواق المالية، ونشر الوعي الاستثماري، ذاكرا أن تعزيز الثقة في الأسواق المالية الخليجية يتطلب رفع مستوى الإفصاح والشفافية.


المصدر:/

http://www.aleqt.com/AswaqList.asp?NewsID=2008







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل يجدي هذا الأقتراح لأسواق المال الخليجي؟؟؟؟؟؟
http://www.sahmy.com/t8908.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.