بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



سماسرة يبيعون أراضي مملوكة بصكوك شرعية للآخرين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2005, 09:39 AM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي سماسرة يبيعون أراضي مملوكة بصكوك شرعية للآخرين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-04-2005, 09:39 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

سماسرة يبيعون أراضي مملوكة بصكوك شرعية للآخرين

عبدالله باشان - جدة

ازدادت حمى بيع قطع الاراضي الوهمية من تحت الطاولة على البسطاء وبأبخس الاثمان في حي الاجاويد وذلك فى جنوب جدة . ووقع الكثير من المواطنين البسطاء ضحية لسماسرة الاراضي الذين يختفون فور بيعهم تلك الاراضي فيما يوهم البقية منهم المواطنين بوثائق مزورة لا تحميهم من النظام .

ورغم تدخل بلدية الجنوب ولجنة التعديات المتكررة لازالة تلك الاحداث التي تقام على تلك الاراضي والمخططات ويقوم ببنائها المواطنون المشترون ظنا منهم انها لاتعود لاحد الا ان السماسرة لازالوا يوقعون ضحاياهم بشكل مستمر عن طريق البيع بتلك الوثائق التي لاتحميهم من الملاك الحقيقيين .

ابو بكر حسين احمد العمودي احد الملاك في الاجاويد وممن بيعت ارضه من قبل السماسرة يقول انني امتلك صكا شرعيا على الارض برقم 3375 من كتابة عدل جدة وتقع شرقي مخطط الطحلاوي وشمال الاجاويد وقد عانينا كثيرا من التعديات وقيام هؤلاء السماسرة ببيع املاكنا على المواطنين الذين لا يعلمون عن هذا الفخ الذي نصبه لهم ضعاف النفوس الذين يغررون بالمواطنين البسطاء ويدعون انهم يملكونها ويبيعونها لهم بأبخس الاثمان من اجل الربح السريع .

واضاف قمت بالرفع عن ذلك لمقام الامارة التي وجهت شرطة الجنوبية بإزالة تلك التعديات وكذلك الى امين محافظة جدة لإزالة الاضرار والاحداثيات واخذ التعهد عليهم بعدم التعدي مرة اخرى لكن المشكلة ان المواطن البسيط لا يعلم عن كل ذلك ويقوم هؤلاء السماسرة ببيع الاراضي باستمرار وهي معاناة طالت . من جانبه يقول حميد البنوي احد الملاك في ذات الموقع ان هذه التعديات بالجملة وب شكل مستمر على الاراضي التي نملكها بصكوك شرعية .واضاف ان هذه الظاهرة باتت تتكرر باستمرار رغم جهود البلدية ولجنة التعديات في الازالة المستمرة للاحداثيات الا ان الامر لم يتوقف حتى الان .

من جانبه قال المواطن علي محمد الربيدي ان تلك الاراضي لم نعلم ان لها ملاكا حقيقيين وهي تباع للمواطنين بأسعار زهيدة بعضها لا يتجاوز الفي ريال .

واضاف ان المواطن يفاجأ بالازالة بعد البناء ولا نعلم حقيقة الوضع لكننا نعلم بعد ذلك ان سبب الازالة ان ملكيتها بصكوك شرعية تعود لاصحابها رغم خسائرنا المتكررة في البناء والتشييد .

ويقول احد العمالة من الجنسية السودانية نحن نبيع ونشتري الاغنام لأصحابها الذين ينصبون الاعشاش في تلك الاراضي ومهمتنا فقط البيع والشراء وحراسة الاغنام والابل لاصحابها .

ويضيف نشاهد باستمرار ازالات لتلك الاعشاش من قبل البلدية ولجنة التعديات ولكن لا يلبث الكثير من اصحابها ان يعيدوها مرة اخرى. ويشير اننا بسطاء ولا نقاوم احدا وكل ما فى الامر اننا نطلب الرزق الحلال من خلال بيع المواشى وحلب النياق . نقلنا الموضوع لرئيس بلدية الجنوب الفرعية محمد بن مختار السيوفي لاستطلاع رأيه حول الموضوع فقال ان تلك الاراضي مملوكة بصكوك شرعية لاصحابها الحقيقيين والكثير منها عبارة عن مخططات قديمة ويجري عليها الكثير من التعديات والاحداثات ونقوم الى جانب لجنة التعديات باستمرار بإزالة الاحداثات وهي مشكلة نحمل مسئوليتها المواطنين الذين للاسف يشترون الاراضي بدون صكوك شرعية ويقعون في الفخ الذي ينصب لهم .

وقال السيوفي ازلنا خلال الفترة السابقة الكثير من الاحداثات سواء اسوار او اعشاش او بناء مخالف لانها غير نظامية والاراضي التي احدثت فيها تلك المباني والاعشاش مملوكة بصكوك شرعية لأصحابها متمنيا ان يعي المواطنون ان تلك مخالفة للنظام والا يتم التغرير بهم من قبل سماسرة الاراضي .

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=107226







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سماسرة يبيعون أراضي مملوكة بصكوك شرعية للآخرين
http://www.sahmy.com/t8903.html


 


قديم 01-05-2005, 10:43 AM   #2
معلومات العضو





عبدالله آل براهيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله آل براهيم is on a distinguished road



افتراضي

قد يكون ذلك .. ولكن لابد ان يعي جميع الناس اننا محكومون بنظام دولة .. وجميع مبايعاتنا تتم عن طريق جهة حكومية وهي كتابة العدل .. وما غيرها فهو يعتبر بنظرة القانون باطل ..

وايضاً قد يكون هناك اشخاص .. يبنون على اراضي الغير ويدعون ملكية الارض بدون اثباتات ..








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.