بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



سؤال للفنان محمد عبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2006, 01:38 AM   #1
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي سؤال للفنان محمد عبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-07-2006, 01:38 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


" وما تدري نفس بأي أرض تموت "
لو استقبل الراحل طلال مداح من أمره ما استدبر وكشف له الأجل بأنه ان ذهب ليغني في أبها هل تراه يذهب إلى هناك ؟! سؤال أعتقد أنه من الغباء الإجابة عنه !

واليوم نرى رفيق دربه معاندا لأمر الله وأمر رسول الله يتوجه إلى هناك ليطيع هواه وهوى أهل الأهواء ناسياً أو متناسيا ً مصرع رفيق دربه في تلكم البقاع ومن الحمق أن لايتعظ العاقل بغيرة بل يكون هو عظة لغيره ؟!

ياهل ترى هل يحكم محمد عبده شرع الله وعقله قبل أن يقدم على ماهو مقدم عليه وقبل أن يفجأه ملك الموت على حال لا ترضي الله؟!







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سؤال للفنان محمد عبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://www.sahmy.com/t88797.html


 


قديم 02-07-2006, 02:12 AM   #2
معلومات العضو





هاموره طفرانه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هاموره طفرانه is on a distinguished road



Angry



يا ابو فهد الموت الله يسلمك ما يعرف ديره ولا دوله معينه ولا تدري النفس باي ارض تموت سوى جاء محمد عبده لابها ولا ماجاء







 
قديم 02-07-2006, 02:35 AM   #3
معلومات العضو





سمير العبدالعزيز غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سمير العبدالعزيز is on a distinguished road



افتراضي

منهو الفنان محمد عبده!!!! شركة بتطرح للاكتتاب ولا ايه؟؟؟!!!!(الاخ غلطان يبي ينزل الموضوع اصلا في منتدى الساحات ونزله هنا)








 
قديم 02-07-2006, 03:23 AM   #4
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاموره طفرانه


يا ابو فهد الموت الله يسلمك ما يعرف ديره ولا دوله معينه ولا تدري النفس باي ارض تموت سوى جاء محمد عبده لابها ولا ماجاء
المشكلة ليست في الموت أختي الكريمة فهو حق مكتوب لنا جميعاً ولكن المشكلة في الخاتمة!!!!!!!!!!!!!!!!!
أسأل الله لي ولك وللمسلمين جميعاً حسن الخاتمة







 
قديم 02-07-2006, 09:09 AM   #5
معلومات العضو






سرمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سرمد is on a distinguished road



افتراضي

الله يهديه ويصلحة ويختم بالصالحات لنا وله







 
قديم 02-07-2006, 10:00 AM   #6
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CAVEMAN
الله يهديه ويصلحة ويختم بالصالحات لنا وله
اللهم آمين







 
قديم 02-07-2006, 05:14 PM   #7
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

الله يطول بعمر أبو نورة ويتحفنا بروائعة ..
أما انت فالله يهديك ويحسن خاتمتك .. وخل عنك محمد عبده








 
قديم 02-07-2006, 07:04 PM   #8
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

الله الهادي الي سواء السبيل








 
قديم 02-07-2006, 09:12 PM   #9
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
الله يطول بعمر أبو نورة ويتحفنا بروائعة ..
أما انت فالله يهديك ويحسن خاتمتك .. وخل عنك محمد عبده
شلون يعني ما تتمنا له حسن الخاتمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكي يتحفك بروائعه تريد منه الإستمرار في المعاصي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا







 
قديم 02-07-2006, 11:24 PM   #10
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد99
شلون يعني ما تتمنا له حسن الخاتمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكي يتحفك بروائعه تريد منه الإستمرار في المعاصي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا
ومن قال لك انه يعصي..
راجع ما قاله الفقيه ابن حزم في الغناء







 
قديم 03-07-2006, 10:57 AM   #11
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
ومن قال لك انه يعصي..
راجع ما قاله الفقيه ابن حزم في الغناء
سؤال:
قرأت مقالاً لأحد الكُتَّاب يتضمن إباحة الغناء والموسيقى ، والرد على من يرى تحريم ذلك ، ويحث على إعادة بث أصوات المغنين والمطربين الميتين ، تخليداً لذكراهم ، وإبقاءً للفن الذي قاموا بعمله في حياتهم ، ولئلا يحرم الأحياء من الاستماع بسماع ذلك الفن ورؤيته ، وقال : ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى . ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ، ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، ثم قال : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها البعض في منع الغناء والموسيقى لا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ، ثم ذكر آراء لبعض العلماء في إباحة الغناء .

الجواب:

الحمد لله

قد صدر من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بيان في الرد على هذا المقال ، ونصه :

قال علماء اللجنة الدائمة :

" للرد على هذه الشبهات تقرر اللجنة ما يلي :

أولاً : الأمور الشرعية لا يجوز الخوض فيها إلا من علماء الشريعة المختصين المؤهلين علمياً للبحث والتحقيق ، والكاتب (الذي كتب المقال) ليس من طلاب العلم الشرعي فلا يجوز له الخوض فيما ليس من اختصاصه ، ولهذا وقع في كثير من الجهالات ، القول على الله سبحانه وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم بغير علم ، وهذا كسب للإثم ، وتضليل للقراء ، كما لا يجوز لوسائل الإعلام من الصحف والمجلات وغيرها أن تفسح المجال لمن ليس من أهل العلم الشرعي أن يخوض في الأحكام الشرعية ويكتب في غير اختصاصه حماية للمسلمين في عقائدهم وأخلاقهم .

ثانياً : الميت لا ينفعه بعد موته إلا ما دل عليه دليل شرعي ومن ذلك ما نص عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إِذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثَةٍ : إِلا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ ) رواه مسلم (1631) . وأما المعاصي ، التي عملها في حياته ومات وهو غير تائب منها – ومنها الأغاني – فإنه يعذب بها إلا أن يعفو الله عنه بمنه وكرمه . فلا يجوز بعثها وإحياؤها بعد موته لئلا يلحقه إثمها زيادة على إثم فعلها في حياته ، لأن ضررها يتعدى إلى غيره ، كما قال عليه الصلاة والسلام : ( وَمَنْ سَنَّ فِي الإِسْلامِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) رواه مسلم (1017) .

ثالثاً : وأما قوله : ( ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء ) والموسيقى فهذا من جهله بالقرآن . فإن الله تعالى قال : ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ ) لقمان/6 .

قال أكثر المفسرين : معنى (لَهْوَ الْحَدِيثِ ) في الآية الغناء .

وقال جماعة آخرون : كل صوت من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك كالمزمار والربابة والعود والكمان وما أشبه ذلك ، وهذا كله يصد عن سبيل الله ، ويسبب الضلال والإضلال .

وثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه الصحابي الجليل أحد علماء الصحابة رضي الله عنهم أنه قال في تفسير الآية : إنه والله الغناء . وقال : إنه ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل .

وجاء في المعنى أحاديث كثيرة كلها تدل على تحريم الغناء وآلات اللهو والطرب ، وأنها وسيلة إلى شرور كثيرة وعواقب وخيمة ، وقد بسط العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه ( إغاثة اللهفان ) الكلام في حكم الأغاني وآلات اللهو .

رابعاً : قد كذب الكاتب على النبي صلى الله عليه وسلم حيث نسب إليه أنه كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، فإن الثابت عنه صلى الله عليه وسلم أنه رخص للنساء خاصة فيما بينهن بضرب الدف والإنشاد المجرد من التطريب وذكر العشق والغرام والموسيقى وآلات اللهو مما تشمل عليه الأغاني الماجنة المعروفة الآن ، وإنما رخص بالإنشاد المجرد عن هذه الأوصاف القبيحة مع ضرب الدف خاصة دون الطبول وآلات المعازف لإعلان النكاح ، بل صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري أنه حرم المعازف بجميع أنواعها وتوعد عليها بأشد الوعيد ، كما في صحيح البخاري وغيره من كتب الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ ، وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ (أي جبل) يَرُوحُ عَلَيْهِمْ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ ، يَأْتِيهِمْ يَعْنِي الْفَقِيرَ لِحَاجَةٍ فَيَقُولُونَ : ارْجِعْ إِلَيْنَا غَدًا ، فَيُبَيِّتُهُمْ اللَّهُ ، وَيَضَعُ الْعَلَمَ ، وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ )

والمعازف : الغناء وجميع آلاته .

فذم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه وسلم من يستحلون الحر وهو الزنا ، ويستحلون لبس الحرير للرجال ، وشرب الخمور ، ويستمعون الغناء وآت اللهو . وقرن ذلك مع الزنا والخمر ولبس الرجال للحرير مما يدل على شدة تحريم الغناء وتحريم آلات اللهو .

خامساً : وأما قوله : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها من منع الغناء والموسيقى ولا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ـ فهذا من جهله بالسنة ، فالأدلة التي تحرم الغناء بعضها في القرآن ، وبعضها في صحيح البخاري ، كما سبق ذكره ، وبعضها في غيره من كتب السنة ، وقد اعتمدها العلماء السابقون واستدلوا بها على تحريم الغناء والموسيقى .

سادساً : ما ذكره عن بعض العلماء من رأي في إباحة الغناء فإنه رأي مردود بالأدلة التي تحرم ذلك ، والعبرة بما قام عليه الدليل لا بما خالفه ، فكلٌّ يؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فالواجب على هذا الكاتب أن يتوب إلى الله تعالى مما كتب ، ولا يقول على الله وعلى رسوله بغير علم ، فإن القول على الله بغير علم قرين الشرك في كتاب الله .

وفق الله الجميع لمعرفة الحق والعمل به .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه " انتهى بتصرف يسير .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .







 
قديم 03-07-2006, 11:45 AM   #12
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

ارجع لما كتب ابن حزم الأندلسي في الغناء
أما فتاوي هيئة "كبار" العلماء فمليئة بالتناقضات والأخطاء عبر تاريخها
وكلنا يعرف ذلك. وأنا لا أقدس الأشخاص كما يفعل الكثير مما يسمون "طلبة علم"
وهم في الحقيقة طلبة "حفظ" و "تلقين"








 
قديم 03-07-2006, 11:55 AM   #13
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
ارجع لما كتب ابن حزم الأندلسي في الغناء
أما فتاوي هيئة "كبار" العلماء فمليئة بالتناقضات والأخطاء عبر تاريخها
وكلنا يعرف ذلك. وأنا لا أقدس الأشخاص كما يفعل الكثير مما يسمون "طلبة علم"
وهم في الحقيقة طلبة "حفظ" و "تلقين"
إذا كنت لا تقدس الأشخاص كما تقول
فلماذا تصر على كتب ابن حزم الأندلسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل إجابه هيئة كبار العلماءلا تقنعك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يبدوا أنك تعد نفسك أعلم منهم!!!!!!







 
قديم 03-07-2006, 12:34 PM   #14
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد99
إذا كنت لا تقدس الأشخاص كما تقول
فلماذا تصر على كتب ابن حزم الأندلسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل إجابه هيئة كبار العلماءلا تقنعك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يبدوا أنك تعد نفسك أعلم منهم!!!!!!
أنا لا أدعي علم ما لا أعلم
ببساطة
ابن حزم أكثر اقناعا من الهيئة واستدلالاتها العجيبة
وأنا ما كنت ولن أكون امعة.. أتبع بدون تفكير

طبعا مشكلة ابن حزم الوحيدة انه ما عاش في نجد عاش في الأندلس







 
قديم 03-07-2006, 12:51 PM   #15
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

ربما أنك لم تتطلع على ما ذكر ابن حزم، فاليك هذا المختصر

قال ابن حزم: «وبيع الشطرنج والمزامير والعيدان والمعازف والطنابير حلال كله ومن كسر شيئا من ذلك ضمنه، إلا أن يكون صورة مصورة ـ تمثالا مجسما ـ فلا ضمان على كاسرها، وتضمين المعتدي على هذه الأشياء واجب، لأنها مال من مال مالكها».

قال: «وكذلك يجوز بيع المغنيات ـ من الجواري ـ وابتياعهن! وأساس الجواز في كل ما ذكرنا قوله تعالى: «خلق لكم ما في الأرض جميعا» وقوله: «وأحل الله البيع»، وقوله: «وقد فصل لكم ما حرم عليكم» ـ يعني أن الأصل في الأشياء الإباحة، وأنه لا تحريم إلا بنص، وقد فصل الله ما حرم في كتابه وعلى لسان نبيه، ولم يأت نص بتحريم شيء مما ذكره من البيوع السابقة» ثم ذكر ابن حزم أن أبا حنيفة يوجب الضمان على من كسر شيئا من آلات اللهو التي سماها آنفا!

قال: «واحتج المانعون بآثار لا تصح، أو يصح بعضها ولا حجة لهم فيها.. منها عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: «إن الله حرم المغنية وبيعها وثمنها وتعليمها والاستماع إليها» قال ابن حزم وهو يناقش سند هذا الحديث: «فيه من الرواة» ليث وهو ضعيف، وسعيد بن أبي رزين، وهو مجهول لا يدري من هو؟ عن أخيه؟ وما أدراك ما عن أخيه! هو ما يعرف وقد سمى فكيف أخوه الذي لم يسم؟.

وعن علي بن أبي طالب قال رسول الله: إذا عملت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء...

منهن «واتخذوا القينات والمعازف، فليتوقعوا عند ذلك ريحا حمراء ومسخا وخسفا».

قال ابن حزم في رواة هذا الحديث: لاحق بن الحسين وضرار بن علي والمحمصي مجهولون. وفرج ابن فضالة متروك...

وعن معاوية قال: «نهى رسول الله عن تسع، وأنا أنهاكم عنهن الآن، فذكر فيهن الغناء والنوح» قال ابن حزم: في رواته محمد بن المهاجر ضعيف، وكيسان مجهول!.

وروى أبو داود بسنده عن شيخ(!) عن ابن مسعود يقول: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: «إن الغناء ينبت النفاق في القلب»!.

يقول ابن حزم: الرواية عن شيخ عجب جدا! من هذا الشيخ؟.

وعن أبي مالك الأشعري أنه سمع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: «يشرب ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يضرب على رؤوسهم بالمعازف، والقينات يخسف الله بهم الأرض».

قال ابن حزم وهو يناقش السند: معاوية بن صالح ضعيف، وليس فيه أن الوعيد المذكور إنما هو على المعازف، كما أنه ليس على اتخاذ القينات، والظاهر أنه على استحلالهم الخمر، والديانة لا تؤخذ بالظن.

وعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله: «من جلس الى قينة فسمع منها صب الله في أذنيه الآنك يوم القيامة» والآنك هو الرصاص المذاب.

قال ابن حزم: هذا حديث موضوع فضيحة، ما عرف قط عن طريق أنس!!.

وعن مكحول عن عائشة قالت: قال رسول الله: «من مات وعنده جارية مغنية فلا تصلوا عليه»..

قال ابن حزم: مكحول لم يلق عائشة، وهاشم وعمر الراويان مجاهيل!

وهناك حيث لا ندري له طريقا وهو «نهي رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن صوتين ملعونين صوت نائحة وصوت مغنية» وسنده لا شيء!.

وعن أبي أمامة سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: «لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن، وثمنهن حرام». وقد نزل تصديق ذلك في كتاب الله وهو «ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا»، والذي نفسي بيده ما رفع رجل قط عقيرته بغناء إلا ارتدفه شيطانان يضربان على صدره وظهره حتى يسكت» وقد نظر ابن حزم في الرواة فوجدهم بين ضعيف ومتروك ومجهول..

ولعل أهم ما ورد في هذا الباب ما رواه البخاري معلقا عن أبي مالك الأشعري أنه سمع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: «ليكونن من أمتي قوم يستحلون الخز والحرير والخمر والمعازف».

ومعلقات البخاري يؤخذبها، لأنها في الغالب متصلة الأسانيد، لكن ابن حزم يقول: إن السند هنا منقطع، لم يتصل ما بين البخاري وصدقة بن خالد راوي الحديث...

نقول: ولعل البخاري يقصد أجزاء الصورة كلها، أعني جملة الحفل الذي يضم الخمر والغناء والفسوق، وهذا محرم بإجماع المسلمين..

قال ابن حزم عن تحريم الغناء: «لا يصح في هذا الباب شيء أبدا، وكل ما ورد فيه موضوع، والله لو أسند جميعه أو واحد منه عن طريق الثقات الى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما ترددنا في الأخذ به.

ثم نظر ابن حزم في الآية الكريمة: «ومن الناس من يشتري لهوا لحديث ليضل عن سبيل الله..»

فنفى أن تكون في الغناء وقال: إنه نصفها يشرح المراد منها، فإن من يريد الإضلال عن سبيل الله واتخاذها هزوا كافر بإجماع المسلمين.

قال: ولو أن امرءا اشترى مصحفا ليضل عن سبيل الله لكان كافرا..!

إن الله ما ذم قط من روح عن نفسه بشيء من اللهو ليعينه على الكثير من الجد، وإنما الأعمال بالبينات ولا حرج على مسلم أن ينظر في بستان متنزها، أو يتنقل هنا وهناك متفرجا ليريح طبعه المكدود..

والحق أن الغناء كلام، حسنه حسن وقبيحه قبيح! هناك أغان آثمة، تلقى في ليال ظالمة مظلمة وإن كثرت فيها الأضواء، لا تسمع فيها إلا صراخ الغرائز أو فحيح الرغبات الحرام..

وهناك أغان سليمة الأداء شريفة المعنى قد تكون عاطفية وقد تكون دينية وقد تكون عسكرية تتجاوب النفوس معها، وتمضي مع ألحانها الى أهداف عالية...







 
قديم 03-07-2006, 03:14 PM   #16
معلومات العضو





الميموني 12 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الميموني 12 is on a distinguished road



افتراضي

لا حووووووول غني محمد عبدة والا ماغني
لاهو مزودك ولا منقص احد








 
قديم 03-07-2006, 04:59 PM   #17
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

والحق أن الغناء كلام، حسنه حسن وقبيحه قبيح! هناك أغان آثمة، تلقى في ليال ظالمة مظلمة وإن كثرت فيها الأضواء، لا تسمع فيها إلا صراخ الغرائز أو فحيح الرغبات الحرام..
شوف أغاني ابونو رة ينطبق عليها هالكلام وإلا لا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله لو تسأل ابو نورة أو أي فنان آخر .هل ترضى أن يسلك أبنك أو بنتك طريق الفن والغناء ؟
لأجاب وبدون تردد لا والله.
ولكن قد تسأل مالذي يجعلهم يستمرون لفترات طويلة في هذا الطريق؟
قد يكون طمع الدنيا كفانا الله شرها أو أسباب أخرى








 
قديم 03-07-2006, 05:10 PM   #18
معلومات العضو






مضارب ومستثمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب ومستثمر is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد99
والحق أن الغناء كلام، حسنه حسن وقبيحه قبيح! هناك أغان آثمة، تلقى في ليال ظالمة مظلمة وإن كثرت فيها الأضواء، لا تسمع فيها إلا صراخ الغرائز أو فحيح الرغبات الحرام..
شوف أغاني ابونو رة ينطبق عليها هالكلام وإلا لا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله لو تسأل ابو نورة أو أي فنان آخر .هل ترضى أن يسلك أبنك أو بنتك طريق الفن والغناء ؟
لأجاب وبدون تردد لا والله.
ولكن قد تسأل مالذي يجعلهم يستمرون لفترات طويلة في هذا الطريق؟
قد يكون طمع الدنيا كفانا الله شرها أو أسباب أخرى
طبعا لا ينطبق عليها!!
قد لا تصدق ان قلت لك أن محمد عبده هو الفنان الوحيد في العالم الذي أستمع له. لكن هذه هي الحقيقة.
هذا لأسباب كثيرة أهمها أنه فنان محترم يدقق في اختيار الكلمات ويرفض تصوير الفديو كليب
وبالتأكيد لا أتمنى أن يتوقف .. لأنني ببساطة لن أجد من أستمع اليه.







 
قديم 03-07-2006, 05:37 PM   #19
معلومات العضو





ابوفهد99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوفهد99 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب ومستثمر
طبعا لا ينطبق عليها!!
قد لا تصدق ان قلت لك أن محمد عبده هو الفنان الوحيد في العالم الذي أستمع له. لكن هذه هي الحقيقة.
هذا لأسباب كثيرة أهمها أنه فنان محترم يدقق في اختيار الكلمات ويرفض تصوير الفديو كليب
وبالتأكيد لا أتمنى أن يتوقف .. لأنني ببساطة لن أجد من أستمع اليه.
عندك الفنان خالد عبدالحمن ما يصور فديو كليب يمديك تسمع له>>>>>>>>>>>>
أما أنك ما تبيه يوقف غناء لكي يتحفك بروائعه فسمح لي أن أقول لك بأنك أناني())()
أحب لنفسك ما تحبه للآخرين.
لماذا لاتغني وتمتع الناس ؟وتتحمل عنهم ما تجره أغانيك من آثام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!







 
قديم 03-07-2006, 06:29 PM   #20
معلومات العضو





رنيه الفيحاء غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
رنيه الفيحاء is on a distinguished road



افتراضي

مضارب ومستثمر استغفر ربك
واترك عنك الحماقه
ان كنت مسلم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف وموظفين majidsr المنتـدى الــعـــــــام 202 23-09-2008 04:15 AM
أسماء 552 مواطناً في الدفعة الثانية للقروض العقارية بالشرقية majidsr منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 24-04-2006 11:02 PM
مهم جدأ///// روساء واعضاء مجالس ادارات الشركات في سوق الاسهم ابو فيصل 22 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 06-04-2006 02:27 PM
تنشر أسماء الممنوحين قروضاً عقارية بمدينة الرياض canada2002 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 22-11-2005 04:33 AM








الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.