بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



{المواشي}الأمير مشعل ال سعوديكشف الأسباب التي أدت إلى تكبدها600مليون خسائر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2006, 09:27 AM   #1
معلومات العضو





منصورابواثير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
منصورابواثير is on a distinguished road



افتراضي {المواشي}الأمير مشعل ال سعوديكشف الأسباب التي أدت إلى تكبدها600مليون خسائر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-06-2006, 09:27 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=30722
"المواشي" تكشف أسباب خسائر الـ 600 مليون قريبا
- محمد الهلالي من جدة - 21/05/1427هـ
أبلغ " الاقتصادية " الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي رئيس مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش، أنه تم الاتفاق مع مكتبي أبا الخير دولويت آند توش والخريجي للمحاسبة القانونية, على تقييم الأداء المالي للشركة ورسم الاستراتيجية الجديدة لها وتحديد الأسباب التي أدت إلى تكبدها 600 مليون ريال خسائر.
كما تم التباحث مع البنك الاستثماري "جولد ساس" لتأسيس الرؤية المستقبلية لشركة المواشي ومناقشة وضع الهيكلة المالية والإدارية فيها ووضع الاستراتيجيات لاستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية، وسيتم تغيير الهيكلة وتحديد مجال المشاريع ومدى إمكانية التوسع في الأنشطة وفتح المجازر وتوسعة المبردات.
ووفق مصادر "الاقتصادية" سوف يتم إنهاء قضية "المواشي" مع أبناء الغامدي وديا يوم الإثنين المقبل في مقر الشركة بعد أن حصلت الشركة على حكم قضائي من ديوان المظالم، ويتابع المجلس الجديد سرعة الانتهاء من القضية والحصول على نتائج سريعة بما يتوافق مع مصالح الشركة والمساهمين.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر أن إدارة شركة المواشي المكيرش الجديدة تدرس عقد اتفاقيات مع شركات مساهمة لإمكانية الاندماج مع تلك الشركات ورفع قيمة الاستثمارات المالية للشركة والتوسع في عدد من المشاريع والأنشطة وتوسعة البرادات وفتح المجازر، في الوقت الذي لاحت بوادر إنهاء قضية أبناء الغامدي مع الشركة خلال هذا الأسبوع.
ووفق المصادر تم تحديد مكاتب أبا الخير دولويت أندتوش والخريجي للمحاسبة القانونية لدراسة أسباب الخسائر المالية التي تعرضت لها الشركة وتم التباحث مع البنك الاستثماري جولدمن ساس لمناقشة إعادة الهيكلة المالية والإدارية واستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية للشركة.
وأوضح لـ "الاقتصادية" الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي رئيس مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش أنه تمت مناقشة أوضاع الشركة لتحديد أسباب الخسائر المالية وإيقاف النزيف الحاصل في الموارد المالية للشركة وتم الاتفاق وتعيين مكتب أبا الخير دولويت أند توش والخريجي للمحاسبة القانونية لتقييم أداء شركة المواشي المالي ورسم الاستراتيجية الجديدة للشركة وتحديد الأسباب والعوامل التي أدت إلى الخسارة المالية للشركة التي قدرت بـ 600 مليون ريال، وهل السبب للمنافسة القوية أو هناك أسبابا أخرى يتم تحديدها وتفادي ذلك خلال السنوات المقبلة ووضع الاستراتيجيات ووقف النزيف المالي وإعادة الهيكلة الإدارية العامة وستبدأ مكاتب المحاسبة اليوم السبت استعراض جميع أعمال الشركة.
وقال الأمير مشعل إنه تم التباحث مع البنك الاستثماري جو لد من ساس لعمل الرؤية المستقبلية للشركة ومناقشة وضع الهيكلة المالية والإدارية في الشركة ووضع الاستراتيجيات لاستقطاب رؤوس الأموال والقروض لتمويل المشاريع المستقبلية للشركة وسيتم تغيير الهيكلة وتحديد مجال المشاريع ومدى إمكانية التوسع في الأنشطة وفتح المجازر وتوسعة البرادات.
وأضاف الأمير مشعل أن المجلس اتخذ قرارا بعقد اجتماعات كل خميس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة للمتابعة القريبة من الشركة ومدى سير الأعمال وسيتم التواصل مع الإدارة السابقة التي تنتهي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بصفة يومية وسيتم تحديد عقد الجمعية العمومية للشركة بعد الحصول على موافقة وزارة التجارة، على أن يتم تقديم عدد من الرؤى للمجلس ومنها تغيير اسم الشركة من المواشي المكيرش إلى المواشي.
وعن المشاريع المستقبلية للشركة والتنوع في الأنشطة والاندماجات مع شركات مساهمة رفض الأمير مشعل التحدث في ذلك وأشار إلى انه يتم استعراض جميع أعمال الشركة والتباحث مع المكاتب العالمية وبحث تطوير وضع الشركة المالي والإداري.
ووفق مصادر "الاقتصادية" سوف يتم إنهاء قضية "المواشي" مع أبناء الغامدي وديا يوم الإثنين المقبل في مقر الشركة بعد أن حصلت الشركة على حكم قضائي من ديوان المظالم، ويتابع المجلس الجديد سرعة الانتهاء من القضية والحصول على نتائج سريعة بما يتوافق مع مصالح الشركة والمساهمين.
وكان مجلس الإدارة الجديد قد حدد ثلاث أولويات أمامه خلال الفترة المقبلة: أولاها دراسة الاندماج مع شركات ناجحة، والبحث عن وسائل تمويل شرعية لدعم مشاريع الشركة قبل الأولوية الثالثة التي ستتمثل في إعادة بحث رفع رأس المال من خلال تجديد الطلب الموجود لدى هيئة السوق المالية.
وانتخبت الشركة مجلس إدارة جديدا، قال إنه يعتزم إعادة هيكلة الشركة التي تُمنى بخسائر من خلال تكتل يقوده الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي الذي نصب رئيسا للمجلس المكون من: المهندس محمد حامد فايز، الدكتور أحمد عبد القادر باحفظ الله، إبراهيم بن مسفر المالكي، الدكتور محمد عمر طاهر، الدكتور فؤاد عبد الله السليماني، ومحمد سعد أحمد الغامدي.

51 قراءة







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
{المواشي}الأمير مشعل ال سعوديكشف الأسباب التي أدت إلى تكبدها600مليون خسائر
http://www.sahmy.com/t85915.html


 


قديم 17-06-2006, 09:44 AM   #2
معلومات العضو





هضبة نجد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هضبة نجد is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رومنسية زوجة (( للنساء فقط)) ام محمد   عالم المرأه 11 31-08-2006 02:27 PM
أحكــــام المتاجره في الاسهم - ارجو الاطلاع عليهــا ABU HANINE المنتدى الإسلامي 9 15-05-2006 12:17 PM
الأخبار الأقتصاديه ليوم الأثنين 8/5/2006م majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 21 08-05-2006 07:36 AM
التصحيح الصامت: أسهم المضاربة تتراجع 42% يزيد الخير الأسهـــم السعـــوديــــه 2 05-02-2005 07:08 PM
توقعات بتخصيص 6.4 أسهم للمكتتب في "التعاونية" والسعر في السوق الموازية 265 ريالا abu_mutaz الأسهـــم السعـــوديــــه 1 08-01-2005 12:56 PM








الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.