بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مكالمة الدكتور الحضيف مع الدربيبي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2005, 01:15 AM   #1
معلومات العضو





admintobe غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
admintobe تم تعطيل التقييم



افتراضي مكالمة الدكتور الحضيف مع الدربيبي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-04-2005, 01:15 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قبل قليل تحدثت مع الشيخ صالح الدريبي ، فقال لي : " ابشرك صدر أمر سام بفك الحظر على حسابات المشاريع " .
كنت الفترة الماضية قلق ومهتم ، بالاجراء الذي تم بحق المجموعة ، بسبب سؤال كثير ممن اعرف ، ولا اعرف من عموم الناس وبسطائهم .. خاصة ممن ساهم مع المجموعة ، عن حقيقة ماجرى .

لايفرح بأتراح الناس ومصائبهم الا مريض . ولايستبشر بأزمات تصيب الوطن ، في امنه اواقتصاده .. الا انسان باع نفسه للشيطان ، ورهن نفسه للخيانة !!

في الايام الماضية ( استبشر ) ناس و( منتديات ) وهللوا ، وطاروا بخبر مكذوب . نسجوا القصص ، وحاكوا الاكاذيب حوله ، لحاجة في انفسهم . مزيج من الحسد ، والحقد .. وكثير من الجهل ، لعقابيل سلوك يضر مجتمعا ودولة ، ولا يقف اذاه عند فرد واحد ، هو المعني المباشر ، بتلك الحملة .

تكلم فئام من الناس حول قرار اتخذته مؤسسة النقد ، بخصوص الارصدة المالية لمشروع مجموعة الشيخ صالح الدريبي ، جزر البندقية . القرار الذي تم بسبب معلومات غير دقيقة ، حول قانونية المشروع ، كان اجراءا وقائيا ، لكن الذين ( يشتهون ) شيئا آخر ، صنعوا قصة ارتدت عليهم .

انا لااكتب دفاعا عن صالح الدريبي .. فهو اكبر من ذلك . انا اكتب عن مواطن استثمر عرق العمر ، ودم القلب ، جلس الايام الماضية ، بسبب حملة الكراهية ، وتسويق الاكاذيب ، يعتصره الالم ، وتقلبه الهموم . اكتب عن وطن ، لايدرك بعض من كان يردد الاكاذيب ، خطورة ترويج شائعات ، تهدم اقتصاده ، وتعزز الشك في امان الاستثمار فيه . هل نحن بحاجة لعمل غبي ، يكرس نزيف رأس المال الوطني ، اكثر من تلك الحملة الحمقاء .

ان ( انهيار ) صالح الدريبي الذي ( تمناه ) البعض ، يعني اهتزاز الثقة بالاقتصاد الوطني ، و يعني ضربة للاستثمار في المملكة .. العقاري منه على وجه الخصوص . صالح الدريبي لم يعد يمثل نفسه ، ولا 30 الف مساهم ، استثمروا معه . صالح الدريبي ، بالاضافة الى ذلك كله .. رؤية مختلفة في الاستثمار الوطني . صالح الدريبي رجل راهن ان يستثمر في وطنه ،ويستثمر في انسان وطنه ، وقبل الرهان والتحدي ، فكيف يفرح احد بسقوطه ؟!!

لذلك أنا فرح ..! فرح لبسطاء الناس ، الذين قلقوا على مدخراتهم . فرح لوطني الذي خفت على اقتصاده من هزة ، قد لايفيق منها سريعا . فرح لصالح الدريبي .. اخ وصديق ، ورجل بوطنية سامقة .

منقول من السياسيه..
http://************2.**********.net/[email protected]@.1dd75eaf







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مكالمة الدكتور الحضيف مع الدربيبي
http://www.sahmy.com/t8042.html


 


قديم 18-04-2005, 01:23 AM   #2
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي

السعودية تدرس إشراك هيئة سوق المال في تنظيم سوق العقار ومحافظه الاستثمارية
أنباء متضاربة تكتنف مصير جزر البندقية بعد تجميد أموال الدريبي
الرياض : زيد بن كمي
تدرس الحكومة السعودية إشراك هيئة سوق المال في تنظيم السوق العقارية وذلك بإيكال بعض المهام لها، ويتوقع ان تتمثل في عملية إدارة المحافظ الاستثمارية في العقار وتنظيم السوق والذي تجاوز حجمه بداية العام الجاري تريليون ريال (266 مليار دولار).
وأشارت لـ«الشرق الأوسط» مصادر مطلعة أن الهيئة بدأت فعلياً بإجراء بعض الدراسات حول السوق العقارية وعمليه إدارة المحافظ وأنواع الاستثمارات العقارية والتي تتمثل في المساهمات العقارية والأراضي والوحدات السكنية والمجمعات التجارية والأبراج.
ويأتي إشراك هيئة سوق المال في عملية تنظيم السوق العقارية بعد أن كانت تعتمد المحافظ الاستثمارية في العقار على صاحب المحفظة ومبدأ الثقة ومدى مصداقية مدير المحفظة التي يتناقلها المستثمرون، والتي تربط عادة بعقود بين الطرفين من دون جهات رقابية على مثل هذه الأنشطة والتي تزاول على مدى 30 عاماً.
وبينت المصادر أن إشراك الهيئة في السوق العقارية بعد ما شهدته بعض الاستثمارات العقارية من عراقيل وتعثر المساهمات العقارية لعدم التنظيم الجيد لها ومخاوف من فقدان الثقة بين المستثمرين ورجال الأعمال، إضافة إلى تضارب الأنباء حول مصداقية بعض المساهمات العقارية التي تشهدها السوق حالياً، والتي من أبرزها المساهمة العقارية التي طرحتها مجموعة صالح الدريبي لجزر البندقية في مدينة جدة، والتي مازال الغموض يكتنفها.
وأكدت مصادر لـ«الشرق الأوسط» انه تم تجميد اموال مجموعة صالح الدريبي في الوقت الذي عقد فيه أمس اجتماع مغلق لبعض الجهات الحكومية بعد ان تم استدعاء كامل ملف المساهمة من وزارة التجارة والصناعة أمس لغرض دراسة المشروع ومدى مصداقيته، إلا أنه لم يكشف عن دواعي ذلك الاجتماع.
وذكرت تلك المصادر أن محامي مجموعة الدريبي رفع خطاب أمس إلى الجهات المسؤولة للاستفسار عن أسباب تجميد أرصده موكله صالح الدريبي وما هي الأسباب التي دعت إلى إغلاق مساهمته خاصة انها مرتبطة بأموال العديد من المساهمين وباستثمارات طويلة المدى، مشيرة إلى أن المبالغ التي تم صرفها في الماضي خصصت للبنى التحتية.
ويعتبر مشروع الدريبي من أضخم المشاريع العقارية التي شهدتها السعودية والتي تبلغ تكاليفه نحو ملياري ريال (533 مليون دولار) ويعد نقله في السوق العقارية السعودية لما يحتويه من وحدات سكنية ومنتجعات وفنادق وفق تصاميم حديثة، والتي تشمل تطوير مدينة جدة والتي نالت إستحسان الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة.
وينتظر المستثمرون أن تعلن الجهات الحكومية في السعودية خلال الأيام المقبلة أسباب إيقاف أنشطة الدريبي خاصة أن العديد من المواطنين أكتتبوا في تلك المساهات التي أعلنت عنها مجموعة الدريبي والتي منها جزر البندقية وجوهرة الشرق خلال الفترة الماضية، خاصة أنه لم تصرح أي جهة حكومية عن أسباب تجميد أرصدة الدريبي أو أسباب أغلاق المساهمة العقارية.
http://www.asharqalawsat.com/view/ec...17,293989.html








 
قديم 18-04-2005, 08:30 AM   #3
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
وماذا عن النفيسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








 
قديم 18-04-2005, 10:44 PM   #4
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
السؤال في حال ان الدريبي نصاب وتلميذ لعيال النفيسي حسبنا الله عليهم
هل تجميد الاموال في صالح المساهم ام لا
انا شخصيا اتخيل ان التجميد مهما كانت اسبابة فهو في صالح المساهم (مواطن)
لاكن العتب حقيقه عن اجهزة حكومية تتخذ اجراءات تخص مواطنين وليس بمواطن مايقارب 30000 الف مواطن او اقل او اكثر ومع هذا تترك المجال للشائعات
هل هو استخفاف بحق المواطن او استخفاف بقتصاد البلد ام هو عدم الاهتمام اصلا ام ان هناك مصالح اخرى ؟؟؟
اما اخوي مهاجر والنفيسي فالحمد الله على كل شي المشايخ ابخص وبما ان القضية عند المحكمة وبين يدي الشيخ فنتظر واصبر والله مع الصابرين وكل ماقلو لك شي قل سمو حتى لو قالو تنازل وعوظ النفيسي قل سمو








 
قديم 19-04-2005, 08:32 AM   #5
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
أحييك يا أخ نواف ،،، اذا كان ولا بد من التجميد ، ليعيدوا الاموال الى اصحابها ، أو ليستثمروها لهم بوسائل آمنة ، مثل صناديق البنوك الحلال. أو ............... الخ الحكومة أبخص؟ واذا يبغون نعوض النفيسي احنا حاضرين ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.