بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الحجز والكشف على أرصدة زوجة وأبناء الدريبي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-2005, 08:42 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الحجز والكشف على أرصدة زوجة وأبناء الدريبي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-04-2005, 08:42 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الحجز والكشف على أرصدة زوجة وأبناء الدريبي

سلطان القحطاني GMT 16:15:00 2005 الأحد 17 أبريل


سلطان القحطاني من الرياض: في أحدث تطورات قضية العقاري السعودي صالح الدريبي الذي حجزت السلطات السعودية على أمواله الأسبوع الماضي، أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي ظهر يوم الأربعاء الماضي تعميما آخراً يقضي بالحجز والكشف على جميع حسابات زوجته وأبناءه.

ويقضي التعميم الذي صدر في 13 (ابريل) وتحتفظ "إيلاف" بنسخة منه، الحجز والكشف على أرصدة إبنيه "جهاد" و "إياد" وزوجته نوال محمد ابراهيم الصنات.

وذكر التعميم الذي يحمل الصيغة الرسمية (م أ ن \ 146): "يعتمد الكشف والحجز الفوري على جميع الحسابات العائدة للمذكورين......ونأمل إحاطة المؤسسة بصفة عاجلة بما يتم إتخاذه بهذا الخصوص وتزويدها بما يتم الوصول إليه من حسابات مرفقاً بها صورة من كشوفها ومستندات فتحها".

وعلى ضوء ماصرّح به أحد موظفي الدريبي ل"إيلاف" يوم أمس من أن المجموعة مازالت تستقبل المساهمات العقارية، فإن مؤسسة النقد العربي السعودي أصدرت اليوم (الأحد) تعميماً يقضي بعدم إستقبال أي مساهمات مالية على حساب المساهمة.

وأعلن التعميم الصادر اليوم والذي يحمل الصيغة الرسمية (م أ ن 148): "إلحاقاً لتعميم المؤسسة رقم (م أن 146) المتضمن طلب الكشف والحجز الفوري على جميع حسابات مجموعة صالح الدريبي للتطوير والإستثمار العقاري......وعلى الحسابات الشخصية العائدة لمالكها السيد صالح الدريبي وحسابات المؤسسات الأخرى المملوكة من قبله. نامل إعتماد الحجز على الجانب الدائن والمدين وعدم قبول أية إيداعات أو تحويلات جديدة لأي من الحسابات العائدة للأسماء المشار إليها أعلاه".

ويتمنّع موظفو الدريبي من التحدث إلى الصحافيين منذ يومين إلا أن أحدهم قال لإيلاف اليوم ان المساهمات في "جزر البندقية" أغلقت.

بيد أن المجموعة لاتستطيع السحب من أرصدتها إلى أن تنتهي القضية، وذلك لأن قرار الحجز مازال سارياً.

وقال: "مازال بإمكان المساهمين المساهمة في مشروع "جوهرة الشرق" التابع للمجموعة. نستطيع أن نقبل المساهمات الجديدة في هذا المشروع".

وجوهرة الشرق من المشاريع التابعة للمجموعة والتي لم يطالها قرار الحجز.

وحاولت إيلاف الإتصال بالدريبي يوم أمس السبت إلا أن موظفاً أبلغ أنه خارج العاصمة الرياض، ورفض إبداء أي معلومات أخرى.

وأغلقت جميع هواتف مسؤوليه وموظفيه الكبار، فيما يبدو أنها أوامر بعدم الحديث إلى أحد، وذلك بعد ان تمت م حاولة الإتصال بسكرتيره الخاص،ومحاولة الإتصال بمسؤوله الإعلامي.

وذكرت المعلومات الواردة تباعاً أن الدريبي سبق وأن سجن لفترة لم يتم التوثق من مدتها إثر مخالفات مالية في شركة "نضيد" للتمور التي كان أحد موظفيها.

وعلى مدار حملاته الإعلانية استطاع الدريبي استقطاب العديد من الصحافيين العاملين في الصحف الإعلامية تحت ستارة الإستشارة، وكان يستقطب هؤلاء الصحافيين مسؤول إعلامي بارز في إحدى أكبر الغرف التجارية السعودية.

وسبق وأن صدر قرار عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وانفردت ايلاف بنشره في حينه، أقر الحجز على أموال وأرصدة رجل الأعمال السعودي صالح الدريبي، وجميع المؤسسات التابعة له، إثر تجاوزات مالية تتعلق بمساهمات جزر البندقية المقامة على الساحل الغربي للسعودية.
وتم تعميم قرار المؤسسة الصادر في تاريخ 11 إبريل (نيسان) الحالي على جميع البنوك السعودية وأفرعها، في تعميم مرقم بالصيغة الرسمية م ا ن \ 136.

وجاء في التعميم أنه "يعتمد الكشف والحجز الفوري على جميع حسابات مجموعة صالح الدريبي للتطوير والإستثمار العقاري (سجل تجاري رقم 1010196387) والعائدة لمالكها السيد صالح بن عبدالرحمن الدريبي وحسابات المؤسسات الأخرى المملوكة له..".

ويساهم في مجموعات الدريبي شريحة واسعة من مواطني السعودية الذين تفاءلوا بتغطية الشركة لاكتتاب أسهمها، والتي بلغت مائة بالمائة، بيد أن آمالهم تغرق في لجة البحر الذي سيقام عليه المشروع، كون الإجراءات القانونية ستتسبب في خفض القيمة الشرائية لأسهمها، أو طيران أموالهم في الريح.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الحجز والكشف على أرصدة زوجة وأبناء الدريبي
http://www.sahmy.com/t8016.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.