بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



تقرير عن تسوق المرأه عبر الأنترنت من صحيفة الرياض

موضوع مغلق
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2006, 07:48 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. #1
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي تقرير عن تسوق المرأه عبر الأنترنت من صحيفة الرياض

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-05-2006, 07:48 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

سعوديات يسألن: هل وصلنا إلى ما وصل إليه العالم في التسويق والبيع عبر الانترنت؟!


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

استطلاع - أسماء أحمد
لا أحد يختلف على أهمية التسوق في حياتنا بل انه يشكل لمئات الملايين من البشر متعة كبرى.. والتسوق عبر الشبكة العنكبوتية الذي بات هو الآخر يشكل متعة كبيرة لعشاق الانترنت.. خاصة وأن عملية التسوق في الإنترنت لا تحتاج إلى التنقل بين الأسواق أو السفر إلى مدينة ما خيارات التسوق فيها أكثر.

مواقع التسوق

التسوق عبر الانترنت الآن يضيف لملايين الشركات التي لها مواقع في الشبكة مليارات الدولارات في حساباتهم وذلك نتيجة لطرحهم منتجاتهم على الشبكة من خلال مواقعهم الخاصة أو الشخصية أو عبر شركات التسويق العالمية التي باتت اشهر من ان تعرف فهي معروفة بل وتقفز أمامك أحيانا خلال تصفحك الانترنت.. ومختلف القطاعات في العالم توسعت خلال السنوات الأخيرة في إنشاء مواقع التسوق والبيع وتوفير مختلف المنتجات التي قد تحتاج إليها أو لا تحتاج إليها المهم أنها أمامك وفي متناول يدك خاصة إذا كانت هذه اليد سريعة في تحميل رقم بطاقتك الائتمانية أو بطاقات التسوق الأخرى.. الشركات والمؤسسات وحتى الأشخاص باتوا جميعاً يعرضون منتجاتهم أمام الناس في هذا السوق العالمي المفتوح والذي لا يحتاج لرقابة أو متابعة دقيقة من إدارات حماية المستهلك في هذه الدولة أو تلك وذلك لسبب بسيط ان ما يعرض في العادة هي منتجات معروفة ومتميزة خاصة للشركات والمؤسسات المعروفة وصاحبة علامات تجارية مسجلة وموثقه.. وبالتالي فلا خوف على ما تبيعه من منتجات لأنها مسئولة قانونيا وبفضل علامتها التجارية على المحافظة على نوعية ما تقدمه من إنتاج..


تذاكر مغشوشة

ولاشك ان هناك حالات يقوم بها بعض ضعاف النفوس وأصحاب الضمير الميت في استخدام هذا السوق العالمي لطرح بضائعهم الرخيصة او المشبوهة أو المغشوشة، وخلال الأسبوع الماضي قامت الحكومة الصينية بضبط مجموعة من المواقع التي كانت تستغل مواقعها في التسويق لتذاكر مباريات معينة في الصين وهي تذاكر مغشوشة ويوميا تتابع أجهزة الرقابة العالمية الآلاف من المواقع التي تقوم بتسويق بضائع مسروقة مثل الآثار واللوحات وأشياء ثمينة أخرى، فمثلا أعاد الانتربول مئات القطع التراثية والتاريخية والأثرية التي سرقت من متحف بغداد بعد الاحتلال الأمريكي.. لكن عرضها في السوق العالمي (الانترنت) ساعد في اكتشافها ومن ثم أعادتها للعراق.. وهكذا نجد ان للتسوق العالمي على الشبكة مزاياه وفوائده فهو مشاهد للجميع وفي مختلف دول العالم.




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


أفضل سعر

عندما تعرض حقيبة نسائية صناعة يدوية في محل بالعليا بالرياض أو محل في الأحساء قد لا يشاهد هذه الحقيبة إلا من هو موجود في هذا المحل أو من قام بزيارته خلال تسوقه أما عندما تعرض في السوق العالمي فهناك الملايين الذين سوف تتاح لهم فرصة مشاهدة هذه الحقيبة وهنا تتاح فرصة اقتنائها لأفضل سعر.. وهذا يعني أيضا أن الفرص لبيعها تكون كثيرة جدا.. لذلك تنبه الملايين من أصحاب الشركات والمؤسسات والمصانع إلى أهمية العرض في هذا السوق لتحقيق نتائج تسويقية رائعة وذات مكاسب مالية كبيرة..


بدون مواقف

ومن المزايا المهمة التي ساعدت كثيرا في انتشار هذا السوق العالمي هو عدم اضطرار المتسوق إلى انتقاله إلى موقع السوق إضافة إلى ان أصحاب السوق لا يحتاجون إلى إيجاد مواقف أو مبان لمحلاتهم ومعارضهم ومكاتبهم ومن هنا لا توجد مشكلة على الإطلاق في عملية التسويق.. والاهم من ذلك كله (الآنية الزمنية) إذا صح التعبير التي تساعد في وصول البضاعة المراد بيعها وتسويقها لمئات الملايين من المتسوقين في نفس الوقت.. لذلك اصبح هذا السوق وحسب آراء العديد من الخبراء في العالم سوقا مهما بعيدا عن المشاكل والمعوقات والمتاعب خاصة إذا كان التعامل مع شركات ومؤسسات معروفة..


اهتمام الزبائن

ومع تزايد المواقع التي تنتشر يوميا بل كل ساعة على الشبكة العالمية التي تسوق لمنتجاتها مع اتساع جمهور الشبكة الدولية للمعلومات دفع رجال الأعمال والتجار إلى التفكير في افضل الوسائل للوصول إلى المشاركين باعتبارهم شريحة استهلاكية هامة وطالما أن أي مشترك في شركات الخدمات الانترنت يمكنه الدخول على الشبكة عبر الكمبيوتر وخط الهاتف وجهاز المودم فمن الممكن للمراكز التجارية عمل مواقع على الشبكة تجذب اهتمام الزبائن والمستهلكين على حد سواء مما ضاعف من أهمية ونجاح هذا السوق خاصة في الدول الغربية والدول التي تتوفر فيها بسهولة خدمات الانترنت وبصورة شبه مجانية.. لقد حققت الكثير ممن مواقع التسويق العالمية مكاسب بمليارات الدولارات خلال السنوات الماضية نتيجة لتسويقها منتجات كبرى الشركات والمؤسسات والمصانع العالمية..



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

حرية ودهشة

وتتوفر في الشبكة العالمية جميع ما يحتاجه المتسوق من أشياء بدءاً كما يقولون من أبرة الخياطة حتى شراء قصر فخم في جزر الانديز أو على الريفيرا الفرنسية أو حتى في جدة.. ما عليك إلا ان تتصفح مواقع هذا السوق العالمي في غرفة نومك أو مكتبك لا فرق المهم انك تتسوق بحرية ودهشة ومتعة لا حدود لها.. وبلادنا مثل غيرها من دول العالم تنبهت كثيرا إلى هذا السوق العالمي الكبير والذي يدر الملايين ولكن وهنا المشكلة يا ترى ماذا تقول البعض من الفتيات السعوديات عن هذا السوق العالمي وما هي ملاحظاتهن عليه..


الحلول الناجعة

بداية تقول نجاة العدالة ان التسوق من خلال الشبكة العالمية بات حقيقة واقعة ومهمة إلا ان الكثير من الشركات السعودية لم تتفهم طبيعة وأهمية هذا السوق وبالتالي لم تستفد منه الشركات والمؤسسات الوطنية كما استفادت الشركات في العالم فلا توجد المواقع المتميزة ولا التسهيلات السهلة اليسيرة وكأن أصحاب هذه الشركات وتلك المؤسسات وحتى المصانع الوطنية في واد والعالم في واد آخر يجب ان نهتم كثيرا بعملية التسويق وأن تطرح الحلول الناجعة لسهولة وصول المنتج المباع كما في الشركات الأجنبية لقد اشترى شقيقي قبل شهور كتاباً عن الديكور وذلك لاهتمامه بالديكور وخلال يومين وعن طريق شركة شحن عالمية وصل اليه الكتاب والدفع كان عن طريق (الكاش يو)..


قطاع التجارة

مريم الشغبان تقول لقد تنبه العالم كثيرا في السنوات الأخيرة لأهمية التسويق عبر الشبكة العالمية وبصورة متنامية أذهلت المتابعين ونحن مازلنا مكانك سر إلا فيما ندر ولعدد محدود من الشركات وهذا أمر يتناقض مع الواقع المعاش والمطلوب من ضرورة مواكبة العصر والتطور وأهمية أن تعيش بلادنا مرحلة مزدهرة في مختلف المجالات كما يؤكد على ذلك كافة المسئولين خاصة في قطاع التجارة. ان التسويق عبر السوق العالمي الانترنت أضحى واقعا يجب على الشركات والمصانع والمؤسسات وحتى المحلات الوطنية اعتماده لأنه سوف يساهم في وصول معروضاتهم او منتجاتهم إلى الآخرين بطريقة سهلة وسريعة فمتى يتحقق لبلادنا ما تحقق لغيرنا..


عمليات التسويق

أيمان الأحمد تقول: لاشك ان مواكبة العصر بات أمرا مطلوباً وبإلحاح في هذا الوقت المتطور من حياتنا ولله الحمد كل شيء توفر في الوطن التقنية موجودة والإنترنت متوفر في كل مدينة وهذا يعني ضرورة أن تستفيد الجهات المعنية بعمليات التسويق بنشر الوعي بالتسويق من خلال الانترنت حتى تتكامل العملية التسويقية والإنتاجية وصولا للأفضل وكما يحدث في مختلف دول العالم الآن..








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير عن تسوق المرأه عبر الأنترنت من صحيفة الرياض
http://www.sahmy.com/t79947.html


 


قديم 20-05-2006, 04:08 PM   #2
معلومات العضو






ام محمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ام محمد is on a distinguished road



افتراضي


وعلى فكرة يمكن ايضا الشراء عن طريق الفيز ا الخاصة بالانترنت والفرق بينها وبين الفيزا العادية ان لها حد اقل حتى في حالة السرقة لاقدر الله يكون المبلغ بسيط







 
قديم 20-05-2006, 08:05 PM   #3
معلومات العضو
ميــــــدان

شخصية مهمه جدا





ميــــــدان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ميــــــدان is on a distinguished road



افتراضي

هذي الطريقه تصلح للشباب بس مساكين امهاتنا :bb2:








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.sahmy.com/t79947.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
hairbeautygo.com: windows > طھط³ظˆظ‚ ط§ظ„ط§ظ†طھط±ظ†طھ This thread Refback 05-02-2011 07:12 AM

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعاء الموافق10/5/2006م ترنيدو الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 12 18-05-2006 09:36 AM
وظـائف للسعوديين .. الان ديزل المنتـدى الــعـــــــام 2 18-04-2006 05:57 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاثنين الموافق 16/12/1426هـ الحزين البعيد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 16-01-2006 11:01 AM
ملاك الجماعي التعمير الكيمائيه ! هل تريدون سبب عدم ارتفاع اسهمكم ! الحزين البعيد الأسهـــم السعـــوديــــه 51 05-01-2006 01:35 AM
مـــــلاك التعميــــر اليكم هذا التقرير عن شركتكم المظلومــه سعريا الحزين البعيد الأسهـــم السعـــوديــــه 17 29-11-2005 11:53 PM








الساعة الآن 10:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.