بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



خبير مصرفي يتوقع بلوغ مؤشر الأسهم السعودية 7500 نقطة نهاية العام الحالي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2004, 02:53 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي خبير مصرفي يتوقع بلوغ مؤشر الأسهم السعودية 7500 نقطة نهاية العام الحالي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-09-2004, 02:53 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

خبير مصرفي يتوقع بلوغ مؤشر الأسهم السعودية 7500 نقطة نهاية العام الحالي
الرياض: علي المزيد
توقع عبد الرحمن اليحيا مدير عام مجموعة الاستثمار في البنك السعودي للاستثمار أن تتراوح قيمة مؤشر سوق الأسهم السعودية ما بين 7000 و7500 نقطة نهاية العام الحالي، وهذا يعني توقع صعود للمؤشر يتراوح ما بين 10 و17 في المائة، وعلى الرغم من ذلك يبدي اليحيا تحفظا على أسهم الشركات الخاسرة والتي لم تسع لهيكلة أوضاعها في المنظور القريب. فيما يؤكد اليحيا على احتمالية تحسن سعري وحتى نهاية العام لأسهم الشركات الكبرى الرابحة والتي بدورها سترفع قيمة المؤشر العام. ويشترط اليحيا لتحقيق ذلك استمرار أسعار النفط فوق مستوى 35 دولارا للبرميل مشيرا إلى أن أسعار النفط مرتبطة حاليا بالوضع الأمني في العراق الأمر الذي يؤكد احتمالية استمرار أسعار النفط في الثبات وحتى نهاية العام الحالي.
وحول سؤال لـ «الشرق الأوسط» عن مدى إمكانية تأثر السوق بالإكتتابات الأولية المتوقع طرحها في الربع الأخير من العام الحالي مثل بنك البلاد والتعاونية للتأمين وشركة التمويل العقاري، أشار اليحيا إلى أنه لا يتوقع تأثيرا حادا على السوق جراء هذا الطرح مشيرا إلى أن السوق ستستوعبها بسهولة نتيجة لتوفر السيولة مما يقلل الاحتمالية السلبية على السوق جراء الطرح. إلى ذلك أنهت السوق تعاملاتها أمس مرتفعة 36.92 نقطة، وتمثل 0.58 في المائة من قيمة المؤشر الذي أغلق عند 6412.29 نقطة في ختام التعاملات. وسيطر على تعاملات السوق وعلى غير العادة سهم شركة «حائل الزراعية» المرتفع 1.7 في المائة إلى 187.25 ريال (49.9 دولار)، وبتداول 8 ملايين سهم. وجاء في المرتبة الثانية سهم «الكهرباء المرتفع 0.86 في المائة، إلى 146.75 ريال (39.1 دولار)، وبتداول 3.1 مليون سهم. وسجل سهم «سيسكو» من قطاع الصناعة أكبر نسبة صعود في السوق بارتفاعه 5.37 في المائة. من جهتها، أعلنت الجمعية العامة العادية لشركة تهامة للإعلان التي عقدت اجتماعها أول من أمس عن موافقتها لما قدم في جدول الأعمال المتضمن الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية العام الماضي، وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية من الأول من إبريل (نيسان)2003 وحتى التاريخ ذاته من العام الجاري 2004، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة الحالي عن السنة في ذات الفترة، والموافقة على تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية للعام المالي المنتهي لنفس المدة، والموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركة وتحديد أتعابه للعام المالي الذي بدأ في 1 أبريل (نيسان) الماضي وينتهي في 31 مارس (آذار) 2005، والموافقة على توزيع أرباح للمساهمين بواقع 3 ريالات (0.80 دولار) للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة وحاملي الإشعارات حتى تاريخ إنعقاد الجمعية. وعلى الرغم من ذلك سجل سهم الشركة أكبر نسبة هبوط في السوق بتراجعه 2.8 في المائة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خبير مصرفي يتوقع بلوغ مؤشر الأسهم السعودية 7500 نقطة نهاية العام الحالي
http://www.sahmy.com/t796.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.