بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



«ركاز» تبرم تحالفا بنكيا دوليا لطرح صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري بـ 465 مليونا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2005, 10:10 PM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي «ركاز» تبرم تحالفا بنكيا دوليا لطرح صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري بـ 465 مليونا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-04-2005, 10:10 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«ركاز» تبرم تحالفا بنكيا دوليا لطرح صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري بـ 465 مليونا
يسرا أحمد من البحرين
16/04/2005

أشهرت شركة ركاز الأسبوع الفائت تحالفا عقاريا بنكيا دوليا لطرح أول صندوق للتطوير العقاري ''الصندوق'' بـ 4659 مليون ريال سعودي، مع مصرف البحرين الشامل (ش.م.ب)، وهو بنك تجاري واستثماري يتخذ من مملكة البحرين مركزا لأعماله.
وقال خالد بن حسن القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة ركاز أن صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري، يعد أول صندوق منظم للتطوير العقاري ومقوم بالريال السعودي هدفه الاستثمار في سوق العقارات في المملكة العربية السعودية، بموافقة مؤسسة نقد البحرين ''المؤسسة'' بدءا من الثالث من نيسان (أبريل) 2005، وسيخضع الصندوق لرقابة المؤسسة، بينما تمت هيكلته وستتم إدارته من قبل مصرف البحرين الشامل.
وأوضح القحطاني أن شركة ركاز ستتولى تطوير وتسويق مشروع (رويال أمواج) الواقع على مساحة مليون متر مربع، وواجهة بحرية بطول 5845 متر موزعة على 3 خلجان، ويضم 314 فلة شاطئية موزعة على 6 نماذج، و 44 مسكنا (تاون هاوس) وفندقا من فئة خمس نجوم.
وقال خالد القحطاني إن الصندوق يهدف إلى تحقيق نمو في رأس المال على المدى المتوسط من خلال الاستثمار في منتجع سكني يوافق قيم وعادات المجتمع السعودي مع الاهتمام الخاص بالمساحات الخضراء وممشى خشبي على الشاطئ بطول 325 كيلو متر.
وأشار خالد القحطاني إلى أن البيع للوحدات السكنية سيبدأ بعد الصيف المقبل ـ بأذن الله ـ وسوف يكون متاحا للتملك فيه للسعوديين وكذلك للخليجيين وفقا للنظام المتبع في ذلك، بدءا من 450 ألف ريال وحتى مليوني ريال للوحدة السكنية.
وأبان القحطاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق ريجنسي البحرين أن الصندق يعد طرحا جديدا وبديلا للمساهمات العقارية بحسناتها وعيوبها، كما أنه فرصة نادرة للمستثمرين السعوديين وغير السعوديين للاستثمار في مشاريع تطوير عقارية في المملكة من خلال صندوق استثماري منظم وخاضع للرقابة من قبل مؤسسة مالية مهمة، الأمر الذي يؤكد على التزام ''ركاز'' بتحديث قطاع الصناعة العقارية في المملكة، وتحقيق مستويات أفضل من الشفافية، وأبان أن الصندوق الذي يعد متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية، هو صندوق استثماري مغلق مدته ثلاث سنوات، هدفه تمويل وتسويق مشروع منتجع رويال أمواج، الواقع على مسافة 35 كيلو مترا جنوب الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة.
ووفقا للقحطاني يستهدف هذا الصندوق المستثمرين من المملكة العربية السعودية ومن باقي دول مجلس التعاون، وفي الوقت نفسه فهو متاح أمام المستثمرين الدوليين الذين يبحثون عن فرص للاستثمار في قطاع العقار السعودي الواعد، حيث عرضت شركة ركاز المشروع في معرض (كان) للتسويق العقاري الذي أقيم أخيرا، كأول شركة سعودية تشارك في معرض خارج الخليج العربي.
ويعد منتجع رويال أمواج واحدا من مجموعة جديدة من المشاريع العقارية ذات الاستخدامات المتعددة والتي قامت شركة ركاز بالتخطيط لها ضمن برنامجها للتطوير العقاري الذي من المتوقع أن يضع أسسا جديدة بالنسبة لمشاريع التنمية العمرانية في المملكة.
ومن جهته قال أحمد طيارة رئيس الاستثمارات المصرفية لدى مصرف البحرين الشامل، لقد حان الوقت لرفع مستوى المعايير في قطاع الصيرفة الإسلامية التي تتسم بالنمو والتطور المتسارعين وذلك من خلال تقديمنا للمستثمرين فرصا أكثر على شكل منتجات مالية منظمة وخاضعة لرقابة مؤسسة نقد البحرين مثل صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري، مرحبا بالخطوة الجريئة التي اتخذتها ''ركاز'' لأن تكون شركة التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعوية للعمل في هذا السياق. ونحن مسرورون لأنه تم اختيار مصرف البحرين الشامل من قبل ''ركاز'' للقيام بهذا الدور ونتمنى أن يحذو الآخرون حذو ''ركاز'' في الوقت الذي يفرض فيه المستوى المتطور على المستثمرين مستويات متزايدة من الشفافية والإفصاح.
وقال جمال ترتير رئيس وحدة الصيرفة الخاصة في مصرف البحرين الشامل إن طرح صندوق رويال أمواج المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فرصة مميزة للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الدول الأخرى، حيث تشهد السوق العقارية في المملكة العربية السعودية نموا غير مسبوق مدعما بالنمو الاقتصادي المطرد في المنطقة من جهة، والحاجة الماسة لتوفير المساكن في المملكة من جهة أخرى.
يشار إلى أن مشروع رويال أمواج يأتي بعد أيام من إعلان خالد القحطاني ضخ 122 مليونا لأعمال التطوير الأخيرة في مشروع (سيتي فنار) التي تنتهي في مارس 2006، وتحقيق عوائد مجزية في عدد من المشاريع الكبرى منها: منتج شاطئ تالا (العزيزية) العائد السنوي 680 في المائة، حي الخزامى (الخبر) العائد السنوي 460 في المائة، أبراج إعمار مكة (مكة) العائد السنوي 240 في المائة، صناعة ركاز (الخبر) العائد السنوي 440 في المائة، صناعية الخبر (الخبر) العائد السنوي 470 في المائة، حي قصور الفرسان في الرياض العائد السنوي 290 في المائة، الدائري الشرقي (الرياض) العائد السنوي 3679 في المائة، حي جوهرة الهدا (الخبر) العائد السنوي 1080 في المائة، وحي الرحاب (الدمام) بعائد سنوي قيد التطوير.
http://www.aleqtisadiah.com/NewsList...=7718&MenuID=1







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«ركاز» تبرم تحالفا بنكيا دوليا لطرح صندوق رويال أمواج للتطوير العقاري بـ 465 مليونا
http://www.sahmy.com/t7948.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.