بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"سابك" تؤسس شركة جديدة في ينبع بملياري دولار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2004, 02:31 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي "سابك" تؤسس شركة جديدة في ينبع بملياري دولار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-09-2004, 02:31 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

"سابك" تؤسس شركة جديدة في ينبع بملياري دولار

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي:

أعرب المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي عن ارتياحه لأداء مصانع الشركة وعملها بكامل الطاقة الإنتاجية وسلامة التصنيع والمحافظة على البيئة والمحافظة على نظافة المصانع وسير المشاريع المستقبلية والعمليات في المصانع. وقال في حديث لـ "الرياض" امس الثلاثاء ان الشركة تحسنت اقتصادياتها كثيراً وتطورت إلى أفضل المستويات محلياً وخارجياً وتنفذ حالياً توسعات ضخمة في مختلف المواقع.
وقال في ينبع لدينا عدة مشاريع وأكبرها مشروع انشاء شركة جديدة عملاقة وهي في طور الانشاء وسوف تكون من أكبر المجمعات البتروكيماوية في المنطقة هناك وحصلنا على الأرض وبدأنا العمل فيها حيث تمت ترسية العقد على شركة للاعمال الهندسية بتكلفة تزيد على مليارين أو نحو عشرة آلاف مليون ريال وتتخصص في إنتاج الاثيلين البولي اثيلين وجلايكول الاثيلين بطاقة اجمالية تبلغ (3.8) ملايين طن متري سنوياً ووضعنا مسابقة بين موظفي سابك للمشاركة في اختيار اسم الشركة ويتوقع ان تبدأ انتاجها بحلول عام 2008م.
وفي اوروبا هناك دراسات تفصيلية هندسية جارية لتوسعات جديدة ومتى ما تهيأت الظروف والجدوى الاقتصادية فسيتم اقرارها ونحن في انتظار ما ستسفر عنه مناقشات الشركة مع الحكومة الهولندية حول الانظمة الجديدة للاستثمار الاجنبي في مملكة هولندا والانظمة الضريبية. ومشاريع اوروبا تعمل الآن بكامل طاقتها وأرباحها كبيرة جداً وأشير إلى امكانية الاستفادة من عامل الطاقة والشركة تعتمد على لقيم النفثا الذي ارتفعت أسعاره بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام مما اسهم في هبوط اقتصادياتهم في الوقت الذي استفدنا نحن في سابك الرياض من ارتفاع أسعار النفثا والعملية متوازنة.
وتطرق الحديث عن توسعة شركة الرازي واقرار تشييد مصنع الرازي 5وهو مشروع عملاق ومن أكبر المشاريع وتم طلب العروض من المقاولين ويتوقع بدء انتاجه في الربع الثالث من عام 2007م بطاقة سنوية 1.7مليون طن ليصبح أكبر مصنع من نوعه في العالم ويعزز موقع الرازي باعتباره أكبر مجمع مفرد لإنتاج الميثانول على المستوى العالمي.
كما تطرق الحديث لشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة) التي بدأت انتاجها من خلال مصنع الايثيلين بطاقة تصميمية تبلغ نحو مليون طن سنوي وهناك مصنع للايثيلين جلايكول بطاقة تصميمية تبلغ (575) ألف طن سنوي ومصنع أوليفينات الفا الخطية بطاقة تصميمية تبلغ (150) ألف طن سنوي وتقدر التكلفة الاجمالية للمرحلة الاولى 8مليارات ريال.
وحول توقعات المتابعين ان تعلن سابك عن أول استثماراتها في الصين أو ايران والذي من المتوقع ان يكون عبارة عن مشروع مشترك مع شركة (ليوننغ يونايتد كيميكال) الصينية بعد أن حصلت الشركة الصينية على موافقة الحكومة الصينية للمضي قدماً في المشروع وتنتظر دخول شركة سابك شريكاً لها في المشروع فيما يلوح في الآفاق دراسة شركة سابك المشاركة في مشروع شركة النفط الوطنية الايرانية لإنتاج مليون طن من الاولفينات وحول هذه الانباء اكد م. الماضي ان سابك ماضية قدماً نحو امتلاك المشاريع العالمية المشتركة وهناك مفاوضات للمشاركة في الصين وايران والمفاوضات مع ايران اكثر تقدما من مباحثات الصين وسابك في أهمية الاستعداد للمشاركات التي تثبت جدواها.
وكان المهندس محمد الماضي قد قام بزيارة تفقدية لعدد من شركات سابك بالجبيل رافقه خلالها مدير عام سابك بالمنطقة الشرقية الأستاذ حمد بن عبدالعزيز الماضي ومدير العلاقات العامة بسابك الجبيل فؤاد بن عبدالرحمن الصويغ تفقد خلالها شركة المتحدة ومركز سابك التقني والرازي وغاز وحديد وبتروكيما وصدف وابن زهر وابن سينا ومكاتب الإدارة العامة للمشتروات وسافكو وابن البيطار اطمئن خلالها على عمليات التصنيع والإنتاج وأمور السلامة.
ويشار إلى أن (سابك) دشنت مؤخراً رسمياً خط إنتاج (ستايمكس البولي البروبلين) الثاني لها في مدينة جنك في بلجيكا وسوف يؤدي ذلك إلى رفع الإنتاج السنوي لمجمع البولي بروبيلين إلى 35ألف طن متري وسيسهم في تغطية الطلب المتزايد على هذا المنتج الذي يسير بمعدل يفوق الطلب على البوليمرات التقليدية حيث يدخل المنتج في صناعة قطع غيار السيارات التي كانت تصنع من الصلب أو البوليمرات الاخرى.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"سابك" تؤسس شركة جديدة في ينبع بملياري دولار
http://www.sahmy.com/t792.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 05:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.