بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



ايلاف : جزر البندقية في مهب الريح: هروب رجل أعمال سعودي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-2005, 02:22 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي ايلاف : جزر البندقية في مهب الريح: هروب رجل أعمال سعودي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-04-2005, 02:22 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كلام عن وجوده في دبي وآخر يقول باحتجازه
هروب رجل أعمال عقاري سعودي


جدة .. حيث أعلن عن تنفيذ مشروع جزر البندقية من جانب مجموعة الدريبي العقارية




سيف الصانع من دبي: تواترت أنباء في اليومين الأخيرين ولمحت لها بعض المصادر وكذلك مواقع إلكترونية على شبكة إنترنيت عن هروب صاحب مجموعة عقارية سعودية إلى خارج الأراضي السعودية، حيث تفيد معلومات خزنة "إيلاف" أن دبي هي المحطة الأخيرة لرجل الأعمال الهارب خشية اعتقاله من سلطات بلاده. وعلم أنه من خلال تحقيقات تجريها السلطات المالية والنقدية السعودية فإنها عثرت على ما يقارب ألـ 70 مليون ريال سعودي في أرصدة في عدد من البنوك. وفيما يدور الحديث عن هروب رجل الأعمال، فإن مصادر أخرى عكس ذلك تماما، مشيرة إلى أنه تم احتجازه للتحقيق معه في خروقات في عدد من المشاريع الاستثمارية العقارية الكبيرة.

وعلقت مصادر خبيرة في شأن التعاملات الخليجية في حالة هروب أحد المطلوبين أو المطاردين للتحقيق، فإنه يتم في آخر المطاف تسليمه للبلد الذي يتعقبه "وهذا ما سيتم بالنسبة لرجل الأعمال السعودي الهارب، إن تأكدت أنباء هروبه إلى دبي". وإذ الشيء بالشيء يذكر، فإن الحديث عن هروب رجل الأعمال الذي امتنعت المصادر عن كشف هويته، يتزامن مع تداعيات قرار صدر عن مؤسسة النقد العربي السعودي الحجز على أموال وأرصدة رجل الأعمال السعودي صالح الدريبي ، وجميع المؤسسات التابعة له ، إثر تجاوزات مالية تتعلق بمساهمات جزر البندقية المقامة على الساحل الغربي للسعودية . وتم تعميم قرار المؤسسة الصادر في تاريخ 11 إبريل (نيسان) الحالي على جميع البنوك السعودية وأفرعها، في تعميم مرقم بالصيغة الرسمية م ا ن \ 136.

وجاء في التعميم أنه " يعتمد الكشف والحجز الفوري على جميع حسابات مجموعة صالح الدريبي للتطوير والإستثمار العقاري(سجل تجاري رقم 1010196387) والعائدة لمالكها السيد صالح بن عبدالرحمن الدريبي وحسابات المؤسسات الأخرى المملوكة له.." .

وتعود ملكية مشروع جزر البندقية والأرض التي أقيم عليها المشروع مملوكة لمجموعة صالح عبد الرحمن الدريبي للتطوير والاستثمار العقاري، وتم إفراغها كاملة بموجب صك رقم 453/ 549 جلد رقم 10/11/ب/ت بتاريخ 23/8/1423 ، وتجري المساهمة تحت إشراف مكتب عبد الله عبد العزيز البيوض ( محاسبون قانونيون ).

وكانت أمانة مدينة جدة التي يحتضن ساحلها مشروع الدريبي أصدرت بياناً ذكرت فيه أن المشروع لم يحصل على التصاريح اللازمة لإقامته ،وأنها قد سمحت لإحدى الشركات الخاصة بالقيام بسفلتة شوارع تحد موقعاً يخص هذه الشركة وذلك وفقا لسياسة الأمانة القاضية بالتعاون مع ملاك الأراضي على سفلتة الشوارع المحيطة بمواقعهم. إلا أنها أكدت أن هذا الأذن ليس له علاقة بالمشروع التطويري ولا يعتبر بمثابة تصريح أو تأييد للمشروع المشار إليه.

وقال بيان الأمانة إنها تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير منطقة الكورنيش الجنوبي ومنها تنفيذ مشروع يهدف إلى سفلتة عدد من الشوارع التي تربط الكورنيش الجنوبي بطريق الليث وكذلك تنفيذ مشروع لتهيئة جلسات واستراحات عامة وتحسين ورصف وإنارة على طول الكورنيش الجنوبي وإيصال التيار الكهربائي حيث قد تم إيصال التيار الكهربائي إلى مسافة 28 كيلو وسيتم زيادة هذه المسافة في القريب .

وارتأت الأمانة ضرورة ألا يتم الإعلان عن مشاريع تطويرية قبل الحصول على التراخيص النظامية اللازمة لتنفيذ مثل هذه المشاريع من الجهة المختصة وهي أمانة محافظة جدة، وذلك حرصا على مصداقية هذه الإعلانات وهي إيضاح صورة دقيقة للمواطنين الذين قد يرغبون في الاشتراك في هذه المشاريع أو الاستفادة منها.

ويساهم في مجموعات الدريبي شريحة واسعة من مواطني السعودية الذين تفاءلوا بتغطية الشركة لاكتتاب أسهمها ، والتي بلغت مائة بالمائة، بيد أن آمالهم تغرق في لجة البحر الذي سيقام عليه المشروع ، كون الإجراءات القانونية ستتسبب في خفض القيمة الشرائية لأسهمها ، أو طيران أموالهم في الريح .

ولفت انتباه كثيرين تلك الحملة الإعلانية عبر شاشات التلفزة ووسائل الإعلام الأخرى عن مشروع جزر البندقية، وكان الاكتتاب لمشروع جزر البندقية انتهى في نهاية فبراير (شباط) الماضي، حيث كان رئيس مجلس إدارة مجموعة "صالح الدريبي للتطوير والاستثمار العقاري" السعودية صالح الدريبي صرح بأنه من المتوقع أن يتم تغطية الاكتتاب بنحو 1.4 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات) بينما تبلغ التكلفة الإجمالية ملياري ريال.

وكان الدريبي صرح لـ "الشرق الأوسط" اللندنية في 26-12-2004 أن أمانة مدينة جدة اعتمدت تنفيذ شبكة الطرق على طول 35 كيلومترا وبناء عليه تم توقيع عقود التنفيذ مع 3 مؤسسات وطنية بقيمة 25 مليون ريال، وسيتم تنفيذ الطرق خلال 7 أشهر، مشيرا إلى أن مشاريع الطرق التي تم إبرام عقودها أمس من شأنها رفع أسعار أراضي المشروع. وكشف أن مشروع "جزر البندقية" الذي تبلغ مساحته 7 أمثال مشروع النخلة في دبي، سينطلق في مطلع العام الهجري المقبل، وأن المجموعة باشرت السعي للحصول على موافقة أمانة مدينة جدة للحصول على اذونات التطوير المقترح تنفيذه في شاطئ جزر البندقية المقابل لكورنيش جزر البندقية جنوب جدة، وهو مشروع غير داخل في المساهمة القائمة حاليا.

يشار إلى أن مساحة مشروع جزر البندقية تتجاوز 20.8 مليون متر مربع، وله إطلالة على الشاطئ طولها 8 آلاف متر, وأن المساحة المطروحة للاكتتاب تبلغ نسبتها 70 % من المساحة الإجمالية للمشروع, ومن المقرر أن تبلغ مساحة القنوات المائية 4 ملايين و179 ألف متر مربع وعمقها 5 أمتار.

وقالت صحيفة (الشرق الوسط) في حينه إن السوق العقارية السعودية تشهد انتعاشا ملموسا ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو مدعوما بارتفاع أسعار النفط وتوافر السيولة, وأن مصادر قدرت حجم التداولات بسوق العقار السعودي بنحو 900 مليار ريال, وأن حصته 60 % من إجمالي تداولات سوق العقار الخليجي.

وكان رئيس مجموعة صالح الدريبي للتطوير والاستثمار العقاري وجه في وقت سابق الدعوة للأندية السعودية للاستثمار في مشاريع المجموعة العقارية، بهدف تنويع مصادر الدخل لهذه الأندية وايجاد قنوات استثمارية تضمن استقلاليتها وعدم اعتمادها على الدعم الحكومي أو دعم أعضاء الشرف. وتزامنت دعوة الدريبي مع توقيع مجموعته لعقد استثماري مع نادي الاتحاد بجدة تملك بموجبه النادي 1500 سهم في مشروع جزر البندقية الذي تنفذه المجموعة على الكورنيش الجنوبي لمحافظة جدة بقيمة إجمالية 15 مليون ريال تصل عوائدها الاستثمارية إلى أكثر من 11 مليون ريال خلال 18 شهراً.

وإلى هذا، كان الدريبي أكد أن هذ الاستثمار العقاري في مشروع جزر البندقية يعد استثمارا طويل الأمد كونه يضم استثمارات متنوعة ذات عائد مادي ضخم حيث يصل حجم الاستثمار في جزر البندقية إلى 16 مليار خلال السنوات القادمة، لافتا إلى توافر العديد من الفرص الاستثمارية ضمن المشروع من بينها منطقة المال والأعمال ومتحف المصمك، وغيرها من الفرص الاستثمارية الأخرى التي تتوزع على مساحة تصل إلى 21 مليون متر مربع. ووقتها نوه رئيس مجموعة الدريبي بأهمية وجود شراكة استثمارية بين الشركات الاستثمارية الوطنية والأندية السعودية كخطوة أولى في اتجاه خصخصة الأنشطة الرياضية تماشيا مع التوجه الحكومي نحو تفعيل دور القطاع الخاص في المجالات المختلفة وخاصة في قطاع الرياضة.
http://www.elaph.com/Politics/2005/4/55639.htm







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ايلاف : جزر البندقية في مهب الريح: هروب رجل أعمال سعودي
http://www.sahmy.com/t7907.html


 


قديم 17-04-2005, 01:04 AM   #2
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي

الدريبي حوّل 400 مليون ريال لسويسرا

سلطان القحطاني GMT 20:00:00 2005 السبت 16 أبريل
تفاصيل جديدة في قضية العقاري السعودي
أنباء عن تحويل الدريبي 400 مليون ريال لسويسرا

سلطان القحطاني من الرياض: علمت "إيلاف" من مصادر سعودية مطلعة أن العقاري السعودي صالح الدريبي الذي حجزت السلطات السعودية على امواله الأسبوع الماضي، تمكن من تحويل مبلغ 400 مليون ريال إلى خارج البلاد، رجحت مصادر أن تكون وجهت إلى أحد البنوك السويسرية، الأمر الذي رفض أي من المسؤولين في مكتبه الذين حاولت "إيلاف" الاتصال بهم نفيه أو تأكيده. وأتت خطوة التحويل البنكي قبيل إصدار قرار الحجز على أمواله، وتعميم اسمه على المنافذ الحدودية، ريثما تحل القضية المالية التي ستتخذ أبعاداً أخرى في الأيام القليلة المقبلة.

وزعمت أنباء متواترة أن ارتباطاً بين الدريبي ومنتمين إلى تنظيم "القاعدة" إكتشفته السلطات السعودية، يتعلق بدعم مادي يقدمه لهم ،مما جعل هذا الإرتباط الخفي سبباً في تجميد أمواله بيد أن تأكيداً رسمياً أو نفياً لم يصدرا حتى هذه اللحظة. وحاولت "إيلاف" الاتصال بالدريبي إلا أن موظفاً في مكتبه رد بأنه خارج العاصمة الرياض، ورفض إبداء أي معلومات أخرى. وأغلقت جميع هواتف مسؤوليه وموظفيه الكبار، في ما يبدو أنه تنفيذ لأوامر بعدم الحديث إلى أحد، وذلك بعد ان جرت محاولة الاتصال بسكرتيره الخاص، ومحاولة الاتصال بمسؤوله الإعلامي.

وقال أحد موظفي مجموعة الدريبي لـ"إيلاف" إنه بإمكان المساهمين المساهمة الآن في أرصدة الشركة ، ولكن الشركة لاتستطيع السحب من أرصدتها. وكما أشارت مصادر "إيلاف" فإن المبالغ التي تم الحجز عليها وصلت إلى مليار ريال سعودي ستوزعها السلطات السعودية على المساهمين في وقت لاحق. وذكرت المعلومات الواردة تباعاً أن الدريبي سبق وأن سجن لفترة لم يتم التوثق من مدتها إثر مخالفات مالية في شركة "نضيد" للتمور التي كان أحد موظفيها.

وعلى مدار حملاته الإعلانية استطاع الدريبي استقطاب العديد من الصحافيين العاملين في الصحف الإعلامية تحت ستارة الإستشارة ، وكان يستقطب هؤلاء الصحافيين مسؤول إعلامي بارز في إحدى أكبر الغرف التجارية السعودية.

وسبق وأن صدر قرار عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وانفردت إيلاف بنشره، أقر الحجز على أموال وأرصدة رجل الأعمال السعودي صالح الدريبي ، وجميع المؤسسات التابعة له، إثر تجاوزات مالية تتعلق بمساهمات جزر البندقية المقامة على الساحل الغربي للسعودية.

وتم تعميم قرار المؤسسة الصادر في تاريخ 11 نيسان (أبريل) الحالي على جميع البنوك السعودية وأفرعها، في تعميم مرقم بالصيغة الرسمية م ا ن \ 136. وجاء في التعميم أنه " يعتمد الكشف والحجز الفوري على جميع حسابات مجموعة صالح الدريبي للتطوير والإستثمار العقاري(سجل تجاري رقم 1010196387) والعائدة لمالكها السيد صالح بن عبدالرحمن الدريبي وحسابات المؤسسات الأخرى المملوكة له..".

وتعود ملكية مشروع جزر البندقية والأرض التي أقيم عليها المشروع مملوكة لمجموعة صالح عبد الرحمن الدريبي للتطوير والاستثمار العقاري، وتم إفراغها كاملة بموجب صك رقم 453/ 549 جلد رقم 10/11/ب/ت بتاريخ 23/8/1423 ، وتجري المساهمة تحت إشراف مكتب عبد الله عبد العزيز البيوض ( محاسبون قانونيون ).

وكانت أمانة مدينة جدة التي يحتضن ساحلها مشروع الدريبي أصدرت بياناً ذكرت فيه أن المشروع لم يحصل على التصاريح اللازمة لإقامته ،وأنها قد سمحت لإحدى الشركات الخاصة بالقيام بسفلتة شوارع تحد موقعاً يخص هذه الشركة وذلك وفقا لسياسة الأمانة القاضية بالتعاون مع ملاك الأراضي على سفلتة الشوارع المحيطة بمواقعهم. إلا أنها أكدت أن هذا الإذن ليس له علاقة بالمشروع التطويري ولا يعتبر بمثابة تصريح أو تأييد للمشروع المشار إليه.

وقال بيان الأمانة إنها تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير منطقة الكورنيش الجنوبي ومنها تنفيذ مشروع يهدف إلى سفلتة عدد من الشوارع التي تربط الكورنيش الجنوبي بطريق الليث وكذلك تنفيذ مشروع لتهيئة جلسات واستراحات عامة وتحسين ورصف وإنارة على طول الكورنيش الجنوبي وإيصال التيار الكهربائي الذي تم إيصاله إلى مسافة 28 كيلومترا وستتم زيادة هذه المسافة في القريب .

وارتأت الأمانة ضرورة ألا يتم الإعلان عن مشاريع تطويرية قبل الحصول على التراخيص النظامية اللازمة لتنفيذ مثل هذه المشاريع من الجهة المختصة وهي أمانة محافظة جدة، وذلك حرصا على مصداقية هذه الإعلانات وهي إيضاح صورة دقيقة للمواطنين الذين قد يرغبون في الاشتراك في هذه المشاريع أو الاستفادة منها.

ويساهم في مجموعات الدريبي شريحة واسعة من مواطني السعودية الذين تفاءلوا بتغطية الشركة لاكتتاب أسهمها ، والتي بلغت مئة في المئة، بيد أن آمالهم تغرق في لجة البحر الذي سيقام عليه المشروع ، كون الإجراءات القانونية ستتسبب في خفض القيمة الشرائية لأسهمها ، أو طيران أموالهم في الريح.








 
قديم 17-04-2005, 10:32 AM   #3
معلومات العضو





غالي الاثمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
غالي الاثمان is on a distinguished road



افتراضي

اسمحولي اقولكم ان الكلام هذا كله لا صحة له . وانا لا صلة لي بالرجل لا من قريب ولا من بعيد . ولكن كلمة الحق لا بد ان تقال .
صالح الدريبي متواجد في مكتبه اليوم الاحد الصباح حسب كلام احد اقارب الدريبي
وقد اتصلت بمكتبهم لاتأكد من الموضوع وفعلا قال لي احد الموظفين بانه حاليا موجود في المكتب وبامكانك الدخول عليه . واذا لم تأخذوا بكلامي مثل ما اخذتم بكلام الكاتب , اتصلوا بانفسكم على المكتب وتأكدو .
وكفاكم طعن في الرجال واتقوا الله في اقوالكم وافعالكم . فانكم ستحاسبون عن كل كلمه قلتوها








 
قديم 18-04-2005, 10:09 AM   #4
معلومات العضو





alateeb9 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
alateeb9 is on a distinguished road



افتراضي

كلامك صحيح اخوي غالي الأثمان

والحرب الإعلامية التي اثارتها ايدي في الخفاء لاتريد للمواطن او الوطن التقدم وماصرحت به شبكة إيلاف خالي من الصحة والأيام القادمة ستثبت للجميع ولايصح إلا الصحيح وهذه دعوه مني لمجموعة صالح الدريبي سأقدمها خطياً وهي رفع دعوى ضد كل من اثار أخبار تسيء إلى صالح الدريبي وكل من طعن في نزاهته وأولهم شبكة إيلاف وغيرهم من الحاقدين....








 
قديم 18-04-2005, 11:02 AM   #5
معلومات العضو





ظابط الشاشة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ظابط الشاشة is on a distinguished road



افتراضي

باي ............ باي ...........................بندقية








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.