بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



اول ايام دوام رئيس هيئة سوق المال السعودي الجديد (( د/ عبدالرحمن التويجري ))

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2006, 01:54 PM   #1
معلومات العضو





الجسور غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الجسور is on a distinguished road



افتراضي اول ايام دوام رئيس هيئة سوق المال السعودي الجديد (( د/ عبدالرحمن التويجري ))

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-05-2006, 01:54 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اجتمع بأعضاء مجلس
ادارة الهيئة ومديري ادارتها اليوم الأول للتويجري رئيساً لهيئة المال السعودية

سعيد الجابر من الرياض

الدكتور عبد الرحمن التويجري

ما ان اشرقت شمس الرياض، وبدأت ساعات العمل تدق ناقوسها لبدء العودة إلى مقاعد العمل بعد انقضاء إجازة نهاية الأسبوع، حتى تواجد الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز التويجري في مكتبه الجديد وسط احتفاء وترحيب من مدراء الإدارات في الهيئة المالية واستضافته من إدارة العلاقات العامة بالهيئة المالية رئيساً للهيئة المشرفة على سوق المال وخلفاً للسيد .... .......، "إيلاف" كانت قد تواجدت على ارتفاع 72 متر عن سطح الأرض وفي برج الفيصلية الشهير الذي تحتلّ الهيئة المالية منه سبعة أدوار تتوزّع فيه إداراتها للوقوف على ما سيدور في أحضان الهيئة المالية التي تعدّ الرقيب على أكبر بورصة عربية.

من جانب آخر، أكّدت مصادر لـ"إيلاف" أن الدكتور التويجري كان قد اجتمع بأعضاء مجلس إدارة الهيئة ومديري إداراتها بعد أن تواجدوا للترحيب به رئيساً للهيئة، وتهنئته بالثقة التي أولتها له الحكومة السعودية بتكليفه رئيساً للهيئة، وكان اجتماع التويجري بمديري إدارته الجديدة قد استمر لأكثر من ساعة ونصف حيث وقف على وضع الهيئة المالية الماضي والحديث واستعاد هِمم الإدارات المعنية بالإشراف والرقابة، وشدّد على أن تعود ثقة المستثمرين بالسوق السعودي وتعود السيولة النقدية التي ستدعم السوق بالإضافة إلى الشركات القيادية التي ستكون دافع قوي للسوق السعودي ليعود للارتفاع على حدّ تعبيره.
و اللافت للجميع في هذا اليوم أن التويجري لم يكن موجودا حوله عناصر من الحراسات الأمنية المشدّدة كما كان عليه السيد جماز السحيمي ، بل حضر بسيارته الخاصة دون مرافقين،
وأرجع المتابعين ذلك إلى أن عصر البورصة خلال اعتلاء التويجري لمنصبه الجديد قد شهد ارتفاع للسوق وانتعاش للمؤشر منذ بداية تداولات الصباح، وهذا دليل على أن السوق سيعود لأدراجه بتواجد رئيس الهيئة الجديد المتمكن من فلسفته الاقتصادية التي تعلّمها في بداياته وتخرّج من أكاديمياتها.




تغيير رأس هيئة رأس المال السعودية التويجري رئيسا لهيئة سوق المال


وبعد أكثر من الخمس ساعات التي تواجد التويجري خلالها في مكتبه الجديد والتي تخللها اجتماعه بمن ينوب عنه في إدارات الهيئة،فقد خرج من إدارته الجديدة دون أن تعلم مصادر إيلاف وجهته القادمة التي ينوي القيام بها، ورجّحت مصادر أن الدكتور التويجري سيخلد للراحة عقب يوماً كان حافلاً بالكثير من العمل الدؤوب منذ إشراقة شمسه، إلا أن البعض كان يؤكد أن التويجري سيلتقي بالعديد من الجهات ذات العلاقة بالسوق السعودي مثل وزارة المالية السعودية ووزيرها إبراهيم العساف الذي تربطه بالتويجري علاقة قوية إضافة إلى أنه زميلاً له، زمالة أدت إلى تعيينه خلفا له في مندوبية السعودية في البنك الدولي، ثم أوصى به ليكون أمينا عاما للمجلس الاقتصادي الأعلى في السعودية. بالإضافة إلى مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما) التي تعتبر إحدى الجهات الرسمية المشرفة على السوق والقطاعات المالية والبنوك.


التويجري يقوم بجولة ميدانية لصالات التداول وبعض بنوك العاصمة:
وعلمت "إيلاف" من مصادرها أن رئيس هيئة سوق المال السعودية الجديد الدكتور عبد الرحمن التويجري قد قام مساء اليوم بجولة ميدانية لبنوك سعودية من ضمنها البنك الفرنسي والبنك السعودي البريطاني ليقف بنفسه على صالات التداول ووضع المستثمرين حيث وصفها رجل أعمال سعودي خلال حديث له مع "إيلاف" بأنها زفة التويجري إلى سوق الأسهم حيث جاء بسيارته الخاصة في لفته تجعل جميع المستثمرين يتأملون الخير للسوق السعودي على مقدمه وفي ظل ترأسه للهيئة المالية.


وكان التويجري قد احتلّ منصب الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى منذ تأسيسه والذي يرأسه الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي يعتبر الإطار المرجعي لرسم سياسة الإصلاح والإشراف على تنفيذها.

ويرأس التويجري الذي بدأ حياته الأكاديمية بتخصص اقتصادي بحت منصبه مع مجموعه من الخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد والمال والتخطيط والتجارة الدولية والقانون والإدارة. وتحصل الأمانة العامة للمجلس على المعلومات ذات الصلـة بالشؤون والقضـايا الاقتصادية. وتزاول أعمالها مراعية في ذلك اختصاصات الجهات ذات العلاقة. ولها في سبيل ذلك طلب الدراسات والتقارير والحصول عليها ، والاستعانة ببيوت الخبرة والمؤسسات المتخصصة والمستشارين.

وكان الدكتور التويجري قد تولى منصب الأمين العام للمجلس الاقتصـادي الأعلى وذلك بالإشراف عـلى شؤون الأمـانة العـامـة للمجلس بما يحقق حسن سير عملها وتحقيق أهدافها ، ومُخاطبة الوزارات والأجهزة الحكومية، وغيرها من الجهات. حيث أن له الكثير من الصلاحيات المالية والإدارية.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



منقوووووووول
.


يا باريَ القوْسِ بريًا لسْتَ تُحْكِمُهُ ** لا تَظْلمَ القوْسِ أعطِ القوسَ باريها






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اول ايام دوام رئيس هيئة سوق المال السعودي الجديد (( د/ عبدالرحمن التويجري ))
http://www.sahmy.com/t78198.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات من قبل هيئة سوق المال بشأن الموافقه على طلبات بعض الشركات ((مهم جداً)) الوايلي الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 22 11-04-2006 06:57 PM
مهم جدأ///// روساء واعضاء مجالس ادارات الشركات في سوق الاسهم ابو فيصل 22 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 06-04-2006 02:27 PM
الأســتـــاذ ماجــــد ومكـــــر ر ات الأ ر با ح zkeali الأسهـــم السعـــوديــــه 10 23-03-2006 01:38 AM
بيان من هيئة سوق المال بشأن تغيير اسم سق المال السعودي ahmedspcc الأسهـــم السعـــوديــــه 0 27-02-2006 06:18 PM
تنشر أسماء الممنوحين قروضاً عقارية بمدينة الرياض canada2002 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 22-11-2005 04:33 AM








الساعة الآن 01:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.