بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



جمعة الجمعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2005, 01:28 PM   #1
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Thumbs down جمعة الجمعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-04-2005, 01:28 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

.: بسم الله الرحمن الرحيم :.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين عجاف "المحكمة تقول لعدم الاختصاص"

========================
(الاقتصادية)
ينظر ديوان المظالم في الرياض السبت المقبل، في الدعوى المقدمة من جمعة فهد الجمعة رجل الأعمال السعودي الموقوف بتهمة توظيف أموال يقدر حجمها بنحو مليار ريال، ضد اللجنة الدائمة المعنية بمتابعة قضايا توظيف الأموال التي تنظر ملف القضية.
وأكد لـ''الاقتصادية'' المحامي فهد القحطاني من مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة والاستشارات القانونية، أن ديوان المظالم سينظر القضية من خلال الدائرة الإدارية الرابعة بعد غد، متوقعا في الوقت ذاته أن تسفر الجلسة عن نتائج حاسمة في سير القضية التي دخلت عامها الثالث.
وقال القحطاني الذي يتحدث نيابة عن محامي الجمعة (مكتبي صلاح الحجيلان وأحمد التويجري) ''إننا نتطلع لإطلاق سراح موكلنا ورفع الحظر عن أرصدته مع احتفاظنا بالحق في تقديم بقية الطلبات والسير فيها، والتي سبق أن تقدمنا بها منذ الجلسة الأولى لدى الدائرة الإدارية ذاتها''.
وطمأن القحطاني عموم المساهمين أن قضيتهم باتت منظورة أمام هيئة قضائية محايدة ذات صلاحيات عليا، وهي حريصة على إنصاف أطراف الدعوى وإعادة حقوق المساهمين البالغ عددهم نحو تسعة آلاف مساهم.
وأشاد المحامي القحطاني بالتعاون الكبير الذي وجده فريق المحامين من الجهات الرسمية المعنية بالقضية والتعامل معها بشفافية وطرح واع ومسؤول، مما انعكس بدوره إيجابا على تفهم الجميع لمسؤولياتهم وأدوارهم التي تصب أولا وأخيرا في مصلحة الوطن والمواطن.
وكانت المحكمة الكبرى في الدمام حكمت الشهر الماضي بعدم الاختصاص في قضية جمعة الجمعة، مفيدة أن الجهة المعنية بمثل هذه القضايا هي ديوان المظالم وليست المحكمة الكبرى (''الاقتصادية'' 20/3/2005).
وأكد لـ ''الاقتصادية'' في حينها جمعة الجمعة من داخل السجن عبر مقربين له عقب صدور حكم المحكمة أن هذا الحكم سيساعده في أن ينظر ديوان المظالم في الرياض في الدعوى المقدمة من قبله ضد اللجنة الدائمة المعنية بمتابعة قضايا توظيف الأموال التي تنظر ملفه المتعلق بتسوية استثمارات تقدر بأكثر من مليار ريال.
وطالب الجمعة بالإفراج عنه وتحرير أرصدته وتعويضه بمبلغ أربعة مليارات ريال لقاء ما لحق به من أضرار وما اتخذ بحقه من إجراءات مخالفة للنظام - حسب تعبيره، إذ إن ديوان المظالم رد حينها بأن القضية منظورة في المحكمة، وعليه فسيتم البت فيها بعد صدور حكم المحكمة، وهو ما حدث بالفعل.
وقالت المصادر إن الجمعة لديه أمر بإطلاق سراحه صادر من وزارة الداخلية وهو مشروط بأخذ مرئيات القاضي ناظر القضية، في الوقت الذي لا يوجد فيه ـ حسب قول المصادر ـ ناظر للقضية بعد قرار المحكمة الكبرى في الدمام.
وتدير شركة الجمعة حاليا عدة شركات في السودان، بعضها يتم تداول أسهمها في البورصة، وتقول مجموعة الجمعة إنها قادرة ماليا على تغطية مطالبتها بحكم مشاريعها هناك.
وعاد محامو الجمعة للإشارة إلى أن القضية تتعلق بأموال تمس أكثر من تسعه آلاف مساهم، لذا يجب الحرص في التعامل مع هذا النوع من القضايا، كما ذكروا بأنهم قد تقدموا بطعن على القرار الإداري السلبي بالامتناع عن الإفراج عن موكلهم - الجمعة - وقرار تجميد أرصدة حساباته لدى البنوك السعودية. ويستند الطعن لمفاد نص المادة (8/ب) من نظام ديوان المظالم، التي تشير إلى أن رفض السلطة الإدارية أو امتناعها عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه يعتبر في حكم القرار الإداري الـذي يجوز الطعن فيه.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
جمعة الجمعة
http://www.sahmy.com/t7812.html


 


قديم 15-04-2005, 01:35 PM   #2
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل ) في هذا اليوم (الجمعة) ، في يوم الجمعة دعوة مستجابة؟








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.