بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



(¯`·._.·(المشتاقون لدخول الجنة)·._.·°¯)

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2006, 04:12 AM   #1
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



Lightbulb (¯`·._.·(المشتاقون لدخول الجنة)·._.·°¯)

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-05-2006, 04:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

:basmala:

اسلاميات
المشتاقون لدخول الجنة



قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].

قال الإمام ابن القيم رحمه الله:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.

وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن.

وإن سألت: عن ملاطها، فهو المسك الأذفر.

وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.

وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب.

وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب.

وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل.

وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.

وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.

وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.

وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.

وإن سألت: عن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام.

وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.

وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها.

وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام.

وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار.

وإن سألت: عن إرتفاعها، فانظر إلى الكواكب ، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار.

وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.

وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب.

وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر.

وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.

وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.

وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.

وإن سألت: عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.

تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ظمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها ختى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.

لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.

لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.

هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومناً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.

وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.

وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.

وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها).

وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان.

وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.

وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.

وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.

فما ظنك بإمرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيالذت تلك المعانقة والمخاصرة:

وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز

إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز

إن غنت فيا لذت الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فياحبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فلا ألذ وى ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.

هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي:



يا أهل الجنة

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:



يا أهل الجنة

سلام عليكم.

فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:



يا أهل الجنة

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة:

أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:



يا أهل الجنة

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:

أرنا وجهك ننظر إليه.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:

يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟

فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.

فيا لذت الأسماع بتلك المحاضرة.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.

وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ [القيامة:22-25].


-----------------------------------------------------------------------------
جهنم وبئس المصير



يـــــــا جبريـــــل :: صـــف لـــي جهنــــم ..


إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم
بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ

روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال:
جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون،
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون ))
فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))
قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها .

والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها ..

والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما يجدون من حرها ..

والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة ..

والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها ..

حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد ، و ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسومٌ من الرجال والنساء .

فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))


قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق أعداء الله إليها
فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه ، وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها .

فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))


فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل فرعون ، و اسمها الهاوية ..

و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم ..

و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر ..

و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى ..

و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة ..

و الباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ، ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع ؟ ))


فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا .

فخَرّ النبي صلى الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( يا جبريل عَظُمَتْ مصيبتي ، و اشتدّ حزني ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))

قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك . .

ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل ..


و دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى .

فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً. .

فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي. .

فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى

حتى أتى بيت فاطمة
ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول ..

فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت
و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها الباب ))

دخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!

فقال: (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))

قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!

قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ، و لا يقرّنون مع الشياطين ، و لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))

قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!

قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، و كم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ، و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار و هي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم

فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة ..

فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!

وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟ فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك: ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى ..
فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم ..

فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار

فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ،
فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا إله إلا الله؟
فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه
قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا، و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان .. فيبقون ما شاء الله فيها ،

ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ الله تعالى حكمه
قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟
فيقول: اللهم أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم .

فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ،
فيقول له يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع ؟
فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟
فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان .

فيقول جبريل:
ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم .
قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب

فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟
فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ،

فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم
: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .

فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ،
فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .

فيقول: هل سألوك شيئاً ؟
فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم . فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره ..

فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ،

فيقول: يا محمد . . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا .

فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..

فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .

فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني فيهم ))

فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله إلا الله . فينطلق النبي صلىالله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيماً له فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))

فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .
فيقول محمد صلى الله عليه وسلم : (( افتح الباب و ارفع الطبق )) ،
فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم

فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ،
فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ،
مكتوب على جباههم "الجهنّميون عتقاء الرحمن من النار" ، فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد أُخرجوا منها

قالوا : يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله تعالى :

} رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ { [ الحجر:2 ]



*و عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( اذكروا من النار ما شئتم، فلا تذكرون شيئاً إلا وهي أشد منه ))

* و قال: (( إنّ أَهْوَن أهل النار عذاباً لَرجلٌ في رجليه نعلان من نار ، يغلي منهما دماغه، كأنه مرجل، مسامعه جمر، وأضراسه جمر، و أشفاره لهب النيران، و تخرج أحشاء بطنه من قدميه ، و إنه لَيَرى أنه أشد أهل النار عذاباً، و إنه مِن أهون أهل النار عذاباً ))






اللهم اجرْنَا من النار .. اللهم أجرنا من النار .. اللهم أجرنا من النار ..



اللهم أجر مرسلها من النار .. اللهم أجرنا والمسلمين من النار ..

آمين . . آمين . . آمين


-----------------------------------------------------------------------------
عجائب القرآن الكريم


إحصائيات قام بها الدكتور طارق سويدان ..

أولاً : التساوي :

1- تم ذكر كلمة دنيا 115 مرة وتم ذكر كلمة آخرة 115 مرة ..

2- تم ذكر كلمة ملائكة 88 مرة وتم ذكر كلمة شياطين 88 مرة ..

3- تم ذكر كلمة الناس 50 مرة وتم ذكر كلمة الأنبياء 50 مرة

4- تم ذكر كلمة صلاح 50 مرة وتم ذكر كلمة فساد 50 مرة

5- تم ذكر كلمة إبليس 11 مرة وتم ذكر كلمة الاستعاذة من إبليس 11 مرة

6- تم ذكر كلمة مسلمين 41 مرة وتم ذكر كلمة جهاد 41 مرة

7- تم ذكر كلمة زكاة 88 مرة وتم ذكر كلمة بركة 88 مرة

8- تم ذكر كلمة محمد 4 مرة وتم ذكر كلمة شريعة 4 مرة

9- تم ذكر كلمة امرأة 24 مرة وتم ذكر كلمة رجل 24 مرة ..

10- تم ذكر كلمة الحياة 145 مرة وتم ذكر كلمة الموت 145 مرة ..

11- تم ذكر كلمة الصالحات 167 مرة وتم ذكر كلمة السيئات 167مرة ..

12- تم ذكر كلمة اليسر 36 مرة وتم ذكر كلمة العسر 12 مرة ..

13- تم ذكر كلمة الأبرار 6 مرة وتم ذكر كلمة الفجار 3 مرة ..

14- تم ذكر كلمة الجهر 16 مرة وتم ذكر كلمة العلانية 16 مرة ..

15- تم ذكر كلمة المحبة 83 مرة وتم ذكر كلمة الطاعة 83 مرة .. 16- تم ذكر كلمة الهدى 79 مرة وتم ذكر كلمة الرحمة 79 مرة ..

17- تم ذكر كلمة السلام 50 مرة وتم ذكر كلمة الطيبات 50 مرة ..

18- تم ذكر كلمة الشدة 102مرة وتم ذكر كلمة الصبر 102 مرة ..

19- تم ذكر كلمة المصيبة 75 مرة وتم ذكر كلمة الشكر 75 مرة ..

20- تم ذكر كلمة الجزاء 117 مرة وتم ذكر كلمة المغفرة 234 مرة
ثانياً : الإعجاز :

1- ذكرت الصلاة خمس مرات في القرآن .. والفروض اليومية خمس فروض

2- ذكرت الشهور 12 مرة في القرآن .. والسنة 12 شهر ..

3- ذكر اليوم 365 مرة في القرآن .. وعدد أيام السنة 365 يوم ..

ثالثاً : العلاقات الرقمية :

1- ذكرت كلمة بحر في القرآن 32 مرة ، النسبة المئوية لعدد

ذكر كلمة بحر بالنسبة إلى مجموع ذكر عدد كلمتي بحر وأرض =

32 / ( 32+ 13 ) × 100 = 71.111

2- ذكرت كلمة أرض في القرآن 13 مرة ، النسبة المئوية

لعدد ذكر كلمة أرض بالنسبة إلى مجموع عدد ذكر كلمتي بحر وأرض =

13/ ( 32 + 13) × 100= 28.888

هذه هي النسب الفعلية لنسبة سطح البحر واليابسة لسطح كوكب

الأرض الذي نعيش عليه ..

----------------------------------------------------------------------------
من بشارات المتقين المذكورة في القرآن
بشَّر الله عز وجل عباده المتقين في كتابه ببشاراتٍ عديدة وجعل للتقوى ثمرات وفوائد جليلة فمن ذلك :
الأولى : البُشرى بالكرامات {الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ * لَهُمُ الْبُشْرَى} [ سورة يونس : 63-64 ] .

الثانية : البُشرى بالعون والنصرة {إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ} [سورة النحل: 128].

الثالثة : البُشرى بالعلم والحكمة {يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً } [ سورة الأنفال : 29].


الرابعة : البُشرى بكفّارة الذنوب وتعظيم المتقي بتعظيم أجره { وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا} [ سورة الطلاق : 5] .

الخامسة : التوفيق للعلم { وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ} [ سورة البقرة : 282]

السادسة : البُشرى بالمغفرة { وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا} [ سورة النساء : 129]

السابعة : اليُسر والسهولة في الأمر { وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا} [ سورة الطلاق :4 ] .

الثامنة : الخروج من الغمّ والمحنة { وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا}[ سورة الطلاق:2]

التاسعة : رزقٌ واسع بأمن وفراغ {وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ} [ سورة الطلاق : 3].

العاشرة : النجاة من العذاب والعقوبة {ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا } [ سورة مريم : 72 ].

الحادي عشرة : الفوز بالمراد {وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوا بِمَفَازَتِهِمْ} [ سورة الزمر : 61]

الثانية عشرة : التوفيق والعصمة { وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ} إلى قوله تعالى : {وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [ سورة البقرة ].

الثالثة عشرة : الشهادة لهم بصدق { أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [سورة البقرة : 177] .

الرابعة عشرة : بشارة الكرامة والإكرامية { إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ } [ سورة الحجرات : 13].

الخامسة عشر : بُشارة المحبة { إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ} [ سورة التوبة : 4] .

السادسة عشرة : الفلاح { وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [ سورة البقرة : 189] .

السابعة عشرة : نيل الوِصال والقُربة { وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ } [ سورة الحج : 37].

الثامنة عشر : نيلُ الجزاء بالمِحنة { إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ} [ سورة يوسف : 90] .

التاسعة عشرة : قبول الصدقة { إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ} [ سورة المائدة : 27].

العشرون : الصفاء والصفوة { فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } [ سورة الحج : 32] .

الحادية والعشرون : كمال العبودية { اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ } [ سورة آل عمران : 102].

الثانية و العشرون : الجنات والعيون {إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ} [ سورة الذاريات : 15] .

الثالثة والعشرون : الأمن من البليَّة {إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ} [ سورة الدخان : 51] .

الرابعة والعشرون : عز الفوقية على الخلق { وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ } [ سورة البقرة : 212] .

الخامسة والعشرون : الله يتولى المتقين { وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ } [ سورة الجاثية : 19].


--------------------------------------------------------------------
عشرة أشياء لن يسألك الله عنها


لن يسألك ما نوع السيارة التي تقودها بل سيسألك كم شخصا نقلت
بسيارتك ولم تكن لديه وسيلة مواصلات لن يسألك كم مساحة بيتك بل سيسألك كم شخصا استضفت فيه

لن يسألك عن الملابس في خزانتك بل سيسألك كم شخصا كسيت


لن يسألك كم كان راتبك بل سيسألك كيف أنفقته وكيف لم تتفاخر
به أمام الناس
لن يسألك ما هو مسماك الوظيفي بل سيسألك كيف أديت عملك بقدر
ما تستطيع لن يسألك كم صديقا كان لديك بل سيسألك كم شخص كنت له صديقا
مخلصا
لن يسألك عن الحي الذي عشت فيه بل سيسألك أي نوع من الجيران كنت

لن يسألك عن لون بشرتك بل سيسألك عن مكنونات نفسك ونظرتك
للآخرين
لن يسألك كم استغرقت من الوقت لتجد السلام النفسي وتؤمن ببارئك بل
سيأخذك لقصرك في الجنة وليس إلى بوابات جهنم

لن يسألك الله عن عدد الأشخاص الذين أرسلت لهم هذه الرسالة بل سيسألك
إن كنت قد خجلت من إرسالها لأصدقائك

اقرأ بحذر: في اللحظات السعيدة أثن على الله وسبحه
في الأوقات العصيبة توجه إلى الله
في اللحظات الهادئة الصامتة أعبد الله
في الأوقات الأليمة القاسية ثق برحمة الله
وفي كل وقت.. اشكر الله جزيلا واحمده كثيرا


--------------------------------------------------------------------
من علامات محبة الله لك


ان أعطاك الله الدين و الهدى , فاعلم ان الله يحبك .

و ان أعطاك الله المشقّات و المصاعب و المشاكل فاعلم ان الله يحبك و يريد سماع صوتك في الدعاء .

و ان أعطاك الله القليل فاعلم ان الله يحبك و انه سيعطيك الأكثر في الآخره .

و ان أعطاك الله الرضا فاعلم ان الله يحبك وانه اعطاك اجمل نعمة.

و ان أعطاك الله الصبر فاعلم ان الله يحبك و انك من الفائزون.

و ان أعطاك الله الاخلاص فاعلم ان الله يحبك فكون مخلص له.

و ان أعطاك الله الهم فاعلم ان الله يحبك و ينتظر منك الحمد و الشكر.

و ان أعطاك الله الحزن فاعلم ان الله يحبك و انه يخـتبر ايمانك.

و ان أعطاك الله المال فاعلم ان الله يحبك و لا تبخل على الفقير.

و ان أعطاك الله الفقر فاعلم ان الله يحبك و اعطاك ما هو اغلى من المال.

و ان أعطاك الله لسان و قلب فاعلم ان الله يحبك استخدمهم في الخير و الاخلاص. و ان أعطاك الله الصلاة و الصوم و القرآن و القيام فاعلم ان الله يحبك فلا تكن مهملاً و اعمل بهم.

و ان أعطاك الله الاسلام فاعلم ان الله يحبك ان الله يحبك , كيف لا تحبه.

ان الله أعطاك كثير فكيف لا تعطيه حبك ؟؟؟الله يحب عباده و لا ينساهم .. سبحان اللهلا تكن أعمى و أوجد حبّ الله في قلبكبسم الله الرحمن الرحيم

( بَلَى مَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ وَاتَّقَى فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ ) (آل عمران:76)

( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) (آل عمران:134)

( وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ ) (آل عمران:146)

( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِين َ) (آل عمران:159)

( ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ) (الأعراف:55)

( لا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ ) (النحل:23)

( إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ ) (الحج:38)

( وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُور ) (لقمان:18)

ولعل يفيق الآخرين و نجد حب الله و حب الرسول صلى الله عليه وسلم و حب الاسلام و حب العبادة في قلبهم.

و اعلم ان الله يحبك و أحن عليك من اي انسان.لا اله الا الله محمد رسول الله

---------------------------------------------------------------
العشره المبشرون بالجنة1-ابو بكر الصديق رضي الله عنه:
هو اول المسلمين من الرجال و هو اول الخلفاء الراشدين قال النبي " أمن الناس عليً في صحبته و ماله ابو بكر , و لو كنت متخذا خليلا غير ربي لاتخذت ابا بكر, و لكن أخوه الاسلام و مودته ...." رواه البخاري

دافع عن الرسول عندما هجم عليه (عقبه ابن ابي معيط) و هو ساجد , فقام ابو بكر و خلصه و هو يبكي و يقول ( أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله و قد جاءكم بالبينات من ربكم ) غافر 28

هو ثاني اتنين اذ هما في الغار في صحبته لرسول الله و هجرته من مكه الي المدينه

صمم علي قتال ما نعي الزكاة بعد موت رسول الله و توليه الخلافه فقال (و الله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه)

كانت مده خلافته سنتين و ثلاثة أشهرو استخلف علي المسلمين (عمر بن الخطاب ) بعد استشاره كبار الصحابه.

2- عمر بن الخطاب رضي الله عنه

هو ثاني الخلفاء الراشدين, وروي عن رسول الله أنه قال " جعل الله الحق علي لسان عمر و قلبه " و روي عنه ايضا انه قال "ما سلك عمر واديا الا سلك الشيطان واديا اخر".

خرجت الدعوه الاسلاميه من نطاق السريه و التكتم الي العلنيه بعد اسلام عمر بن الخطاب و اطلق رسول الله يومئذ علي عمر لقب ( الفاروق) لأن الله تعالي فرق باسلامه بين الحق و الباطل

عندما عزم علي الهجره لم يهاجر ليلا و انما علنا امام جمع كبير من قريش في فناء الكعبه قائلا بشجاعه منقطعه النظير (....ومن أراد أن يثكل أمه ,أويؤتم ولده او ترمل زوجته فليلقني وراء الوادي)

كانت مده خلافته عشر سنوات تقريبا.

3- عثمان بن عفان رضي الله عنه:
هو ثالث الخلفاء الراشدين و قد بايعه الصحابه علي الخلافه بعد مااستشهد سيدنا عمر بن الخطاب و هو يصلي في المحراب بخنجر مسموم علي يد ابي لؤؤه المجوسي.

هاجر الهجرتين الاولي الي الحبشه و الثانيه الي المدينه , و حظي ببركه عظيمه لزواجه من ابنتي الرسول رقيه و عندما ماتت زوجه الرسول من ام كلثوم لذا سمي " بذي النورين "

حظي بشرف تجهيز جيش العسرة متبرعا بالف جمل بحمولاتها بالكامل و بقسط كبير من الاموال , كما أنه سمع النبي يبشر بالجنه من يشتري بئر رومه حتي اشتراها و جعلها وقفا للمسلمين فقال "ماضر عثمان مافعل بعد ذلك ".

جمع القران و اثبته في قراءة واحده في المدينه عرفت (بنسخه الامام )
مات شهيدا و هو لائذ بالقران يتلوا اياته في بيته بعد فتنه شديدة و مؤامره خبيثه صنعها عبد الله بن سبأ.

استمرت مدة خلافته اثنتي عشره سنة.

4- علي بن ابي طالب رضي الله عنه :
هو رابع الخلفاء الراشدين و هو أول من اسلم من الصبيان,كرم الله وجهه عن السجود لصنم أو وثن ,تربي في بيت النبوة و كان صاحب الذريه الصالحه من (ال البيت) لما نزل قول الله تعالي ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا ) دعا الرسول عليا و فاطمه و حسنا و حسينا فقال : اللهم هؤلاء اهل بيتي .
هو أول فدائي في الاسلام عندما نام في فراش النبي معرضا حياته للخطر ثم ليؤدي الامانات الي اهلها.

كان مقاتلا شجاعا و مبارزا بارعا يو الخندق , و كان بارعا في مبارزاته لفارس اليهود (مرحب) حتي قتله بضربة شقت رأسه فاقتحم المسلمون الحصن و فتحت خيبر .
كان علي درجه عظيمه من الشجاعه و الكرم علي الفقراء و المحتاجين .

أستشهد عند خروجه للصلاة الفجر بخنجر مسموم علي يد أحد الخوارج
كانت مده خلافته خمس سنوات.
5- طلحه بن عبيد الله رضي الله عنه :
كان طلحه بن عبيد الله من النفر القلائل الذين ثبتوا مع رسول الله يوم أحد و كان يعرف بطلحه الخير و طلحه الفياض و طلحه الجواد لكثره انفاقه في سبيل الله.
قتل طلحه يوم الجمل و مات شهيدا و لم يعرف قاتله.

6- الزبير بن العوام رضي الله عنه :
كام من السابقين في الاسلام و لم يكن ممكن يكتمون ايمانهن و قد اسلم و هو في سن السادسه عشر من عمره .
هاجر الي الحبشه و عاد الي مكه بعد اسلام حمزه بن عبد المطلب و عمر بن الخطاب ثم هاجر الي المدينه و كان فارسا مقاتلا نذر نفسه الي جميع الغزوات دون استثناء.
مات شهيدا حيث قتله ابن جروموز وهو يصلي.

7-سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه :
ينتسب الي زهرة اخوال النبي و كان يقول (هذا خالي فليرني أمرء خاله ) رواه الترموذي و الحاكم.
جاهدته امه عليأن يترك الإسلام و امتنعت عن الشراب و الطعام حتي استمسك بالاسلام فأنزل الله عز وجل فيه ( و إن جاهداك علي أن تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما و صاحبهما في الدنيا معروفا) لقمان 15

دعا له النبي " اللهم استجب لسعد إذا دعاك "رواه الترمذي فكان مستجاب الدعوة.

8-أبو عبيده عامر بن الجراح رضي الله عنه :

قاد اكثر من سريه و لم يهزم أبدا و كان القائد العام في فتح الشام و قال عنه النبي " إن لكل امه أمينا و إن اميننا أيتها الامه أبو عبيد بن الجراح " متفق عليه
مات شهيدا بالطاعون في "عمواس" في أرض فلسطين.

9- عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه :
كان احد الثمانيه الذين بادروا بالاسلام فهو من السابقين للاسلام.
هاجر الهجرتين و كان كثير الانفاق في سببيل الله و كان مجاهدا و مقاتلا و قائدا و ناجحا و فقيها و ورعا.

10-سعيد بن زيد رضي الله عنه:
من السابقين للاسلام بعدما اسلم علي يد النبي عاد الي البيت و عرض الاسلام علي زوجته فاطمه بنت الخطاب اخت عمر بن الخطاب فانشرح صدرها و اعلنت اسلامها و هاجر معها الي المدينه.

----------------------------------------------------------------
ادعية القران الكريم مرتبة حسب ترتيب المصحف الشريفالرقم الاول هو رقم السورة والرقم الثانى هو رقم الاية
ربنا تقبل منا انك انت السميع العليم (2/127)

وتب علينا انك انت التواب الرحيم (2/128)

ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار (2/201)

ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (2/250)

ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا (2/286)

ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا (2/286)

ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (2/286)
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب (3/8)

ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد (3/9)

ربنا اننا امنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار (3/16)

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير (3/27)

تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب (3/27)
رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء (3/38)

ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين (3/53)

ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (3/147)

ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار (3/191)

ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيته وما للظالمين من انصار (3/192)

ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للايمان ان امنوا بربكم فامنا (3/193)

ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار (3/193)

ربنا واتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد (3/194)

ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا (4/75)
ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين (7/23)

ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين (7/89)

ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين (7/126)

انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين (7/155)

ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين (10/86)

رب اني اعوذ بك ان اسالك ما ليس لي به علم والا تغفر لي وترحمني اكن من الخاسرين (11/47)انت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما والحقني بالصالحين (12/101)

ربنا انك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الارض ولا في السماء (14/38)

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء (14/40)

ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب (14/41)

رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا (17/80)
ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدا (18/10)

رب انى وهن العظم منى واشتعل الراس شيبا ولم اكن بدعائك رب شقيا (19/4)

رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي (20/25)

رب زدني علما (20/114)

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين (21/87)

رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين (21/89)

رب انزلنى منزلا مباركا وانت خير المنزلين (23/29)

رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون (23/98)

ربنا امنا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين (33/109)

ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا ومقاما (25/65)
ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما (25/74)

رب هب لى حكما والحقنى بالصالحين واجعل لى لسان صدق فى الاخرين واجعلنى من ورثة جنة النعيم (26/89)

ولا تخزنى يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم (26/89)

رب نجني واهلي مما يعملون (26/169)

رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين (27/19)

رب انى ظلمت نفسى فاغفرلى (28/16)

رب انصرنى على القوم المفسدين (29/30)

ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم (40/9)

ربنا وادخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم انك انت العزيز الحكيم وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم (40/9)

ربنا اكشف عنا العذاب انا مؤمنون (44/12)

رب اوزعني ان اشكر نعمتك على وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي فى ذريتى انى تبت اليك وانى من المسلمين (46/15)

ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رءوف رحيم (59/10)

ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير (60/4)

ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا انك انت العزيز الحكيم (60/5)

ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير (66/8)

رب ابن لي عندك بيتا فى الجنة (66/11)

ونجني من القوم الظالمين (66/11)

رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا (71/27)

رب اغفرلى ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين الا تبارا (71/28)







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
(¯`·._.·(المشتاقون لدخول الجنة)·._.·°¯)
http://www.sahmy.com/t77474.html


 


قديم 12-05-2006, 11:20 AM   #2
معلومات العضو





@العطاوي@ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
@العطاوي@ is on a distinguished road



افتراضي

مشكور ويعطيك العافية


(تم حفظ النص )








 
قديم 12-05-2006, 01:33 PM   #3
معلومات العضو






سفير الأحزان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سفير الأحزان is on a distinguished road



افتراضي

مشكووووور أخوي على هذا الموضوع و{جو أن الجميع يدخل ويقرأويستفيد








 
قديم 12-05-2006, 01:50 PM   #4
معلومات العضو






ابووليد الشمالي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابووليد الشمالي is on a distinguished road



افتراضي


بارك الله فيك00 وجزاك الله خير








 
قديم 12-05-2006, 02:12 PM   #5
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @العطاوي@
مشكور ويعطيك العافية


(تم حفظ النص )
بارك الله فيك اخوي







 
قديم 12-05-2006, 02:14 PM   #6
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الأحزان
مشكووووور أخوي على هذا الموضوع و{جو أن الجميع يدخل ويقرأويستفيد
اتمنى ذلك اخي سفير ونفعنا الله بالخير يارب







 
قديم 12-05-2006, 02:17 PM   #7
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووليد الشمالي
بارك الله فيك00 وجزاك الله خير
جزاك الله خير اخوي







 
قديم 12-05-2006, 03:23 PM   #8
معلومات العضو






ملك السهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ملك السهم is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خيراا








 
قديم 12-05-2006, 03:28 PM   #9
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك السهم
جزاك الله خيراا
بارك الله فيك







 
قديم 12-05-2006, 06:31 PM   #10
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي

بارك الله فيك موضوع رائع من شخص رائع

تحياتي
محبك ترنيدو








 
قديم 12-05-2006, 06:45 PM   #11
معلومات العضو






ام محمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ام محمد is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير







 
قديم 12-05-2006, 06:46 PM   #12
معلومات العضو






fuadn غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fuadn is on a distinguished road



افتراضي

ابو عبدالرحمن وجودك يشرفني ايها الفارس بارك الله فيك اخي الكريم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج اجتماعات الجاليات المقيمة لدخول السوق السعودي المصارع الأسهـــم السعـــوديــــه 6 25-03-2006 07:50 PM
السبب التوقيت لدخول المقيمين ghazzy الأسهـــم السعـــوديــــه 0 20-03-2006 05:14 PM
إلى جميع المؤيديين لدخول الأجنبي ( فسر لنا أسباب التأييد ) عديم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 20-03-2006 02:28 PM
متى أفضل وقت لدخول الأمانة 000 SABB صنــاديق الأسهــــم 7 29-12-2005 10:24 AM
هل هذا الوقت المناسب لدخول الامانة سطومى صنــاديق الأسهــــم 3 27-08-2005 05:02 PM








الساعة الآن 06:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.