بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مفاتيح الغنى أمامك فعليك باستثمارها /المربوش(القمة)منقول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2004, 01:41 PM   #1
معلومات العضو





هامور المستقبل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هامور المستقبل is on a distinguished road



افتراضي مفاتيح الغنى أمامك فعليك باستثمارها /المربوش(القمة)منقول

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-09-2004, 01:41 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

إن عملية استثمار الظروف المحيطة بالانسان وتشكيلها بالطريقة التي تضمن له مزيدا من التطوير والرفاهية، هي عملية مهمة للغاية ولا يقدر عليها إلا الانسان القادر على خلق التوازن الحياتي من خلال تلك الظروف.
والغنى المادي شيء يطمح له كل انسان مهما كانت فلسفته أو ايدلوجيته، ولكن يختلف الناس في الوسائل والطرق التي يستطيعون من خلالها تحقيق ذلك الغنى. هذا ما تضمنه كتاب صدر حديثا تحت عنوان : (كيف تصبح غنياً في أمريكا) وهو من تأليف اثنين من أساتذة الجامعات الأمريكية. الطريف أنهما طبقا في نفسيهما الأفكار التي وردت في الكتاب وكانت النتيجة أن أصبح كل منهما مليونيرا.
الأساس الذي تنطلق منه أفكار مؤلفي الكتاب: أن الثراء أمنية ليست بعيدة المنال، بل هي متاحة لكل من يرغبها ويتمناها من الأمريكيين حتى وإن كان الإنسان محدود الدخل.
وتوصل الكاتبان إلى حقيقة مفادها أن الادخار يمثل ركناً مهماً من استراتيجية الوصول إلى الثراء، فمثلا إذا كان هناك شخصاً في الثانية والعشرين من عمره، فإن هذا الشخص إذا استطاع أن يدخر سنوياً ألفي دولار للاستثمار، فإنه سيكون قد ادخر ما قيمته أكثر من مليوني دولار عندما يصل إلى سن السبعين من عمره، وهكذا لا يبدو الأمر مستحيلاً، ولا سيما أن النظام في المجتمع الأمريكي يوفر للإنسان عدة مزايا، من بينها ارتفاع مستوى الدخل ومستوى التعليم وفرص الاستثمار كذلك.
السبيل الأكيد نحو حياة أكثر وفرة هو التعليم. يقول مؤلفا الكتاب: إن حصول الإنسان على شهادة يزيد من دخله بمقدار الضعف.
ويشير المؤلفان إلى الزواج باعتباره من العوامل التي تزيد من فرص تكوين ثروة طائلة، الأمر بالطبع لا يتعلق بالزواج في حد نفسه، وإنما في الدخل المشترك الذي يتحقق للمتزوجين في أغلب الأحيان، وبالمنطق ذاته فإنهما يحذران أشد تحذير من وقوع الطلاق بين المتزوجين بما يتبع ذلك من إهدار للمدخرات والموارد المالية الأخرى.
وينصحان أيضاً كل من يرغب في أن يصبح إنساناً واسع الثراء بالامتناع عن التدخين، حيث يقولان: إن تكلفة التدخين تصل إلى (600) ألف دولار في المتوسط على مدى حياة الشخص المدخن.
وينصح الكاتبان من يريد أن يصبح مليونيرا أن يعيش حياة متوسطة بلا حرمان ولا بذخ. ويبرز لنا الكاتبان كيف أن أغنياء المجتمع الأمريكي يميلون لعدم للبساطة والاقتصاد في صرفهم حيث يوضحان أن نسبة 90 % من مليونيرات أمريكا لا يستخدمون سيارات فارهة في تنقلاتهم، بل إن نسبة 85 % منهم يحرصون كل الحرص على الشراء دائماً بأسعار مخفضة.
يقول ريتشارد ماكنزي: «إن النسبة الغالبة من أغنى أغنياء أمريكا حققوا ثرواتهم الطائلة بالطريقة التقليدية المعهودة وهي الاجتهاد في العمل والادخار ومواصلة الحياة بكثير من التصميم والصبر، ولا يخلو الأمر بالطبع من قدر لا بأس به من الحظ السعيد.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مفاتيح الغنى أمامك فعليك باستثمارها /المربوش(القمة)منقول
http://www.sahmy.com/t754.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.