بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الاتصالات المولود المشوه للتخصيص!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2004, 07:41 AM   #1
معلومات العضو





مضارب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب is on a distinguished road



افتراضي الاتصالات المولود المشوه للتخصيص!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-09-2004, 07:41 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الاتصالات المولود المشوه للتخصيص!!

التاريخ: الاثنين 2004/09/13 م


عندما عقدت مقارنة بين أسعار وخدمات الاتصالات لدينا مع تلك في الإمارات العربية المتحدة وأثبت عملياً أننا من شركة الاتصالات السعودية "مأكولون ومجحودون" وأن ما ندفعه هو أضعاف ما يدفعه المشترك سواء في الإمارات التي سيأتي منها المنافس الممنوع من المنافسة أو في جمهورية التشيك حيث اكتشفت ان العالم يتمتع بيسر وانخفاض تكلفة الاتصال الدولي بينما اشعرنا نحن وبمباركة من محافظ هيئة الاتصالات أننا محرومون من نعمة يسر التقنية والتنافس عليها.
أقول عندما عقدت تلك المقارنة في مقال سابق قال لي أحد كبار قيادات شركة الاتصالات السعودية ما معناه: حاسبنا نحن الشركة على الخدمات أما الأسعار فإن الهيئة "ويمثلها المحافظ" ترفض أن نخفض الأسعار أو أن نجعل رقم خمسة بدلاً من الصفر مجاناً"!!.
إذا كان هذا الكلام دقيقاً فمعناه أن هيئة الاتصالات أصبحت أرحم على الشركة من رجالات الشركة وهذا أمر خطير يؤيده ويؤكده صمت محافظ الهيئة عن التعليق على الانتقادات الكثيرة من جميع الاتجاهات التي تلت تصريحه الشهير "لن نسمح بحرب أسعار بين مقدمي الخدمة".
وإذا كان هذا واقع أول خطوة نحو التخصيص في بلادنا فإن أول مولود للتخصيص خرج مشوهاً!!.
اتفقت معه على أن خدمات شركة الاتصالات جيدة مقارنة بعصور انقطاع كوابل الهاتف الثابت واستغراق إصلاحها عدة شهور وليتني لم أتفق!!.
لقد شهدت الخمسة أيام الماضية وتحديداً ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي وحتى ساعة كتابة هذه الحروف منتصف يوم السبت أول أيام العام الدراسي الجديد عطلاً في النظام أدى إلى حرمان قرابة ثمانين ألف مشترك جديد من تنشيط بطاقة الجوال حسب إفادة ثلاثة من مشرفي الخدمات العاملين في كل من الصيانة وخدمات المشتركين وتسبب العطل في منع ترقية بطاقات "سوا" إلى بطاقة عامة مع تجميد بطاقة "سوا" لدخولها في اجراءات الترقية وهذا معناه حرمان هذا الكم الهائل من المشتركين الجدد من الخدمة أكثر من خمسة أيام في حين كانت لا تستغرق أكثر من خمس ساعات!! كما أن جميع عمليات إضافة الخدمات توقفت لنفس المدة واضطر عدد كبير ممن طلبوا الصفر الدولي لجوالاتهم استجداء ذلك الجهاز خمسة أيام علهم يستطيعون إجراء مكالمات أعمالهم الدولية أو التحدث مع ذويهم.
الردود على شكاوي المشتركين لم تعدُ وعوداً كاذبة بأن تعمل الشريحة خلال نصف ساعة وفي ذلك تعويد لشباب عامل مخلص على الكذب و"توهيق" للمشترك والمشتركة بأن جهاز الاتصال الوحيد سيعمل مما يجعله يواصل مشواره أو سفره براً إلى منطقة لا اتصال فيها بغير هذا الجهاز وإنني أتساءل بحرقة عن مصير المعلمات اللاتي اشتركن في هذه الخدمة حديثاً لأنهن عُيّنّ في مناطق صحراوية نائية وسوف يسافرن مع سائق أو متعهد نقل وسلاحهن الوحيد للإبلاغ عن عطل أو ضياع أو الاستنجاد بالسلطات هو هذا الجهاز الذي لم يعمل خلال خمسة أيام وغادرن على وعد كاذب أن تنشيط الشريحة سيتم خلال (نصف ساعة). أيضاً هناك مستشفيات ومستوصفات ومراكز إسعاف في مناطق بعيدة تعتمد في استدعاء طواقمها الطبية على الجوال حيث لا تتوفر أنظمة النداء "البيجر" فما هو مصير هؤلاء ومرضاهم وضحايا حوادث العودة إلى المدن والقرى والهجر.
لقد أصبح هذا الجهاز "الجوال" جزءاً أساسياً من حياتنا وشركة الاتصالات وهيئة الاتصالات الموقرة كل منهما تنظر إليه على انه مصدر رزق ووسيلة تسلية بإرسال "النكت" ولذا فإن تعطل أنظمته لمدة تزيد عن خمسة أيام أمر لا يدعو للقلق.
إن شركة غير مؤهلة لإصلاح عطل أهم عنصر إستراتيجي للدول في حال السلم والحرب وهو "الاتصال" غير جديرة بالحماية بل لعل اطمئنان هذه الشركة على ترك الحبل لها على الغارب وحمايتها و"منعها" كما ذكر المصدر من التخفيض أو إلغاء رسم إدخال الرقم خمسة بدل الصفر البغيض أحد أهم اسباب تراجع خدماتها وتقاعسها واستغلالها في وقت يفترض أن يكون فيه دخول المنافس نعمة كبرى على المواطن والمقيم "المشترك" تلك النعمة التي يصر محافظ هيئة الاتصالات على حرمان الوطن منها ليجعل من أول خطوات التخصيص خطوة فاشلة لأن عراقيل الاجتهادات الشخصية غير المفهومة ستزيدنا جراحاً وألماً وربما قهقرة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاتصالات المولود المشوه للتخصيص!!
http://www.sahmy.com/t746.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.