بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مساهمات سوا: متابعات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2005, 10:13 AM   #1
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي مساهمات سوا: متابعات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-04-2005, 10:13 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

هامور هارب جمع 600 مليون ريال بالطائف في 10 اسابيع

سعيد الزهراني - الطائف

كشف مصدر أمني لـ''المدينة'' أن مساهمات سوا المشبوهة قد تدخل ضمن جريمة غسيل الأموال لأن نظام مكافحة غسيل الأموال يعتبر كل شخص مرتكباً جريمة غسيل الأموال إذا فعل أي فعل من الأفعال الآتية:

* إذا قام بإجراء أي عملية لأموال أو متحصلات مع علمه بأنها ناتجة عن نشاط إجرامي أو مصدر غير مشروع أو غير نظامي أو نقل أموال أو متحصلات أو اكتسابها أو استخدامها أو حفظها أو تلقيها أو تحويلها علما بأنها ناتجة عن نشاط إجرامي أو مصدر غير مشروع أو غير نظامي أو إخفاء أو تمويه طبيعة الأموال أو المتحصلات أو مصدرها أو تحركاتها أو ملكيتها أو مكانها أو طريقة التصرف بها مع علمه أنها ناتجة عن نشاط إجرامي أو مصدر غير مشروع أو مصدر نظامي والاشتراك بطريق الانفاق أو المساعدة أو التمريض أو تقديم الرشوة والنصح أو التسهيل أو التواطؤ أو التستر أو الشروع في ارتكاب أي من هذه الأفعال المنصوص عليها في نظام مكافحة غسيل الأموال.

وعن العقوبات قال المصدر إن نظام مكافحة غسيل الأموال وضع عقوبات تتضمن السجن 10 سنوات وغرامة مالية لا تزيد عن 5 ملايين ريال أو بهما معا وتضاعف العقوبة إلى 15 سنة إضافة إلى غرامة 7 ملايين ريال إذا اقترنت الجريمة بشغل الجاني وظيفة عامة واتصال الجريمة بهذه الوظيفة أو ارتكابه الجريمة مستغلاً سلطاته أو نفوذه أو ارتكاب الجريمة من خلال مؤسسة اصلاحية أو خيرية أو تعليمية أو في مرافق خدمة اجتماعية.

وكان آلاف المساهمين قد رددوا مؤخراً عدم وجود نظام لمكافحة غسيل الأموال بالسعودية وهو ما نفاه المصدر حيث أشار إلى أن النظام صدر قبل سنتين على أن يتم تنفيذه بعد سنتين من تاريخ النظام وهو ما يعني بدء تطبيق النظام بالكامل في شهر جمادى الأولى القادم بإذن الله.. يذكر أن ارتكاب المساهمات المشبوهة تم داخل مدارس وجامعات وكليات ومواقع حكومية مما أضاع حوالى 5 مليارات على مساهمي سوا والبورصة وهو ما يعني إمكانية محاكمة هؤلاء بنص النظام الجديد.

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=104559







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مساهمات سوا: متابعات
http://www.sahmy.com/t7417.html


 


قديم 09-04-2005, 10:14 AM   #2
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي

مساهمات سوا على طاولة حقوق الإنسان

علي العميري - مكة المكرمة

أكد الدكتور حسين الشريف مدير فرع جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة أن الجمعية تلقت ثلاث شكاوى من المساهمين في بطاقات (سوا) تمت إحالتها للمستشارين لدراستها من الناحية القانونية والتأكد من مضمونها وهل هي داخلة ضمن اختصاصات الجمعية.

وبين الدكتور الشريف لـ(المدينة) أنه إذا كانت الشكاوى الثلاث أو بعضها ضمن اختصاصات الجمعية فإن الجمعية ستبدأ في مباشرة الإجراءات النظامية حيال التنسيق مع الجهات المعنية ومعرفة ما لديها ووجهة نظرها في الشكاوى والخطوات التي سيتم اتخاذها مشيراً إلى أن العلاقة بين الجمعية وكافة الإدارات الحكومية علاقات جيدة وهناك تقدير لدور ورسالة الجمعية في حماية حقوق الناس بشكل عام.

وأوضح الدكتور الشريف أن الجمعية تتلقى يومياً أكثر من 50 شكوى تتم إحالتها للمستشارين لدراستها ومباشرة الإجراءات اللازمة فيما يدخل ضمن اختصاصات الجمعية.


http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=104560








 
قديم 09-04-2005, 10:14 AM   #3
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي

رؤساء مجموعات سوا في الطائف يتقدمون رسمياً للشكوى

سعيد الزهراني - الطائف

يبدأ اليوم رؤساء مجموعات المتورطين مع (ص. ف ع) و(أ. س. ص.) بتقديم شكوى رسمية ضد الشخصين بعد محاولات استمرت منذ شهرين لصرف الشيكات المصروفة لهم دون جدوى لعدم وجود رصيد لها في البنوك المحلية حيث أن المواعيد كانت تعطى لصرفها بعد اسبوع وآخر حتى وصلت إلى شهرين مما ضاعف من مشاكل رؤساء المجموعات مع المساهمين.

وعلمت (المدينة) من رؤساء مجموعات أنهم يتقدمون اليوم السبت بشكوى للجهات الأمنية ولوزارة التجارة للبت في الشيكات بدون رصيد ولجمعية حقوق الإنسان لكي تتدخل هذه الجهات في حل مشكلاتهم مع هؤلاء المستثمرين حيث أن أحدهم لا يزال هارباً خارج المملكة والآخر يدعي عدم وصول حوالات من الهارب حتى يمكن صرف الأرباح.. ويبلغ عدد المساهمين مع هذين المستثمرين أكثر من 90 ألف مساهم

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=104561








 
قديم 09-04-2005, 10:16 AM   #4
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي

المستثمر الهارب كان يجمع الأموال رغم توقفه عن صرف الأرباح

سعيد الزهراني - الطائف

كشفت وثائق جديدة أن مستثمر البورصة الهارب خارج المملكة أ. س. ص كان يواصل جمع الأسهم خلال فترة توقفه عن صرف الأرباح منذ 10 أسابيع حيث يعد المساهمين بصرف الأرباح وهو مستثمر في جمع الأموال.

واستطاع هذا المستثمر خلال فترة توقفه عن صرف الأرباح ووفقاً للرؤساء المجموعات جمع أكثر من 600 مليون ريال خلاف الخمسمائة مليون السابقة ليرتفع رصيده إلى أكثر من مليار ريال.

وأكد رؤساء مجموعات متورطون مع المستثمر الهارب أن موظف البنك الذي كانوا يودعون الأموال لديه كان يضيف عبارة مؤسسة أ. س. ص لخدمات الأسهم مما ساهم في التغرير بهم وطالبوا بسرعة البحث عن المذكور وإلقاء القبض عليه من أجل إعادة الأموال إلى أصحابها. كما اتهم رؤساء مجموعات الهارب بأنه استطاع خداعهم أيضاً من خلال ادعاءات واعلانات صحفية تشير إلى أن المذكور سيقوم ببناء مشاريع ضخمة على أحد شواطئ جدة.

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=104563








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.