بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



اخبار للسوق ليوم الجمعه 28/4/2006

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2006, 05:48 PM   #1
معلومات العضو





ولد البورصه KSA غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ولد البورصه KSA is on a distinguished road



افتراضي اخبار للسوق ليوم الجمعه 28/4/2006

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-04-2006, 05:48 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مطالبات بإلغاء الصفقات الاخيرة و توقعات بتعاملات طبيعية الاسبوع المقبل


كاد سوق الاسهم ان يغلق نهاية تداولات الاسبوع الماضي في وضع طبيعي وهادئ بعد عودة شيء من الثقة الى السوق ونفوس المتداولين.وبالفعل مضت 110دقائق من فترة التداول الوحيدة ليوم امس الخميس وسط تذبذب هادئ ومعقول وتداولات سوقية راشدة الى ان قاربت الساعة الحادية عشرة والدقيقة الثانية والخمسين عندما انزلق المؤشر عموديا الى مستوى 13271نقطة بعد ان وصل في اعلى مستوياته الى 13957نقطة وظل في مدى بين 13600 الى 13800 اغلب فترة التداول.
كاد المؤشر ان يهبط اكثر لولا الدعم الذي لقيه من سهم شركة سابك والتي قللت من مستوى الانحدار المفاجىء وغير المبرر حيث استقر المؤشر في نهاية التداولات عند مستوى 13574نقطة خاسرا بذلك حوالي 243نقطة او مانسبته 1.76%من قيمته وبقيمة تداولات اقتربت من مستوى 9مليارات ريال ارتفعت فيها اسهم 14شركة منها ثلاث بالنسبة القصوى بينما انخفضت فيها اسهم 62شركة منها 41شركة بمايقترب من نسبة الهبوط القصوى المسموح بها نظاما وكانت الشركات الاكثر خسارة انابيب وسدافكو والمراعي والعقارية وتبوك الزراعية وكلها اغلقت على انخفاض 10% من قيمتها.
وكانت شرارة الهبوط المفتعل من سهم شركة الدريس الذي انزلق الى النسبة الهابطة ثم انتقلت العدوى لغالبية شركات السوق حيث كانت قبيل الاغلاق الكثير من مؤشراتها عند مستوى قريب من النسبة الهابطة وقد تباينت التفسيرات لما حدث خاصة وانه جرى صباح امس تداول رسائل جوال قبيل الاغلاق تطلب من المتداولين (الهروب) وانتشار احاديث عن ايقاف بعض المضاربين وهو الامر الذي لم يثبت اضافة الى التوقعات بما سوف يحدث اليوم الجمعة في مجلس الامن بخصوص الملف الايراني خاصة وان بريطانيا لوحت بعقوبات اقتصادية اضافة الى ان عددا من المتداولين كانوا بحاجة الى جني ارباح تكتيكي بعد ارتفاعات متوالية لمدة ثلاثة ايام .
لكن الامر غير المبرر هو في قوة الانزلاق والذي ساد غالبية الاسهم في وقت واحد تقريبا مما يدل على ان هناك محفظة كبرى تم تسييلها بقوة ورغبة في البيع بأي سعر كان وعلى سعر السوق الامر الذي اعاد كثيرا من المتداولين الى شيء من حالة الهلع والذعر ولربما كانت اهداف المحفظة المسيلة هي التحكم في مسار السوق للاسبوع المقبل بتحجيم الاغلاق ليوم امس الخميس الامر الذي جعل كثيرين ينادون بسرعة فتح تحقيق فوري من قبل ادارة الرقابة في هيئة سوق المال وكشف الحقائق علنا للمتداولين حيث ان هذه المسألة قد تعد من محاولات التلاعب في اسعار الاغلاق التي نص القانون على منعها.
وقد حاولت «عكاظ» الاستفهام من المتحدث الرسمي لهيئة السوق المالية الذي اعتذر لوجوده في لندن وعدم توفر معطيات لديه يستطيع التحدث من خلالها مع انه ابدى استغرابه في ضوء مانقلته اليه «عكاظ» مما حدث.
وعلمت «عكاظ» ان هيئة الرقابة فتحت تحقيقا في الامر يأمل المتداولون ان تعلن نتائجه سريعا حيث طالب متداولون التقت «عكاظ» ببعضهم من بينهم ******** بن عديل ان تقوم الهيئة بإلغاء كل العمليات التي تمت في العشر دقائق الاخيرة.
من جهة اخرى توقع مراقب متخصص في الاوراق المالية ان تكون السوق خلال الاسبوع المقبل ضمن تداولات هادئة وفي مسار افقي الى ان تستطيع التقاط الانفاس استعدادا لمرحلة من الصعود خفيفة تكتنفها العديد من فترات جني الارباح.


مؤسسة النقد مطالبة بمنع البنوك من تسييل محافظ العملاء

طالب الدكتور عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى والصناعي المعروف مؤسسة النقد العربي السعودي باصدار قرار يمنع البنوك والمصارف السعودية من تسييل محافظ عملائها الحاصلين على تسهيلات لشراء الاسهم خاصة من صغار المستثمرين في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها سوق الاسهم.
واوضح الزامل ان استمرار البنوك في هذا الأمر لن يُمكن السوق من استرداد عافيته اذ كلما ارتفع المؤشر قامت هذه البنوك بضخ المزيد من هذه الاسهم حيث يؤدي عرض الكميات الكبيرة التي تملكها البنوك الى تدني الاسعار مشيرا الى ان ارباح البنوك من تداولات الاسهم تجاوزت خلال العام 2005م 13 مليار ريال.


صفقات العشر دقائق الاخيرة تبعد المؤشر عن بلوغ 14 الف نقطة

تحول دراماتيكي شهدته سوق الاسهم المحلية امس في الجلسة الاخيرة للاسبوع الحالي، فقد خسر المؤشر النقاط التي حافظ عليها طوال الجلسة، وذلك في غضون 10 دقائق بحيث وصل لنحو 500 نقطة قبل الاغلاق بدقيقتين، بيد ان موجة الشراء التي شهدتها الثواني الاخيرة في سهم سابك قلص تلك الخسائر الى 242 نقطة ليغلق المؤشر عند 13774 نقطة مقابل 13817 نقطة عند اغلاق الجلسة المسائية ليوم امس الاول «الاربعاء».
وقال متعاملون في البورصة ان التحول السريع للمؤشر مازال يعطي اشارات سلبية باتجاه استقرار السوق خلال الفترة القادمة، اذ تعيش السوق حاليا فترة مخاض عسيرة تتطلب نوعا من الصبر خصوصا وان الخروج من حالة المرض الشديد التي كابدها على مدى الاسابيع الماضية، تحتاج الى فترة نقاهة واستجمام، الامر الذي يبرر التحولات المفاجئة والسريعة التي تصبغ السوق في الفترة الحالية.
واوضح محمد الزاهر «متعامل» ان حالة التذبذب التي يعيشها المؤشر في الوقت الراهن تعود لعمليات جني الارباح من قبل المستثمرين خصوصا وان الكثير من الشركات سجلت ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين، وبالتالي فان انخفاض المؤشر لا يوحي مطلقا بدخول السوق مجددا في مسلسل التراجع الكبير، مضيفا ان تعاملات الاسبوع القادم ستكون المؤشر الحقيقي لتحسن الحالة الصحية للمؤشر، بحيث يسجل نقاطا ايجابية الامر الذي يمهد الطريق امام كسر حاجز 14 نقطة، والتي فشل في الوصول اليها مع نهاية الجلسة الصباحية ليوم امس الخميس، وذلك بالرغم من وجود المؤشرات الايجابية باتجاه المؤشر نحو الصعود كسر حاجز المقاومة الحالية.
بينما اكد د. علي العلق استاذ المالية والاقتصاد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ان سوق الاسهم المحلية ماتزال تعاني من حالة الهلع والخوف، بيد ان مايبعث على الاطمئنان الاشارات الايجابية التي صدرت من مجلس الوزراء ومن القيادة في المملكة، والتي اكدت على وجود رغبة من صناع القرار بعد تعرض السوق لهزات اخرى، فهناك عامل سياسي يدعم السوق بشكل عام، الا ان العديد من المستثمرين مازالوا يعيشون صدمة الايام الماضية لاسيما بعد الخسائر الفادحة التي لحقت بمحافظهم الاستثمارية، جراء انخفاض الكثير من الاسهم بنسبة وصلت الى 50% -60%.
واضاف ان اسعار الشركات المدرجة في السوق المحلية وصلت لمستويات جيدة، الامر الذي يشجع على الدخول للاستثمار على المدى الطويل، مشددا على اهمية اختيار الاسهم ذات الجدوى الاستثمارية والتي تحقق ارباحا.
ورأى ان سوق الاسهم تتأثر بالعامل النفسي بشكل عام، وبالتالي فإن المستثمرين مازالوا في حالة توجس وقلق جراء التجربة المرة التي مرت على السوق خلال الشهرين الماضيين، وبالتالي فان التوقعات تشير لاستمرار حالة التذبذب على الاقل خلال الفترة القليلة القادمة.


المجموعة السعودية تقر اجتماع الجمعية غير العادية لأحقية المنحة

قرر مجلس ادارة المجموعة السعودية للاستثمار تأجيل عرض موضوع زيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب في الاجتماع المقرر عقده للجمعية وذلك لان الطلب مازال قيد الدراسة من قبل هيئة سوق المال.
وسوف تقوم الشركة بدعوة لاجتماع جمعية غير عادية آخر خاص بزيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب عند صدور الموافقة من الجهات المعنية.
وسيقتصر الاجتماع المحدد في يوم الثلاثاء 25/4/1427هـ الموافق 23/5/2006م بالرياض على بنود الجمعية العادية واجتماع للجمعية غير العادية لغرض زيادة رأس المال عن طريق المنحة.
وفيما يتعلق بجدول الاعمال تنظر الجمعية العامة العادية في الموافقة على ما جاء في تقرير مجلس الادارة للعام المالي 2005 والموافقة على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31/12/2005م وإبراء ذمة مجلس الادارة عن العام المالي المنتهي 31/12/2005م والموافقة على تعيين مراجع الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة للعام المالي 2006م وتحديد اتعابه وانتخاب اعضاء مجلس الادارة للدورة القادمة «لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ 1/7/2006م» اما الجمعية العامة غير العادية فيتضمن جدول اعمالها الموافقة على زيادة رأس مال المجموعة من «180.000.000» بقيمة«180.000.000» ريال الى «225.000.000» سهم بقيمة «225.000.000» ريال عن طريق منح سهم مجاني واحد عن كل اربعة اسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل الاسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية وتعديل المادة «7» من النظام الاساسي للمجموعة .



مع احترامي وشكري للجميــــــــــــــع .......







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اخبار للسوق ليوم الجمعه 28/4/2006
http://www.sahmy.com/t74052.html


 


قديم 28-04-2006, 05:57 PM   #2
معلومات العضو






المميز111 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المميز111 is on a distinguished road



افتراضي

مجهود رائع تشكر عليه

والله يخارجنا من هذه الهيئه على خير








 
قديم 28-04-2006, 06:26 PM   #3
معلومات العضو





sa_m2004 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
sa_m2004 is on a distinguished road



افتراضي


الحمد لله جماز ماهو قادر يتحرك الان خايف من الملك

ما دامت الهيئه ساكته وما عندها قرارات جديده انشاء السوق بخير ومن خير الى خير








 
قديم 28-04-2006, 07:19 PM   #4
معلومات العضو





Market Master غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Market Master is on a distinguished road



افتراضي

اخوووووي مشكوووووور








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركات المتابعة ليوم السبت 18 / 2 / 2006 م Gold Number الأسهـــم السعـــوديــــه 18 11-03-2006 07:43 PM
شركات المتابعة ليوم الأحد 19 / 2 / 2006 م Gold Number الأسهـــم السعـــوديــــه 10 19-02-2006 03:35 PM
شركات للمتابعة ليوم الغد الأربعاء 8 / 2 / 2006 م Gold Number الأسهـــم السعـــوديــــه 12 08-02-2006 09:10 AM
شركات للمتابعة ليوم الغد الأربعاء 8 / 2 / 2006 م Gold Number الأسهـــم السعـــوديــــه 0 08-02-2006 12:43 AM
شركات المتابعة ليوم الغد الثلاثاء 7 / 2 / 2006 م Gold Number الأسهـــم السعـــوديــــه 18 07-02-2006 07:10 PM








الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.