بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



محامي المدعين ينفي انتهاء قضية جزر البندقية ومجموعة الدريبي تؤكد صدور الحكم لصالحها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2005, 01:48 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي محامي المدعين ينفي انتهاء قضية جزر البندقية ومجموعة الدريبي تؤكد صدور الحكم لصالحها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-04-2005, 01:48 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

محامي المدعين ينفي انتهاء قضية جزر البندقية ومجموعة الدريبي تؤكد صدور الحكم لصالحها
النزاع حول أرض المشروع يتفاعل بين الطرفين
الرياض: مساعد الزياني
نفى عبدالرحمن بن مقبل المقبل محامي أحد المطالبين بالارض التي طرحتها مجموعة صالح الدريبي للاستثمار في جنوب جدة، التصريحات التي أطلقها الدريبي الاسبوع الماضي بكسبه القضية. وشدد المقبل على أن الدعوى المقامة ضد الدريبي لاتزال تنظرها المحكمة العامة في جدة، ومنظورة من قبل القاضي المختص ولم يصدر فيها حتى الآن حكم نهائي مميز، حتى يقال إن الدعوى فصل فيها، أو أنه ثبت بشكل قاطع ملكية الارض محل الدعوى لأي من طرفيها، وذلك رداً على ما ذكره صالح الدريبي في مؤتمر صحافي سابق عقد في الرياض أنه كسب دعوى قضائية رفعها ضد أحد الأشخاص الذين ادعوا ملكيتهم لأرض مشروع جزر البندقية. وأضاف محامي المدعين أنه من الثابت شرعاً ونظاماً أن حق التقاضي مكفول بالتساوي للمواطنين والمقيمين في السعودية، ويبين النظام الإجراءات اللازمة لذلك في المادة 47 من النظام الاساسي للحكم.
وبين المقبل أنه انطلاقاً من هذا الحق تقدموا بدعواهم للقضاء المختص للفصل في الدعوى، رافضاً الحديث عن أدلة الدعوى وبياناتها، مشيراً إلى أن مكان تقديمها هو القضاء الشرعي، بالاضافة إلى أنه عند رفع الدعوى قاموا بأشعار طرفي الدعوى بعدم التعرض أو التصرف بالأرض محل النزاع حتى يتم الفصل فيها بحكم نهائي.
من جهتها أكدت مجموعة صالح الدريبي للاستثمار والتطوير العقاري بأن المحكمة حكمت لصالحها، مشيرةً إلى أن المدعي قد يكون طلب التمييز في الحكم.
وكان صالح الدريبي قد أعلن خلال الاسبوع الماضي في مؤتمر صحافي أنه كسب القضية محل النزاع بالاضافة إلى مطالبته بتعويض قيمته 22 مليون ريال (5.8 مليون دولار ) نتيجة الضرر الذي لحق بالمجموعة من جراء الدعوى.
http://www.asharqalawsat.com/view/ec...05,291861.html







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
محامي المدعين ينفي انتهاء قضية جزر البندقية ومجموعة الدريبي تؤكد صدور الحكم لصالحها
http://www.sahmy.com/t7186.html


 


قديم 05-04-2005, 11:23 PM   #2
معلومات العضو






العميد ركن غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
العميد ركن is on a distinguished road



افتراضي

%1$s







 
قديم 06-04-2005, 12:17 PM   #3
معلومات العضو





عبدالله آل براهيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله آل براهيم is on a distinguished road



افتراضي

عزيزي

هذا مجرد تشويه لسمعة الدريبي ومحاولة انتقام

واكبر دليل ان العمل في المشروع مستمر والمعدات تعمل ليل نهار ..

لماذا لايضع الاثباتات ان كان جاد ..

وضع الارض سليم جداً ويكفي ان المحمكة حكمت خلال اسابيع قليلة ..

اعتدنا الآن على هؤلاء الناس الذين يتفقون مع محامي على قضية خاسرة يعلمون ان صاحبها ملزم لناس بوقت ومدة ويحاولون الضغط عليه من اجل مبلغ بسيط يدفعه لهم والا سيشوهون سمعته ويعتقدون ان البلد لايوجد فيها قانون قوي

حفظ الله بلادنا من هؤلاء

اسمع قصص العقاريين الكبار وستعرف عدد هؤلاء الناس..

باب المحاكم مفتوح لجميع المواطنين بدون اي وثائق .. كل ماعليك هو ان تدخل وترفع دعوى على من اردت ..

الدريبي اخرسهم بمبلغه 22 مليون حيث سيحكم عليهم قريباً بالسجن لانهم لايستطيعون دفع مائة ريال فكيف بهم بدفع هذا المبلغ وقد يكون هذا حل رادع لكل من تسول له نفسه بتشويه سمعة الىخرين والضغط عليهم ..








 
قديم 06-04-2005, 12:21 PM   #4
معلومات العضو





عبدالله آل براهيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالله آل براهيم is on a distinguished road



افتراضي صالح الدريبي : «جزر البندقية» قناة لتوطين الاستثمار .. ومساهمة وطنية لحل مشكلة الإسكا

صالح الدريبي : «جزر البندقية» قناة لتوطين الاستثمار .. ومساهمة وطنية لحل مشكلة الإسكان
حوار : خالد الربيش
02/04/2005

نفى صالح الدريبي رئيس مجلس إدارة مجموعة صالح الدريبي للتطوير العقاري، ما أثير في السوق العقارية من أن المجموعة تعتزم بيع أرض مشروع جزر البندقية بعد ارتفاع قيمتها في السوق.
وشدد الدريبي في أول حوار علني له بعد تدشين مشروع جزر البندقية جنوب جدة اختار له ''الاقتصادية'' على أن المجموعة ماضية في السعي لتحقيق رؤية جديدة في الاستثمار العقاري، ومن ذلك طرح حلول لمشاريع إسكانية، وإيجاد مشاريع كبرى ومتوسطة وصغيرة للمستثمرين من خلال استراتيجية واضحة، وكشف عن وجود عدد من طلبات الاستثمار في المشروع، مؤكدا أنها لن تتم إلا بعد استكمال دراسة تفاصيل المشروع من قبل الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة، متوقعا استقطابا من 15 إلى 17 مستثمرا كبيرا، لإنشاء بعض المشاريع داخل الجزر ثم تباع المشاريع الأصغر لمستثمرين أقل، ويحق للمستثمر الرئيسي أو للمستثمر الذي اشترى، أن يبيع الاستثمار الذي اشتراه.
وكشف الدريبي عن عدد من الأساليب التسويقية الجديدة التي ستنهجها المجموعة لتسويق المشروع محليا وخليجيا، ومن ذلك إقامة معارض دائمة على مساحة ثلاثة آلاف متر في المدن الرئيسية في المملكة، لمدة تتراوح بين 60 و90 يوما، وهذه المعارض سوف يكون فيها جميع الأشياء التي تخص البندقية.


في البداية إلى أين وصلت مساهمة مشروع جزر البندقية، وإلى أين وصل المشروع ؟
حتى نهاية الأسبوع الفائت اقتربت المساهمة من 75 في المائة من المشروع.

وماذا عن المشروع نفسه وتصاميمه؟
تصاميم المشروع انتهت تقريبا منذ شهر ونصف، وقدمت إلى الجهات المختصة والهيئة العليا لتطوير منطقة مكة، التي تعمل على دراسة هذه التصاميم وتقديم مقتراحاتهم عليها، وسوف نعمل على إنهاء الملاحظات لدى الهيئة وإنهائها بشكل سريع، وعمليا في جانب أعمال التطوير في تنفيذ المشروع بدء العمل في الطرق المحيطة به، وحفر القنوات المائية.

كم يبلغ حجم المشروع كاستثمار .. وما آلية الاستثمار فيه؟
وفقا للدراسات الأولية للمشروع، ترواح تكلفته بين 10 و15 مليار ريال شاملة جميع الاحتياجات السكنية أو التجارية أو الترفيهية وغيرها، أما آلية الأستثمار في المشروع فتعتمد على المطورين العقاريين، تجار الأراضي الخام، والمضاربين بأموالهم في المساهمات العقارية.
جزر البندقية تفتح آفاق الاستثمار للجميع ولكن وفق ضوابط للاستثمار تحقق أهداف ورسالة المجموعة في جزر البندقية وهي :
تخصيص 30 في المائة من استثمارات جزر البندقية لتجار الأراضي الخام بدفع 90 في المائة من قيمة العقار عند التعاقد، و10 في المائة عند الإفراغ.
ـ تخصيص 70 في المائة من استمارات جزر البندقية للمطورين العقاريين بدفع 10 في المائة عند التعاقد، وجدولة الدفعات بطريقة ميسرة، وإمكانية دخول المجموعة مع المطور العقاري بصفتها ممولة أو مشاركة في التطوير أو مسوقه أو بذلك جميعا.
ـ منح المطورين العقاريين مميزات خاصة تعزز من عوائدهم الربحية، مثل حصولهم على سعر أقل 15 في المائة من السعر الممنوح لتجار الخام، إمكانية المطور العقاري بيع مشروعه أو جزء منه قبل إنهاء الدفعات إذا كان المشتري مؤهلا للتطوير وملتزما بما التزم به المستثمر الأول.

كم جهة تقدمت حتى الآن للاستثمار في الجزيرة ؟
نحتاج من 15 إلى 17 مستثمرا كبيرا، لإنشاء بعض المشاريع اللي داخل الجزر ثم تباع المشاريع الأصغر لمستثمرين أقل، ويحق للمستثمر الرئيسي أو للمستثمر الذي اشترى، أن يبيع الاستثمار الذي اشتراه.
وهناك جهات داخل السعودية تعتبر من أشهر المجموعات في المملكة التي تمتلك ربما أبرز المعالم الرئيسية في المملكة، أو من أبرز المعالم الرئيسية، ولها تاريخها ولها وضعها في الاستثمار، وسوف يعلن عن هذه الاتفاقيات فور إتمامها.
وكما أسلفت هناك مستثمرون من السعودية ، وآخرون من الكويت، والإمارات، وبعضهم زارنا أخيرا في مقر الشركة وهم من الأسماء المعروفة لكن التعجل في طرحها قبل أن يكون هناك توقيع، فأنا أعتقد أن ذلك لم يجر عليه العرف التجاري.

متى تتوقع البت والنظر في الجهات التي تقدمت للاستثمار في المشروع؟
بعد الانتهاء من ملاحظات الهيئة العليا على التصاميم، وقد تشرفنا في مجموعة صالح الدريبي بتقديم عرض مفصل للأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة، حيث اطلع تفصيليا لعدة ساعات وفي شرح مفصل للمشروع، فأبدى دعمه للمشروع بشكل كبير وتسلمت الهيئة كامل التفاصيل، ووعدنا سمو الأمير أن هناك آلية لتعجيل البت في الموضوع، وما يجري الآن عبارة عن مفاوضات عامة ولن يكون هناك اتفاق إلا بعد موافقة الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة على المشروع.
والحملة التي تقام الآن وخصص لها 90 يوما ليس هدفها الأساسي إتمام تغطية الأسهم المطروحة للاكتتاب، بل خلق صورة متكاملة أو شبه متكاملة عن مشروع جزر البندقية، ولذا فإن الحملة شملت أيضا الصحف الخليجية، لأننا على يقين أنه مشروع مميز يستحق أن يأخذ الصبغة الدولية وأن يكون سفيرا للمشاريع العقارية السعودية خارجها.

دعني أكون أكثر صراحة وأنقل لك ما يثار في الوسط العقاري من أن المجموعة سوف تبيع الأرض كاملة عقب إكمال البنية التحتية ، وبالطبع بأرباح كبيرة بسبب فرق السعر ، دون قيام المشاريع المعلنة.. ما مدى صحة ذلك؟
الكلام هذا غير وارد، لأنه ليس من المنطق أن تضخ المجموعة ثلاثة مليارات لإنشاء البنية التحتية، لا شك أننا نسعى لتحقيق الربح، لكن من يقول أو يظن ذلك، هو غير مدرك للرؤية التي تسعى المجموعة بإذن الله إلى تحقيقها في المشروع، ومن ذلك طرح حلول لمشاريع إسكانية، وإيجاد مشاريع كبرى ومتوسطة وصغيرة للمستثمرين من خلال استراتيجية معينة. وما ذكرته يا أخ خالد ليس صحيحا.

هذا رأي البعض في السوق وليس رأيي؟
أكرر لك أن بيع المشروع كأرض غير وارد، ولدينا طلبات كثيرة للاستثمار والتمويل، ولكن لا نستطيع إتمامها إلا بعد انتهاء دراسة الجوانب التفصيلية من قبل الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة، وأنا مدرك هذه القناعات - لدى البعض - ستزول حال الموافقة ومن ثم إشهار اتفاقيات الاستثمار، وسوف نلتزم للمستثمرين أننا لا نبيع هذه الأراضي الخام، بل سنبيعها لمطورين، وأعتقد أن الاستثمار في المملكة أصبح مطلبا وطنيا واجتماعيا قبل أن يكون مربحا اقتصاديا.

وماذا عن الأرض التي سيقام عليها المشروع ؟
أولا أرض جزر البندقية مملوكة للمجموعة وقد تم إفراغها بالكامل بتاريخ 4/4/1425هـ وذلك بموجب الصك الشرعي الصادر من كتابة عدل جدة برقم 453/549 جلد رقم 10/11/ب/ت.
وحصل مشروع جزر البندقية على تصريح من وزارة التجارة بطرحه كمساهمة عقارية وذلك برقم 1414/221 بتاريخ 19/12/1425هـ.
وتمت إضافة مشروع جزر البندقية تحت مظلة الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة وذلك بعد إطلاع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تفاصيل المشروع وأبعاده التنموية.

يعتقد البعض أن المشروع موجه للنخبة ، وبعيد عن وسط البلد، تتحدث أن المجموعة مستعدة أن تتبنى مشاريع الجسور إلى أين وصلت المجموعة؟
كما أسلفت المشروع خطط ليكون مدينة فريدة في تصميمها، مكتملة بخدماتها، توفر للمواطنين حلولا سكنية متنوعة تتناسب مع قدراتهم المادية المختلفة، وتفتح للمستثمرين آفاقا استثمارية جديدة، بحيث إن كل استثمار فيها يعزز من قيمة الاستثمارات الأخرى، وأتمنى أن يكون المشروع مدينة نموذجية يحتذى بها في توطين الاستثمار واستقطابه إلى المملكة.
وواقعيا المشروع حاليا يبعد عن وسط جدة نحو 20 كيلو مترا بسبب عدم وجود طرق الربط المباشرة، ونتجه بالتعاون مع بعض المستثمرين لإنشاء جسر يربط ما بين جسر الميناء وطريق الـ 120، سواء، مما يساعد على الأنتقال من شواطئ جدة الشمالية إلى الشواطئ الجنوبية في مدة لن تزيد على 12 دقيقة.
وهناك أمثلة كثيرة على نمط المشروع كما في شرم الشيخ، ودبي وغيرهما من الدول المحيطة التي تمتلك مناطق سياحية وسكنية بكر.
هناك مناطق كثيرة في العالم قد تكون معزولة وبعيدة عن المدن عندما اتجهت لها الأفكار الجيدة أصبحت من الأماكن الفريدة التي يقصدها الناس والتي ترفع قيمة الاستثمار فيها.
وفي اعتقادي أن أي منتج لا بد أن يتوافر فيه ثلاثة عوامل لنجاحه،هي:
العلم، الفن، والاقتصاد، وفي مشروع جزر البندقية الذي هو ضمن النطاق العمراني في المدينة، وفي نفس الوقت عندما تقام طرق الربط يمكن في خلال 12 أو 14 دقيقة تكون في قلب المدينة، يعني سهولة عملية الوصول فيها، منطقة تبادل سكاني عال، وفيها قدرة مالية عالية، وتعاني أيضا من مشكلة السكن، فالشقق في جدة بعضها بالملايين والشقق الرخيصة بـ 600 ألف، فنحن نؤمن بيئة متكاملة لن تتوافر الآن في جدة وبأسعار أقل من الأقل، فبالتالي أعتقد أنه أصبح منتج مدروس علميا من ناحية الإبداع يغطي الجانب الإبداعي في السكن في هذه البيئة متكاملة الخدمات، وفي الوقت نفسه الجانب الإبداعي في تقسيم المدينة، وايضا هو منتجا قادما ويسد احتياج لأناس من قبل الطلب المتزايد على السكن، أو حتى على طلب المستثمرين في المشاريع وفي الأماكن النائية.
وحقيقة حتى في الجانب الاستثماري، فنحن استراتيجتنا في جزر البندقية سنجعل هناك مزيجا من جوانب استثمارية وسكنية، الفكرة كلها قائمة على أن كل فكرة في المشروع لا تنافس الفكرة الأخرى ولكن تقويها.
لماذا تم اختيار جنوبي جدة لإقامة مشروع جزر البندقية ولم يكن في شمالي جدة مثلا؟
مجموعة الدريبي بحثت شمالا فوجدت نفسها أمام خياري (البعد والقرب)، وكلاهما خياران يقتلان معادلة النجاح التي نتحدث عنها، فحتى تقوم جزر البندقية شمالي جدة كما أردناها فلا بد أن تبتعد عن المدينة أكثر من 100 كيلو متر وعندها تكون ابتعدت كثيرا، لو اقتربت جزر البندقية حتى تصافح شمال العروس لأحرقها لهيب الأسعار.
وقد كان أختيار جنوبي جدة لعدة اعتبارات أهمها انخفاض تكلفة الأراضي وذلك يتيح تحقيق عدة أمور استراتيجية منها : إنشاء بنية تحتية متكاملة، حصول المستهلك والمستثمر على منتج عقاري متميز وبتكلفة أقل، قرب موقع جزر البندقية من المدينة، حيث لا يفصلها عنه سوى 20 كيلو متر، سهولة ربط الموقع بالمدينة من عدة اتجاهات، حيث لا يحتاج سكان جزر البندقية (بعد اكتمال إنشاء طرق الربط) إلى أكثر من عشر دقائق للوصول إلى المدينة من أكثر من جهة.

وهل بدأت المجموعة فعليا إقامة طرق الربط تلك ؟
قامت شركة وليبر سميث العالمية بتصميم عدة طرق لربط المشروع بمداخل المدينة، وتم اعتمادها من الأمانة وتتولى المجموعة حاليا تنفيذها بتمويل خاص منها وهذه الطرق هي:
أولا:
ربط جزر البندقية بامتداد طريق الملك فيصل (طريق الـ 120) وذلك بطول 14 كيلو مترا، ربط طريق الجنوب السريع (الليث) بالكورنيش الجنوبي مرورا بجزر البندقية من خلال الطرق التالية:
ـ طريق الستين 2 بطول 24 كيلو متر.
ـ طريق الستين 3 بطول 74 كيلو متر.
ـ طريق الستين 4 بطول سبعة كيلو مترات.
ـ طريق الستين 5 بطول 39 كيلو متر.
قامت المجموعة بالتوقيع مع مؤسسة الأسود للتجارة والمقاولات لتنفيذ هذه الطرق وذلك بتكلفة تزيد على 25 ميلون ريال، وقد قامت المجموعة بالاتفاق مع مكتب سليمان الخريجي بالتضامن مع شركة دوكسياس العالمية للإشراف على تنفيذ أعمال الطرق، وقد تم البدء فعليا بتنفيذ طرق الربط، إضافة إلى مشروع الربط المقترح بين كوبري الميناء وطريق 120 وذلك بإنشاء كبري يربط بينهما، حيث قدمت المجموعة هذا المشروع على الأمير عبد المجيد ـ حفظه الله ـ حيث سيتولى القطاع الخاص تمويل هذا المشروع ورحب الأمير عبد المجيد بهذا المشروع وأبدى كل الدعم له ورأى أن يتم ضم هذا المشروع لمشاريع الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة وذلك لسرعة إنجازه.

خلاهل هناك مشاكل بيئية تواجه المشروع، وماذا عن الصرف الصحي؟
لا أعتقد أن هناك مشاكل بيئية، فوجدنا مثلا حسب الدراسة التي أقمناها، بعض الطيور البحرية التي تبقى في موقع جزر البندقية أوشواطئها أو بحيراتها الداخلية لمدة ثلاثة أشهر في السنة، ولكن دراسات الشركات المختصة بالدراسات البيئية، قدمت لنا حلولا وأفكارا تسهل الجانب البيئي وتجعل البقاء لهذه الطيور إلى ستة أشهر تقريبا كتعزيز للجانب البيئي في المنطقة.
ومن ناحية الصرف الصحي فالمنطقة تبتعد عن موقع الصرف الصحي قرابة 13 كيلو، وصدرت الموافقة الرسمية أخيرا على تطوير المحطة.

هل هناك اعتراض من قبل بعض الأشخاص أو العائلات على ملكيتها؟
حصل اعتراض من البعض ورفعت دعوى ونظرها القاضي وحكم القاضي لصالحنا ورد الدعوى باعتبار أننا اشترينا هذه الأرض ودفعنا قيمتها بالكامل، وكان صكها متسلسلا من مالك إلى مالك دون أي اعتراضات، وانتهت المشكلة وحكم القاضي في محكمة جدة الكبرى وصرف النظر عن الدعوة التي أقيمت، وطالبنا بتعويض 22 مليونا نتيجة التأخير والضرر الذي ترتب على هذه الدعوى.

ماذا عن الحملة الإعلانية ، هل هي من أموال المساهمين؟
هل تقصد حملة جزر البندقية أم حملة بناء الهوية؟ كلتيهما.
القسم الأول من الحملة الذي كان قبل شهرين تقريبا يسمى عالميا حملة بناء الهوية، حيث اعتادت الشركات العالمية التي تقدم منتجات قيمة واسعة الانتشار، إطلاق هوية لهذه الشركة لتعزيز قيمة منتجها وهذا سلوك معمول به لدى الشركات الكبرى.
وقد أقامت المجموعة سابقا عددا من حملات بناء الهوية المصغرة، ونفذنا حملتين أول ما ظهرت المجموعة إعلاميا لم تظهر في المشاريع، ولكنها كانت بناء هوية، لكنها شدة الانتباه، وبعدها بسنة قمنا بعملية بناء هوية أخرى، ثم بعدها بسنة قمنا بحملة إعلانات لجوهرة الشرق، ولما أصبحت هناك مشاريع تجاوزت مليارات الريالات رأينا أن نعزز من هويتنا بحملة تظهر فيها استراتيجيتها وفكرها، فخططت للحملة لبناء هوية الشركة أو لتعزيز قوة الشركة وتغيير اللوجو ـ الشعار الخاص بها، والتأكيد على استراتيجيتها وفلسفتها ورؤاها التطويرية، فكان هذا سر الاستمرار، حقيقة هناك أشياء كثيرة سواء كانت أساليب استثمارية أو أساليب تطويرية أو أساليب إعلامية،التي تبنتها المجموعة، نجد أن منتقديها هم أول المقلدين لها، وأعتقد أن السوق الآن تدرك أن هناك مستثمرين في المجال العقاري بدأوا يتبنون حملة بناء هوية له في وسائل الإعلام وأعتقد أنه أسلوب صحي وهي أن الشركة تبني هويتها وتركز على هويتها كما تركز على منتجاتها.
وأؤكد أن حملة بناء الهوية أولا كان لها مبرر قائم على أسس علمية عالمية في التسويق لكنها لم تكن مألوفة لدى السوق، فالآن أصبحت مألوفة، لأن شركات عقارية أخرى بدأت تأخذ بها.
وفيما يخص تكلفة حملة بناء الهوية لم تدخل في أي حسابات لا من المؤسسين ولا من المساهمين، بل كانت مدفوعة بالكامل من قبل مجموعة الدريبي.
أما تكلفة حملة جزر البندقية، فالجزء الأكبر منها وهو 80 في المائة محمل على فائض أرباح المؤسسين، ومن المبالغ المرصودة للتسويق، أما الـ 20 في المائة ومحملة على المساهمين، لأن الحقيقة كل الطرفين يستفيد من الحملة، وأنا أعتقد أنه وبعيدا عن الأرقام، يعتبر الإعلان وسيلة فعالة لإيصال المنتج، وإيصال الصورة الصحيحة على المنتج، فهو يخدم المنتج، كما تخدمه الخدمات الأخرى من الكهرباء والإضاءة وإدارة الخدمات، أيضا الجانب الإعلامي ربما خدم أكثر بكثير من هذه الجوانب.
والمساهم يجب أن يدرك نظرة أن الإعلان ليس عبئا بل إن له قيمة، فمنتجات العالم كلها لا تسوق إلا من خلال الإعلان.

أخذ خط الإعلان ولكنه ابتعد عن خط الإعلام، والدليل هناك الكثير من التساؤلات التي تطرح من خلال المجالس الاقتصادية أو المجالس العامة، أو مواقع، لم تكن هناك ردود واضحة بعد ما يطرح؟
هناك رؤية حقيقية وواقعية للعمل في مشروع البندقية ندركها جميعا ونعلم متى نتحدث عنها من خلال التعرض للإعلام، وأرى أن لكل شيء وقته المناسب وقد اخترت ''الاقتصادية'' لأجري الحوار بعد أن تبلورت فكرتنا على المشروع بشكل عام. كما أن هناك لقاءات كبرى في مدن المملكة ستكون مع كبار المستثمرين في كل منطقة من مناطق المملكة تباعا ثم من مناطق الخليج العربي وذلك في المرحلة الثانية، وهذا ما بدأناه، وفي اللقاء الثاني الذي أقيم الخميس قبل الماضي في جدة ودعي له كبار رجال الأعمال من المنطقة الغربية، رجال أعمال جدة، وفي الرياض الثلاثاء الماضي في قاعة نوارة في الرياض لنطلعهم على تفاصيل المشروع وعلى كل صغيرة وكبيرة ووجها لوجه ونجيبهم عن كل تساؤل يكون موجودا.
وهناك لقاءات في مناطق أخرى ومع رجال الأعمال في الخليج: الكويت، البحرين، قطر، والإمارات.
كما أن المجموعة ستقيم معارض دائمة على مساحة ثلاثة آلاف متر في المدن الرئيسية في المملكة، لمدة تتراوح بين 60 و90 يوما، وهذه المعارض سوف تكون فيها جميع الأشياء التي تخص البندقية.

http://www.aleqtisadiah.com/NewsList...=6642&MenuID=1








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.