بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



القاضي أحرص من النفيسي على فلوس النفيسي، حسبنا الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2005, 12:26 AM   #1
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Exclamation القاضي أحرص من النفيسي على فلوس النفيسي، حسبنا الله

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-04-2005, 12:26 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
(هذا الموضوع منقول) ، ويضع علامات استفهام حول القاضي، حيث ذكر النفيسي في وقت سابق انه سيوزع ارباح لا تقل عن 18% والقاضي يقول ما لكم الا رأس المال، يعني القاضي احرص من النفيسي على فلوس النفيسي، أليست هذه مكافأة من القاضي لم تخطر على بال النفيسي نفسه، حسبنا الله ونعم الوكيل على القاضي
------ نصيحة ادعوا على القاضي آخر الليل---------------- لعله يأتي منه خير منه؟
--------------------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
وجهة نظر
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:

ذكر ابن القيم في إعلام الموقعين من كتاب عمر بن الخطاب إلى شريح القاضي " ولا يمنعك قضاء قضيته أمس فراجعت اليوم فيه عقلك وهديت فيه لرشدك أن ترجع إلى الحق فإن الحق قديم، ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل".



القضاء الشرعي دين منزل من الله تعالى، أما القاضي فإنه يجتهد فيما يرى أنه الحق، ولكنه يخطئ ويصيب. وكثير من القرارات التي يتخذها القاضي إنما هي اجتهاد شخصي محض لا تعلق له بالدليل الشرعي، وتعتمد على خبرته في الحياة وبالسياسة والتجارة وغيرها من العلوم، ولذلك فإن القاضي كثيرا ما يستعين بأهل الاختصاص من تجار وأطباء ومهندسين ومعماريين وغيرهم. بل حتى الأمور الشرعية البحتة كثيرا ما نرى القضاة يختلفون حولها، بل قد يتغير رأي القاضي من وقت لآخر حول نفس القضية، فقد يحكم اليوم وينقض حكمه غدا؛ ولا تثريب عليه في ذلك إذا كان تغييره لحكمه مبني على حجة شرعية، فهذا محمدة كما قال عمر لشريح.



وقضية تمور وعقارات المملكة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار لمن أراد الحق ولم يخش في الله لومة لائم، فهي عقود واضحة لمساهمين في التمور أو العقار المشاع أو العقار المحدد، ومقدار ربح كل نوع يختلف عن الآخر ويوزع في أوقات مختلفة: فالتمور توزع كل 14 شهر وربحها في السنة الأخيرة 28% ، والعقار المشاع كل 8 شهور وربحه 18% وأرض مكة لم يبدأ الاكتتاب فيها إلا عام 1423هـ ، وربحها حتى الآن أكثر من 150%. وما زال المساهمون يستلمون أرباحهم على هذا التقسيم طوال السنين الماضية وفيهم قضاة وقضاة تمييز وأعضاء كبار العلماء ولم يسبق أن اعترض منهم أحد.



و حسب القواعد الفقهية التي درج عليها العلماء منذ عهد النبوة فإن العقود بين المسلمين لازمة على مقتضى قوله تعالى" ياأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود" ولذلك فإن المتوقع أن يُحكم لكل مساهم برأس ماله إضافة إلى الأرباح التي حققها النشاط الذي تعاقد مع النفيسي عليه، حيث أن النفيسي أقر قبل الحجر عليه وأعلن مرارا أن جميع تجاراته ربحت، والإنسان مآخذ بإقراره كما هو معلوم.



والحكم الشرعي لا يفرق بين المدينين حتى ولو كانوا فقراء ولو بلغت حقوق الناس عليهم آلاف الملايين، فالله أولى بالجميع" إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا".



ولكن الذي تفاجأنا به أن يقال لجميع المساهمين ليس لكم إلا رأس المال المسجل في العقد، أما الأرباح المتراكمة خلال السنوات الثلاث الماضية في التمور وفي العقار المشاع وكذلك أرباح أرض مكة التي تبلغ وحدها أكثر من 250 مليون فستمنح لصلاح النفيسي، ليسدد بها باقي ديونه للمساهمين!! مع أن النفيسي مقر برأس المال مع الأرباح ولكن يطلب أن يمهل فقط(حتى لا يضطر للكشف عن العقارات والأموال المخفية)! أما أن يقال له ستترك لك الأموال المخفية وسنعطيك جميع الأرباح حتى تسدد بها نقص رؤوس أموال المساهمين فهذا ما لم يكن يحلم النفيسي به!!أما إذا تم منحه رغم هذا صك إعسار فلا تسأل عن ضياع الحقوق وشماتة أعداء الإسلام بالقضاء الشرعي.



ومما لم نستطع تفسيره ونطالب فضيلة القضاة بإيضاحه لنا:

1- التفريق بين صلاح النفيسي وغيره من سجناء الحق الخاص: إذ يبقى بعض المدينين في السجن سنين طويلة لأجل بضع عشرات الألوف من الريالات، بينما قام فضيلة القاضي بإخراج النفيسي من السجن بعد شهر واحد وعليه أكثر من مليار ريال بكفالة حضورية فقط! مع أنه ثبت عليه إخفاء العقارات والعقود الوهمية والمماطلة مع الملاءة وغير ذلك، فما السبب؟ وقد مضى على إخراجه خمسة أشهر ولم ينفذ التزامه بإعادة الحقوق فلماذا لم يسجن مرة أخرى؟



2- تقدم أكثر من 400 مساهم بطلب إثبات بينتهم على تزوير عقود المؤسسة وكذلك على أن صلاح حمّل ديون مؤسسة نضيد على تمور المملكة، ومع هذا لم يقم فضيلة القاضي لا بسماع بينتهم ولا بإثباتها، مع أن هذا فيه مصلحة شرعية ظاهرة للمساهمين وسيترتب عليه عقوبة لصلاح، فما هو السبب؟



3- أصبح من الواضح تواطؤ صالح بن محمد بن نفيسة مع صلاح النفيسي في إخفاء أموال المساهمين بغير حق، فهو الذي ادعى بالباطل ملكية أرض مكة حتى لا تعاد للمساهمين، كما أنه شهد ثلاثة شهود على اعترافه أنه كتب عقدا وهميا على أرض مكة بسبعة ملايين ريال مجاملة لأحد الأشخاص وادعى أنه استلم المبلغ مع أرباح مقدارها 39% محوله من أرض وهمية واعترف أنه لم يستلم منه في الحقيقة شيء! فلماذا يسكت فضيلة القاضي على هذه الأفعال المناقضة لقواعد الشرع ولماذا لم يحجر عليه؟



4- عُقدت أحد الجلسات لدى الشيخ عبدالعزيز الحصين في 10/1/1425هـ فزعم خالد الشثري أن موكله صلاح النفيسي لا يسكن الرياض وطلب إحالة الدعوى للمحكمة المختصة، في جدة! فوافقه القاضي وأحالها إلى جدة!! فلما قيل للقاضي أن العقد حرر مع المؤسسة التي في الرياض فيتعين نظر الدعوى في الرياض، لم يقبل فضيلته!! فلماذا قبل القاضي دعوى سكن جدة وهو يعلم أنه متلاعب؟ ثم لماذا يخالف القاضي المادة 36 من نظام المرافعات الشرعية التي تنص على وجوب نظر القضية في محكمة الرياض التي يقع ضمن اختصاصها المقر الرئيسي للمؤسسة؟ لقد كان بإمكان المدعي الحصول على حقه قبل انهيار المؤسسة والحجر على صاحبها بتسعة أشهر لولا ما فعله القاضي، فعند من سيرفع المدعي دعواه ضد فضيلة القاضي وتظلمه من الضرر الذي أصابه بسبب عدم قيام القاضي بواجبه الشرعي والنظامي؟



5- اشتهر عن محامي صلاح النفيسي الانتقائية في الجلوس لخصوم موكله مدعيا أنه" متبرع"! بل إنه في يوم واحد قبل الشيخ الحصين منه الجلوس لأحد الدعاوى ورفض الأخرى! ولقد اطلع القاضي بعد ذلك على صورة حواله من صلاح النفيسي للمحامي بمبلغ 10 ملايين ريال!(أنظرها). فكيف يقبل فضيلة القاضي هذا التلاعب ولماذا لا يكتب لوزارة العدل بشأن هذا المحامي؟ أليس من واجبه النصح للمسلمين؟.



6- تُسلم عقود المساهمين وملفاتهم لأحد موظفي مكتب القاضي وهو ابن عم محامي صلاح النفيسي، كما أن الذين يستلمون عقود المساهمين في المكتب الذي يتولاه المحاسب القانوني هم موظفو صلاح وأقاربه، فهل هذا مقبول؟ ألا يثير هذا عدة تساؤلات؟

وأخيرا فنحن بهذا لا نتهم النوايا، فالله وليها، ولكننا نذكر جملة من الحقائق التي لها أثر مباشر على مصالح المساهمين، ونحسب أن لنا الحق في ذكرها في "الملتقى" فنحن متضررون، ولم يزدد فضيلة القاضي بمشافهتنا ولا بمكاتبتنا الرسمية له إلا إصرارا على موقفه، ولما عرضنا مشكلتنا على القضاة الآخرين لبذل النصح اعتذروا بأن القاضي يفعل ما يشاء ولا يتدخل أحد بعمله!



ويمكنكم الاطلاع في هذا الموقع على نماذج من صور العقود الملفقة والأدلة على أن ديون شقيق صلاح النفيسي حولت على تمور وعقارات المملكة(عقود وتسجيل صوتي) وكذلك صور لبعض صكوك العقارات التابعة للتمور وقوائم ببعض الأصول التي لم يسلمها صلاح للمحكمة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
القاضي أحرص من النفيسي على فلوس النفيسي، حسبنا الله
http://www.sahmy.com/t7157.html


 


قديم 05-04-2005, 12:30 AM   #2
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
(منقول)
يجري الآن إصدار الصكوك، وحيث أن لدينا الدليل على أن المساهمات رابحة فنحن ننصح المساهمين الراغبين بتوكيل اللجنة المشكلة في الاجتماع الأخير المطالبة بالأرباح وعدم القبول بالحكم لهم برأس المال فقط، ولن يؤثر هذا على استلامهم لرأس المال إذا تمت التصفية. طالع صحيفة الرياض يوم الإثنين ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل على القاضي،








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.