بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



إبرام عقد تأسيس "اتحاد اتصالات" الأحد المقبل وترسية إنشاء أبراج لـ850 موقعا خلال أسبو

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2004, 03:52 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي إبرام عقد تأسيس "اتحاد اتصالات" الأحد المقبل وترسية إنشاء أبراج لـ850 موقعا خلال أسبو

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-09-2004, 03:52 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الشركة تدرس طرح أسعار خاصة للاتصال عبر شبكاتها داخلياً وخارجياً
إبرام عقد تأسيس "اتحاد اتصالات" الأحد المقبل وترسية إنشاء أبراج لـ850 موقعا خلال أسبوعين


عبيد بن مسحار
الرياض: عدنان جابر
ينتظر أن تنهي شركة اتحاد اتصالات التي حصلت على رخصة تشغيل الهاتف الجوال الثانية في السعودية يوم الأحد المقبل إبرام عقد التأسيس بين مجموعة المؤسسين الذين تقودهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (تملك 35% من رأسمالها), وذلك تمهيدا لإطلاق أعمالها فعليا التي ستشهد خلال أسبوعين إبرام عقد مع إحدى الشركات العالمية لبناء أبراج في 850 موقعا تغطي 12 مدينة سعودية.
وكشف مدير عام مشروع السعودية لدى الشركة خالد عمر الكاف لـ"الوطن" أن شركته تسعى لطرح منتجات متنوعة عند بدء تشغيل شبكتها في السوق السعودية تشتمل على باقات مختلفة, فضلا عن طرح أسعار خاصة فيما يتعلق بالاتصال بين الشبكات التابعة للشركة الأم سواء في السعودية أو الإمارات, أو أي منطقة أخرى توجد فيها "اتصالات الإماراتية", وهو ما يعني في حال تطبيقه نشوء أسعار جديدة في الاتصالات الدولية.
وقال الكاف إن طرح مثل هذه الأسعار الخاصة يعتبر أحد الخيارات التي تدرسها الشركة حاليا, مستبعدا في الوقت نفسه ظهور أي بوادر لحرب أسعار مع منافستها الحالية في السوق السعودية "شركة الاتصالات السعودية", معتبرا أن الهدف الأساسي الذي ستسعى إليه كلتا الشركتين يتعلق برفع جودة خدمات الاتصالات.
وتوقع الكاف طرح الاكتتاب العام للمساهمة في رأس مال الشركة الجديدة والمحددة بواقع 20% تعادل قيمتها مليار ريال في أوائل شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف: "نحن نبحث حاليا مع أكثر من بنك لإدارة الاكتتاب ولا نرغب بالإعلان عنها حتى ننتهي, ونحن في طور المفاوضات النهائية مع بنكين سعوديين لإدارة عملية الاكتتاب".
وأوضح الكاف أن الشركة ستفتح الأسبوع المقبل باب التوظيف لشغل 70 وظيفة في وظائف تتعلق بالرد على استفسارات وتساؤلات المشتركين في مركز الاتصال التابع للشركة.
وكانت "اتحاد اتصالات" قد أكدت في وقت سابق وعلى لسان النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي في "اتصالات" الإماراتية عبيد بن مسحار أنها ستتيح خلال الخمس السنوات الأولى حوالي 4500 وظيفة يتم توجيه 80% منها للسعوديين حسب مستندات المناقصة التي تم التقدم بها.
وبين الكاف أن "اتحاد اتصالات" تتفاوض حاليا مع أربع شركات عالمية لتنفيذ مشروعها الخاص بإقامة أبراج في 850 موقعا في السعودية ينتظر إبرامه خلال أسبوعين من أجل تشغيل شبكتها المقرر أن تبدأ في مرحلتها الأولى خلال ستة أشهر من الآن.
ولم يرغب الكاف إعطاء أرقام تقديرية حول كلفة هذا المشروع, إلا أنه أشار إلى أن الشركة العالمية التي ستفوز بالعقد ستتولى من جانبها منح عقود من الباطن لصالح شركات سعودية ضمن هذا العقد.
وقال الكاف إن مواقع الأبراج التي تستهدف الشركة بناءها ستخدم المدن الأربع عشرة في السعودية خلال المرحلة الأولى, على أن تتم الاستعانة بشبكة أبراج "الاتصالات السعودية" على الطرق الخارجية التي تربط المدن السعودية, مستبعدا أن يكون لمثل هذا الاستخدام في الوقت نفسه أي تأثير على سياسة شركته التسعيرية.
وجرى مؤخرا نشر النظام الأساسي لشركة اتحاد اتصالات التي تشارك في تأسيسها كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 15 %, إلى جانب خمسة مؤسسين سعوديين آخرين يملك كل منهم نسبة 6%, وهم شركة عبد الله وسعيد بن زقر, وشركة الجميح القابضة, ومجموعة شركات الرياض للكابلات, وشركة رنا للاستثمار, وشركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري.
وستتخذ الشركة من الرياض مقرا لها, على أن ينشئ لها فروعا, ومكاتب, وتوكيلات داخل السعودية, وخارجها, ويتولى إدارتها مجلس إدارة مؤلف من 10 أعضاء تكون أول مدة أول مجلس إدارة خمس سنوات, ويضم أربعة أعضاء من مؤسسة الإمارات للاتصالات, على أن يتم منح المؤسسين الستة الآخرين مقعدا لكل منهم.
وأورد النظام الأساسي للشركة أن المؤسسين سيكتتبون في 80 مليون سهم قيمة كل منها 50 ريالا بما يعادل 4 مليارات ريال يتم إيداع المبلغ في أحد البنوك السعودية باسم الشركة عند التأسيس وتطرح الأسهم المتبقية للاكتتاب العام خلال ثلاثين يوما من نشر القرار الوزاري بتأسيس الشركة, وفي هذه الحال يدفع عند الاكتتاب العام 20% من رأس المال.
وكان النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي في "اتصالات" الإماراتية عبيد بن مسحار قد أوضح في وقت سابق لـ"الوطن" أن الأسهم التي سيتم طرحها في الاكتتاب العام بواقع 20 مليون سهم سيتم طرحها بدون علاوة إصدار بسعر 50 ريالا للسهم الواحد.
وأفاد حينها أن عدد الخطوط المبدئية التي سيتم طرحها خلال 6 أشهر من بدء أعمال الشركة سيصل إلى مليون خط جاهز للتشغيل المبدئي, مع الاستمرار بتوسعة الشبكة خلال فترة تواجد الشركة في السوق السعودية على مدى الـ25 عاما المقبلة, وهي مدة الترخيص التي تم منحها.









لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إبرام عقد تأسيس "اتحاد اتصالات" الأحد المقبل وترسية إنشاء أبراج لـ850 موقعا خلال أسبو
http://www.sahmy.com/t705.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.