بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



أكبر مزاد في العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2005, 08:03 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي أكبر مزاد في العالم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 31-03-2005, 08:03 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكبر مزاد في العالم

"الأولى" و"أفلاذ" تقدمان مخطط "النخيل" لدعم الثقة في سوق العقار






لحظة ترقب وانتظار

شهدت مدينة جدة عروس البحر الاحمر وبوابة الحرمين الشريفين مساء الاربعاء الماضي 13 صفر الوافق23 مارس حدثا تاريخيا فريدا لم تشهد المملكة له مثيلا من قبل وهو اقامة اكبر مزاد علني في العالم والذي نظمته الشركة الاولى لبيع (مخطط النخيل) قلب جدة النابض، لمالكيه كل من الشركة الاولى وشركة افلاذ. ويأتي هذا المخطط اضافة جديدة لمسيرة (الاولى) كانجاز حضاري عملاق ليكون احد الشواهد التي ستقف شامخة وشاهدة على التقدم الحضاري والمعماري الذي تعيشه المنطقة وقد اجمع عدد من العقاريين والمستثمرين الذين حضروا للمزاد العلني على ان المشروع اعاد للسوق العقارية الروح التي شهدت ركودا مؤقتا خلال الفترة التي سبقت المزاد، واضافوا ان انهاء المزاد في يوم واحد يعد سابقة جديدة في السوق العقاري لمشروع ضخم كبير مثل مشروع النخيل. وقد حقق المزاد نجاحا منقطع النظير، حيث شهد حضورا فاق كل التوقعات حيث تجاوز عدد الحضور ثلاثة آلاف شخص من كبار رجال الاعمال والمستثمرين والمهتمين بالعقار من المملكة ودول الخليج العربي، وحشد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لتغطية هذا الحدث الهام وقد قدم الدكتور سمير اكبر نائب رئيس الشركة الاولى للتطوير بكلمات موجزة عن مخطط النخيل من ناحية المميزات وتطوير البنية التحتية وانها فاقت كل المواصفات العالمية من حيث البنية التحتية، وعن عدد القطع الموجودة بالمخطط وكيفية التعامل مع شاشات العرض المخصصة لعرض القطع والاسعار. ثم تحدث ابراهيم العساف نائب رئيس السركة الاولى للشؤون المالية والادارية عن اهم شروط البيع في المزاد، ليبدأ بعدها المزاد العلني الذي افتتحه الرئيس التنفيذي للشركة الاولى، عايض بن فرحان القحطاني، وبعد فترة من جس النبض بدأت المنافسة الشريفة بين رجال الاعمال والمستثمرين، ويدب الحماس بين المتواجدين من اول لحظات المزاد، فكانت مشاركة الجميع في المزايدات للفوز بقطعة ارض في قلب جدة النابض (مخطط النخيل) فقد تجاوز سعرالمتر الواحد لبعض القطع ثلاثة آلاف ريال، واقل سعر كان 1500 ريال للمتر المربع.
وبعد خمس ساعات فقط، تم الاعلان عن بيع كامل المخطط وفي زمن قياسي لاكثر من 9000 قطعة ارض ما بين تجارية واستثمارية لمساحة تفوق 2ر1 مليون متر مربع بمبلغ تجاوزت المليار ومائتي مليون ريال، وهذا قلما يحدث في مزاد عقاري، ليصون هذا الانجاز الى انجازات الشركة الاولى في تسويقها للمشاريع القائمة عليها.
والرئيس التنفيذي للشركة الاولى للتطوير ان المنافسة كانت شديدة بين المزايدين الامر الذي انهى المزاد في يوم واحد، والذي يعتبر انجازا غير مسبوق على مستوى المزادات العقارية باعتباره من اكبر المخططات التي طرحت في المزاد العلني، مشيرا الى انه الاول من نوعه الذي يحقق مبيعات اجمالية تتجاوز المليار ريال خلال خمس ساعات.
واضاف ان كثيرا من العقاريين كانوا ينتظرون المزاد، خاصة انه اقيم في فترة تعتبر فترة جذب للاستثمار من قبل اوعية استثمارية عديدة مثل الاسهم والاكتتابات، وقد تكون فترة منافسة بين تلك الاوعية، وبعد تحقيق المشروع للمبيعات التي تجاوزت المليار ومائتي يثبت ان السوق العقارية مازال يتمتع بالثقة لدى المستثمرين، وان السوق العقارية لاتزال جاذبة للاستثمارات بكافة اشكالها، واستمرارها دليل على انها الامن والاقوى بين الاوعية الاستثمارية في المملكة.
وأشار القحطاني الى سعي الشركة في المستقبل الى الارتقاء بمستويات السكن من خلال انشاء سلسلة من الوحدات السكنية الفاخرة، بالاضافة الى قيام الشركة الاولى بتوفير فرص استثمارية غير مسبوقة عبر مشروع النخيل وسيستقطب هذا المشروع المستثمرين من انحاء المملكة والخليج بشراء اراضي خاصة بهم لتشييد مشاريع استثمارية او بغرض الاستخدام الشخصي.
وقدم القحطاني شكره لجميع من ساهم في انجاح العمل والمزاد الذي تم خلال يوم واحد مما اعطى الشركة الاولى دافعا لتقديم المزيد من المشاريع العقارية التنموية والمتميزة في المستقبل، مشيرا الى انه سيتم اعلان الارباح وصرفها مستقبلا.
من جهته اكد وليد القبيس رئيس مجلس ادارة شركة افلاذ على ان انهاء المزاد على احد المشاريع العملاقة يمثل اضافة جديدة على السوق العقاري، خاصة بما يتمتع فيه المشروع من مميزات ليضفي على قلب مدينة جدة حيوية وبهاء، وابدى القبيس تقديره لاهمية مثل هذه المشاريع التي انطلقت من الرؤية البعيدة المدى للشركة الاولى وشركة افلاذ.
واضاف ان الشركتين تتبنيان في مجال تطوير مشاريع عقارية مفاهيم هندسية غير تقليدية، مؤكدا على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعي العقارات والسياحة التي يقدمها مشروع النخيل، بشكل مباشر والتي ستعمل على احياء المنطقة في وسط مدينة جدة. واشار القبيس الى التطورات التي يشهدها سوق العقارات في المملكة اعتمادا على مفهوم تقديم مشاريع مختلفة من قبل الشركات العقارية بهدف ضمان تحقيق رؤية طموحة لجعل السوق العقاري من اهم الاسواق على مستوى الشرق الاوسط وكشف القبيس عن توقعاته نمو قطاع السياحة في جدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

حضور مميز لسيدات الأعمال في المزاد
شهد المزاد العلني على مخطط النخيل بجدة حضور عدد من سيدات الاعمال, وهو ما يحدث لأول مرة في مزاد عقاري معلن, وقد تم نقل احداث المزاد اليهن عن طريق النقل التلفازي الداخلي من خلال شاشات عرض كبيرة.
وقد اوضحت حصة العون رئيس مجلس ادارة شركة البداية ان حضورها جاء من اجل الاطلاع على جديد سوق العقار, بحكم انها مالكة اول شركة عقارية نسائية في المملكة.

نقل مباشر لأحداث المزاد عبر موقع الأولى aloula.com
لمواكبة الحدث حتى يصل لأكبر عدد ممكن من المتابعين والمهتمين بالعقار والتطورات العمرانية في المنطقة,. فقد سهل النقل المباشر عبر موقع الشركة الاولى من خلال الشبكة العنكبوتية متابعة الحدث اولا باول, فمع بداية المزاد كان البث قائما ولمدة خمس ساعات متواصلة حتى نهاية المزاد, مزودا بكل التفاصيل الاساسية.

أكثر من 200 مليون ريال قيمة البلوك
اشتد التنافس على بلوك رقم 15 تجاري في مخطط النخيل رقم 3 ليصل قيمة المتر المربع 1510 ريالات, وقد رسى المزاد على احد المستثمرين في مدينة جدة بأكثر من مائتي مليون ريال ليصبح أعلى بلوك في المزاد من ناحية المبلغ الاجمالي.

توفير الخدمات البنكية في المزاد
تواجد ثلاثة بنوك محلية هي البنوك السعودي البريطاني, وسامبا, والبنك السعودي الهولندي, في قاعة المزاد لتمويل بعض الاستثمارات بالنظام التمويل الاسلامي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أكبر مزاد في العالم
http://www.sahmy.com/t6921.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 05:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.