بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2004, 02:49 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-09-2004, 02:49 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425
http://www.sahmy.com/t664.html


 


قديم 07-09-2004, 02:52 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مؤشر الأسهم يغلق مرتفعاً 20نقطة وسط تذبذب في أداء القطاعات

مؤشر الأسهم يغلق مرتفعاً 20نقطة وسط تذبذب في أداء القطاعات



شهد سوق الأسهم السعودي أمس تذبذباً ملحوظاً في أدائه خلال فترات التداول حيث أغلق مرتفعاً 20نقطة بعد أن فقد ما يقارب 8نقاط.
ورغم هذا التذبذب استطاعت بعض الشركات خاصة في قطاع الخدمات من تحقيق مكاسب جيدة حيث أغلق سهم تهامة للإعلان مرتفعاً بالنسبة القصوى 10% ثم سهم أنابيب في قطاع الصناعة الذي ارتفع بنسبة 7.60% وصولاً إلى 230ريالاً وذلك مع وجود أنباء تداولها المتعاملون مفادها أن الشركة سوف تعلن عن زيادة رأسمالها خلال الفترة القليلة القادمة.
من جهة ثانية استطاع قطاع الخدمات أن يسجل حركة ايجابية حيث ارتفع بنسبة 1.13% تلاه قطاع الاتصالات الذي ارتفع إلى 0.92% ثم 0.85% كانت نصيب القطاع الزراعي.
وعلى صعيد السوق فقد شهد أمس ارتفاعاً ملحوظاً في حجم التنفيذ والقيمة اليومية للاسهم المدارة حيث نفذ السوق أمس أكثر من 49مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 9.6مليارات ريال من خلال 79.562صفقة تقريباً ارتفعت فيها أسهم 46شركة فيما انخفضت أسهم 21شركة أخرى من أصل 71شركة تم تداول أسهمها أمس.
إلى ذلك استحوذ سهم صدق على أكبر الكميات تداولاً حيث تداول أكثر من 4.8ملايين سهم ليصل سعره عند 171.5ريالاً تلاه سهم أنابيب الذي أغلق عند حاجز 230ريالاً بكمية أسهم متداولة تجاوز الـ 4.4ملايين سهم وبالمثل لكل من حائل الزراعية والكهرباء التي تداولت هي الأخرى أكثر من 4ملايين سهم.
من جهة أخرى سجل قطاع الأسمنت أمس تراجعاً ملحوظاً بلغت نسبته 0.64% حيث قاد التراجع في هذا القطاع سهم أسمنت الجنوبية الذي تراجع 1.35% ثم أسمنت تبوك هو الآخر تراجع بنسبة 1.23%.
الجدير بالذكر أن سوق الأسهم شهد خلال الفترة القليلة الماضية إعلان العديد من الشركات المدرجة عن زيادة رأسمالها بعد موافقة الجهات الرسمية والتي كان آخرها إعلان بنك الجزيرة عن موافقة وزارة التجارة على رفع رأسماله من 600مليون إلى 750مليون ريال.











 
قديم 07-09-2004, 02:56 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الخدمات البنكية.. والحقوق الضائعة

الخدمات البنكية.. والحقوق الضائعة

التاريخ: الاثنين 2004/09/06 م


ذكر في أحد التقارير الاقتصادية التي نشرت قبل مدة أنه هذا العام قد ارتفعت نسبة المؤشر المالي في اعتماد عملاء البنوك المحلية على الشبكة السعودية للصرف الآلي حيث دفعت النسبة المرتفعة إلى قيام مجموعة الشبكة السعودية (span) بتجهيز أكثر من 3211موقعا لأجهزة الصرف الآلي وتغذيتها بالسيولة النقدية تحسباً لضغط السحوبات المالية المتوقعة خلال الفترة الثلاثة اشهر القادمة وأكد التقرير على اهتمام البنوك بتقديم الخدمة المصرفية السريعة التي تحتاج لها عمليات البيع التي توقع لها المصرفيون أن تتجاوز العمليات المالية المسحوبة عن طريق أجهزة الصرف ونقاط البيع في المراكز التجارية تقريباً 20مليار ريال في جميع أنحاء المملكة وان الشبكة السعودية تستهدف ضخ 10مليارات ريال في النصف الأول من رمضان المقبل لتنفيذ اكثر من 15مليون عملية سحب في نقاط البيع في المراكز التجارية، والملاحظ أن تطوير عمليات الصرف والسحب المالية الآن قد ارتبط بشبكة إلكترونية واسعة أصبحت مجالاتها أوسع واشمل لخدمة عملاء البنوك في كل مكان وهذا التطور أصبح السمة العالمية في التعاملات البنكية في الداخل والخارج، وإذا ذكرنا الجوانب الإيجابية للخدمات التي تقدمها البنوك ليس معنى هذا أن هذه البنوك قد وصلت لحد الكمال في الخدمات ولكن توجد هناك جوانب سلبية ونواقص في التعاملات المالية للعملاء والتي نأمل أن يكون الاهتمام فيها لدى البنوك موازيا لدرجة الخدمة ومن أهمها بطء عملية التحويلات المالية لخدمات الفواتير مثل الكهرباء والماء والهاتف حيث تتأخر هذه الخدمة لدى بعض البنوك لمدة يوم أو يومين حتى تنزل في حساب الخدمات مما يتسبب في تعطل وصول الخدمة أو انقطاعها بسبب بطء إجراءات التسديد وكأن الشخص يطلب هذه الخدمة من خارج المملكة وبعيدا عن محيط هذه الشبكة، والمضحك أن بعض البنوك تحاول أن تستقطب عملاء جدد عن طريق تسديد خدمات الفواتير وخاصة فواتير الهاتف الثابت والجوال فهي تمتنع عن تسديد هذه الخدمة مالم يفتح الشخص حسابا لديها حتى وان كان لديه حساب في بنك آخر وتحاول أن تستغل أوقات الذروة والازدحام لدى بعض البنوك الأخرى واندفاع العميل إلى بنك بديل في إجباره على فتح حساب لديهم حتى يتم خدمته.
ومن أهم السلبيات أيضا هو تناقض الإجراءات القانونية لدى بعض البنوك فمن المعروف إذا كان هناك خطأ لصالح البنك ضد العميل فقد يتم إنهاء هذا الخطأ خلال ساعات وإما إذا كان الخطأ ضد البنك لصالح العميل فنرى صعوبة البت فيه وبطء مداولته فقد تظل الشكوى شهورا وأياما معلقة حتى ينظر فيها، ولعل قضية المواطن الرويلي والتي نشرت قبل أيام في (الرياض) خير شاهد على ذلك فلم يكن هذا المواطن في حاجة أن ينشر قضيته مع البنك لدى الصحف ولو كان لدى البنك إدارة قانونية متمكنة منصفة؟؟؟ لما ناشد هذا المواطن المسؤولين حتى يجدوا له حلا.
وتتلخص قضية هذا المواطن بأنه قد قام بإيداع مبلغ مالي في حسابه بقيمة 187ألف ريال لدى أحد البنوك وظل هذا المبلغ لعدة اشهر وعندما أراد أن يسحب منه تفاجأ أن موظف البنك يقول له ببساطة أنه لا يوجد لديه أي مبلغ وأن حسابه فارغ وعندما تقدم بشكوى لدى مدير البنك ذكر له بأن قد تم سحب المبلغ من حسابه على دفعات من مكائن الصرف الآلي وواحدة من عمليات السحب كانت لتسديد هاتف ثابت والبعض منها تم من مكائن الصراف خارج المملكة. ولقد اثبت هذا المواطن أن البنك لم يقدم له أصلا بطاقة صرف إلكتروني منذ أن تم فتح حسابه حتى يسحب منه وأنه لا يستطيع أحد أن يسحب من ماله إلا من خلال الشخص نفسه وأنه لم يسبق أن سافر خارج المملكة لأنه موظف عسكري، وفي الأخير تبين أن البنك نفسه لا يعلم كيف سحبت هذه الأموال!!! ولقد تقدم هذا المواطن بعد أن أعيته الحيل بشكوى مريرة لمراقبة البنوك لدى مؤسسة النقد بعدما خذله البنك ولم يستطع التعرف على الفاعل الذي قام بسحب حسابه هكذا وبسهولة ولو كانت هناك إدارة قانونية منصفة لدى البنك لما دخل هذا المواطن أو غيره في دائرة المراجعات (والطلايب) لدى الصحف أو سافر من منطقة إلى منطقة في البحث عن حقه والله المستعان.








 
قديم 07-09-2004, 03:00 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي تداولات نشطة رغم الضغوط على سهمي سابك والكهرباء

مكاسب 20,3 نقطة
تداولات نشطة رغم الضغوط على سهمي سابك والكهرباء

المصدر : د. علي دقاق (جدة)


(لو اعلم الغيب لاستكثرت من الخير) هذه كانت عبارة بعض المتداولين في السوق والذين ابدوا تخوفاً من اغلاق امس الاول خاصة الصباحي والارتداد المفاجئ المسائي. فقد ابدى السوق امس خاصة في الفترة الصباحية نشاطاً جيداً في الحجم والقيمة حيث اغلق متخطياً نقطة المقاومة العنيفة عند 6360 نقطة بحوالى سبع نقاط ولكن بكميات منفذة ضعيفة لم تسنده خلال الفترة المسائية التي شهدت تذبذباً كبيراً نسبياً ليغلق المؤشر بعدها محققاً ارتفاعاً بحوالى 20 نقطة عند 6358,6 نقطة وبالرغم من الضغوط التي مورست من قبل صناع السوق على الاسهم القيادية والثقيلة خاصة سهمي سابك والكهرباء الا ان ذلك حرر بعض الاسهم الهجومية والمتوسطة في قطاعي الصناعة والخدمات لتحقق ارتفاعات جيدة كان لسهمي تهامة وانابيب النصيب الاكبر منها ما جعلها ايضاً ضمن عينة الاكثر نشاطاً. وقد تنافس على عينة الاكثر نشاطاً اسهم صدق وانابيب من الصناعة وحائل الزراعية وسهم الكهرباء التي سيطرت على الكميات المتداولة بتنفيذ قارب 5 ملايين لصدق وحوالى 4 ملايين للكهرباء.وباغلاق الامس المسائي في اعتقادي ان المؤشر اعطى اشارة لامكانية الدخول في عملية جني ارباح سريعة صباح اليوم ليعود بعدها الى الاستقرار النسبي الذي يديره في الغالب صناع السوق حيث بدت الضغوط الواضحة مساء الامس في فشل المؤشر كسر نقاط المقاومة.باغلاق الامس قاربت كميات التداول 49,9 مليون سهم والقيمة 9,7 مليارات ريال جاءت مناصفة تقريباً بين الفترتين وجرى خلال تحريك اسهم 71 شركة (49 صباحاً) قادها سهم تهامة بالنسبة القصوى وانخفضت اسهم 21 شركة (16 صباحاً) قادها اسمنت الجنوبية واستقرت اسهم 4 شركات (5 صباحاً) ولم يتم تداول واحدة (2 صباحاً).








 
قديم 07-09-2004, 03:04 AM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي انشاء سوق عربية للأوراق المالية قريبا وتحضير جيد لمؤتمر البورصات الخليجية

انشاء سوق عربية للأوراق المالية قريبا وتحضير جيد لمؤتمر البورصات الخليجية

المصدر : اشرف مخيمر (القاهرة)


يختتم اليوم الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة اعمال مؤتمر بورصات الأوراق المالية والذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية - إحدى منظمات جامعة الدول العربية.
وقال الدكتور محمد ابراهيم التويجرى المدير العام للمنظمة لـ(عكاظ) بالقاهرة ان المؤتمر ناقش سبعة محاور تتعلق بأهمية تطوير البورصات العربية وانشاء سوق لها واضاف الدكتور التويجرى انه يجرى حاليا استكمال البنية الأساسية اللازمة لإنشاء السوق العربية للأوراق المالية والتي تمت الموافقة عليها في اجتماع مجلس اتحاد أسواق المال العربية في ديسمبر الماضي.
مضيفا فى تصريحاته لـ(عكاظ) على هامش اعمال المؤتمر والتي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة انه يجري حاليا استكمال بعض الأجزاء الناقصة والتي تضم شروط إدراج الشركات , شروط قيد الوسطاء , نظام المقاصة والتسوية , إعداد خطط التشغيل وعمليات التسويق مشيرا إلى انه تم إنشاء اتحاد أسواق المال العربية كرغبة من دول المنطقة في توفيق وتطوير أواصر التعاون والأداء بينها وابراز كيانها الموحد تحقيقا للمصالح العربية المشتركة وزيادة فاعلية الدور الذي تقوم به لخدمة التكتل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية المشتركة حيث يهدف الاتحاد إلى تنسيق العمل بين أعضائه وتيسير المعونة الفنية لهم في مجالات تخصصه والمساهمة في تنسيق وتوجيه القوانين وتذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار العربي وتوسيع قاعدته وتشجيع إدراج وتبادل الأوراق المالية العربية في الوطن العربي.
ولم يحدد د. التويجرى بعد جلسات المؤتمر موعدا محددا لانطلاق السوق العربية للأوراق المالية إلا انه قال حينما يتم الانتهاء من هذه الأمور سينطلق السوق المشترك للأوراق المالية العربية.
من ناحية اخرى تستضيف العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 2- 4 أكتوبر المقبل مؤتمر البورصات الخليجية والذي يعقد تحت عنوان '' دور البورصات الخليجية في دعم وتفعيل إمكانيات التنمية الاقتصادية في دول الخليج العربي '' ويهدف هذا المؤتمر إلى التعرف على حجم أسواق الأوراق المالية الخليجية ومدى مساهمتها في تحقيق التنمية الاقتصادية , دراسة بعض المؤشرات التي تعكس كفاءة هذه الأسواق والصعوبات التي تواجهها.
ويناقش المؤتمر من خلال محاوره السبعة مجموعة القضايا العربية الحيوية من بينها : الازدهار والانكماش في أسواق الأوراق المالية ودراسة الأزمات الدولية المختلفة, التطرق إلى مناقشة دور البورصات الخليجية في أحداث التنمية ودورها في جذب الاستثمارات العالمية والعربية وكيف يستثمر الخليجيون أموالهم في الأوراق المالية وخصائص هذا الاستثمار والصعوبات التي تواجه البورصات الخليجية, دور الجهاز المصرفي في دعم برامج الخصخصة وتنشيط أسواق الأوراق المالية الخليجية من خلال دراسة العلاقة بين الخصخصة وسوق الأوراق المالية والجهاز المصرفي والملامح الأساسية لبرامج الخصخصة في الدول الخليجية ودور الجهاز المصرفي في تنشيط الخصخصة والبورصة.
وأشار البيان الصحفي الصادر عن المؤتمر والذي تسلمت (عكاظ) نسخه منه أن المحور الخامس للمؤتمر يتناول عولمة الأسواق المالية ورؤية مستقبلية لدور البورصات الخليجية ودراسة الفرص المتاحة أمام هذه البورصات والمحاذير والتحديات المختلفة المتعلقة بالبورصات الخليجية ويتطرق المحور السادس إلى محاولة صياغة مؤشرات للإنذار المبكر تتنبأ باحتمال وقوع الأزمات في هذه الأسواق ووضع الآليات المقترحة لزيادة القدرة التنافسية للبورصات الخليجية والتي تتضمن دور الدولة في تنشيط سوق الأوراق المالية وصناديق الاستثمار ودورها في تنشيط البورصة ومناقشة الاقتراح الخاص بإنشاء سوق خليجية موحدة للأوراق المالية وصور التعاون المطروحة بين تلك الدول.
يذكر أن المؤتمر يعقد تحت رعاية مقبول بن على بن سلطان وزير التجارة والصناعة بالسلطنة ويرأس المؤتمر يحيى عبد الله الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بالسلطنة.









 
قديم 07-09-2004, 03:06 AM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي 141 شركة وافقت على (الليموزين الموحدة)

3 مليارات رأس المال المقترح
141 شركة وافقت على (الليموزين الموحدة)

المصدر : حزام العتيبي (الرياض), وفاء باداوود (جدة)


وافقت امس 12 شركة ليموزين على الاتحاد تحت مظلة شركة واحدة ليصل العدد الاجمالي للموافقين 141 شركة من بين 600 شركة عاملة في السوق جاء ذلك في اجتماع بمقر غرفة الرياض بين عدد من ملاك شركات ومؤسسات تأجير السيارات (الليموزين).
واوضح علي السلوم عضو لجنة النقل بغرفة الرياض وسعود النفيعي رئيس لجنة الاجرة العامة ان الموافقات ليست الزامية لاصحاب الشركات اذ بإمكانهم الانسحاب ويبلغ الرقم التقديري لرأس مال الشركة المقترحة وحسب اصول الشركة الـ600 العاملة في السوق باكثر من 3 مليارات ريال سعودي.
واضاف اعضاء اللجنة ان هذا الاجتماع تعتبر البداية لاعلام ملاك الشركات بهذه النية.. وانهم سيقومون بتكليف مكتب استشاري لدراسة الجدوى الاقتصادية وستواصل الاجتماعات لحين الاتفاق على الهدف.. وطغى على جانب من الاجتماع موضوع سعودة سائقي الليموزين.. وهو وان وافق المجتمعون عليه من ناحية المبدأ الا انهم يضعون في داخل الموافقة ما ينسف المبدأ من اساسه اذ لايزال بعضهم مصير على ان يتعامل مع السائقين السعوديين كما يتعامل مع العمالة الوافدة الذين يجبرهم بعض ملاك الشركات على تسديد التزام يومي يتراوح ما بين مائة ريال الى مائة وخمسين ريالاً وبدون اجر شهري.. وقد تناقشت (عكاظ) مع عدد منهم حول وجوب تحديد مبلغ معقول كأجرة شهرية للسائقين السعوديين ولكن يبدو ان بعض ملاك الشركات ليسوا في وضع يتيح ذلك..
واوضح النفيعي ان اهداف الاندماج والشركة الموحدة هي توفير شركة خدمية تقوم بتسهيل الخدمة وتقديمها لطالبها من خلال منزله عبر الهاتف المجاني الذي ستوفره الشركة كما ستقدم سيارات خاصة وفقاً لطلب ومواصفات الراكب ومن موقعه كما ستكون جميع سيارات الليموزين في انحاء المملكة نوعا واحدا وشعارا واحدا كذلك سوف يوحد زي السائقين وسوف تعمل هذه السيارات من خلال نظام العداد حيث سيصدر برنت بمجرد انتهاء المشوار بحيث يضمن الراكب عدم تلاعب السائق في الاجرة كما ستوزع خدمات هذه الشركة بما يتناسب مع الكثافة السكانية في المملكة كذلك سوف تربط الشركة بنظام عمل GAS ونظام GBS في ادارة الاسطول كما ستكون السعودة في المجال الاداري والفني 100% اما السائقون ستكون حسب ما هو متوفر.
وقد اوضح انه قد تم توزيع استبيان في الاجتماع حصل على موافقه الجميع بحيث حصلت الشركة من اول اجتماع على عدد 141 صوت جميعها موافقة ولم يتخللها صوت واحد معترض على هذا الاندماج.
واشار الى ان الاجتماع القادم سيتم خلال فترة وجيزة.















 
قديم 07-09-2004, 03:08 AM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي اوبك لن تغير السعر المستهدف في اجتماع سبتمبر

اوبك لن تغير السعر المستهدف في اجتماع سبتمبر

المصدر : رويترز (لندن)


وزراء اوبك الذين يجتمعون الاسبوع المقبل في فيينا سيبحثون تغيير السعر المستهدف لنفطهم ولكن سيرجئون اتخاذ قرار بشأن المستوى الجديد. وقال متحدث باسم اوبك أن ''تعديل النطاق السعري ليس مطروحا على جدول الاعمال ولذا لا تتوقعوا أي تغيير فوري''. ويجتمع وزراء اوبك في فيينا في 15 سبتمبر. وأضاف المتحدث ''ستطرح المسألة رسميا ولكن لن يبت فيها. سنحيل الامر الى مجموعة الاستراتيجية بعيدة المدى التي تجتمع في اكتوبر''. وقالت فنزويلا وليبيا ونيجيريا وايران اعضاء اوبك إنه ينبغي رفع سعر الاشارة المستهدف لسلة خامات اوبك عن النطاق الحالي بين 22 و28 دولارا للبرميل الذي بدأ العمل به في مارس 2000 . ويتجاوز سعر سلة اوبك مستوى 28 دولارا للبرميل منذ بداية العام وبلغ أحدث سعر للسلة 39,68 دولارا للبرميل. وكانت السعودية اكبر منتج في اوبك تساند في السابق النطاق السعري بين 22 و 28 دولارا للبرميل. لكنها الان تفضل أسعار تتحرك بين 25 و 30 دولارا للبرميل. وقال وزير النفط القطري عبدالله بن حمد العطية في تصريحات نشرت يوم السبت إن نطاقا بين 25 و 30 دولارا للبرميل يمثل سعرا عادلا للنفط.
من ناحية اخري قالت مصادر في تجارة النفط امس الاثنين إن ارامكو السعودية خفضت أسعار البيع الرسمية لخاماتها النفطية في اكتوبر لاوروبا والولايات المتحدة بما يتراوح بين 1,20 و 2,25 دولار للبرميل.الا أن ارامكو السعودية رفعت أسعار الخام العربي الممتاز فائق الجودة لعملائها في اسيا في حين خفضت الخام العربي المتوسط والخام العربي الثقيل وتركت الخام العربي الخفيف دون تغيير.









 
قديم 07-09-2004, 03:15 AM   #8
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي أسهم السعودية تصعد في تعاملات نشطة

أسهم السعودية تصعد في تعاملات نشطة
الاثنين 6 سبتمبر/ايلول 2004م، 22 رجب 1425 هـ



الرياض - حنان الزير

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية 28.64 نقطة أي 0.45 % في ختام تعاملاته الصباحية اليوم 6-9-2004، ليقفل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية عند 6366 نقطة بعد تعاملات نشطة. وقد شهدت السوق إبرام 40 ألف صفقة شملت أكثر من 25 مليون سهم بقيمة تجاوزت 4.9 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، وارتفاع أسهم 49 شركة في مقابل تراجع 16 شركة واستقرار أسعار أسهم 5 شركات.

وصعدت مؤشرات جميع القطاعات ماعدا قطاع الاسمنت الذي تراجع بنسبة 0.55 % نتيجة عمليات بيع لجني الأرباح، وانخفض مؤشر الاسمنت متأثرا بهبوط سهم اسمنت الجنوبية بنسبة 1.24 % ليبلغ سعر 419.5 ريال، واسمنت تبوك بنسبة 1.23 % إلى سعر 280.5 ريال، واسمنت القصيم بنسبة 0.84 % وصولا لسعر443 ريالا، واسمنت ينبع بنسبة 0.69 % إلى سعر 357.5 ريال.

أما في مجال الأسهم القيادية فقد صعد سهم الاتصالات بنسبة 1.23 % بزيادة 6 ريالات لسعر 495 ريالا، وسهم سابك بنسبة 0.69 % أي 4 ريالات وصولا لسعر 580 ريالا، فيما حافظ سهم الكهرباء على سعره البالغ 145.5 ريال.

وصعدت جميع أسهم القطاع الزراعي حيث ارتفع" حائل الزراعية" 5 ريالات، وسهم الجوف الزراعية 2.25 ريال إلى سعر 147.25 ريال، وسهم نادك 1.5 ريال لسعر 191 ريالا.

وسجلت أسهم أنابيب أكبر صعود بنسبة 6.08 % إلى سعر 226.75 ريال، وأسهم الصادرات بنسبة 5.28 % إلى سعر 189.5 ريال، وأسهم صدق بنسبة 4.22 % لسعر 173 ريالا، وسهم الباحه بنسبة 3.74 % لسعر 131.75 ريال، وسهم حائل الزراعية بنسبة 3.34 % وصولا لسعر 170.25 ريال، وسهم التصنيع بنسبة 2.93 % إلى سعر 281 ريالا. وسجل سهم حائل الزراعية أكبر كمية تداول بعدد 3.1 مليون سهم، ثم سهم أنابيب بكمية تداول 2.7 مليون سهم، وسهم صدق بكمية 2.6 مليون سهم، وسهم كهرباء السعودية بكمية 1.9 مليون سهم، وسهم الباحة بكمية 1.7 مليون سهم، وسهم المواشي المكيرش بكمية تداول مليون سهم وصولا لسعر 95.5 ريال.

من ناحية أخرى صرح رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة عبد المنعم راشد العبد الرحمن الراشد أن الجهات المختصة وافقت على طلب البنك زيادة رأس ماله من 600 مليون ريال إلى 750 مليون ريال، وذلك بإصدار3 ملايين سهم بسعر السهم الواحد 130 ريالا ( القيمة الاسمية للسهم 50 ريالا و80 ريالا علاوة إصدار )، وأن يكون الاكتتاب مقصورا على مساهمي البنك ويحق لكل مساهم الاكتتاب في سهم واحد مقابل كل 4 أسهم يمتلكها.








 
قديم 07-09-2004, 03:18 AM   #9
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي سوق الأسهم السعودية تغلق صاعدة 0.32%

سوق الأسهم السعودية تغلق صاعدة 0.32%

ناصر العريج GMT 20:45:00 2004 الإثنين 6 سبتمبر
واصلت سوق الأسهم السعودية خلال تعاملاتها اليوم الاثنين الصعود بزيادة 20.29 نقطة ليقفل المؤشر على العام 6358.59 نقطة بعد تعاملات كانت الأنشط منذ منتصف العام الجاري حيث تم اليوم إجراء قرابة 60 ألف صفقة دورت من خلالها كمية قاربت 50 مليون سهم بقيمة إجمالية تجاوزت 9.6 مليار ريال.

سهم الاتصالات السعودية المحتكر للقطاع قاد السوق لهذا الصعود بزيادة بلغت قرابة 1 في المائه وصولاً إلى سعر 493.5 ريال, في حين تراجع سهم الكهرباء بشكل طفيف إلى سعر 145.25 ريال, والشأن ذاته انطبق على سابك الذي أقفل على سعر 575.5 ريال, وصعدت اليوم جميع القطاعات عدا قطاعي الكهرباء والأسمنت, وبرز الخدمات بعد فترة ركود طويلة حيث صعد بنسبة 1.13 في المائه.

أكثر الأسهم صعوداً كان تهامة بنسبة 10 في المائه وصولاً إلى سعر 176 ريال, تلاه أنابيب إلى سعر 230 ريال, ثم الفنادق إلى سعر 169.75 ريال, ثم الصادرات إلى 186 ريال, ثم صدق إلى 171.5 ريال, ثم حائل إلى 169.75 ريال.

أسهم قطاع الأسمنت كانت الأكثر تراجعاً حيث تراجع الجنوبية إلى سعر 419 ريال, وتبوك إلى 280.5 ريال, والقصيم إلى 443 ريال, والعربية إلى 377.25 ريال, ثم عسير إلى 239.5 ريال, وثمار إلى 164 ريال.








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.