بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



بناءاً على الرسائل الخاصة الكثيرة التي تشرفت باستلامها ، أقدم هدا الموضوع لك مبتدئ !!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2006, 11:05 AM   #1
معلومات العضو





Hamorah غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Hamorah is on a distinguished road



Exclamation بناءاً على الرسائل الخاصة الكثيرة التي تشرفت باستلامها ، أقدم هدا الموضوع لك مبتدئ !!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-04-2006, 11:05 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هنا في هدا الموضوع اقدم لكم طريقتي في المضاربة اليومية ،،، وهي طريقه مجربة والحمدلله لم اجد طريقة افضل منها ،،، الا بالاعتماد على البرامج التي لها مئات الاسماء ،،، مع اهمية هده البرامج الا انني لم احاول يوما تعلمها واستخدامها ،،، لانني بطريقتي هده والحمد لله لم اعلم ما معنى الخسارة حتى الآن والله يشهد على كلامي ،،، حتى في أيام النزول بناءاً على طريقتي كانت هناك مؤشرات لنزول قوي للسوق لدلك خرجت والحمد لله وهناك الكثيرين ممن يعتمدون على البرامج لم يعلموا بدلك ،، لان هدا توفيق من الله ،، في الاول والأخير ،،

اقدم هده الطريقة لكل مضارب جديد ،،، ولا يريد تعلم البرامج المساعدة في التداول ،،، هده البرامج تبين لنا تحرك السهم ( افتتاح أعلى أدنى إقفال ) + السيولة وكمية التداول في يوم او اسبوع او شهر ،،،

طريقتي تعتمد على نفس المعطيات من حركة السهم وكمية التداول ولكن بالمتابعة اليومية وبصفاء العقل وبعض العمليات الحسابية البسيطة ،،،

أدواتي المستخدمة :

1 ـ ورق A4 .
2 ـ قلم .
3 ـ ورق ملاحظات صغير .
4 ـ آله حاسبه .
5 ـ توفيق الله في الاول والاخير .

طريقة عملي :


الخطوة الأولى :ـ
اختار 20 شركة جيدة في المضاربة اليومية . وأجعلها في جدول ورق A4 بشكل عرضي في عمود وبجانب العمود هناك 6 اعمدة اخرى ،،، كل عمود يمثل يوم ،،، من يوم السبت إلى يوم الخميس ( ـ ملاحظة بسيطة اعتقد والله اعلم بأن يوم الخميس سوف يُلغى فيه التداول في يوم من الايام ـ مجرد تخمين ـ ) وفي كل عمود من أعمدة الايام الستة اجعل هناك 4 خانات بجانب بعض ،،، أول خانة سعر الافتتاح ـ ثاني خانة أعلى سعر ـ ثالث خانة أدنى سعر ـ رابع خانة سعر الاقفال . وفي الايام الباقية بنفس الطريقة .
( في السوق 78 شركة أو780 شركة ،،، لا يهمني ،،، المهم أنا كمضاربة يومية اختار 20 شركة فقط كي استطيع التركيز عليها ومتابعتها جيداً ) .


الخطوة الثانية :ـ
أقوم بتسجيل كل يوم سعر السهم ( افتتاح أعلى أدنى إقفال ) .


الخطوة الثالثة :ـ
بعد تسجيل البيانات السابقة ،،، أقوم في الخطوة الثالثة بمجرد النظر للاسعار ،،، وأنظر لأسعار الـ 20 شركة كاملة ،،، بعد دلك أقوم بافتراض أنني اشتريت في كل شركة بسعر الافتتاح وأنظر لأي الشركات والتي لو اشتريت بها يوم امس بسعر الافتتاح أكون حققت مكسب جيد يتعدى 2% عند وصول السهم لأعلى سعر ،،،
وأختار أفضل الشركات بسعر الافتتاح مع أعلى سعر ،،،

وبعد دلك أقوم بافتراض أنني اشتريت في كل شركة على أدنى سعر وأنظر أي الشركات كان إقفالها جيد ويحقق ربح يتعدى 2% ،،،

هنا مازال الامر نظري ،،، مجرد افتراض واختيار لافضل الشركات من ناحية الشراء على سعر الافتتاح وصولاً لأعلى سعر ،،، ومن ناحية الشراء على أدنى سعر وصولاً لسعر الإغلاق ،،،

هنا أكون قلصت عدد الـ 20 شركة التي أتعامل معها إلى ،،، فلنترض 10 شركات .


الخطوة الرابعة :ـ
أضع هده الشركات الـ 10 في جدول آخر .
هدا الجدول مقسم إلى 9 أعمدة على الشكل التالي ،،

الخانة الأولى اسم الشركة الخانة الثانية اقفال الامس الخانة الثالثة سعر ما قبل الافتتاح في الساعة 8.00 تماماً والخانة الرابعة الساعة 8.30 الخانة الخامسة 9.00 الخانة السادسة 9.30 الخانة السابعة 9.45 الخانة الثامنة 9.55 الخانة التاسعة 10.00 تماما وهو سعر الافتتاح الحقيقي لنفس اليوم الدي يتم فيه التداول ،،،

كيف استطيع معرفة سعر ما قبل الافتتاح ؟
عن طريق برنامج مباشر أو عن طريق عرض الاسعار في تداول من أي بنك يتم التعامل معه ،،

إداً يجب متابعة الاسعار قبل الافتتاح الصباحي وقبل الافتتاح المسائي ،، لمعرفة اتجاه الناس في الشركات الـ 10 التي تم اختيارها بناءاً على أفضليتها لليوم السابق .


الخطوة الخامسة :ـ
أقوم بوضع تحت اسم كل شركة من الشركات الـ 10 المختارة ،،، أدنى سعر يمكن أن يصل له السهم في هدا اليوم / وبجانبه أعلى سعر يمكن أن يصل له ـ

كيف أقوم بمعرفة أدنى وأعلى سعر لنفس يوم التداول ؟

أنظر لسعر الإغلاق لليوم السابق ،، ثم أنقص من السعر 10% لمعرفة أدنى سعر لهدا اليوم ،، ثم أضيف 10% على سعر الإغلاق السابق لمعرفة أعلى سعر يمكن أن يصل له السهم ،، ( الطريقة : أكتب في الآله الحاسبة سعر الاغلاق لليوم السابق ، مثلا 223 بعد دلك اضغط على علامة - وبعد دلك أضغط على علامة % في الآله الحاسبة ليضهر أدنى سعر ،، وبعد دلك أكتب 223 وأضغط علامة + وبعد دلك أضغط على علامة % ليظهر أعلى سعر ) .

بعد كتابة أدنى وأعلى سعر يمكن أن يصل له السهم لهدا اليوم تحت اسم الشركة في الجدول ،، هنا أيضا اكتب نقطة الدعم ( والتي تعني سعر يصعب النزول بعده لدلك يقوم المستثمرون بدعم السهم ) وأيضا بجانبها اكتب نقطة المقاومة ( والتي تعني سعر يصعب الارتفاع بعده لدلك يقوم المستثمرون بمقاومة الارتفاع ) .

كيف أعرف نقاط الدعم والمقامة ؟
عن طريق هدا البرنامج المجاني ..


http://www.sandroses.com/stock


هنا بهده الخطوات الخمس أكون قد عملت الآتي ـ
ـ قلصت عدد الشركات الموجودة في السوق إلى 20 شركة ثابتة ودائمة للمتابعة بالنسبة لي فقط .
ـ قلصت عدد الشركات الـ 20 إلى 10 شركات .
ـ تابعت العروض والطلبات قبل الافتتاح لأعرف اتجاه الناس لأي شركة من شركاتي الـ 10 .
ـ عرفت مجال تحرك السهم من أدنى إلى أعلى سعر يمكن أن يصل له السهم في نفس يوم التداول ،، حتى لا اضيع على نفسي مكسب بزيادة ريال في سعر البيع في الارتفاع وأنا لا أعلم بانه لا يسمح للسهم بالارتفاع بأكثر من 10% .
ـ أكون عرفت نقطة الدعم والمقاومة حتى أعرف عندما أشتري السهم في هده اللحظة هل سعر الشراء مرتفع بناءاً على إقفال أمس أم جيد وممكن أن يرتفع بعد سعر الشراء بنسبة 1% على الأقل .

فالكثيرون عندما يشترون لا يعلمون هل السعر مرتفع ام منخفض بناءاً إقفال أمس ،، فربما تشتري السهم عندما يكون بسعر مرتفع عن إقفال أمس وأنت لا تعلم ، ثم ينزل السهم في نفس اليوم الدي اشتريت به ، وفي اليوم الثاني ينزل أكثر ويتواصل النزول وأنت تنتظر أن يصل السهم لسعر أعلى من السعر الدي اشتريت به ، فهنا تكون قد أضعت عدة أيام بدون استفادة وهده هي الخسارة الحقيقية للمضارب اليومي . وقد تضطر للبيع بخسارة لتحاول التعويض ولكن كيف تعوض وأنت لا تعلم كيفية معرفة هل سعر الشراء مرتفع أم منخفض بناءاً على إقفال أمس .

هنا في آخر هدا الموضوع إن شاء الله ، أعيد طرح موضوع سابق لي لمعرفة كيفية يتم تحديد الاسعار لأي شركة ، للاستفادة منه لمعرفة كيفية تحديد سعر الافتتاح ، وأيضا لمعرفة كيفية تغير السعر في كل لحظة أثناء التداول وسوف يكون رقم الموضوع (( 1 )) في نهاية هده المقالة إن شاء الله .


الخطوة السادسة :ـ
أعود للجدول الدي كتبت به الـ 10 شركات و سجلت به أسعار ما قبل الافتتاح لكل شركة وأدنى وأعلى سعر يمكن أن يصل له السهم ليوم لتداول ،،
وأنظر لتفاوت الأسعار في كل مرة أقوم بها بتسجيل سعر ما قبل الافتتاح ،،
بمعنى الساعة 8.00 و 8.30 و 9.00 و 9.30 و 9.45 و 9.55
وأنظر لأي شركة كان بها سعر أعلى في وقت سابق قبل الافتتاح وعندما قاربت الساعة إلى وقت الافتتاح الفعلي 10.00 كان السعر ينزل قليلا وأضع دائرة بالقلم الأحمر على هدا السعر ،، لاختيار على الاكثر 3 شركات ،،

الفائدة من تتبع الشركات قبل الافتتاح ومعرفة الشركة التي كان سعرها مرتفعاً ثم كان ينزل قليلا حتى عندما قارب وقت الافتتاح الفعلي هنا أعرف بأي شركة اشتري بعد الافتتاح بسرعة حتى لا يرتفع السهم قبل ان اشتري به بعد الافتتاح بوقت ثم بعد الارتفاع المتواصل ينزل السهم لجني الارباح .

إدا من الـ 10 الشركات المختارة سابقا اختار شركتين أو ثلاث فقط قبل الافتتاح بدقيقة أو دقيقتين لأضع امر الشراء في الشركة الافضل ،، بناءاً على سعر ما قبل الافتتاح الدي كان مرتفعاً ثم عندما قارب الافتتاح نزل قليلا ، وهده علامة شراء جيده ولكن بشكل سريع .


الخطوة السابعة :ـ
بعد الشراء ،،
أنظر لأفضل خمسة طلبات وأفضل خمسة عروض عن طريق برنامج مباشر ،،
وهنا أستطيع معرفة كيف سيتحرك السهم سواءا باقل أو أعلى من سعر الشراء حتى لا أكون خائفة من نزول السهم ولا طامعة بارتفاع السهم بدون معرفة لاتجاه الناس في الشركة التي اشتريت بها .
فعندما يكثر الطلب يرتفع السهم ،، وعندما يكثر العرض ينزل السهم ،،

بعد مشاهدة عروض جيدة في قائمة افضل خمسة عروض أعرض سهمي للبيع بفارق 1% من السعر الدي اشتريت به ( أقوم بكتابة سعر الشراء في الآله الحاسبة وأضغط + وبعد دلك أضغط على علامة % لمعرفة فارق الـ 1% ) في حالات كان السوق طبيعي ،، أو بنسبة أكثر إدا كان هناك مايشير إلى أن السهم سوف يرتفع أكثر من 1% في نفس اليوم بناءاً على العروض وبناءاً على حركة اتجاه المؤشر العام ، فعندما يكون المؤشر في حالة ارتفاع دائم لفترة هدا يعني أن الناس تشتري بكثرة لدلك يرتفع المؤشر لزيادة الطلب على العرض ، ( ملاحظة شخصية : أنا اعتبر المؤشر العام مؤشر لسابك والكهرباء فقط ، فشركات المضاربة المعروفة تأثيرها بسيط جداً على المؤشر العام لأسباب ليس المكان المناسب لدكرها ) .


الخطوة الثامنة :ـ
أثناء الشراء وأثناء البيع أسجل في ورق الملاحظات الصغير بشكل سريع وأثناء تنفيد الامر عن طريق البنك أسجل الآتي :

اليوم والتاريخ .
اسم الشركة وأحدد بجانب الاسم شراء أم بيع .
قيمة شراء أو بيع السهم .
عدد الأسهم .
عمولة الشراء أو البيع .
قيمة الشراء أو البيع الكلية .

وبعد انتهاء عمليات الشراء والبيع اسجل كل هده المعلومات في جدول خاص لمعرفة الشركات التي اشتريت وبعت بها وأسجل بها أسعار الشراء والبيع للسهم وعدد الأسهم وأيضاً القيمة الاجمالية للشراء والبيع والمبلغ المتبقي خارج العملية وأسجل أيضاً عمولة البنك ،، لأعرف الرصيد الجديد نهاية كل يوم .
حتى عندما أريد أن اشتري للمرة القادمة فقط أنظر إجمالي الرصيد وقسمته على سعر شراء السهم لمعرفة عدد الاسهم التي استطيع شرائها لكسب الوقت أثناء عملية التداول .


الخطوة التاسعة :
أخصص ساعة يوميا فقط للقراءة والمطالعة عن طريق المنتديات لمعرفة أخبار الشركات . وهدا جزء من العمل اليومي ،، فمثلاً عندما تكون هناك أخبار لتوزيع أرباح جيدة أو منحة أو زيادة رأس مال شركة معينه ،، يقوم كبار المضاربين والمضاربين المحترفين بالتجميع الخفي في السهم قبل الاعلان وإنزال سعره بشكل مخيف حتى يبيع الناس السهم ويقومون هم بشرائه ،، أو يفعلون العكس يقومون بالتصريف الخفي للسهم ودلك برفع أسعاره جداً لوجود مثل هده الاخبار ومعرفتهم بأن الناس تريد شراء السهم بناءاً على هده الأخبار فهنا يقومون بتدوير الاسهم فيما بينهم وبين أقاربهم بأسعار ترتفع يومياً لجدب انتباه الناس ثم يتخلصون من كل الكمية بأسعار عالية جداً وفي الحقيقة هم لم يشتروا ولم يبيعوا فعلياً .
وقد كتبت موضوع مهم جداً لمعرفة حركات كبار المضاربين للتحكم بأسعار السهم بناءاً على رؤيتهم لاتجاه الناس فإما تخويف الناس للاضظرارهم للبيع بخسارة وأما التموية عليهم برفع الأسعار ثم تعليقهم بها بسبب الطمع .
وسوف أعيد طرح الموضوع في نهاية هده المقالة إن شاء الله وسوف يكون رقمه (( 2 )) وهناك أيضاً نظرية أخرى وفقني الله لمعرفتها وهي تختص بجني الأرباح ( جني الارباح يعني البيع للأسهم لتسيلها والاستفادة من الارتفاع بعد سعر الشراء ـــ أما توزيع الارباح فهو يختص بتوزيعات أرباح الشركة على حسب نظام كل شركة عن طريق الاعلانات مثلا 6 ريال لكل سهم وتوضع في حساب الشخص الدي يكون السهم موجود لديه قبل انعقاد الجمعية العمومية ) ،، هده النظرية تعطيك إشارات للخروج من السوق في يوم جني الأرباح وعدم الشراء إلا بعد علامات ارتداد السهم ،، حتى تشتري السهم بسعر رخيص جداً ،، وقد كتبتها بموضوع آخر بالتفصيل والأمثلة وسوف أعيده هنا في هده المقالة برقم (( 3 )) .


الخطوة ا لعاشرة :ـ
في حالة الاستفاده من هدا الموضوع بعد فهمه جيداً أرجوا ثم أرجوا عدم نسيان الاستغفار فهو سبب من أسباب الحصول على الرزق من الرازق ،، وأيضا حال الانسان إما بين نعمة أو دنب لدلك أرجوا أيضاً عدم نسيان الحمد بجانب الاستغفار ـ الحمد على النعم والاستغفار من الدنوب . كما أرجوا الدعاء لي ولوالدي رحمهما الله تعالى .. وأرجوا من الله تعالى التوفيق لي ولكم ...



أختكم ومحبتكم / أم الهنوف ـ تبوك .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ





الموضوع رقم (( 1 )) ... كيفية حساب سعر الافتتاح لكل شركة وتغير الاسعار أثناء التداول ....!

أولاً تحديد الاسعار يعتمد على قانون واحد فقط ،،،

هدا القانون هو العرض والطلب ،،، خلاف دلك يعتبر حالة استثنائيه لامر ما ،،،،

ولكن قانون العرض والطلب يعتمد على نظام تداول والدي يتم بطريقة آليه لتحديد السعر ،،،

هناك عدة شروط لتحديد سعر الافتتاح او السعر الحالي أثناء التداول ،،، ولكن اهمها شرطين فقط ،،،

وعن طريق برنامج مباشر نستطيع معرفة سعر الافتتاح او السعر الحالي أثناء التداول بمعرفتنا للشرطين بالعين المجردة ،،،

ملاحظة بسيطة تتعلق بالصفقات :

الصفقات لا تعتبر المقياس الحقيقي لحركة السهم ،،،

فمقابل كل عملية بيع بسعر محدد هناك عملية شراء من طرف او اطراف اخرين ،،،

ومقابل كل عملية شراء بسعر محدد هناك عملية بيع من طرف او اطراف اخرين ،،،

ولكن مايهمنا في الصفقة هو الكمية المتداوله بها ،،،

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

في بداية كل يوم تداول جديد او حتى كل جلسة ،،، هناك دائما عروض وطلبات على سعر محدد يتم التعامل معها آليا ،،،

ما يظهر لنا أثناء التداول في برنامج مباشر هو افضل خمس طلبات وافضل خمس عروض ،،،

ودائما كل من يطلب يطلب بسعر اقل من السعر الحالي لدلك نشاهد ترتيب الطلبات باقل سعر ثم الاقل ،،،

ودائما كل من يعرض يعرض بسعر اكثر من السعر الحالي لدلك نشاهد ترتيب العروض باكبر سعر ثم الاكبر ،،،

ولكن عندما يتم توافق سعر طلب مع سعر عرض فإن السعر المحدد يكون هو السعر الحالي لاتمام الصفقة ،،، وتكون الطلبات والعروض الآخرى في قائمة الانتظار حتى تنتهي كل الكمية بالصفقة المحدده ،،،

ما يهمنا الآن معرفة كيف يتم تحديد سعر محدد قبل آخر ؟؟؟؟؟ ( مهم جداً ) .

يتم تحديد السعر سواءا في الافتتاح او السعر الحالي أثناء التداول بشرطين :

الشرط الاول :

أن تكون هناك اكبر كمية متبقية من الاسهم خارج الصفقة المحدده ليتم تداولها من الاشخاص الآخرين ،،،

الشرط الثاني :

أن تكون هناك اقل كمية متبقية من الاسهم داخل الصفقة المحدده حتى لا يتم الثبات على سعر محدد مدة طويلة لانهاء كل الكمية المتبقية من الصفقة ،،،

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

إدا الشرطين واضحين جدا :

1/ كمية متبقية اكثر للتداول خارج الصفقة .
2/ كمية متبقية اقل في حالة اتمام الصققة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

من هنا نشاهد تغير الاسعار العمودي سواءاً في حالات النزول أو الارتفاع :

السبب ان سعر الطلب والعرض المتشابهين يكونان في قائمة الانتظار حتى تكتمل الشروط ،،،

وعندما يقوم اشخاض كثيرين بسحب الطلبات في وقت واحد ينزل السعر بشكل عمودي إلى سعر طلب موجود سابقا مستوفي الشروط ،،، والعكس في حالات الارتفاع العمودي تسحب العروض إلى ان تصل لسعر عرض مستوفي الشروط ،،،

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من متابعة برنامج مباشر أثناء التداول :

نشاهد افضل خمس طلبات وافضل خمس عروض ،،،، بالنظر إلى الكمية في طلب وعرض نستطيع تحديد السعر القادم بإدن الله تعالى إلى في حالة دخول اوامر جديدة مستوفية للشروط في لحظة سريعه ،، ولكن في الغالب تتم بشكل سريع ويعود السعر ليماشى مع الطلب والعرض الموجوده سابقاً ،،،

وهده طريقتي في معرفة السعر القادم للسهم بناءا على كمية الطلب او العرض ،،،

نراقب افضل خمسة طلبات ونشاهد اقل كمية من الاسهم في السعر المحدد
ونراقب افضل خمسة عروض ونشاهد اقل كمية من الاسهم في السعر المحدد

اقل كمية سواءا كانت في الطلبات او العروض هي التي سوف تكون السعر القادم للسهم ،، بإدن الله تعالى ،،

لدلك يجب الا تؤثر فينا اسعار بكميات قليلة لانها سوف تنتهي بسرعة ليعود السعر ليعكس اتجاهه ،،، وعلينا وضع اوامر الشراء والبيع بناءا ليس على توقعنا ولكن بناءا على كميات الطلبات والعروض اثناء التداول ،،،

من هنا نشاهد بعض ال****** تأتي أثناء التداول فقط لاعتمادها على كميات الطلبات والعروض وليس على التحليل الفني السابق للسهم مع اهميته في كل الاحوال ،،، إنما هده طريقة تساعدك اثناء التداول ولكن اختيار الشركة يكون عن طريق دراسه حركة السهم بالتحليل الفني قبل الشراء بيوم كأقل تقدير ،،،

للتوضيح

يجب متابعة الاسعار المتسلسلة بعد السعر الحالي أثناء التداول :

مثلا السعر الحالي أثناء التداول 100

الطلبات 99
98
97


العروض 101
102
103

يكون السعر الدي نركز عليه هو 99 و 101

السعر الدي كميته أقل يكون في الغالب السعر القادم أثناء التداول

مثلا سعر 99 هناك 500 سهم في الطلب مع عدد المحافظ التي طلبت بنفس السعر
سعر 101 هناك 400 سهم في العرض مع عدد المحافظ التي عرضت بنفس السعر

بالتالي يكون السعر القادم بعد السعر الحالي 100 هو السعر 101 لوجود كمية اقل في الصفقة وهدا يعني ان الكمية المتبقية خارج الصفقة اكثر من سعر 99 وهكدا ،،،

ولكن هناك اوامر تدخل سريعا وتكون السعر الحالي حتى مع عدم وجودها في قائمة افضل خمس اسعار في الطلب والعرض
لاستيفاءها الشروط ،،،
وهناك صفقات لا تظهر للمتداولين في الشاشة خصوصا الصفقات الكبيرة جدا حتى لا تؤثر على السعر ،،،

************************************************



الموضوع رقم (( 2 )) ... علاقة ارتفاع أو نزول السهم بكمية التداول ـ كشف حركات كبار المضاربين ـ مهم جداً في حالة كان السوق طبيعي ....!

اولا يجب علينا ان نعرف انا الهوامير في صف واحنا في صف يعني ند لند
عشان كذا لازم نعرف حركاتهم وراء كل سعر ومعرفة الكمية
لانه نزول السعر او طلوعه بشكل حقيقي غير وهمي يتأكد من كمية الاسهم المتداولة

ثانيا طريقة معرفة هل السهم ارتفع او نزل عن طريق الخطوه التالية :
تجمع اعلى سعر + ادنى سعر وتقسم الناتج على / 2
الناتج هذا اسمه متوسط سعر السهم . وهو يدلك على حركة السهم اليوم التالي . بشرط تأكيد اتجاه حركة السهم عن طريق كمية التداول .

ثالثا . طريقة معرفة هل كمية التداول مرتفعه او قليله عن طريق الخطوه التالية .
تجمع كميات التداول للسهم لمدة شهر وتقسم الناتج على / 30
الناتج هذا اسمه متوسط كمية التداول . وهو يدلك على اذا كان فيه تجميع او تصريف على السهم . بس بشرط تأكيد حركة السيولة في السهم عن طريق تغير سعر السهم .

رابعا .
في اي شركة اتبع التالي .
اعرف متوسط سعر السهم واعرف متوسط كمية التداول وبعدين
شوف اقفال السهم في نفس اليوم الي جمعت فيه الاعلى والادني .
اذا كان اقفال السهم اكثر من متوسط سعر السهم يعني ارتفاع للسهم .
اذا كان اقفال السهم اقل من متوسط سعر السهم يعني نزول السهم .

ولكن يجب انت تعرف اخر عشرين صفقة في الشركة على اي سعر حتى يكون اقفال السهم غير وهمي او جذب انتباه .

حالات حركة السهم وكمية التداول ( زبدة الموضوع وسر من أسرار المضاربين المحترفين )

ارتفاع السهم مع ارتفاع كمية التداول يعني نقطة دخول في السهم لانه سوف يواصل ارتفاعه ان شاء الله .
ارتفاع السهم مع انخفاض كمية التداول يعني اطلع من السهم لانه ارتفاع وهمي حتى يشتري الناس وبعد كذا ينزل السهم

انخفاظ السهم مع ارتفاع كمية التداول يعني اطلع من السهم لانه فيه محفظه كبيرة تخلصت من السهم بالتالي ينزل السهم
انخفاظ السهم مع انخفاظ كمية التداول يعني دخول في السهم لقرب انتهاء كمية التصريف بعد كذا يرتفع السهم

الخلاصة ( ارتفاع السهم وارتفاع كمية التداول بداية التجميع ادخل في السهم بداية التجميع
انخفاظ السهم وانخفاظ كمية التداول نهاية التصريف ادخل في في السهم نهاية التصريف )

يعني بداية التجميع ادخل في السهم وجمع وبداية التصريف صرف السهم

هناك حالة تجميع قوي في السهم لوجود اخبار مؤكده عند كبار المضاربين وهي .
ثبات السهم مع ارتفاع بسيط وكميات تداول كبيره يعني تجميع خفي لاكبر كمية

حالة التصريف الفوي في السهم لوجود اخبار سيئة مؤكده عن الشركة معروفه لكبار المضاربين وهي
ثبات السهم مع نزول بسيط وكميات تداول كبيره للتخلص من كل الكمية يعني تصريف خفي

اذا في حالة ثبات السهم مع ارتفاع بسيط وكية التداول كبيره لحق على السهم قبل ما يوصل للسماء
اما الثبات مع نزول بسيط وكيمة التداول كبيره بيع السهم باسرع مايمكن لانه سوف يهوي بشكل شبه عمودي


هذه الطريقة ناجحة اذا كان السوق طبيعي واذا كانت اخر عشرين صفقة قريبه من سعر الاغلاق والله اعلم ،،،

أرجو من المشرفين الاطلاع على الموضوع وتثبيته في حال كانت له اهميه ،،، حتى تعم الفائده والله من وراء القصد،،

************************************************** *

الموضوع رقم (( 3 )) ... طريقة شخصية مجربة لمعرفة متى يكون التصحيح أو جني الأرباح ....! نقلت الموضوع مع استسفار أحد الأعضاء من منتدى آخر مشاركة به وللمعلومية أنا مشاركة في 8 منتديات أخرى .. لدلك أرجوا المعدرة من نقل المواضيع كما جاءت في أوقاتها مع الردود ،،

بسم الله الرحمن الرحيم الرحيم

هذه الطريقة بسيطة جدا واحب من اي شخص انه يتأكد بنفسه بعد ما يعرفها واذا كان كلامي طلع صحيح اكتب موضوعي الثاني في معرفة متى يرتفع السهم او ينزل بدون اي برنامج فقط بالعين المرجده ,,

الطريقة في الدخول لموقع تداول الرسمي

ومراقبة قيمة المؤشر العام لمدة شهر

سوف تلاحظون انه قيمة التداول تترتفع وتواصل الارتفاع
وبعد كذا يجي يوم تقل قيمة التداول من مليار الى 3 مليار

وفي اليوم التالي او اللي بعده يصير تصحيح او جني ارباح

هذه اشاره بين كبار المضاربين لجني الارباح

يعني المؤشر يواصل ارتفاعه ثم يقل ثم يحصل جني الارباح

شوفوا اداء المؤشر العام في موقع تداول وتعرفوا متى صار التصحيح في كله مره ..

وشكرا هذا الموضوع يعبر عن رأي فقط وليس مطروح للتدريس في الجامعات عشان كذا ارجوا عدم الاستخفاف .

هدا الموضوع اهداء خاص لاخوي مع التحيه ،،،

اختكم ومحبتكم / ام الهنوف

استفسار :

شكرا شكرا الف شكرا على الاهداء اتمنى ان يفيد الاعضاء . وهذه اول مرة ولا عمري سمعت عن الفكرة هذه ولا في المنتديات الاخري , لان هذه الطريقة بدائية لا تجتاح الى برامج تحسب السيولة , مع اغلب ان المحللين يستخدمون برامج مربوطه بمباشر برو من اجل تحديد السيولة .
وللمعلومية عندنا العضو ------- حذرنا قبل الانهيار باسبوعين مع وضع شارت السيولة .



2006/02/28 19,502.65 18,740.20 19,537.34 18,093.67 59,829,211 (( 34,690,893,121.00 )) 399,752
2006/02/27 18,740.20 19,654.68 19,654.68 18,680.18 5,488,406 (( 5,295,696,115.00 )) 64,156
2006/02/26 19,654.68 20,634.86 20,744.49 19,642.85 11,682,186 ((10,143,774,395.00 )) 127,205
2006/02/25 20,634.86 20,624.84 20,966.58 20,368.53 42,973,580 (( 28,260,403,934.00 )) 343,918
2006/02/23 20,624.84 20,352.21 20,655.07 20,345.07 35,633,484 (( 23,603,238,902.00 )) 288,77

2006/02/22 20,352.21 20,061.69 20,418.63 19,855.77 63,049,374 (( 40,462,971,201.00 )) 524,135
2006/02/21 20,061.69 19,923.78 20,113.24 19,834.60 72,408,243 (( 45,854,498,007.00 )) 614,421
2006/02/20 19,923.78 19,870.97 19,972.67 19,827.63 68,444,503 (( 43,252,015,973.00 )) 745,976
2006/02/19 19,870.97 19,916.59 19,982.82 19,706.89 70,098,169 (( 44,817,080,917.00 )) 490,131
2006/02/18 19,916.59 19,431.32 19,924.36 19,267.62 70,485,972 (( 41,375,980,610.00 )) 446,563

الارقام التى بين الاقواس هي السيولة

هذه قيمة السيولة قبل التصحيح ولكن لو تتابعين السيولة من بداية 18\2 كانت 41 مليار واليوم اللى بعده 44 مليار
واليوم اللى بعد نقصت 1 مليار وهي 43 مليار ولم يحدث تصحيح في اليوم اللى بعده ولكن السيولة زادت الى 2 مليار وهي 45 مليار ولم يحدث فيه تصحيح
ولكن اليوم اللى بعده 40 مليار حدث جني ارباح غير تعطل التداول في العصر .
لو تلاحظين ان السيولة ارتفعت من 41 الى 44 وبعده 43 وبعدها لم يحدث جني ارباح او تصحيح ولكن السيولة اصحبت 45
بس كيف عرفتي ان يوم السبت تصحيح وصارت السيولة 28 مليار

الشرح :

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله على توفيقه وفضله وبعد ،،،

الطريقه لمعرفة ا لنزول هي : قمية التداول في المؤشر العام ترتفع وتواصل الارتفاع ثم تقل ثم يحدث النزول

النزول قد يكون ( تصحيح أو جني ارباح من كبار المضاربين او مهما زينت الاسماء فهو نزول في الاسعار في الاخير )

من تاريخ 18/2 إلى 20/2 ارتفاع ومواصلة ارتفاع ثم نزول
ولكن لم يحدث نزول كبير في تاريخ 21/2

هنا مناورة وتكتيك من كبار المضاربين لادخال أناس من خارج السوق بداعي ان الارباح مضمونه وسريعة التحقيق ،،،

ولكن في 22/2 نزول بسيط لخروج السيوله من قطاع ودخولها في قطاع آخر لمجرد لفت الانتباه لهدا القطاع ،،،

وفي يوم 23/2 انتهاء حركة التمويه وحدوث النزول الكبير ،،،،

الملاحظه البسيطه :

كبار المضاربين لديهم موظفين خاصين ولديهم مستشارين ماليين وأيضا لديهم محامين قانونيين ،،،

ليست حركاتهم واضحه في كل مره الا بالمتابعة الجيدة واليومية للسوق ،،، لانهم يتحركون بناءا على تحركاتنا نحن صغار المستثمرين ،،،

ولكن :

من متابعة دخول وخروج السيوله بهده الطريقه السهلة عن طريق موقع تداول الرسمي مجرد 5 دقايق نهاية كل يوم تداول يتضح لنا بأنه سوف يحدث نزول بناءا على النظريه السابقة ،،، وهي ماركة مسجلة باسمي بشهاده الجميع ،،،

هدا النزول كان واضحا بناءا على النظريه حدوثه في يوم 21/2 ولكن لمادا لم يحدث للاسباب المدكوره ،،،

ولكن هده علامة بأن السوق كان خطيرا لان الارتفاع كان في حقيقة الامر للتصريف والبيع على الداخلين الجدد في السوق ،،،

الفرق كان يوما واحدا ولكن الكل تعطل شهرا كاملا بسبب هدا اليوم ،،،

إدا عندما كانت السيوله 45 مليار لا يعني بأن السوق اصبح مطئناً ولن يحدث النزول بناءا على النظريه ،،،

بالعكس تماما ،،، كان يوحي السوق أن كانت القمية 45 مليار بأنه سوف يحدث نزول قوي جداً

لدلك عرفت بانه سوف يحدث نزول تقريبا من يوم الثلاثاء وليس السبت ،،،

هدا التوضيح لشرح الطريقه وللاجابه على تساؤل اخوي ،،،

وهناك طريقه جديده اقوم بداستها وتنظيمها وفي حالة تأكدي منها سوف انزلها في موضوع آخر بإدن الله تعالى ،،،

*************************************************


في الختام إن إصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ..
أرجوا تثبيت الموضوع في حالة رأى المشرفون أن له أهميه .. ولا مانع أبداً من نقل الموضوع لأي منتدى آخر وتحت أي اسم حتى تتم الفائدة لجميع إخواني وأخواتي أعضاء باقي المنتديات ...
كما أرجوا عدم التعامل مع السوق بطمع والإكتفاء بالربح اليومي البسيط الدي سوف يكون في النهاية ربح هرمي يتضاعف بشكل لا يصدق لانه يستحيل أبداً الشراء على أدنى سعر والبيع على أعلى سعر ،،، فصناديق البنوك تعطي ربح مضاعف في السنة مره واحده أما بهده الطريقة يكون الربح بسيط 1% ولكن بشرط أن يكون يومياً ولكن سوف نحقق ربح 3000% من رأس المال خلا سنة واحد بإدن الله تعالى ...

أختكم ومحبتكم / أم الهنوف ـ بتوك .







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بناءاً على الرسائل الخاصة الكثيرة التي تشرفت باستلامها ، أقدم هدا الموضوع لك مبتدئ !!
http://www.sahmy.com/t66381.html


 


قديم 02-04-2006, 12:21 AM   #2
معلومات العضو





مصطفى بك غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مصطفى بك is on a distinguished road



افتراضي

ايش هذا يا اختى

ما شاء الله مخك خطير

لكن العبد فى التفكير والرب فى التدبير

صح والا انا ......








 
قديم 03-04-2006, 12:03 AM   #3
معلومات العضو






خوي الليل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خوي الليل is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله في: وسوف أجرب ذلك, علني أكسب !!








 
قديم 04-04-2006, 02:41 PM   #4
معلومات العضو





سيسبان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سيسبان is on a distinguished road



افتراضي

موضوع جميل حقا ..
ومفيد ..
ومن أجمل ما قرأت

بارك الله في يد كتبته ..

وفقك المولى








 
قديم 05-04-2006, 09:48 PM   #5
معلومات العضو





cool hack غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
cool hack is on a distinguished road



افتراضي

بصراحة كفيتي ووفيتي الله يوفقك ياشيخة
قولي امين








 
قديم 12-04-2006, 12:14 PM   #6
معلومات العضو





انا والسهم اخوان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
انا والسهم اخوان is on a distinguished road



افتراضي

يعطيتس العافيه ام هنوف وانشاءلله يرزقي وتصبحي هموره كبيره وتعشي السهم كل يوم جلكسي

تقبلي تحياتي ومروري
لورنس الرويلي








 
قديم 12-04-2006, 02:55 PM   #7
معلومات العضو





roofa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
roofa is on a distinguished road



افتراضي

موضوع قيم أم هنوف








 
قديم 14-04-2006, 12:23 AM   #8
معلومات العضو





mmaa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mmaa is on a distinguished road



افتراضي

الموضوع قيم جدا >> تحياتي








 
قديم 14-04-2006, 12:31 AM   #9
معلومات العضو





التسعاوي يجرح ويداوى غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التسعاوي يجرح ويداوى is on a distinguished road



افتراضي

اووووو
موضوع اكثر من رائع مفيد جدآ
بس يبيلة شوي تركيز








 
قديم 14-04-2006, 04:34 PM   #10
معلومات العضو





space غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 65
space will become famous soon enough



افتراضي

الموضوع اكثر من رائع والحقيقة سوف اطبقه ان شاء الله .. فهذه الطريقة هي نفسها التي بنيت عليها البرامج
في الاسهم اذا يعني ان طريقة اختنا هامورة صحيحة وقوية .

ولكن احب اسأل الاخت ام الهنوف ايش الفائدة من معرفتي للسيولة؟؟؟؟


تحياتي








 
قديم 14-04-2006, 07:07 PM   #11
معلومات العضو






خوي الليل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خوي الليل is on a distinguished road



افتراضي

جهد كبير ورائع وتشكر عليه, وهل تتوقع من سيقوم بتطبيقه








 
قديم 10-06-2006, 11:26 PM   #12
معلومات العضو





مغرور غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مغرور is on a distinguished road



افتراضي

من المجنون اللي بيعلم غيره وشلون يكسب ماتنبلع بصراحة لأن السالفة بتصير علمناهم الطرارة وسبقونا عالابواب








 
قديم 10-06-2006, 11:43 PM   #13
معلومات العضو





عبد المجيد4 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبد المجيد4 is on a distinguished road



افتراضي

الموضوع قوي ما شاء الله لا قوة الا بالله
من يستطيع ان يجلس ويطبق هذا
كل فطير وطير








 
قديم 11-06-2006, 03:33 AM   #14
معلومات العضو






فارس المارد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فارس المارد is on a distinguished road



افتراضي

شكرا علي الشرح والتقديم الجميل

ممكن يترشح الموضوع لمحاضرة في سوق الأسهم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير الوليد: بدأت بـ26 ألف دولار أميركي هدية من والدي هامور المستقبل   التجارب و الخبرات 139 07-12-2007 04:21 PM
أحكــــام المتاجره في الاسهم - ارجو الاطلاع عليهــا ABU HANINE المنتدى الإسلامي 9 15-05-2006 12:17 PM
ياقــــــــــــــــــــــــوم هل تعرفون صناديق الربى عطارد صنــاديق الأسهــــم 42 28-10-2005 05:18 AM
أخبار محليه متفرقة الثلاثاء 9/8/2005م majidsr المنتـدى الــعـــــــام 12 09-08-2005 05:23 PM
أسهم لديها محفز في الوقت الحاضر ... وبالتوفيق للجميع أبوهتون الأسهـــم السعـــوديــــه 14 17-05-2005 03:58 PM








الساعة الآن 03:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.