بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



جدة: إطلاق مزاد مشروع «النخيل» عصر اليوم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-2005, 01:59 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي جدة: إطلاق مزاد مشروع «النخيل» عصر اليوم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-03-2005, 01:59 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

جدة: إطلاق مزاد مشروع «النخيل» عصر اليوم
علي السعدي من جدة
23/03/2005

ينطلق مساء اليوم عند الساعة الخامسة مساءً أكبر مزاد في العالم الذي تنظمه الشركة »الأولى« للتطوير لبيع أراضي مشروع »النخيل«، المملوك للشركة بالشراكة مع شركة أفلاذ للتنمية، وتتوقع مصادر عقارية أن تتجاوز مبيعاته مليار ريال مما كان لها الأثر الكبير في تسميته كأكبر مزاد علني عقاري في العالم من جهة المبيعات.
وبين عايض القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة »الأولى« أن مشروع النخيل يعد بمثابة مشروع مختلف من نوعه حيث إنه مدينة جدة الجديدة وذلك لوقوعه في وسطها الذي يعتبر من أنشط المناطق فيها والمتوقع أن يكون منطقة رئيسية في مدينة جدة، ويمثل وسط المدينة الجديد، وسيمثل بطرق شتى فرص الاستثمار الحقيقي في مدينة جدة. وأضاف الرئيس التنفيذي للأولى لقد تم تخطيط مشروع النخيل من تشكيل مدينة نموذجية تخدم وسط جدة وتقدم فرص الاستثمار الحقيقي للراغبين في الاستثمار إضافة إلى تحقيق أفضل سبل العيش للراغبين في تملك أراض في المشروع، وستكون في الوقت نفسه قريبة من المرافق الأخرى، مثل جامعة الملك عبد العزيز وقربه من ميدان الملك عبد العزيز الذي يتوقع أن يكون معلماً حضارياً في مدينة جدة عند افتتاحه. وأكد القحطاني أن النمط والتخطيط والخدمات وموقع المشروع، ستجني الكثير من الفوائد التي يحصل عليها المالك في المشروع، والتي ستؤدي بصورة مؤكدة إلى جذب اهتمام المستثمرين من شتى أنحاء المنطقة، إضافة إلى مستثمرين من السعودية والخليج.
وقال إن المشروع يمثل نقلة نوعية في عالم المشاريع العقارية خاصة أنه يملك عددا من المميزات التي تعطيه أفضلية عن غيره من المشاريع العقارية، مشيراً إلى أن المشروع يتمتع بتطبيق أفضل المواصفات الفنية العالية ويحمل استراتيجية المكان، وسيكون للمشاريع التي ستقام عليه الأثر الفاعل في تطوير المدينة ومواكبتها للتقدم الحضاري على حد تعبيره.
وأشار إلى أن المخطط يتمتع بالانسيابية في الوصول إليه نظراً لاتساع الشوارع المؤدية إليه، ويسمح بالبناء فيه حتى ستة أدوار تجارية وثلاثة أدوار سكنية إضافة إلى دور أرضي في الأراضي الاستثمارية.
وتوقعت مصادر عقارية أن يشهد مزاد النخيل الذي يقام مساء اليوم منافسة شديدة للفوز بأكثر القطع حيث إن هناك تنافسا على أراضي المشروع لدخول شركة إعمار الشرق الأوسط برغبة شراء 45 في المائة من المشروع، إضافة إلى زيادة تداول أسهم المشروع من ناحية العرض والطلب حيث زاد الطلب عليها حتى مساء أمس. ويعتبر مشروع النخيل مجموعة من الأراضي والبلكات، على مساحة تتجاوز 12 مليون متر مربع،
ويوفر مخطط النخيل مساحات متعددة الاستخدامات في وسط المدينة، وتم تطويره ليكون أحد المعالم العقارية البارزة في جدة، من خلال موقعه المتميزوارتباطه بشوارع رئيسية مثل شارع ولي العهد وشارع الأمير ماجد. يشار إلى أن ملاك الموقع اعتمدوا في تخطيطه وتطويره على أرقى التقنيات الحديثة ليمثل نقلة نوعية جديدة في مفاهيم المشاريع العقارية التي تشهدها السعودية.
يمن جانبه، قال عايض القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة الأولى، إن المشروع يأتي مواكبا للتطور العمراني والعقاري في جدة، كما يساهم في تطوير الفرص الاستثمارية على مدى طويل.
يشار إلى أن الشركة الأولى وقعت مذكرة تفاهم مع شركة إعمار الشرق الأوسط لدخول المزاد برغبة شراء 45 في المائة من مشروع النخيل وذلك خلال حفل أقيم على هامش معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الذي أقيم في شباط (فبراير) الماضي.

http://www.aleqtisadiah.com/NewsList...=5950&MenuID=1







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
جدة: إطلاق مزاد مشروع «النخيل» عصر اليوم
http://www.sahmy.com/t6544.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.