بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



انتعاش متوقع لصناعة المقاولات والحركة العمرانية لتوفير 309 آلاف وحدة سكنية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2004, 09:51 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي انتعاش متوقع لصناعة المقاولات والحركة العمرانية لتوفير 309 آلاف وحدة سكنية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-09-2004, 09:51 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

انتعاش متوقع لصناعة المقاولات والحركة العمرانية لتوفير 309 آلاف وحدة سكنية

المصدر : جمعان العدواني (جدة)


توقع عدد من العقاريين والعاملين بصناعة المقاولات ان تشهد صناعة المقاولات بصفة خاصة نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة القادمة لتوفير 309 آلاف وحدة سكنية حتى عام 1427هـ. وقالوا لـ(عكاظ) ان توجيه سمو ولي العهد بزيادة رأسمال صندوق التنمية العقاري 9 مليارات سيؤدي الى زيادة عدد القروض العقارية الممنوحة للمواطنين لانشاء مساكن لهم مما سيؤدي الى تحريك اسواق مواد البناء وما يرتبط بها وكذلك انتعاش الحركة العقارية بعد الركود الذي ساد السوق خلال الشهور الماضية مشيرين الى هذه الزيادة ستزيد من حجم الطلب على الاراضي بشكل خاص كما سيسهم في ارتفاع وازدهار النهضة العمرانية وخاصة ان معظم المواطنين في قائمة الانتظار الطويلة لصندوق التنمية العقارية .
واشار خالد حسن العبدالكريم القحطاني رئيس اللجنة العقارية الوطنية الى ان هذا التوجه جيد وزيادة رأس ماله جاء في الوقت المناسب وكذلك تقدير الجهات المعنية لحاجات البلد ونحن نواجه مشكله حقيقية في الاسكان.
واضاف القحطاني: انه يجب الاستفادة من هذه الدفعة القوية في اعادة صياغة الصندوق وخططه وبرامجه لحل مشكلة الاسكان بشكل عام ولاشك انها خطوة صحيحة ممكن استغلالها لاعادة توجيه الصندوق مرة جديدة.
وبالنسبة لنا كعقاريين فهذا سينعكس على توفير سيولة في السوق والتي ستساعد وبلاشك في زيادة الطلب وهي محصلة طبيعية.
واوضح القحطاني ان هناك صيغة مقترحة لتمويل صندوق التنمية العقارية من صندوق مقرض الى صندوق ضامن للقروض العقارية من البنوك التجارية والشركات الخاصة مما يقلل من حجم مخاطر الصندوق وخاصة من الديون المتعثرة وامكانية تقديم ضمانات لعدد كبير من المواطنين لتلبية احتياجات السكن.
مشيراً الى ان هناك العديد من المواطنين يملكون اراضي ولكنهم لايملكون السيولة للبناء وذلك بسبب قائمة الانتظار الطويلة بصندوق التنمية العقارية.
وقال محسن الشريف (عقاري) ان الزيادة في رأسمال صندوق التنمية العقارية تعتبر دفعة قوية لانتعاش سوق العقار وتنمية النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة خلال السنوات الحالية فبلاشك ان هذه الزيادة ستحقق للمواطنين آمالهم في الحصول علي قروض من صندوق التنمية العقارية والتي طالت فترة انتظارهم لها مما ادى الى تأجيل العديد من المواطنين لبناء مساكنهم مما انعكس سلباً على النهضة العمرانية والسكنية, فهذه الزيادة ستساعد العديد من المواطنين في التخلص من مشكلة الاسكان مما سيعمل على انتعاش العقارات في المملكة وزيادة الطلب على العقارات بكافة انواعها وخاصة الاراضي.
واشار خالد الضبيعي خبير عقاري ان الزيادة في رأسمال صندوق التنمية العقارية ستعمل على حل جزء من مشكلة السكن للمواطنين وخاصة من هو على قائمة الانتظار منذ سنوات واكثر من عشر سنوات وهذا بلاشك سيرفع من حجم الطلب على الاراضي وخاصة بعد بيع العديد من المواطنين المتقدمين للقروض لاراضيهم بسبب تأخر حصولهم على القروض فهم بلاشك سيقومون بشراء اراض اخرى الامر الذي سيرفع من درجة الطلب على الاراضي وتوقع الضبيعي ان ترتفع الاسعار بارتفاع الطلب على الاراضي بنسبة لاتزيد عن 5% . واقترح الضبيعي على صندوق التنمية العقارية ان يراعي الاولوية في تقديم القروض للايتام والارامل وكبار السن وعدد افراد الاسرة والمتزوج وغير المتزوج كما هو الامر بالنسبة لاعطاء المنح من الاراضي.
واضاف الضبيعي ان الآلية الموجودة بصندوق التنمية العقارية وخاصة بما يتعلق بتسديد هذه القروض هي نوعاً ما عادلة وتتناسب مع ظروف جميع فئات المجتمع السعودي.











لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
انتعاش متوقع لصناعة المقاولات والحركة العمرانية لتوفير 309 آلاف وحدة سكنية
http://www.sahmy.com/t637.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 10:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.