بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



صحف اليوم السبت 21رجب 1425

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2004, 02:07 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



Thumbs up صحف اليوم الأحد 21رجب 1425

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-09-2004, 02:07 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صحف اليوم الأحد 21رجب 1425
http://www.sahmy.com/t634.html


 


قديم 05-09-2004, 02:09 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأسهم السعودية تغلق مستقرة بعد صعود قوي

الأسهم السعودية تغلق مستقرة بعد صعود قوي

ناصر العريج GMT 15:45:00 2004 السبت 4 سبتمبر
الرياض: أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملاتها اليوم السبت على صعود طفيف أقرب إلى الاستقرار بلغ 1.53 نقطة ليغلق المؤشر العام على 6318.89 نقطة وصعد المؤشر العام خلال تعاملات اليوم قرابة 50 نقطة قبل أن يقفل على صعوده الطفيف, وكان تعاملات اليوم نشطة للغاية حيث تم فيها إجراء أكثر 61.7 ألف صفقة دور من خلالها كمية تجاوزت 38 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت قرابة 7.2 مليار ريال.

قطاعات السوق تراجعت جميعاً عدا قطاع الاتصالات الذي صعد بشكل طفيف وأقفل سهمه على سعر 491.25 ريال إلى جانب قطاع الأسمنت كان الأبرز اليوم بصعود بلغ 2.25 في المائه بقيادة السهم الأقل قيمة (تبوك) والذي صعد بنسبة تجاوزت 5 في المائه, تلاه إسمنت السعودية الذي صعد إلى سعر 355 ريال, ثم ينبع إلى سعر 362.25 ريال.

قطاع الكهرباء المؤثر الأبرز على المؤشر العام على السوق من خلال كهرباء السعودية تراجع بشكل طفيف إلى سعر 145 ريال, وكان الأكثر تأثراً قطاع الزراعة الذي فقد قرابة 1.5 في المائه, وكان المتأثر الأكبر فيه هو سهم تبوك الذي تراجع إلى سعر 178.5 ريال, تلاه في ذلك الجوف إلى 144.5 ريال.

أكثر الأسهم صعوداً بعد إسمنت تبوك كان إميانتيت الذي صعد إلى سعر 261 ريال, تلاه فيبكو إلى سعر 206 ريال, وتهامة إلى 160 ريال, بينما كان أكثر الأسهم تراجعاً هو سهم المتطورة بنسبة تجاوزت 3.5 في المائه إلى سعر 202 ريال, ثم سيسكو إلى سعر 232 ريال.










 
قديم 05-09-2004, 09:10 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي سوق الأسهم يتفاعل مع إعلان ولي العهد وقطاع الأسمنت يرتفع 2.50%

سوق الأسهم يتفاعل مع إعلان ولي العهد وقطاع الأسمنت يرتفع 2.50%



تفاعل مؤشر سوق الأسهم السعودي أثناء تعاملاته أمس مع إعلان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عن تخصيص 41مليار ريال لمشاريع خدمية وتنموية جديدة من الفائض المتوقع لميزانية هذا العام خاصة بعد الارتفاعات القياسية التي حققتها أسعار النفط.
وقد تأثر قطاع الأسمنت بشكل إيجابي مع هذه المبادرة خاصة وأنها حملت ضمن بنودها خبراً عن زيادة رأسمال صندوق التنمية العقاري بمبلغ 9مليارات ريال وذلك لمقابلة الطلب على القروض وتقليص فترة الانتظار الأمر الذي انعكست على أداء قطاع الأسمنت وجعله يرتفع بنسبة 2.50%.
وعلى صعيد السوق شهد أمس تداول أكثر من 38مليون سهم بقيمة متجاوزة الـ 7مليارات و 194مليون ريال من خلال 61744ألف صفقة نفذها السوق ارتفعت فيها أسهم 27شركة فيما انخفضت أسهم 43شركة أخرى من أصل 72شركة تم تداول أسهمها أمس.
وشهد السوق قبل فترة الإغلاق موجة تصحيحية لجني الأرباح جعلت المؤشر يغلق مرتفعاً 1.53نقطة بعد أن ارتفع في إحدى فترات التداول إلى أكثر من 42نقطة وذلك بسبب عمليات جني الأرباح حيث تراجع قطاع الأسمنت قبل نهاية التداول بشكل لافت للنظر حيث فقد سهم أسمنت تبوك 8ريالات ليغلق عند حاجز الـ 281.50بعد أن بلغ 289.25ريالاً كأعلى قيمة له.
وعلى صعيد قطاعات السوق فقد حقق قطاع الأسمنت أعلى نسبة ارتفاع بلغت 2.25% وفي المقابل حقق القطاع الزراعي أعلى نسبة تراجع بلغت 1.50%.
إلى ذلك استطاع سهم أسمنت تبوك أن يحقق أعلى نسبة ارتفاع بلغت 5.14% تلاه سهم أميانتيت بنسبة ارتفاع بلغت 40.40% ثم فيبكو بنسبة ارتفاغ بلغت 4.04%.
وسيطر سهم الغذائية على أكثر الكميات تداولاً حيث تداول أكثر من 4.9ملايين سهم ليغلق عند 164ريالاً تلاه سهم الكهرباء الذي تداول 4.4ملايين سهم ثم سهم البحري وصدق بكميات تجاوزت المليوني سهم تقريباً.
الجدير بالذكر أن شركة تهامة أعلنت أنها قررت دعوة الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة يوم 2004/9/13م فيما أصدرت شركة الرياض للتعمير بياناً حول ما تناقله بعض المتعاملين من معلومات غير صحيحة عن نشاطات الشركة وفق ما وصفته بالإشاعات وتوعدت الشركة بالمتابعة الأمنية والقضائية لمن يروج لشائعات مضللة للمستثمرين عن أنشطة الشركة.









 
قديم 05-09-2004, 09:11 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الاقتصاديون ورجال الأعمال : تخصيص 41 مليار ريال للمشاريع الخدمية يعطي مؤشرات إيجابية

الاقتصاديون ورجال الأعمال : تخصيص 41 مليار ريال للمشاريع الخدمية يعطي مؤشرات إيجابية على متانة الاقتصاد السعودي

تغطية: خالد العويد، عمر ادريس، تركي العمري، راشد السكران، خالد عبدالله

رحب الاقتصاديون ورجال الاعمال بحديث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حول رؤيته للانفاق للفائض المتوقع في الميزانية للعام الحالي.
واتفقوا على ان أمر سموه الكريم بتخصيص 41مليار ريال لمشاريع خدمية تنموية جديدة يعطي مؤشرات ايجابية على متانة الاقتصاد السعودي وازدهاره وهو يأتي في اطار الاصلاحات الهيكلية لتحقيق نمو اقتصادي بقيادة القطاع الخاص وتنويع اقتصادي وخفض لنسبة البطالة.
واشاروا الى ان مضامين حديث سمو ولي العهد تشير الى ان 2004م سيشكل افضل اداء للاقتصاد السعودي حيث ايرادات النفط العالية التي ستحقق للاقتصاد السعودي اداء ماليا وفائض الميزان التجاري وارتفاعا في الموجودات الاجنبية للدولة وهذا الارتفاع سيشكل وسادة كبيرة من الاحتياطي للدفاع عن سعر الصرف الرسمي المثبت للريال مع الدولار وكذلك توفير سيولة في الاسواق والاقتصاد ولذلك فسيكون العام الحالي واحداً من افضل سنوات الاداء الاقتصادي للمملكة على مدى عقود طويلة.

نشاط للسوق العقاري
فقد ثمن عضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس اللجنة العقارية سعد بن عبدالمحسن الرصيص المكرمة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس المجلس الاقتصادي الاعلى بتخصيص (41) مليار من الفائض المتوقع في الميزانية للعام الحالي. منها (9) مليارات ريال لدعم صندوق التنمية العقاري.
وقال الرصيص ان القرار جاء في الوقت المناسب نظراً لحاجة شريحة كبيرة من المواطنين للسكن والتي تزداد سنوياً حيث يتوقع ان يصل حجم الطلب على الوحدات السكنية عام 1427ه الى اكثر من (309) آلاف وحدة سكنية، مشيراً الى ان اللجنة العقارية قد ادركت الفجوة بين العرض والطلب وقامت بإنشاء وتأسيس شركة التمويل العقاري وقدمت اللجنة مقترحات لتفعيل وتطوير صندوق التنمية العقارية، مؤكداً ان هذا القرار الحكيم سوف يساعد فئة كبيرة من المواطنين على تأمين مساكن لهم كما سيعمل على تحريك السوق العقاري وتنمية سوق مواد البناء.
وقدم في ختام حديثه شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني على حرصهم الشديد على تحقيق مصالح المواطن وكل ما فيه خير لهذه البلاد.
وتوقع مدير الادارة العقارية عضو مجلس اللجنة العقارية بالغرفة الصناعية التجارية سعود الشامسي ان هذا التخصيص الكريم سوف يؤثر على سوق العقار حيث سترتفع اسعار الأراضي نظراً لحجم الطلب الذي سيزيد وكذلك الامر لمواد البناء.
ويرى الشامسي في تصريحه ل "الرياض" ان مؤشر اسعار الايجار سوف ينخفض نظراً لتوجه الناس لاقتناء المنازل بالتمليك.
وطالب المستثمرون في العقار ومواد البناء عدم استغلال هذا القرار الحكيم برفع اسعار الأراضي نتيجة الطلب المتزايد ومساعدة الحكومة في الوقوف الى جانب المواطن وهذا الامر سينعكس سلباً على الاقتصاد الوطني لو حدث.

يدفع القطاع الصحي للنمو
وثمن الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس ادارة مركز الحبيب الطبي جهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس المجلس الاقتصادي الاعلى على انفاق فائض الميزانية فيما يحقق رفاهية المواطنين الكرام والتركيز على المشاريع ذات الاثر المباشر والكبير للمواطنين وتخصيص (41) ألف مليون ريال اضافية لمشاريع خدمية تنموية شاملة.
واضاف د. الحبيب: ان هذا التوجه سوف يكون له اكبر الاثر في زيادة حركة الاقتصاد السعودي الذي يحظى دائماً باهتمام سموه الكريم وهذا ليس مستغرباً على سموه الكريم فهو رئيس المجلس الاقتصادي الاعلى في الدولة كما ان هذا دليل على ان الاقتصاد السعودي قوي ومتين بالرغم مما يشهده الاقتصاد العالمي من تقلبات، واضاف الحبيب: ان تخصيص جزء من هذا الفائض لتطوير الرعاية الصحية الاولية الراسخ بأن الوقاية خير من العلاج كما جاء على لسان سموه في رده على سؤال وكالة الأنباء السعودية حيث اكد ان انتشار مراكز الرعاية الصحية الاولية سوف يؤمن العناية الضرورية للام والطفل وكافة افراد الأسرة ويحل مشاكلهم الصحية اولاً بأول ويجنبهم بإذن الله مغبة الامراض يؤدي اهمالها واستفحالها وصعوبة علاجها لمخاطر جمة، ان هذا التوجه الكريم سوف ينعكس ايجاباً على القطاعين الحكومي والخاص واللذين يعتبران مكملان لبعضهما البعض، ووضع سموه لهذا القطاع ضمن القطاعات التي شملها بالتخصيص سوف يدفع بالقطاع الصحي بنمو مضطرد سيضاهي كبريات الدول، القرار يؤثر على التقييم الاقتصادي
وأكد عدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال بالعاصمة المقدسة ان توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتخصيص 41مليار ريال من الفائض للمشاريع التنموية الشاملة لكافة المرافق والخدمات العامة يؤكد على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وحرص القيادة الرشيدة على دعمه من أجل رفاهية المواطن.
فقد قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة عادل كعكي ان تخصيص مبلغ تسعة مليارات ريال لدعم صندوق التنمية العقاري سوف يحقق للمواطن الرفاهية ويجعله قادراً على بناء سكن خاص له في أسرع وقت دون الانتظار لعدة سنوات حيث ساهم الصندوق في السنوات الماضية في قيام نهضة عمرانية شاملة في جميع ارجاء المملكة حتى أصبحت المملكة في مصاف الدول المتقدمة ولله الحمد.
وبيّن انه بالدعم الكبير الذي قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين لصندوق التنمية العقاري سوف تحل بإذن الله مشكلة الاسكان وسوف يستطيع كل مواطن بناء مسكن ملائم ويتناسب مع متطلبات الحياة الكريمة الاجتماعية مؤكداً ان زيادة رأس مال الصندوق ليس بمستغرب على قيادة هذه البلاد الذين يبذلون الغالي والنفيس من اجل العيش الكريم للمواطن.
واعتبر رجل الأعمال مرعي بن محفوظ ان دعم صندوق التنمية العقاري بهذا المبلغ الكبير والمقدر بتسعة مليارات ريال بأنه خطوة ايجابية جاءت في وقتها المناسب حيث سيكون لها الأثر البالغ في تحريك قوائم الانتظار وسيوفر الكثير من قروض الاسكان وبالتالي سيكون هناك ارتفاع في الطلب على السلع والخدمات المرتبطة بعملية البناء والاسكان مما سيكون له الأثر في ارتفاع مستوى المعيشة بالنسبة للفرد.. كما سيقوم صندوق التسليف السعودي والذي سيتم دعمه بمبالغ كبيرة بتوفير كثير من الدعم للشباب ويساعدهم في اقامة مشاريع منتجة لهم وتحسين مستوى الخدمة.
وأكد ان توجيهات سمو ولي العهد بدعم قطاعات اقتصادية كبيرة ومتنوعة دليل صادق واكيد على ادراك ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة حفظهم الله بأهمية هذه الخدمات لاسيما ان هناك بعض المناطق تعاني من أزمات في المياه والكهرباء والصرف الصحي وان هذا الدعم السخي سوف يساهم بإذن الله في معالجة جميع المشاكل.
من جانبه أكد الكاتب الاقتصادي المعروف الدكتور علي دقاق ان حديث سمو ولي العهد نابع من منظم اجتماعي حقيقي يسعى لرفاهية الجيل الحالي مع الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من الرفاه الاقتصادي والاجتماعي مؤكداً ان توجيه سمو ولي العهد بتخصيص الجزء الأكبر من الفائض المتوقع لسداد جزء من الدين العام سيضع المملكة في مرتبة متقدمة من التقييم الاقتصادي وهذا يعمل لسمعة الاقتصاد السعودي الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الدولية كما أن تسديد جزء من الدين العام يخفف من أعباء الأجيال القادمة وسوف ينعكس ايجابياً على الاقتصاد السعودي.
ونوه رجل الأعمال والمقاول علي الطويرقي بالمضامين التي اشتمل عليها حديث سمو ولي العهد وقال ان تخصيص فائض الميزانية لتمويل مشروعات تنموية وخدمات سيكون له أبلغ الأثر في تعزيز الرفاهية والاستقرار للمواطن وسيساهم بشكل كبير في انتعاش أسواق العقار بسبب الدعم الكبير الذي حظي به صندوق التنمية العقاري مما سيترتب عليه تحريك سوق المقاولات وستشهد الحركة العمرانية انتعاشاً كبيراً.

تأكيد على سلامة المنهج الاقتصادي
@ وقال المهندس منصور بن عبدالرحمن السحيمي المدير العام لشركة الاسمنت العربية ان سمو ولي العهد ركز على قضية هامة جداً تتعلق بقوة الاقتصاد السعودي وهي سداد الدين العام حيث وجه بسداد جزء كبير من هذا الدين من فائض الميزانية.
واعتبر السحيمي هذا القرار بأنه يؤكد مصداقية وقوة ومتانة الاقتصاد السعودي.. كذلك تطرقت القرارات لدعم القطاعات الاجتماعية والاقتصادية ذات المساس المباشر بحياة المواطن وهذه هي احدى المكرمات التي تعودنا عليها من قيادتنا الحكيمة أن تكون في مقدمة أولويات التنمية مشيراً إلى أن هذه القطاعات الاجتماعية حظيت بدعم وتوجيه سمو ولي العهد بتركيز اهتمامها باحتياجات المواطن وتلبية الأولويات منها بشكل دائم ومستمر.
من جهته تحدث الأستاذ صالح المحمد المكيرش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المواشي المكيرش ان تخصيص هذه المبالغ لرفاهية المواطن السعودي هو تأكيد للنهج الذي اختارته قيادتنا الحكيمة لخدمة المواطن بالدرجة الأولى حيث نشاهد ان هناك تركيزاً على المشاريع ذات الأثر المباشر في خدمة ورفاهية المواطن السعودي كما ان تخصيص هذه المبالغ لدعم البرامج التنموية الاجتماعية فيه من الحلول الشيء الكثير لمشاكل الأسرة السعودية سواء من حيث توفير العلاج والسكن وايجاد فرص عمل جديدة للشباب.
وقال الدكتور سعود بن صالح إسلام عضو مجلس الإدارة المدير العام لشركة اسمنت ينبع ان توظيف فائض الميزانية في البنود التي أعلنها سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه هي تأكيد على سلامة النهج الاقتصادي الذي تسير عليه قيادتنا الحكيمة فقد جاء تسديد الدين العام في مقدمة بنود تخصيص فائض الميزانية وهذه الخطوة في حد ذاتها تعطي قوة ومتانة للاقتصاد السعودي تضاف لما يتمتع به اقتصادنا من مرونة وانتعاش في الوقت الراهن وهذا ما يشهد به جميع المحللين الاقتصاديين.
وعبر الأستاذ ابراهيم الحناكي عن سعادته وسروره بالقرارات الحكيمة لسمو ولي العهد تجاه تخصيص فائض الميزانية لسداد الدين العام لأن ذلك يعطي الاقتصاد السعودي دفعة قوية تتناسب مع حجم الاستثمارات التي ضخت فيه خلال الآونة الأخيرة ويلاحظ في حديث سمو ولي العهد وضع برامج عاجلة تلبي احتياجات مشاريع المياه والصرف الصحي والطرق وازدواجها وبناء المدارس ودعم التعليم الفني كما ان تخصيص تسعة مليارات من الفائض لزيادة رأس مال صندوق التنمية العقاري سوف يساعد في نهضة عمرانية كبيرة وسوف يقلص فترة الانتظار للمتقدمين للصندوق وهذا سيؤدي بدوره إلى ضخ طاقات جديدة في قطاعات التنمية العمرانية.










 
قديم 05-09-2004, 09:14 AM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأمير عبدالله والتأكيد على دعم عناصر الاقتصاد التي تمس المواطنين

الأمير عبدالله والتأكيد على دعم عناصر الاقتصاد التي تمس المواطنين

مطشر المرشد*

من الواضح أن قيادتنا تبذل كل الجهد للتأكد من أن برامج الاصلاح الاقتصادي تسير بشكل صحيح وتتقدم نحو الأهداف المرسومة لها. وما تم الاعلان عنه في كلمة ولي العهد لوكالة الأنباء السعودية لهو خير دليل على أن قيادة هذا البلد تتلمس بشكل دائم احتياجات كافة شرائح المجتمع وتتخذ القرارات اللازمة لضمان رفاهية المواطن. لذلك ركز الامير عبدالله على تمويل ودعم عناصر الاقتصاد التي تمس المواطنين بشكل يومي واعتبر حفظه الله ان الاستثمار الأمثل لفائض الميزانية يجب أن يذهب نحو التدريب والتوظيف بالاضافة لتمكين المواطنين من شراء الوحدات السكنية. وبالنظر لكيفية توزيع الفائض نجد أنه قد تم زيادة رأس مال صندوق التنمية العقارية بحوالي 9مليارات ريال ورفع رأس مال بنك التسليف ليصبح 3مليارات ريال وضخ مبالغ مختلفة لبناء المدارس والطرق والمستشفيات. فمن المتوقع أن يؤدي هذا التوجه لتنشيط الدورة الاقتصادية وتحرك وتيرة البناء والتشييد مما يوجد مزيدا من الوظائف وتتاح فرص استثمارية يستفيد منها الوطن والمواطن.
ولم تتجاهل كلمة ولي العهد أهمية التعامل مع ارتفاع الدين العام حيث أوضح سمو الأمير عبدالله بأن الجزء الأكبر من الفائض سيوجه لتخفيض هذا الدين. وأن تسديد الدين العام يعتبر خطوة باتجاه تحقيق الكفاءة الاقتصادية وخلق فرص استثمارية في المستقبل تستفيد منها الأجيال القادمة.
وهنا أود أن أتطرق لجوانب أخرى لم يتم التركيز عليها رغم أنها تعتبر أحد العوامل الأساسية وتتسبب في ارتفاع الدين العام: أولاً النمو السريع لعدد السكان دون حدوث ارتفاع بمعدلات النمو الاقتصادي يفوق نسبة الزيادة السكانية أو حدوث تقدم في موضوع تنويع مصادر الدخل (الإنتاجية) وثانياً ضعف الإدارة النقدية وأسلوب التفاوض بشأن حركة رأس المال والتي تكبد الاقتصاد السعودي مصاريف ضخمة على شكل عمولات تدفعها اما عن طريق السندات السيادية او من خلال عقود وصفقات مالية غير مدروسة. ولا ننسى بأن الدين العام في جميع البلدان غير ثابت ويتغير من سنة لأخرى حسب الاوضاع الاقتصادية واحتياجات التنمية بالاضافة لحجم خدمة الدين السنوية، وهناك ادارة مستمرة لهذا الجانب من خلال برامج اصدار السندات الحكومية.

* مستشار مالي وعضو جمعية الاقتصاد السعودية









 
قديم 05-09-2004, 09:17 AM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي قطاع الأسمنت يدعم السوق بانفراد تحسنه من بين القطاعات

المؤشر يتقدم بنقطتين فقط
قطاع الأسمنت يدعم السوق بانفراد تحسنه من بين القطاعات
تفاعلاً مع قرار رفع رأسمال صندوق التنمية العقاري شهدت بعض شركات الاسمنت ارتفاعاً ملحوظاً في أسعارها حيث ارتفع سعر اسمنت تبوك 5.14% وبكمية تداول 1.89 مليون سهم واسمنت السعودية 3.57% بتداول 609.8 ملايين، إضافة لتوقع المتداولين لتحقيق اسمنت تبوك ارباحاً جيدة في الربع الثالث.
وعلى صعيد آخر السوق فقد كان الارتفاع طفيفا حيث بلغ ارتفاع المؤشر نقطتين تقريبا وكانت المضاربة قد اشتدت على بعض الشركات مثل تهامة التي ارتفع سعرها 3% تقريبا وبتداول 1.6 مليون سهم واميانتيت التي ارتفعت 4.4% وفيبكو 4% وكانت الشركات الاكثر انخفاضاً فقد تصدرت المتطورة الشركات في ذلك من انخفاض بلغ 3.6% وسيكو 3.2% وتبوك الزراعية 2.72% والجوف الزراعية 2.5% ومعدنية 2.44%.
من جهة أخرى كانت الغذائية أكثر الشركات في الكمية المتداولة والقيمة وذلك بسبب توقعات زيادة رأس المال إلا ان ذلك لم يساهم في رفع سعر السهم والذي انخفض 0.30% وقد بلغت اسهمها المتداولة أكثر من 4.92 ملايين سهم بقيمة تجاوزت 821.88 مليون ريال.
وكانت شركة الكهرباء قد شهدت انخفاضاً طفيفاً رغم النشاط الذي حظيت به في كمية التداول والتي بلغت أكثر من 4.4 ملايين سهم. ومن ناحية القيمة السوقية كانت الكهرباء واسمنت تبوك والبحري وانابيب الاكثر على مستوى السوق.
وبشكل عام فإن السوق بدت متماسكة وتحاول الصعود بالمضاربة على بعض الشركات.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.