بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



ربط تراخيص المرور والسجلات والاستقدام بسداد القروض العقارية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2005, 10:20 AM   #1
معلومات العضو





shaheen2929 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
shaheen2929 is on a distinguished road



افتراضي ربط تراخيص المرور والسجلات والاستقدام بسداد القروض العقارية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-03-2005, 10:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

دعما لموارد الصندوق وتلبية لـ400 ألف طلب اقتراض
ربط تراخيص المرور والسجلات والاستقدام بسداد القروض العقارية

الرياض: موسى بن مروي، مشاري التركي
أعلن صندوق التنمية العقاري أنه سيتم قريبا ربط إصدار وتجديد رخص المرور والسجلات التجارية وطلبات الاستقدام بشهادات تفيد انتظام طالب هذه المعاملات في سداد قروض من الصندوق.
وأوضح مدير عام الصندوق المهندس محمد الحربي أن الإجراء الجديد الذي سيطبق بالتعاون مع الأجهزة الحكومية المعنية يهدف إلى إرغام المقترضين المتأخرين عن السداد على الوفاء بالتزاماتهم تجاه الصندوق.
وقال الحربي في بيان صادر أمس إن التنظيمات الجديدة تكفل للصندوق البدء في الحسم الإلزامي واستعادة جميع مبالغ الأقساط المتأخرة لدى بعض المقترضين المتأخرين حيث سيتم التسديد إلزاميا عن طريق الحسم الشهري من رواتب الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص ورواتب المتقاعدين ومستحقات نهاية الخدمة وأي مستحقات أخرى لدى الدولة، وحث الحربي المقترضين المتأخرين عن السداد الوفاء بالتزاماتهم تجاه الصندوق والاستفادة من موافقة المقام السامي على خصم 10% من إجمالي المبالغ المتأخرة عليهم إذا تم سدادها قبل نهاية يوم السبت الموافق 26 رمضان المقبل.
يذكر أن القروض التقليدية المقدمة من صندوق التنمية العقارية لعبت دورا مهما في مرحلة سابقة من مسيرة المملكة التنموية، حيث أسهمت الإيرادات النفطية الكبيرة التي شهدتها البلاد في تلك المرحلة في تطبيق النظام المبسط من قبل الصندوق لتوسيع نطاق ملكية المساكن غير أن ذلك النظام بلغ ذروته في الوقت الراهن بسبب الزيادة المضطردة في عدد السكان وخاصة بين فئات الشباب. وتظهر الإحصاءات أن طلبات القروض المتراكمة لدى الصندوق تصل إلى 400 ألف طلب لم يبت فيها حتى الآن، في حين يصل عدد متوسط القروض الممنوحة نحو 7 آلاف قرض سنويا، وهو ما يعني أن تلبية الصندوق للطلبات المتراكمة سوف تستغرق نحو 57 عاما.
وتأتي الإجراءات الجديدة في وقت وصل فيه متوسط نسبة سداد القروض على مستوى مناطق المملكة إلى 48% وبقيمة 1748 مليون ريال خلال العام المالي 1423/1424هـ. ووفقا لإحصاءات حصلت عليها "الوطن" فإن أعلى نسبة سداد على مستوى المناطق خلال الفترة نفسها كانت في مكة المكرمة بنسبة 65% حيث بلغت حصيلة المبالغ المحصلة 351 مليون ريال، تلتها عسير بنسبة 60% وبقيمة 122 مليون ريال ثم الشرقية بنسبة 50% وبقيمة 250 مليون ريال، فالمدينة المنورة بنسبة 48% وبقيمة 105 ملايين ريال والرياض بنسبة 45% وبقيمة 534 مليون ريال.
في حين كانت أدنى نسبة سداد في الحدود الشمالية 15% حيث بلغ إجمالي المبالغ المحصلة فيها 14 مليون ريال ونجران بنسبة سداد 17% وبقيمة 22 مليون ريال، والجوف بنسبة 19% وبقيمة 19 مليون ريال.
يشار إلى أن صندوق التنمية العقارية وافق على تمويل 7070 طلبا بقيمة 1.957 مليار ريال خلال العام المالي 1424/1425هـ فيما وصل عدد العقود المبرمة خلال العام نفسه 6672 قرضا بقيمة 1.875 مليار ريال على مستوى مناطق السعودية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ربط تراخيص المرور والسجلات والاستقدام بسداد القروض العقارية
http://www.sahmy.com/t6292.html


 


قديم 21-03-2005, 09:39 PM   #2
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
حقيقة التطور بهذا المجال تسديد القروض اتخذ مسارا جريئا جدا لما فيه مصلحة المواطن خاصتا اننا ببلد ينعم برغد العيش فلو نظرنا لوجدنا ان جميع فئات المجتمع يسكنون الفلل الفارهة وهذا كله من الله ثم من خطوات الحكومة بصندوق التنمية العقاري ولاكن للأسف مع ان جميع شارئح المجتمع تجد من الدخل ما يفيض عن حاجتها لوجود دخل عالي للفرد وعدم وجود رسوم مرتفعة للخدمات كالكهرباء والهاتف والمحروقات والرسوم الأخرى التي جميعها تصب في مصلحة المواطن والوطن خاصة بعد ارتفاع أسعار البترول والزيادة الكبيرة بدخل البلد من ارتفاعه كما أن هناك مصالح أخرى ترتبط بخصم الأقساط من رواتب الموظفين ومن مستحقاتهم عند التقاعد ومن رواتب المتقاعدين ومنها مثلا لا على حسبيل الحصر:ـ
1- عدم تفكير الموظف بالتقاعد المبكر اذا كانت ستخصم مستحقاته لصالح الصندوق العقاري ويقتطع من راتبه للصندوق وبناء عليه فلن تكون هناك مجال لوجود وظائف شاغرة
2- بالنسبة للمتقاعدين فإن الشريحة الكبرى تاخذ راتب تقاعدي 1500 ريال ولو اقتطع منها 800 ريال للصندوق لتبقى 700 ريال تكفي مصروف عائلة لشهر وتفيض .
3- ربط التسديد بالخدمات الأخرى المرور والاستقدام وخلافة سيحقق تيسير على الشعب وزيادة في رفاهيته حيث أن فئة كبيرة برواتبها التي في المتوسط تصل إلى 2000 ريال لن تستطيع برواتبهم التسديد وسيبنى عليه عدم التفكير بالاستقدام مهما كانت الظروف وعدم تجديد رسوم المرور والرسوم الأخرى وعليه سيكون هناك ابتعاد من الشعب المرفه من استخدام الوسائل الحديثة كالنقل والاتصالات والخدمات الاساسية ولو استمر في استخدامها فستكون الحصيلة اكبر حيث سيفرض رسوم اضافيه لعدم قيامة بالتجديدات المطلوبة كما سيكون هناك استخدام لوسائل أخرى تزيد معانات الشعب اقصد رفاهية الشعب وتمسكه بالماضي كالابتعاد عن الخدمات الحديثة والأساسية.
وبالأخير تصدقون أن فيه موظف يحكي لي بأن أكثر من ربع الراتب يذهب لشفط بيارة والجميع بكرامة وهو ساكن بالعاصمة.
وما نقول اللا الله يعين وان شالله المسؤلين يفكرون بوضع المواطنين والضغوط عليهم ويفكرون بإصلاح لصالح المواطن وليس كل إصلاح يأتي على رأس المواطن وأنا أثق بولاة أمر هذا البلد أنهم يبحثون عن مصلحة المواطن والتيسير عليه وليس العكس.








 
قديم 23-03-2005, 08:10 AM   #3
معلومات العضو






الــروقــي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الــروقــي is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية اخوي
يحفظك ربي ويرعاك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.