بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



مصرفي سعودي ينصح بعدم الاقتراض للتجارة في الأسهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2005, 08:40 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مصرفي سعودي ينصح بعدم الاقتراض للتجارة في الأسهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-03-2005, 08:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مصرفي سعودي ينصح بعدم الاقتراض للتجارة في الأسهم

الدمام: خالد بن درويش
قال مصرفي سعودي لـ"الوطن" إن غالبية المواطنين والمتداولين في سوق الأسهم سواء كانوا مضاربين أو مستثمرين لا يعرفون كيفية التعامل بالسوق بالشكل الصحيح إذ تهدف الغالبية إلى الربح السريع مما قد يعرضهم لمغامرة أكبر تؤدي لخسارة جسيمة.
وحذر المصرفي يوسف من مغبة الانزلاق خلف الإشاعات التي يتناقلها بعض المتداولين والمضاربين في سوق الأسهم والانجراف وراء الشركات التي ترتفع أسهمها بشكل صاروخي دون أسباب ومعطيات تؤيد هذا الارتفاع. كما يجب على المتداولين ألا يعتبروا ارتفاع مؤشر السوق المقياس لقوة أسهم الشركات ولكن المعيار الأساسي هو قوة الشركة وهل الشركة مدينة أم لا؟ ومعدل الأرباح التي توزعها ومعدل نمو الشركة.
وأوضح يوسف أن من الدروس المستفادة من الاكتتاب في اتحاد اتصالات وبنك البلاد: وجود سيولة هائلة لدى المواطنين تستدعي فتح قنوات استثمار ومجالات لتوظيف هذه الأموال بالطرق والضوابط الرسمية التي تضمن حقوق المواطنين، كما أن العوائد التي حققها المواطنون من الاكتتاب في اتحاد اتصالات فتحت أبوابا أخرى لتحسين دخل المواطن بطريقة شرعية ومضمونة.
ونصح يوسف صغار المساهمين بألا يستعجلوا في بيع الأسهم بعد التخصيص، والاتجاه لأسهم الشركات التي لها وجود وخاصة الصناعية والتي يرتفع سهمها بثبات وتدرج، والابتعاد عن الشركات المدينة والتي لا توزع الأرباح أو توزع أرباحا طفيفة، والابتعاد عن المضاربة في أسهم الشركات الزراعية إذا كان نشاطها مقتصرا على المنتوجات الزراعية فقط. كما نصح بأن يتجه المواطنون لفتح حسابات استثمارية في البنوك والاتجاه لصناديق الأسهم المحلية في البنوك والتي تدار من قبل مختصين وأشخاص يحملون الكفاءات والخبرة في مجال الأسهم.
و حول التصريح لمكاتب مضاربات بالأسهم قال: هذه الخطوة سابقه لأوانها كما أنه لا ينصح بتطبيقها حاليا فذلك يلغي دور البنوك ويلغي دور الرقابة، فالمضاربون لا يضاربون بأموالهم ولكن بأموال الغير، فهم محصنون لا يخسرون وجل اهتمامهم تحصيل عمولتهم فقط، ومكاتب المضاربات تستدعي وجود الخبرات والمختصين كما تستوجب وجود رقابة صارمة حتى لا تضيع أموال المستثمرين.
وأشار يوسف إلى أن المستثمرات السعوديات في مجال الأسهم أكثر وعيا من الرجال ولديهن معرفة قوية بسوق ونظام تداول الأوراق المالية مما حدا بعض البنوك إلى فتح صالات تداول خاصة بالسيدات
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005.../economy13.htm







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مصرفي سعودي ينصح بعدم الاقتراض للتجارة في الأسهم
http://www.sahmy.com/t6022.html


 


قديم 18-03-2005, 05:46 AM   #2
معلومات العضو





السائح العربي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السائح العربي is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير على نقل الخبر لنا

تحياتي








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.