بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



عيون الملايين موجهة إلى الجزيرة الساحرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2006, 02:40 PM   #1
معلومات العضو





هادى سبيل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هادى سبيل is on a distinguished road



افتراضي عيون الملايين موجهة إلى الجزيرة الساحرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-03-2006, 02:40 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تتجه عيون أكثر من 400 مليون نسمة من مختلف قارات العالم الى مملكة البحرين هذه الجزيرة الساحرة في وسط الخليج العربي، عندما تبدأ في استضافة بطولة الجائزة الكبرى لسباق الفورمولا 1، كعادتها في مثل هذا الوقت من كل عام، تحتفل البحرين ابتداء من يوم بعد غد الجمعة بعرسها السنوي وكرنفالها الذي لا يتكرر الا مرة كل عام، كما أن البحرين ستحتفل ايضا باستقبال أكثر من 50 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، يتوافدون للعاصمة المنامة وشقيقاتها من أجل حضور الجولة الأولى من بطولة الفورمولا1، والتي تستضيفها البحرين للمرة الثالثة على التوالي.
ولأن البحرين تريد أن تستخدم هذا السباق الرياضي لتعزيز استراتيجيتها في جذب السياح من جميع البلاد العالمية، فان تجربتها خلال العامين الماضيين أثبتت أن السباق العالمي ما هو الا مفتاح وأداة ووسيلة تساعد البحرين للوصول الى غايتها في جعل هذه الجزيرة الساحرة بشواطئها الدافئة وشعبها الودود نقطة جذب سياحي للقادمين من الشرق الآسيوي أو أولئك الزائرين من أوروبا والقارة الأمريكية، ويبدو أن البحرين في طريقها للوصول الى غايتها مبكرا، بزيادة أعداد القادمين لها عاما بعد الآخر.. فما الذي ستقدمه البحرين لزائريها من السياح الأجانب هذا العام؟

مهرجان ربيع الثقافة: اذا كان الكثير من الخبراء يرون صعوبة المزج بين الثقافة وبين السياحة، فان البحرين تحدت الجميع ووضعت روزنامة خاصة لموسم ثقافي مركز خلال شهر مارس(اذار) الحالي، زاوجت فيه بين أولئك الراغبين في غذاء للروح بوجبات ثقافية متعددة، وبين آخرين يبدون اهتماما بمواقع سياحية تشغل بالهم وهي همهم الأول، ويعد «ربيع الثقافة» الأضخم على الاطلاق الذي تقيمه البحرين طوال تاريخها، وبالطبع اختارت له موسم الفورمولا لتضرب عدة عصافير بحجر واحد، فهي ستنشر ثقافات متعددة في موسم واحد، وستغري السياح ببرامج ثقافية عربية وعالمية، كما أنها ستزيد جرعة الفعاليات الثقافية في مناسباتها الاقتصادية والسياسية التي لا تنتهي، وأخيرا ستضمن عودة هؤلاء الزوار مرة أخرى لزيارة البحرين من جديد.

ولعل ضربة المعلم التي تمكن منها مسؤولو المهرجان هي اختيار مكان اقامة هذه الفعاليات والتي ستجري في مواقع مختلفة من البحرين، بما فيها الموقع الأثري الشهير «قلعة عراد»، وقاعة الثقافة ومركز الفنون بمتحف البحرين، ومركز الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وبيت الشاعر ابراهيم العريض، ومنزل عبد الله الزايد، وقاعة البارح للفنون، وقاعة الرواق للفنون.

وستتفاوت الفعاليات بين فنون الرقص والموسيقى المختلفة، الى جلسات الشعر المرهف، ناهيك عن مختلف العروض الفنية الرائعة، والتي ستجعل من البحرين واحة فنية سياحية خلال هذا الشهر بأكمله. ويسعى منظمو «ربيع الثقافة» الى أن لا يقتصر على كونه مهرجانا ثقافيا فقط، بل يركز أيضا على أمور أساسية من شأنها ايجاد القاعدة المثالية للفنانين على المستوى الدولي، باعتبار أن الحضارة العربية ثرية بالتعابير الغنية والفريدة التي يمكنها من الوصول الى أرقى المستويات العالمية لو اتخذت لها شراكات استراتيجية، كتلك التي يأمل «ربيع الثقافة» الوصول اليها. وفي حين يعد «ربيع الثقافة» مهرجانا ثقافيا رفيع المستوى يربط بين العالم والمأثور التراثي والأثري في البحرين، عمد القائمون على التخطيط الى اقامة أربع حفلات على مستوى عالمي لتتزامن مع سباقات الجائزة الكبرى «الفورمولا 1»، وهي ستقام في قلعة عراد من أجل تسليط الضوء على أهمية الأماكن الأثرية والسياحية في البحرين. أكبر مسرحيات «ربيع الثقافة» سيتم عقدها بين اليوم و12 من الشهر الجاري وستقدم «حريق أناطوليا» وهي رقصة مبنية على ثقافة أناطوليا عمرها يمتد لألوف السنين. هذا مشروع يتألف من مئات الراقصين الفولكلوريين، والموسيقى الفولكلورية جمعت من جميع أطراف تركيا، وهي ستعرض غدا 9 مارس(اذار) 2006. وسيتبعها رقصة «دانزا الموهبة ـ رقصة فلامنجو» الاسبانية في يوم الجمعة 10 مارس 2006، وهي رقصة قوية تجمع بين روح الفلامنجو الاسبانية والرقص الراقي مدفوعا بالتانجو الأرجنتينية. وفي اليوم الذي يتبعه، أي السبت 11 مارس 2006، ستقوم الفنانة اللبنانية «حنين» بأخذ المشاهدين الى أيام «سيد درويش»، و«فريد الأطرش«، و«أسمهان» عبر صوتها الذي يجمع بين الصوت العربي والموسيقى الكوبية في أداء رائع نال اعجاب المشاهدين في أنحاء العالم. وسيقدم «ربيع الثقافة 2006» للسياح القادمين من الخارج، وكذلك للبحرينيين أيضا فرصة سانحة لتداول المعلومات والاستمتاع بأرقى الحفلات والأداء الموسيقي، والمعارض الفنية، واطلاق الكتب، والمؤتمرات. سوف يساعد هذا مباشرة في نمو القطاع السياحي وسيبرز البحرين كمقصد عالمي ومركز ثقافي.

عروض سفر خاصة للسياح: في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات في مملكة البحرين على قدم وساق للترحيب بحدث العام الجاري، والمتمثل في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، فان هناك العديد من الحوافز التي تنتظر عشاق سباقات «الفورمولا 1»، وبصفتها الراعي والناقل الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2006، فقد عمدت طيران الخليج بالتعاون مع حلبة البحرين الدولية الى اطلاق عرض جديد كلياً أمام عشاق هذا النوع من السباقات، تحت اسم «نادي سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج»، ومن خلاله يمكن لمحبي هذه الرياضة متابعة السباقات التي تتم في 10 و 11 و 12 مارس في بيئة أكثر راحة وأرفع مستوى، الى جانب حصولهم على مجموعة من الامتيازات الخاصَّة. ويعتبر عرض «نادي سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج» حزمة فريدة توفر مجموعة من الخدمات والتسهيلات الاضافية في منطقة البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية، والتي لا يمكن الوصول اليها الا من قبل الأشخاص الذين يحملون التذاكر الخاصة بالسباق، وذلك لقاء رسوم اضافية قدرها 25 ديناراً بحرينياً فقط (66 دولارا أمريكيا)، وتتسع هذه المنطقة لجمهور يصل عدده الى ألفي شخص، ويشهد العرض الذي طرحته طيران الخليج من يوم واحد بهدف مشاهدة السباق الأخير في 12 مارس، اقبالاً واسعاً يتضح من خلال ارتفاع نسبة المبيعات. ويشتمل العرض على تذكرة ذهاباً واياباً على الدرجة السياحية، اضافة الى خدمات الاستقبال في مطار البحرين الدولي، والمواصلات من المطار الى حلبة البحرين الدولية والعودة الى المطار بعد انتهاء السباق، اضافة الى تذكرة لحضور الجولة الأخيرة من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في 12 مارس، وحصول كل مسافر على حقيبة تحتوي على العديد من الهدايا التذكارية.

امتلاء الفنادق والشقق المفروشة: واذا كانت البحرين تمتلئ بالسياح في المناسبات والأعياد وبشكل طبيعي، فان مناسبة الفورمولا 1 زادت من امتلاء فنادق البحرين وشققها المفروشة بكافة فئاتها بالسياح والزائرين، ومع اقتراب موعد جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وتناقص الأيام ازدادت نسبة مبيعات تذاكر دخول الأيام الثلاثة الممتدة من 10 ـ 11 ـ 12 من مارس الجاري، وامتلأت نسبة الحجوزات في الفنادق، فأكثر من سبب يدعو لأن تكون مملكة البحرين مركز النشاط السياحي والاقتصادي والرياضي لمنطقتها وللدول الأخرى. ومع جدول فعاليات وأحداث زخم تنظم حلبة البحرين الدولية بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية مهرجان المنامة «يلا بحرين» والذي يأتي تعبيراً عن فخر الشعور باستضافة الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 1 في موسم 2006، الأمر الذي يؤكد على ايمان البحرين بأهمية رياضة السيارات وما يمكن أن تحققه على مختلف الصعد.

وقد بدأت كل من حلبة البحرين الدولية ومجلس التنمية الاقتصادية جولاتها الأولى من المهرجان، نظمت معرض رياضة السيارات الفني والذي افتتحه ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور سائق الفورمولا 1 من فريق هوندا البرازيلي روبنز باريكيللو، وعرض عدد من الفنانين العالميين لوحاتهم الفنية التي رسموها، اضافة الى مشاركات طلبة المدارس برسوماتهم التي عبرت عن نظرتهم الشخصية لرياضة السيارات. وتبع هذا الافتتاح نشاط في مجمع السيف، فزار السائق البريطاني الشاب جنسن باتون معجبيه هناك وقدم لهم توقيعه والتقط معهم الصور التذكارية، هذا واستشعر السائق البرازيلي دفء الاستقبال البحريني الذي كان في فترة الاختبارات التجهيزية التي أقامتها الفرق المشاركة في بطولة الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية. جمب (jump ) بحرين: سيشارك سباستيان فوكان في جمب بحرين في فترة ما بين 10 الى 12 من شهر مارس في قلب المنامة، اذ سيستعرض هو مع مجموعة من الموهوبين المحاكين لقدرات الرجل العنكبوت في عمليات القفز من على المباني، التي ستكون محصورة فقط في حلبة البحرين الدولية، علماً أنها تقام حالياً في شوارع المملكة ومبانيها الشاهقة في العاصمة المنامة.

قمة الحماس والروعة في البحرين: سيشارك ما لا يقل عن 500 طالب من مختلف المدارس باحتفالات الموسيقى مع العروض التي ستقدمها فرقة قوة دفاع البحرين، لاحتفائها باستقبال الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 1 في موسم 2006، ففي 11 من مارس ويوم السبت بالتحديد تطرب آذان الجميع بأعذب أنواع الموسيقى العربية.

افتتاح جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج: ستعرض للمرة الأولى في تاريخ الفورمولا 1 الحفل الافتتاحي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج كأحد التغطيات الاعلامية التي تقوم بها ادارة الفورمولا 1، والتي ستتضمن العروض التقليدية والموسيقى الحية مع عروض تعكس حضارة البحرين.

سباق المشاهير: ومما لا شك فيه أن عاشقي رياضة السيارات سيقضون أفضل الأوقات وأكثرها متعة مع سباق المشاهير الذي سيشارك فيه الفنان اللبناني راغب علامة مع عدد من النجوم من بينهم العداء البحريني رشيد رمزي الذي قطع مسافة 800م/ 1.500 م في بطولة الأولومبيك في هليسينكي بالعام الماضي، مع خليط من مختلف المشاهير من مختلف دول العالم كالاعلامية البريطانية ايما باركر، والفنانة المصرية أنوشكا، والبريطاني سير ستيف ريد غريف، والموسيقي الأمريكي جون ليجيند، والعداء الأمريكي مايكل جونسون الذي اشتهر بحذائه الذهبي، وسائقة الرالي الايرانية لالا صديق التي ستساند أحد هؤلاء المشاهير في عملية القيادة. وعبر سير ستيف عن السعادة التي غمرته فور سماعه بسباق المشاهير الذي سيشارك به، وقال: «سوف أبذل قصارى جهدي لأؤدي دوري بصورة جيدة وأنافس جميع المشاهير المتسابقين وأقدم أفضل العروض وأكثرها اثارة ومتعة للبحرينيين»، وقال مازحا: «سوف أسحقهم بانتصاري!». هذا وسيتضمن سباق الأسطورة على جولتين: الأولى يوم السبت والثانية في اليوم الثاني، والتي ستكون قبل البدء بموعد الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 1، وجميع السيارات الثماني ستتنافس على عشر لفات، يخوض المشاهير الخمس الأولى منها، ليتوقفوا بعدها ويتولى القيادة السائقون المتخصصون، مع العلم أن مشاهير العالم سيتسابقون مع السائقين النجوم المحليين ومن منطقة الشرق الأوسط.

التسوق خلال الفورميلا: وبطبيعة الحال فان زيارة البحرين خلال هذا الكرنفال السنوي لن تكتمل الا بزيارة أسواقها التجارية والتي تشتمل على مجمعات تجارية وأسواق شعبية، لذا فقد بادرت غرفة تجارة وصناعة البحرين الى اعلان دعمها لهذا الكرنفال وقررت اطلاق حرية التخفيضات العمومية مجانا ولمدة أسبوعين، وقال الرئيس التنفيذي للغرفة احمد نجم عبد الله النجم ان هذه المبادرة من الغرفة تترجم احد أوجه الدعم الذي تقدمه الغرفة للبطولة العالمية، ولمختلف الفعاليات الكبيرة التي تقام في البحرين، وأشار الى امكانية استثمار هذه الفعاليات والاستفادة من زيادة تدفق الزوار الى البحرين لتنشيط الحركة التجارية والسياحية، اضافة الى الترويج للبحرين ولمناخها الاستثماري، وابراز دورها الحضاري، لافتاً الى أن غرفة تجارة وصناعة البحرين وهي تتبنى مبادرة اطلاق حرية التخفيضات العمومية مجاناً لمدة أسبوعين في جميع مناطق البحرين والمجمعات التجارية ومن دون أي رسوم أو ملء أي استمارات، فهي على قناعة بدور مختلف الجهات ومن ضمنها الغرفة في مسؤولية انجاح هذه الفعالية، والاسهام كل حسب اختصاصه ودوره في تحقيق هذا الهدف. وذكر بأن بلوغ هذا الهدف هو مسؤولية مشتركة من الجميع، لأن نجاح هذا الحدث أمر يشرفنا جميعا فهو يحمل اسم البحرين ويعزز من سمعتها ومكانتها على الصعيد العالمي.

برامج للتسوق: تم وضع برنامج يقضي بتسهيل انتقال زوار البحرين الى المجمعات والأسواق التجارية بما في ذلك سوق المنامة القديم عبر توفير حافلات منتظمة توصلهم الى هذه المواقع مع توفير مطبوعات توجيهية وارشادية تيسر كافة المعلومات التي تخدم زوار البحرين من العرب والأجانب وترشدهم الى ما يلبي رغباتهم التسويقية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عيون الملايين موجهة إلى الجزيرة الساحرة
http://www.sahmy.com/t59955.html


 


قديم 12-03-2006, 02:41 PM   #2
معلومات العضو





هادى سبيل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هادى سبيل is on a distinguished road



افتراضي آخر مستجدات السياحة في العالم

* بدء العمل ببوابة الإمارات الإلكترونية > قام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية الاماراتي الاسبوع الماضي، باطلاق مشروع بوابة الامارات الإلكترونية على مستوى الدولة، وذلك في حضور الشيخ احمد بن سيف آل نهيان رئيس دائرة الطيران المدني واللواء سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية. وبعد ان قام سموه باستصدار بطاقته الإلكترونية الخاصة، افتتح رسميا بوابات المغادرة وبوابات الوصول في مطار ابوظبي الدولي. ثم التقى الصحافيين في قاعة الدار لكبار الزوار. وردا على سؤال حول سبب اقدام وزارة الداخلية على هذه الخطوة قال الشيخ سيف: «تحرص وزارة الداخلية على راحة المواطنين والمقيمين في الدولة وتخفيف العبء النفسي على المسافرين، وان هذه هي احدى ثمار التعاون بين وزارة الداخلية والطيران المدني».

* «الإمارات للعطلات» و«سكاي واردز» يدعمان مهرجان دبي الدولي لموسيقى الجاز > أعلنت الإمارات للعطلات، قسم تنظيم البرامج السياحية في طيران الإمارات وسكاي واردز، برنامج مكافأة ولاء للمسافرين الدائمين مع طيران الإمارات والخطوط السريلانكية، عن تقديم مفاجأة سارة لهواة الجاز وعشاق الموسيقى من خلال رعاية مهرجان فيليبس دبي الدولي الرابع للجاز، الذي سيقام خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس (آذار) الجاري في مدينة دبي للإعلام.

وستكون الإمارات للعطلات وسكاي واردز الراعيين الرئيسيين للمهرجان الذي سيجمع توليفة من موسيقى الجاز والبلوز والروك والغناء، بالإضافة إلى فناني الموسيقى المعاصرين تدعمهم عروض يقدمها موسيقيون محليون شهيرون.

وهذا هو المهرجان الثالث على التوالي الذي يقام تحت رعاية سكاي واردز بينما تشارك معها في رعايته الإمارات للعطلات للمرة الأولى.

وحول ما اذا كانت هذه مقدمة لاطلاق جواز السفر الإلكتروني، اجاب سموه: يعتبر استخدام الأنظمة الإلكترونية عاملا مهما جدا في اختصار الوقت وتسهيل الإجراءات، وهناك طواقم متخصصة من ضباط وزارة الداخلية يعملون باستمرار بحثا عن احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لاستخداماتها بما يوفر الراحة للجميع و يسهل الإجراءات.

ويمكن التسجيل للحصول على البطاقة في مختلف مطارات الدولة بالاضافة الى ادارات الجنسية والاقامة المحلية والاتحادية، ورسم البطاقة 200 درهم، وهي صالحة للاستخدام لمدة سنتين. والحصول على البطاقة متاح امام المواطنين والمقيمين على حد سواء، بالاضافة الى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ويمكن تشغيل البطاقة المستخدمة بسهولة، وهي تقارن بين بصمة ابهام المسافر والبيانات المسجلة في نظام التسجيل، بما يضع حدا لعمليات انتحال الشخصية ويضبط عمليات الدخول غير المشروع الى الدولة، ويريح من مشكلة تشابه الاسماء التي كانت تتسبب بمشكلات جمة.

* سافر الى المغرب بـ38 يورو .. «إيزي جيت» للطيران تفتح خطا بين لندن ومراكش > أعلنت شركة «ايزي جيت» للطيران عن تسيير رحلات جديدة من لندن الى مراكش والعكس الى جانب فتح سوقين اوروبيين هما تركيا وكرواتيا.وستبدأ الرحلات الى المغرب بداية الصيف المقبل وستكون اسعار التذاكر تنافسية جدا حيث يبلغ سعر التذكرة حوالي 38 يورو فقط.

تضم شركة «ايزي جيت« اكثر من 100 طائرة وبلغ عدد المسافرين على خطوطها اكثر من 35 مليون مسافر العام الماضي.

ويعود ذلك بسبب أسعارها المنخفضة وتقديم الخدمات على شبكة الإنترنت ما يجعل السفر اسهل وارخص.

* مع اقتراب يوم الأم .. بوريفاج بالاس في سويسرا يقدم عرضا خاصا للأمهات وبناتهن > من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها لامهاتنا هي إقامة في فندق فخم يقدم لهن الراحة والهدوء ولهذا الغرض يقدم فندق بوريفاج بالاس في سويسرا فكرة جميلة لتكريم امهاتنا. فمن خلال سبا سينك مود الجديدة في الفندق يمكن أن يقدم الابناء والبنات هدية لامهاتهم لقضاء الوقت معا وضمان راحتهن بدون تعب أو ضغط لقضاء وقت جيد.

ويتوفر العرض مقابل 735 فرنكا سويسريا للشخص الواحد، ويضم العرض ثلاثة أيام في الفندق ومساجات وتدليك وتقشير البشرة وتجميل الوجه والعناية بالجسم بالاضافة الى الحمامات التقليدية. يشار الى أن فندق بوريفاج بالاس يتميز بموقع جميل يطل على بحيرة جنيف وقمم جبال الالب السويسرية والفرنسية واكثر المناطق الاوروبية اخضرارا. للمزيد من المعلومات زوروا www.brp.ch








 
قديم 26-03-2006, 10:06 PM   #3
معلومات العضو






خوي الليل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خوي الليل is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيكو وفعلا هي مملكة جميله, وسبق أن زرتهاو ولكن لو يتم منع بعض المحرمات لكان افضل








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سدافكو تصحح ما نشر في صحيفة الجزيرة الصادرة يوم السبت 19/01/1427هـ حول مبيعات الشركة Star الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 18-02-2006 07:42 PM
874.4 مليون ريال أرباح بنك الجزيرة بزيادة 366% عن العام السابق majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 05-02-2006 08:00 AM
تم إيقاف سهم بنك الجزيرة بناء على طلب من بنك الجزيرة للفترة الصباحية ليوم الأربعاء rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 04-01-2006 08:35 AM








الساعة الآن 06:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.