بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



كيف نعرف ان السوق وصل للقمة؟؟؟ دعوة للنقاش

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2006, 11:12 AM   #1
معلومات العضو





عبد المجيد4 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبد المجيد4 is on a distinguished road



افتراضي كيف نعرف ان السوق وصل للقمة؟؟؟ دعوة للنقاش

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-03-2006, 11:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

هناك دلائل على وصول السوق للقمة وهي:

1- وصوله الى مستوى لم يصل اليه من قبل

2- تزايد حجم الكمية المتداولة فيه.

3- ارتفاع المؤشر بنسبة ضعيفة.

4- عندما يسود التفاؤل المبالغ فيه بين المتعاملين

5- عندما يسود الجشع بين المتعاملين

6- ظهور بيانات بشكل سلبي على ادا السوق


اخي المساهم لا تستمع لقول المطبلين واتخذ قرارك بنفسك واترك البحث عن التوصيات فقط

وابحث عن ماهو مفيد لك واتبع المثل الذي يقول :

لا اريد ان تطعمني سمكه اريدك ان تعلمني كيف اصطادها

مختصر كلامي انت في سوق مال لابد عليك تحديد الخساره قبل شراء السهم وكذلك تحديد الربح

واعلم ان السوق في جميع حالاته يحتم عليك ان تكون حذر ا

منقول للمناقشة وارجو ابداء وجهات النظر لنصل الى متى يمكن الحذر من السوق اخوكم / د ابو عبد الله






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف نعرف ان السوق وصل للقمة؟؟؟ دعوة للنقاش
http://www.sahmy.com/t59270.html


 


قديم 10-03-2006, 11:17 AM   #2
معلومات العضو






عبدالمجيد العنقري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالمجيد العنقري is on a distinguished road



افتراضي

استاذي الكريم

صحيح هذا الكلام من ناحيه واحده فقط
وهناك نواحي اخرى كثير وعوامل مرتبطه

واسواق المال تخالف الشعور العام هناك ثلاث فئات مستثمر مضارب مضارب ومستثمر

ولا ينطبق على الجميع








 
قديم 10-03-2006, 11:23 AM   #3
معلومات العضو






عبدالمجيد العنقري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبدالمجيد العنقري is on a distinguished road



افتراضي

مؤشر السوق باذن الله الى ارتفاع ولكن وين اللي يصبر








 
قديم 10-03-2006, 11:28 AM   #4
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير ابو عبدالله على الموضوع القيم
لي عودة الى الموضوع








 
قديم 10-03-2006, 02:12 PM   #5
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

نعرف الوصول الى القمة كما تفضلت ابو عبدالله

لكن المفترض ان نكون حذرين في التعاملات داخل السوق

ان نعرف هناك ارتفاعات وانخفاضات وتصحيح

يجب الاستفادة من الدروس مهما كانت داخل السوق

وان نوظفها لمصلحتنا في المستقبل

ليس العبرة ان تربح

العبرة هل انت ربحت بطريقة مدروسة

او عن طريق الصدفه

وليس عيباً ان تخسر

لكن العيب ان تخسر بنفس الطريقة الاولى

يجب ان نؤمن ان الرزق من الله وحدة

وليس هو مربوط بفلان او اخر

اعلم ان توفيقك انما هو من الله

لأن هذا يدل على حُسن استفادة المرء من الدروس في هذه الحياة

اعرف ان اللحاق بالسهم بعد ارتفاعه بنسبة كبيرة غلط

لأن هذه تعليقة

ويا كثر اللي تعلقوا هذه الايام

يجب ان نعرف ان السوق اذا وصل الى القمة ثم نزل من جراء جني ارباح او تصحيح

سيعود الى نقطة اعلى منها لكنها تحتاج الى صبر فقط

فا يستوجب على كل متعامل في السوق التعود على الصبر

تحياتي لك ابو عبدالله على الموضوع

اخوك ابو محمد







 
قديم 10-03-2006, 02:55 PM   #6
معلومات العضو





عبد المجيد4 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبد المجيد4 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaliddd
نعرف الوصول الى القمة كما تفضلت ابو عبدالله

لكن المفترض ان نكون حذرين في التعاملات داخل السوق

فا يستوجب على كل متعامل في السوق التعود على الصبر

تحياتي لك ابو عبدالله على الموضوع

اخوك ابو محمد

اسعدني مروركم الكريم واسعدني اكثر ردكم الجميل زميلي الكريمين
لكن لي فلسفة ربما اكون محسن وربما غير ذلك
وهي انني قسمت المحفظة لدي الى ما يفوق 30 شركة تحسبا لهذا الأمر الأخير الذي حصل للسوق
وقد وردتني والله رسالة من صديق لي في البنك البريطاني في مكة ان اخرج فتمكنت من 10 % من اسهمي
المهم الأ ترون يا سادة ياكرام ان توسيع المدى في عدد الشركات امر مطلوب 000 وشكرا







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح وفنون تجارة الاسهم عادل فهد   المواضيع المميزه 21 14-10-2007 08:48 PM
توصية بها نسب وليست نسبة خذ بها ستكسب الشيء الكثير من محب لكم جميعاً الوايلي الأسهـــم السعـــوديــــه 136 29-04-2006 10:34 PM
التجزئة وكيف نصبح أغنياء ( منقول ) الشقحاء الأسهـــم السعـــوديــــه 38 06-04-2006 05:08 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء 1/1/1427هـ نـت الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 04-02-2006 03:44 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الأثنين 26-12-2005 نـت الأسهـــم السعـــوديــــه 4 31-12-2005 09:46 PM








الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.