بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2004, 02:38 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-09-2004, 02:38 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صحف اليوم الثلاثاء 16 رجب 1425
http://www.sahmy.com/t578.html


 


قديم 01-09-2004, 02:40 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأسهم القيادية تنهض بسوق الأسهم السعودية أمس لتستعيد 87 نقطة من خسائرها على مدار ثلا

الأسهم القيادية تنهض بسوق الأسهم السعودية أمس لتستعيد 87 نقطة من خسائرها على مدار ثلاثة أيام
أسهم جميع الشركات ترتفع باستثناء ثلاثة وقطاع الصناعة ينتعش بتسجيله أعلى صعود
الرياض: محمد الحميدي
نهضت سوق الأسهم السعودية أمس من تراجعاتها الممتدة منذ انطلاقة تداولات الأسبوع الجاري التي سجلت فيها انخفاضا بنحو 178 نقطة، واستعادت خلال تعاملات أمس 87 نقطة، تمثل 1.4 %، ليغلق المؤشر عند 6291.77 نقطة في ختام التعاملات. جاء ذلك بخلاف ما توقعه المتعاملون في صالات الأسهم حيث اعتقدوا أن توجيه السوق نحو التصحيح سيستمر لنهاية تداولات الأسبوع وأن السوق معرض لمزيد من التراجعات، ليتفاجأ الجميع بتحرك نشط لبعض الأسهم وخاصة ذات الثقل والتأثير المباشر على المؤشر، فصعد سهم «الكهرباء السعودية» 3 %، ليغلق عند 146 ريالا (38.9 دولار)، بتداول 7.2 مليون سهم ليسجل أكثر الأسهم نشاطا أمس. كما تحرك سهم «الاتصالات» بصعوده 0.51 %، إلى 489.25 ريال (130.4 دولار)، بتداول 178.1 ألف سهم. وفي ذات الاتجاه الصاعد، نشط سهم «سابك» فارتفع 0.85 %، ليقف عند 564.75 ريال (150.6 دولار)، بتداول 162.3 ألف سهم.
ويمكن إرجاع الصعود القوي إلى الاعتقاد بأن التراجع الذي حدث والذي استمر إلى ثلاثة أيام جاء بشكل تدريجي قد يفي ولو جزئيا بعملية التصحيح التي كانت لابد. وتراجعت السوق بشكل تدريجي منذ بداية الأسبوع 0.14 في المائة، ليرتفع في اليوم الثاني 0.70 في المائة، ليرمي بثقله في اليوم الثالث 1.9 في المائة، مما أسعف بعض المتداولين وخاصة الصغار منهم لاستيعاب هذا التوجه والتعامل معه وفق معيار السلامة والأمان. يضاف لذلك أن أنباء تصحيح السوق بالهبوط انتشرت بين المتعاملين قبيل انطلاقة التصحيح بداية الأسبوع حيث تداول المتعاملون تلك الأنباء فيما بينهم فلجأ البعض للتخلص من أسهمه واكتفى بالفرجة على حال السوق، إلى حين انتهاء «التوجيه».
وارتفعت أمس جميع الشركات المدرجة في السوق عدا ثلاثة أسهم حققت تراجعات بسيطة هي سهم «العربي الوطني» الهابط 1.3 في المائة، و«السعودي الهولندي» المتراجع 0.21 في المائة، و«صافولا» المنخفض 0.18 في المائة. وفي مقابل ذلك نشطت حركة الأسهم الصناعية حيث سجل سهم «الأحساء للتنمية» أعلى ارتفاع في السوق بارتفاعه نسبة الصعود المسموح بها كاملة وهي 10 في المائة، إلى 203.5 ريال (54.2 دولار)، بتداول فاق مليون سهم. وحل ثانيا سهم «سيسكو» 9.9 في المائة، إلى 228.25 ريال (60.8 دولار)، بتداول 1.8 مليون سهم، حيث أوضحت الشركة أمس بعد قيام العديد من المساهمين بالاستفسار عن عدد الأسهم التي سوف تُطرح في زيادة رأسمال أنها تعتزم زيادة قدرها 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار) ليصبح إجمالي رأس المال بعد الزيادة 400 مليون ريال (106.6 مليون دولار) تمثل 4 ملايين سهم للاكتتاب، موضحة أنه يحق لكل مساهم الاكتتاب بسهم واحد لكل سهم مملوك يوم انعقاد الجمعية العمومية وذلك بحد أدنى








 
قديم 01-09-2004, 09:13 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي سوق الأسهم تستعيد عافيتها وتعوض جزءاً من خسارة "الإثنين"

سوق الأسهم تستعيد عافيتها وتعوض جزءاً من خسارة "الإثنين"



عوضت سوق الأسهم جزءاً من تراجعات اليومين الماضيين وسلك المؤشر اتجاهاً مرتفعاً بعد مضي الدقائق الأولى من التعاملات الصباحية وتسارعت حدة الصعود في سهم التعاملات المسائية عندما كسب المؤشر عند الإقفال 87نقطة.
وقد أغلق السوق على ارتفاع للمؤشر بلغت نسبته 1.4% ليصل إلى 6291نقطة وهو يبتعد عن أعلى مستوى تاريخي بواقع 91نقطة وهذا المستوى يبلغ 6383نقطة وتم تسجيله يوم الخميس الماضي.
ويعود السبب في سرعة العودة إلى الارتفاع أن التراجع الذي حدث في الأيام الماضية لم يستند على عوامل أساسية كما أن المتعاملين استفادوا من نزول مايو الشهير عندما تدافعوا على البيع وعادت الأسعار للارتفاع بعد ذلك وبعض الأسهم تضاعفت عن تلك الفترة حيث تمر سوق الأسهم بعصر ذهبي حققت معه جميع الشركات أسعاراً قياسية تدعمه مجموعة من العوامل الاقتصادية الهامة.
وكان السوق قد تراجع فور الافتتاح يوم أمس لبضع دقائق حيث انخفض المؤشر إلى 6176نقطة ثم عاد للارتداد بشكل سريع خاصة مع قلة العروض وهو ما جعل مستويات الارتفاع في الكثير من الشركات تكون عالية.
وتعتبر شركات سيسكو والأحساء والمتطورة الأعلى ارتفاعاً في السوق بنسبة 10% وبطلبات دون عروض.
وقد أعلنت سيسكو أن الأسهم التي سوف تطرح في زيادة رأس المال تبلغ 200مليون ريال ليصبح رأس المال 400مليون ريال أي بطرح أربعة ملايين سهم ويحق لكل مساهم الاكتتاب بسهم واحد لكل سهم مملوك يوم انعقاد الجمعية وذلك بحد أدنى.
ومقارنة باليوم السابق الذي انحسرت فيه كميات البيع فقد زاد حجم التعامل أمس بواقع أربعة ملايين سهم تعادل نسبة 10.7% ليصل التنفيذ إلى 41.8مليون سهم وزادت قيمة التداول بواقع 50مليون ريال لتصل إلى 7059مليون ريال.
أما عدد الصفات فقد ارتفع بواقع 3.5آلاف صفقة ليصل إلى 68.336صفقة. وتركزت التداولات على قطاعي الخدمات والصناعة حيث سجلت الخدمات تنفيذ 14.8مليون سهم بقيمة 2.3مليار ريال في حين سجلت الصناعة تداول 13.6مليون سهم بقيمة 2.6مليار ريال.
ويعتبر مؤشر القطاع الزراعي أكثر القطاعات ارتفاعاً بنسبة 5.3% ومن أهم الارتفاعات زيادة حائل 11.25ريالاً وصولاً إلى 161.75ريالاً.
ومن أبرز الأسهم المرتفعة في قطاع الخدمات الجماعي بواقع 11ريالاً وصولاً إلى 152ريالاً وكذلك الفنادق بنفس المستوى وصولاً إلى 160ريالاً.
وفي قطاع الأسمنت سجلت العربية أفضل ارتفاع بلغ 14ريالاً بين كانت تبوك الأنشط والأبرز في التعاملات.
والأسهم المتراجعة في السوق هي ثلاثة أسهم الأول سهم البنك العربي بواقع 7.5ريالات وسهم صافولا والبنك الهولندي بواقع ريال واحد.









 
قديم 01-09-2004, 09:21 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مفهوم المضاربة يسيطر على السوق وتحذيرات من العشوائية في قرارات البيع والشراء

مفهوم المضاربة يسيطر على السوق وتحذيرات من العشوائية في قرارات البيع والشراء
الأسهم السعودية تصعد 87 نقطة بدعم "الكهرباء"

أبها: محمود مشارقة
عوضت سوق الأسهم السعودية نصف خسائرها التي منيت بها على مدار 3 أيام منذ بداية الأسبوع بصعود مؤشرها أمس 87 نقطة وبنسبة 1.40%.
وأقفل المؤشر على 6291 نقطة بتداول 41.89 مليون سهم بقيمة 7.05 مليارات ريال وذلك عبر تنفيذ أكثر من 68 ألف صفقة.
وجاء هذا الارتفاع بدعم قوي من شركات العوائد وتألق سهم "الكهرباء" الصاعد 3% إلى 146 ريالاً وذلك بتنفيذ 7.2 ملايين سهم بقيمة 1.04 مليار ريال.
وصعد القطاع الزراعي 5.39% أمس مع بروز سهم "القصيم الزراعية" الذي حل خامساً في ترتيب الشركات الأكثر ارتفاعاً بالسوق بنسبة صعود 7.96%.
كما ارتفع قطاع الخدمات 3.66% مع بروز أسهم "النقل الجماعي" و"الفنادق" و"المواشي المكيرش".
وكان أكثر الأسهم صعوداً في قطاع الصناعة "الأحساء للتنمية" بالنسبة القصوى تلاه "سيسكو" و"المتطورة" بنفس النسبة تقريباً ثم "الغذائية بنسبة صعود 8.8% في الوقت الذي كانت نسبة صعود هذا القطاع بشكل عام 1.46%.
وارتفع قطاع الأسمنت 1.16%' والبنوك 0.68% و"الاتصالات" 0.51%.
ويعكس التصحيح الإيجابي للمؤشر نوعاً من التفاؤل لدى المتعاملين في تعويض الخسائر التي منوا بها منذ بداية الأسبوع، إلا أن الملاحظ من الصعود القوي للسوق أمس أن مفهوم المضاربة مازال مسيطرا على السوق ويمكن وصف السوق "بالمزاجية" حيث يتحول التشاؤم فيها بانخفاض المؤشر إلى تفاؤل باستئناف رحلة الصعود خلال يوم التداول الواحد والمطلوب من المستثمرين التعلم من دروس تراجع الأسهم في عدم الانقياد وراء الشائعات والبيع السريع لمجرد انخفاض آني في السوق وضرورة الاحتفاظ بالأسهم الجيدة طالما عناصر الدعم المحيطة موجودة.








 
قديم 01-09-2004, 09:24 AM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الكهرباء والصناعة يقودان استقرار وارتفاع السوق

الكهرباء والصناعة يقودان استقرار وارتفاع السوق

المصدر : د. علي دقاق (جدة)


بعد الغربلة التي تعرض لها سوق الاسهم خلال يومي الاحد والاثنين بسبب الضغوط السعرية واظهار الشاشات عروضا بدون طلبات لزعزعة الثقة المتنامية في السوق ومحاولة العودة بالسوق الى اجواء الاشاعات التي لا تقوم على حقيقة وبالتالي لا تمر طويلا جاء الجواب الحقيقي للسوق خلال تداولات يوم امس حيث حقق السوق مكاسب بلغت 1,4% ليغلق مرتفعا عند 6291,8 نقطة موافقا لتوقعات (عكاظ) والتي طرحناها خلال تحليل السوق المنشور امس الثلاثاء.
عودة السوق بهذا الارتداد كشف عن بعض الاخطاء التي ارتكبها بعض المضاربين خاصة صغارهم والتي تمثلت في سرعة الخروج من السوق والبيع بخسارة مغلبين العامل النفسي الذي استغله مجموعة من صناع السوق ونجحوا نسبيا في تجميع اسهم باسعار رخيصة بعد ان اوهموا السوق بالعروض الوهمية ومسيرة مثل هذه لابد من التعلم منها فالمؤشرات الاقتصادية والفنية كانت جيدة وهذا كان لابد وان يكون عنصر اطمئنان وليس عنصر قلق وما كان يستدعي اعطاء العامل النفسي ذلك الوزن من التأثير. السوق اليوم سيكون اكثر استقرارا ولا نتوقع ارتفاعا كبيرا للمؤشر ولكن سيكون هناك تحرك ايجابي في جميع القطاعات يتخلله جني ارباح سريع ربما بسبب تأثير العامل النفسي ولحين عودة الثقة من جديد ويظل السوق قويا واعتقد ارتداد الامس فيه اشارة الى مرحلة جديدة من الصعود نحو نقاط جديدة ربما تفوق 6450 نقطة واذكر بان توقعاتنا لسوق الاسهم بنهاية العام (اربعة شهور) ربما يصل الى 7250 نقطة او اكثر لو تم ادراج الشركات الجديدة.
باغلاق الامس يقف السوق عند ارتفاع نسبته 41,8% ما يعني 5,2% شهريا وهذا معقول جدا وقابل للارتفاع.
كميات وقيمة التداول ليوم امس جاءت حوالى 41,9 مليون سهم وحوالى 7 مليارات ريال بعد تداول اسهم 72 شركة ارتفعت منها 69 شركة قادها الاحساء وسيسكو بالنسبة القصوى وانخفضت اسهم 3 شركات.









 
قديم 01-09-2004, 09:29 AM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي ثقة المتداولين تتفاعل مع موجة التصحيح باستبعاد حالات الهروب

المؤشر يستعيد 87 نقطة من خسائره
ثقة المتداولين تتفاعل مع موجة التصحيح باستبعاد حالات الهروب
* تحليل - أحمد بن حامد الحجيري:
اشتدت حمى التفاعل بثقة المتداولين لعودة الصعود عقب موجة التصحيح الماضية التي أخذت شكلاً معقولاً في عملية الضغط مستبعدة لحالات الهروب السابقة وقت الانهيارات القوية مما أعاد جزءاً كبيراً من النقاط المفقودة مع نهاية تداولات أمس الأول، متأثرة بإقبال ملحوظ على جميع أسهم الشركات ما عدا ثلاث منشآت عكست بانخفاضها سير الانتعاش بسبب الزيادة التي حظيت بها في فترة الهبوط يتقدمها العربي الوطني بنسبة 1.32% فاقدا 7.5 ريالات إلى 560.75 ريالا.
وقاد قطاع الصناعة زمام الارتفاع بتحسنه القيادي ممثلا في بلوغ الاحساء للتنمية إلى نسبة الحد الأعلى 10% مكتفية بتنفيذ مليون و98 الف سهم رابحة 18.5 ريالا واقفلت على 203.25 ريالات واستجابت معها أيضا أسهم الثقل بزيادة جيدة وهو ما سجله سهم سابك الصاعد 4.75 ريالات إلى 564.75 ريالا كذلك الأسمدة بتقدمها 1.78% إلى 314 ريالا.
ثم سجل قطاع الزراعة ثاني أقوى نسبة بقيادة القصيم الزراعية بارتفاعها 7.96% مغلقة 122 ريالا بعد أن بلغت إلى قيمة مغرية مدورة 779 الف سهم. يلي ذلك أداء القطاع المصرفي بقوة السعودي الفرنسي 1.90% بالغاً 590 ريالا.
وساهم صعود الكهرباء في رفع المستوى بشكل ملحوظ حيث ارتفع سعر السهم 3% بما يعادل 4.25 ريالات ليصل 146 ريالا قائدا بذلك لقائمة النشاط من خلال تحركه بكمية تفوق 7 ملايين سهم. واحتل قطاع الخدمات المركز الخامس مقارنة بالقطاعات الأخرى مشكلا زيادة واضحة في جميع اسهمه وقيد سهم النقل الجماعي أعلى معدل 7.6% إلى 151 ريالا بتداوله 1.4 مليون سهم. ثم تجاوب قطاع الاسمنت بتحسن العربية 3.8% كاسبا 13.75 ريالا إلى 379.75 ريالا وارتفع سعر سهم الاتصالات 2.5 ريال مغلقا 489.25 ريالا متفاعلة مع حجم متواضع 178.1 الف سهم. هذا وقد بلغ حجم التنفيذ الكلي 41.8 مليون سهم بقيمة متداولة تزيد على 7 مليارات ريال الأمر الذي من خلاله صعد مؤشر السوق 87 نقطة بنسبة 1.40% مقفلا عند نهاية تعامله أمس على 6292 نقطة.








 
قديم 01-09-2004, 09:37 AM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأسهم تتعافى من هزتها التصحيحية وتستعيد ثقة مستثمريها

حاجز الـ 6201 نقطة قاع السوق المدعوم

الأسهم تتعافى من هزتها التصحيحية وتستعيد ثقة مستثمريها

الدمام - خالد عبدالعزيز



جانب من توقعات (اليوم الاقتصادي) في يومي الثلاثاء 8 رجب 1425هـ والسبت 11 رجب 1425هـ

تعافت سوق الاسهم المحلية في تعاملاتها امس الثلاثاء من هبوطها التصحيحي الذي لازمها في يومين متتاليين وخسر معه مؤشرها العام نحو168 نقطة بعد مرحلة شد وجذب لازمت السوق حول توقعات مرورها بخطوة تصحيحية مفاجئة ايا كانت فترتها لايقاظ الاموال الموجودة في خارج السوق ودفعها اليه مرة اخري عطفا على ما أنتاب المستثمرين من حيطة وحذر اوقفت تدفق تلك الاموال ووضعتها جانبا عن السوق. وحصلت السوق امس على عمليات شراء بدأ من الدقائق الاولى لبداية التداول ومهدت عمليات قنص الفرص الى توسعة العمليات الشرائية التي كانت دافعا حقيقيا في وضع حد لحالة التراجع التي شهدتها الاسهم وخطف المستثمرون فرص الشراء التي لاحت لهم. وحد توقف عمليات البيع من وضع الاسهم امام توازن ايجابي رفع من مستوياتها السعرية التي سهلت من ضبط القوى الداعمة لايقاع السوق مع قناعة المستثمرين بأنه من الممكن ان تكتفي الاسعار بحالة التصحيح التي مرت بها وانها ستزيل أي عقبات قد تؤثر على معنويات المستثمرين خلال الفترة القادمة. واستجمعت السوق في منتصف الفترة الصباحية أكثر من 60 نقطة مع ضخ طلبات شراء حتى نهاية تعاملات الفترة المسائية انساق فيها المشترون خلف تلبية رغبات البائعين وفقا للاسعار التي حملتها عروض البيع لكن الاتجاه الى جني الارباح اوقف الاسعار دون أسقفها العليا لتغلق السوق تعاملات فترتها الاولى عند 6238.8 نقطة بزيادة 34.17 نقطة وبتداول وصل الى نحو 19.1 مليون سهم نفذت في 31.7 الف صفقة بقيمة 3.17 مليار ريال فيما اعتبر مستوى ال6201 نقطة قاعا مدعوما. واستمرت في تحقيق مكاسبها في الفترة المسائية حتى اغلق المؤشر العام عند اعلى مستوى له ببلوغه 77ر6291 نقطة وبزيادة 08ر87 نقطة وباجماليات للفترتين تصل الى نحو 8ر41 مليون سهم نفذت في 3ر68 الف صفقة بقيمة 05ر7 مليار ريال.
ويرى مراقبون للسوق ان التصحيح السعري الذي مرت به الاسعار سيعزز من انطلاقتها نحو استعادة مستوياتها وسينعكس بشكل ايجابي على أدائها والتوجه بها نحو اضافة مكاسب جديدة وسيدفع الى توسعة قاعدة مستثمريها والتي يتوقع لها ان تصل الى ارقام كبيرة مع الاكتتابات الجديدة خلال الفترة المقبلة.








 
قديم 01-09-2004, 09:41 AM   #8
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأسهم تتعافى وتسترد نصف خسائرها وتقذف إشارات لدخول الأموال

احتواء مخاوف وقلق المستثمرين بعد عنف شرائي وقنص فرص

الأسهم تتعافى وتسترد نصف خسائرها وتقذف إشارات لدخول الأموال

الدمام - خالد عبدالعزيز
احتوت سوق الاسهم المحلية في تعاملاتها مخاوف وقلق المستثمرين حول ماتوجسوا منه في الايام الاخيره من تعرضها لهبوط تصحيحي مفاجيء والذي مرت به في يومين سابقين وخسر معه مؤشرها العام نحو168 نقطة وتعافت منه امس الثلاثاء بعد مرحلة شد وجذب عاشتها ولازمتها السوق حول توقعات مرورها بخطوة تصحيحية ايا كانت فترتها لايقاظ الاموال الموجودة في خارج السوق ودفعها اليها مرة اخرى عطفا على ما انتاب المستثمرين من حيطة وحذر اوقفت تدفق تلك الاموال ووضعتها جانبا عن السوق. وتدفقت الى السوق امس عمليات شراء بدءا من الدقائق الاولى لبداية التداول ومهدت عمليات قنص الفرص لتوسعة العمليات الشرائية التي كانت دافعا حقيقيا في وضع حد لحالة التراجع التي شهدتها الاسهم وخطف المستثمرون فرص الشراء التي لاحت لهم بينما فضلت الغالبية من ملاك الاسهم البقاء دون اللجوء الى البيع . وحد توقف عمليات البيع من وضع الاسهم امام توازن ايجابي رفع من مستوياتها السعرية التي سهلت من ضبط القوى الداعمة لايقاع السوق مع قناعة المستثمرين بأنه من الممكن ان تكتفي الاسعار بحالة التصحيح التي مرت بها وانها ستزيل أي عقبات قد تؤثر على معنويات المستثمرين خلال الفترة القادمة. وأغلق السوق تعاملات فترته الاولى عند 6238.8 نقطة بزيادة 34.17 نقطة وبتداول وصل الى نحو 19.1 مليون سهم نفذت في 31.7 الف صفقة بقيمة 3.17 مليار ريال واستمرت في تحقيق مكاسبها في الفترة المسائية حتى أغلق المؤشر العام عندأعلى مستوى له ببلوغة6291.77نقطة وبزيادة87.08نقطة وباجماليات للفترتين تصل الى نحو41.8مليون سهم نفذت في 68.3 الف صفقة بقيمة 7.05 مليار ريال . واستجمعت السوق في منتصف الفترة الصباحية أكثر من 60 نقطة مع ضخ طلبات شراء حتى نهاية تعاملات الفترة المسائية و انساق فيها المشترون خلف تلبية رغبات البائعين وفقا للاسعار التي حملتها عروض البيع لكن الاتجاه الى جني الارباح اوقف الاسعار دون أسقفها العليا فيما اعتبر مستوى ال6201 نقطة قاعا مدعوما.
ويرى مراقبون للسوق ان التصحيح السعري الذي مرت به الاسعار سيعزز من انطلاقتها نحو استعادة مستوياتها وسينعكس بشكل ايجابي على أدائها والتوجه بها نحو اضافة مكاسب جديدة وسيدفع الى توسعة قاعدة مستثمريها و التي يتوقع لها ان تصل الى ارقام كبيرة مع الاكتتابات الجديدة خلال الفترة المقبلة. وتجاهلت السوق الاصوات المتشائمة التي كانت توحي بتعرضها لمنزلق حاد في تكرار لاحداث مايو الماضي والتي شهدت فيه أعنف هزة تعرضت له في تاريخها اضطرت معه أنذاك صناديق الدولة المتمثله في مصلحة معاشات التقاعد والتأمينات الاجتماعية الى احتواء تلك الهزة حتى اعادت السوق الى مسارها الصاعد.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.