بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



كيف تستخدم آوتلوك إكسبرس

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-2006, 01:07 PM   #1
معلومات العضو





ra7aal غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ra7aal is on a distinguished road



افتراضي كيف تستخدم آوتلوك إكسبرس

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-02-2006, 01:07 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كيف تستخدم آوتلوك إكسبرس


يعتبر آوتلوك إكسبرس من أفضل برامج جلب البريد. وهو يأتي مجانا مع نظام التشغيل وندوز. ولنتحدث أولا عن أهم جانب وهو حفظ البيانات بنسخة احتياطية.

يعد إجراء نسخة احتياطية عن البيانات خطوة جوهرية لا بد من القيام بها لضمان الحماية للبيانات على أجهزة الكمبيوتر. إذ غالباً ما يواجه مستخدمو الكمبيوتر مشاكل تضطرهم إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل من الصفر، أي ضياع جميع البيانات الموجودة مسبقاً.
وقبل كل شيء عليك أن تحدد المكان الذي ستحفظ عليه نسختك الاحتياطية من البيانات. بإمكانك إنشاء مجلد على القرص الصلب يتضمن بدوره مجلداً فرعياً لكل حساب في حال وجود أكثر من واحد. وضمن كل مجلد يفضل إنشاء مجلد مستقل للرسائل وآخر للعناوين وآخر للقواعد وما إلى ذلك.
وبعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي لجميع بيانات برنامج آوتلوك إكسبريس إلى المجلد المذكور، قم بنسخ المجلد إلى أية وسيلة تخزين كالأقراص المدمجة أو أقراص ZIP أو على أحد أقراص الشبكة أو غير ذلك.
ومن الأفضل عدم الاتصال بالإنترنت أثناء القيام بالخطوات التالية، وإن كنت متصلاً بالإنترنت فكل ما عليك فعله النقر على الأمر "عمل دون اتصال" من القائمة "ملف".


الحسابات:
كل هوية تقوم بإنشائها يمكن أن تتضمن أكثر من حساب بريدي، وتشمل الحسابات البريدية البريد الإلكتروني الشخصي ومعلومات عن نوع الحساب البريدي، واسم المستخدم، وكلمة السر، واسم خادم البريد وما إلى ذلك من بيانات يحتاجها المستخدم لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني. لإنشاء نسخة احتياطية عن حسابك البريدي، اتبع ما يلي:
1- من شريط أدوات برنامج آوتلوك إكسبريس، توجه إلى القائمة "أدوات" ومنها اختر "حسابات".
2- من نافذة الخيارات التي تظهر أمامك، توجه إلى علامة التبويب العليا "بريد"، ثم اختر من القائمة الحساب البريدي التي تود إنشاء نسخة احتياطية عنه.
3- انقر على الأمر "تصدير" ثم اختر المسار الذي تود أن تحفظ عليه نسختك الاحتياطية، ثم انقر على الزر "حفظ".
وإذا كان لديك أكثر من حساب بريدي فما عليك سوى تكرار الخطوات الثلاث السابقة على كل حساب موجود في القائمة.

لإجراء نسخة احتياطية عن دفتر العناوين، اتبع الخطوات التالية:
1- افتح برنامج آوتلوك إكسبريس ثم توجه إلى القائمة أدوات واختر منها "دفتر العناوين". من النافذة الجديدة اختر"ملف"، ثم "تصدير"، ثم "دفتر العناوين".
2- اختر المسار الذي تود حفظ الملف فيه ثم أعط اسماً معيناً للملف.
3- انقر "حفظ".
وبالإضافة إلى إجراء نسخة احتياطية عن دفتر العناوين، يفضل كذلك طباعته على الورق وحفظه في مكان ما.


يقوم برنامج البريد آوتلوك إكسبريس تلقائياً بإنشاء بعض المجلدات الأساسية مثل البريد الصادر، والبريد الوارد، والمواد المحذوفة. وتوضع هذه المجلدات ذات الامتداد (.dbx) في مجلد تجده بالذهاب إلى "أدوات" ثم "خيارات" ثم "صيانة" ثم تختار الزر "مجلد التخزين". ومن هناك تستطيع أيضا أن تقوم بتبديل مكان مجلدات رسائل آوتلوك إكسبرس إلى قرص آخر غير القرص C من أجل حماية أكثر، خصوصا إذا كان القرص جيدا ومأمونا.
ولكن هذا لا يؤدي إلى تغيير مسار رمز التعريف GUID إذ يظل هذا الأخير حيثما هو ولكنه في الوقت ذاته يبقى مرتبطاً مع المجلدات في مكانها الجديد.

ويمكنك على أية حال أن تحفظ نسخة احتياطية بصورة دورية عن طريق نسخ المجلد المحدد على قرص مدمج أو أي وسيط من وسائط التخزين.
والآن دعونا نسترجع النسخ الاحتياطية التي أنشأناها عن بيانات برنامج البريد آوتلوك إكسبريس من جديد بعد إعادة تهيئة الكمبيوتر وتثبيت نظام التشغيل من الصفر، أو بعد الترقية إلى كمبيوتر آخر أحدث وأقوى.
بعد فتح برنامج البريد آوتلوك إكسبريس علينا وقبل كل شيء فصل الاتصال بالإنترنت إذا كان موجوداً، وذلك باختيار الأمر "عمل دون اتصال" من القائمة ملف.

حسابات آوتلوك إكسبريس:
لاستعادة النسخة الاحتياطية من الحسابات على إصدارة جديدة من ويندوز أو على كمبيوتر آخر يعمل بنظام التشغيل ويندوز، اتبع ما يلي:
1- من القائمة أدوات اختر الأمر "حسابات"، ثم "استيراد".
2- توجه إلى حيث توجد النسخ الاحتياطية، ثم قم باختيارها واحدةً تلو الأخرى، في حال وجود أكثر من حساب.

مجلدات آوتلوك إكسبريس:
لنقل جميع رسائلك إلى إصدارة جديدة التثبيت من آوتلوك إكسبريس، اتبع ما يلي:
1- من شريط أدوات برنامج آوتلوك إكسبريس الرئيسية، توجه إلى القائمة "ملف"، ومنها اختر الأمر "استيراد"، ثم "رسائل".
2- من قائمة البرامج التي تظهر أمامك، اختر "آوتلوك إكسبريس (الإصدارة التي أجريت نسختك الاحتياطية منها) Outlook Express" ثم انقر "التالي".
3- استخدم زر "الاستعراض" لتحديد المجلد الذي يتضمن النسخة الاحتياطية لرسائلك، قم باختيارها ثم انقر موافق ثم التالي.
4- من مربع الحوار الجديد الذي يظهر لك، اختر "جميع المجلدات" (إلا إذا كنت ترغب في استيراد مجلدات معينة دون غيرها لسبب أو لآخر)، ثم انقر التالي ثم موافق.
ومرة أخرى، إذا كان لديك أكثر من هوية، انتقل إلى الهوية الأخرى وقم باتباع الخطوات ذاتها لاسترجاع الرسائل الخاصة بالهوية الأخرى.

دفتر العناوين:
لاستعادة النسخة الاحتياطية من دفتر العناوين إلى برنامج البريد آوتلوك إكسبريس، اتبع التعليمات التالية:
1- من القائمة أدوات، توجه إلى "دفتر العناوين"، ومنه اختر "ملف"، ثم "استيراد"، ثم "دفتر العناوين".
2- انتقل إلى مجلد النسخة الاحتياطية، ثم اختر ملف دفتر العناوين الذي ترغب باسترجاعه، وانقر على الأمر "فتح".

قواعد الرسائل (مفيدة جدا):

1- من القائمة "أدوات" اذهب إلى "قواعد الرسالة" ثم "بريد".

2- اختر "جديد" فتظهر لك واجهة بها أربع نوافذ: الأولى للشرط الذي تجري عليه القاعدة، والثانية للإجراء المطلوب اتخاذه، والثالثة لوصف القاعدة، والرابعة لتسمية القاعدة.

3- يمكنك أن تختار ما تشاء من الشروط المطلوبة لتحقق القاعدة والاجراءات التي تريدها، وفي حالة اختيار أكثر من شرط أو إجراء يمكنك اختيار "و" أو "أو"، وهذا يعود لرغبتك في تطبيق القاعدة إذا تحقق شرط واحد أو تطبيقها إذا تحققت كل الشروط مجتمعة، واختيار ذلك تجده في النافذة الثالثة عند النقر على إحدى الكلمتين "و" أو "أو" بعد أن تقوم بوضع القاعدة كاملة.

واستخدام القواعد مهم جدا ومفيد، فيمكنك أن تجعل البرنامج يضع كل الرسائل القادمة من شخص معين أو تحمل سمة معينة سواء من حيث المرسل أو المرسل إليه أو نص الرسالة أو موضوعها، تستطيع أن تجعله يضع تلك الرسائل في مجلد تقوم بتحديده أنت. وبهذا يقوم البرنامج بفرز الرسائل في مجلدات عند ورودها وتنظيمها بحيث يسهل عليك التعرف على الرسائل المهمة بنظرة واحدة.


تلميحات متنوعة

إنشاء قوالب جاهزة للرسائل الإلكترونية في برنامج آوتلوك إكسبريس:
اختصاراً للوقت والجهد، بإمكانك إنشاء قالب جاهز لرسائلك الإلكترونية في برنامج البريد آوتلوك إكسبريس، وللقيام بذلك، اتبع ما يلي:
افتح برنامج البريد آوتلوك إكسبريس ثم اختر رسالة جديدة بالضغط على الأمر "رسالة جديدة" أو "إنشاء رسالة جديدة". قم بكافة التعديلات التي ترغب بها أن تظهر دائماً في رسائلك البريدية، كنوع الخط وحجمه، ولون الخلفية، والتوقيع أسفل الرسالة وما إلى ذلك. بعد الانتهاء من جميع الإعدادات المطلوبة، توجه إلى القائمة "ملف"، واختر الأمر "حفظ باسم"، وأعط رسالتك أي اسم تريد، واحرص على اختيار نوع الملف التالي: *.eml.
الآن قم بإضافة الملف أو اختصار له إلى شريط التشغيل السريع الموجود في أسفل الشاشة أو لقائمة "ابدأ" بالسحب والإفلات.
وبالنسبة للذين يشتكون من عدم قدرتهم أحياناً إرسال نسخة كربونية عادية CC أو نسخة كربونية مخفية BCC لجميع الرسائل الصادرة إلى عنوان بريدي آخر، فبإمكانهم القيام بذلك عن طريق إضافة العنوان الذي يرغبون به في حقل CC أو BCC ضمن القالب ذاته وحفظه.

ملاحظة: إن كنت من مستخدمي الإصدارة 5 من برنامج البريد آوتلوك إكسبريس، فإن البرنامج قد يقوم على الأغلب بحذف القالب الذي أعددته بمجرد استخدامه مرة واحدة. ولتجنب حدوث هذه المشكلة اجعل ملف القالب للقراءة فقط، وذلك بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن، واختيار "خصائص" من القائمة المنسدلة، ثم التأشير على الخيار "للقراءة فقط"، والنقر على الأمر "موافق".

إعادة تثبيت آوتلوك إكسبريس من جديد:
قد يتساءل العديد من المستخدمين عما إذا كانت هناك طريقة ما لإعادة تثبيت برنامج البريد آوتلوك إكسبريس، وعلى الرغم من عدم وجود تعليمات صريحة للقيام بذلك، فإنه بالإمكان إعادة تثبيت آوتلوك إكسبريس كعنصر بمفرده دون باقي عناصر مجموعة تطبيقات إنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت. ولاحظ أيضاً أنه بإمكانك إعادة تثبيت آوتلوك إكسبريس فوق إصدارة أخرى موجودة مسبقاً من دون أية مشاكل تذكر.


تركيب حساب بريدي:

يجب أن يكون لديك حساب بريدي جاهز من نوع (POP3)، وهذا متوفر مثلا في بريد جواب www.gawab.com ثم قم بالخطوات التالية:

1- من القائمة "أدوات" اختر "حسابات".

2- من الأعلى اختر "بريد" ثم اضغط الزر "إضافة" واختر "بريد".

3- اكتب اسم الحساب البريدي كما يحلو لك ثم "التالي".

4- ضع العنوان البريدي كاملا ثم "التالي".

5- ضع ملقم البريد الوارد وهو الخاص بموفر خدمة البريد (بريد جواب مثلا: pop.gawab.com) ثم ضع ملقم البريد الصادر، ويفضل أن يكون الخاص بموفر خدمة الإنترنت لديك، ويمكنك الاستفسار من الشركة موفرة الخدمة، ثم "التالي".

6- ضع اسم الحساب، وهو عادة الكلمة التي تسبق @ في عنوانك البريدي، ثم ضع كلمة السر، ثم "التالي".

7- اضغط "إنهاء" وتكون بذلك قد انتهيت من إعداد حسابك البريدي، ويمكنك فتح حسابات أخرى كما تشاء وتركيبها، وسيقوم آوتلوك بجلب محتوياتها لك دون أن تضطر لفتح حساباتك عن طريق استخدام المستعرض.



ملاحظة: بعض مواقع البريد الإلكتروني مثل "********" لا يقبل التشغيل على آوتلوك إلا باشتراك مدفوع القيمة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كيف تستخدم آوتلوك إكسبرس
http://www.sahmy.com/t55987.html


 


قديم 28-02-2006, 02:11 AM   #2
معلومات العضو





ملك بدون مملكة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ملك بدون مملكة is on a distinguished road



افتراضي

مشكورررررررررررررررررررر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ـــــــــــــــــــــــــ السوق فلت من يد الهيئة , والهيئة تستخدم العصا منتسب الأسهـــم السعـــوديــــه 2 25-02-2006 06:51 PM
تهامة تستخدم التمويل الإسلامي majidsr الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 07-01-2006 09:50 AM








الساعة الآن 01:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.