بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



انسحاب سيدات أعمال بعد فرض «أكاديميات» لا علاقة لهن بالتجارة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2005, 11:14 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي انسحاب سيدات أعمال بعد فرض «أكاديميات» لا علاقة لهن بالتجارة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-02-2005, 11:14 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

انسحاب سيدات أعمال بعد فرض «أكاديميات» لا علاقة لهن بالتجارة
جدة: محمد جزائري
أعلنت سيدات أعمال سعوديات انسحابهن من اللجنة الوطنية النسائية للغرف التجارية، احتجاجا على فرض أكاديميات لسن على علاقة بالتجارة. وأبدت سيدات أعمال تحدثن لـ «الشرق الأوسط»، استياءهن من الطريقة التي تعامل بها القائمون على مجلس الغرف، بعدما خصصوا غالبية مقاعد اللجنة النسائية لأكاديميات متخصصات في الشريعة والفقه واللغة العربية (26 مقعدا من أصل 42 مقعدا) مقابل 16 مقعدا فقط لسيدات الأعمال.
تقول سيدة الأعمال وعضو اللجنة، حصة العون لـ «الشرق الأوسط»: «اعتراضنا أولا قانونياً، وثانيا عمليا. فمن شروط العضوية ألا تكون العضو موظفة حكومية، ما يلغي أحقية العضوية ليس فقط لأستاذات الجامعة الموجودات حاليا، بل يتعداه لرئيسة اللجنة، كونها موظفة في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. أما الاعتراض العملي، فيظهر في مداخلاتهن التي تستند الى نظريات وليس الى واقع عملي، سيدات الأعمال أكثر إلماماً به من غيرهن».
من جانبها، أكدت الأميرة هيلة الفرحان، رئيسة اللجنة النسائية، لـ«الشرق الأوسط» أنه «لم يصلني أي شيء رسمي مكتوب يفيد بوجود انسحابات من اللجنة، أما باقي الاعتراضات أو التهم، فلا أفضل الحديث فيها، والبت فيها سيكون بشكل علمي وفي الوقت المناسب».
وبالعودة للأعضاء المحتجات من الغرفة التجارية الصناعية بالدمام، تحدثت سيدة أعمال مرموقة لـ «الشرق الأوسط» مفضلة عدم ذكر اسمها، قائلة: «الوضع أصبح متأزما بشكل لا يمكن معه الاستمرار، والتدخلات والتجاوزات القانونية أفقدت اللجنة دورها الحيوي الذي كان من المقرر لها ان يكون». يذكر ان الاعتراضات والانسحابات شملت سيدات من مختلف مناطق المملكة، وليس من منطقة واحدة فقط.
وكانت آخر التحركات النسوية على هذا الصعيد، رفع بيان «مكتوب» الى الأمين العام للغرف التجارية الدكتور فهد السلطان، من قبل السيدة حصة العون، معبرة فيه عن رأي سيدات الاعمال.
وجاء في البيان: «فتح الباب لنساء لسن على علاقة بقضايا سيدات الأعمال، فضلا عن مزاحمة موظفات الغرفة لأعضاء اللجنة على الرئاسة والعضوية، أمر لا يتوافق مع الانظمة واللوائح الخاصة باللجان التابعة لمجلس الغرف ولن نرضى أن يخترع الآخرون لائحتنا ونظامها وفق مخطط غريب يهدف من ورائه الى تسليط موظفات الغرفة على قضايانا. كما أن اختيار كثير من الأخوات ذوات التخصصات مثل الشريعة، الفقه، اللغة العربية.. وبعض الدخيلات على حقوقنا تدفعنا للرفض، جملة وتفصيلا».
وأضافت العون في البيان «في اللجنة نظام الشخص الواحد المحاط بمريديه»، مشيرة الى أن من بين الأعضاء الأكاديميات متشددات دينيا، «هاجمن سيدات الأعمال ووجهن التهم الواحدة تلو الأخرى، بل تعدى بعضهن علينا شخصيا.. حتى ان احداهن قالت نحن هنا للمطالبة بحقوق بناتنا، اللاتي نستخدمهن نحن سيدات الاعمال، في أمور غير لائقة دينياً ولا اجتماعياً ثم أردفت ذلك بتهم يندى لها الجبين». وقال البيان إن رئيسة اللجنة «لا تجيب على أسئلتنا ومداخلاتنا، وتوقف هذا السيل العارم من التهم».
يذكر أن اللجنة الوطنية النسائية لمجالس الغرف التجارية الصناعية، تأسست حديثاً بنظام انتخابي، فازت على اثره الأميرة هيلة الفرحان آل سعود بمنصب رئاسة اللجنة، وأعلن في حينه ان الاهداف الاستراتيجية للجنة تقوم على توسيع مساهمة المرأة السعودية في الأنشطة الاقتصادية بالإضافة إلى رعاية وحماية مصالحها العملية.
http://www.asharqalawsat.com/view/ks...5,02,24,284581







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
انسحاب سيدات أعمال بعد فرض «أكاديميات» لا علاقة لهن بالتجارة
http://www.sahmy.com/t5124.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.