بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الشركات البتروكيماوية العالمية تهرع لرفع أسعار منتجاتها لشهر سبتمبر القادم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2004, 06:20 AM   #1
معلومات العضو





عين خير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عين خير is on a distinguished road



افتراضي الشركات البتروكيماوية العالمية تهرع لرفع أسعار منتجاتها لشهر سبتمبر القادم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-08-2004, 06:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الشركات البتروكيماوية العالمية تهرع لرفع أسعار منتجاتها لشهر سبتمبر القادم

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي:

مع استمرار الارتفاع الكبير في أسعار النفط الخام خلال شهر أغسطس الحالي هرعت العديد من الشركات البتروكيماوية العالمية لرفع أسعار منتجاتها لشهر سبتمبر القادم ومن ابرزها شركة داو كيميكل الأمريكية والتي قررت رفع أسعار منتجاتها من البوليمرات المختلفة في الأسواق الأوروبية والأمريكية. ففي أوروبا رفعت شركة داو أسعار عقود البولي ستايرين إلى (250) يورو للطن.
كما رفعت أسعار البولي اثيلين منخفض وعالي الكثافة الخطي والبولي بروبلين إلى 120يورو للطن. واعتبرت الشركة أن هوامش أسعارها الحالية للبولي اثيلين والبولي بروبلين والبولي ستايرين غير مقبولة لانحسار توازن العرض والطلب مع ارتفاع تكاليف الإنتاج. كما رفعت الشركة أسعار السوبر ابزوربتت بوليمر إلى 80يورو للطن في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفي أمريكا وكندا رفعت شركة داو أسعار الستايرين والبوتاديين لاتكس والستايرين اكريليت لاتكس والوليد بلاستيك إلى 286دولاراً للطن بشكل فعال اعتباراً من 1سبتمبر.
ويشار أيضاً إلى ارتفاع أسعار البروبلين في أمريكا حيث تم التسويق بسعر 594دولاراً للطن أمس الاثنين بزيادة بلغت 33دولاراً للطن عن أسعار عقود أغسطس التي تم التفاوض عليها مما تسبب ذلك في إثارة اعصاب المشترين والمستهلكين.
وتقدر مصادر صناعية إلى أن نمو الطلب المرتفع مع شح الامدادات سيستمر لعدة سنوات في الوقت الذي ارتفعت فيه تكاليف المواد الخام الخفيفة والثقيلة على المستوى العالمي مما احدث أثراً كبيراً على تكاليف شركة داو وهوامشها. إضافة إلى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والبروبلين والبنزين والتي تعتمد عليها الشركة بشكل رئيس في عمليات الإنتاج بدورها أثرت بشدة على تكاليف الإنتاج وشكلت تحدياً كبيراً لموقف الشركة التنافسي.
الجدير بالذكر أن شركة داو تتمركز اعمالها في مدينة ميدلاند بولاية ميتشقان الأمريكية تُعد أكبر منتج في العالم لمواد البوليثر ومن رواد إنتاج العطريات ومزود رئيس للبروبلين اوكسيد. وقد وقعت الشركة مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية للمشاركة في تشييد مشروع الاولوفينات "2" الذي تبلغ تكلفته حوالي 1.5مليار دولار ويتوقع بدء انتاجه مطلع عام 2007والذي سيكون من المشاريع البتروكيماوية المهمة التي ستلعب دوراً أساسياً في نمو الاقتصاد الكويتي مستقبلاً. ويجري حالياً التخطيط لتنفيذ هذا المشروع حيث يتم عمل الدراسات الخاصة بموقع المشروع ودراسات البيئة والسلامة وأيضاً يتم وضع أسس اختيار المقاول مدير المشروع.
ويضم المشروع وحدات انتاجية رئيسية منها وحدة تكسير الايثان لإنتاج الاثيلين بينما ستتم التوسعة لوحدة البولي اثيلين الموجودة في مشروع ايكويت علماً بأن منتجات مشروع الاولوفينات "2" هي الايثلين والبولي ايثلين والايثلين جلايكول وهي تدخل في صناعات بتروكيماويات هامة مثل صناعة البلاستيك والبوليستر وغيرها. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية لايكويت (الاولوفينات 1) 800ألف طن متري سنوياً من الايثلين و 600ألف طن متري سنوياً من البولي ايثلين و 400ألف طن متري سنوياً من الايثلين جلايكول. ويتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية المستقبلية الإجمالية مع دخول تنفيذ مشروع الاولوفينات 2إلى حوالي 1.6مليون طن متري من الايثلين وحوالي مليون طن متري سنوياً من البولي ايثلين ومثله من الايثلين جلايكول.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الشركات البتروكيماوية العالمية تهرع لرفع أسعار منتجاتها لشهر سبتمبر القادم
http://www.sahmy.com/t472.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.