بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > صنــاديق الأسهــــم
صنــاديق الأسهــــم   تقييم الصناديق الاستثمارية وأخبارها ومستجداتها والنقاش فيها



تحالف إقليمي عالمي يدشن أول صندوق عربي لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2005, 12:55 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي تحالف إقليمي عالمي يدشن أول صندوق عربي لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-02-2005, 12:55 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تحالف إقليمي عالمي يدشن أول صندوق عربي لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم

دبي: الوطن، الوكالات
يبدأ الأسبوع المقبل التداول المبدئي في أول صندوق عربي لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي، وكان الصندوق قد أعلن عنه الأسبوع الماضي في دبي بتحالف استثماري إقليمي عالمي يضم كلا من شركة ضمان لإدارة الأصول و(فاسيت فندز) و(كوماندور ايست مانجمينت) حيث تأسس أول صندوق استثماري يعتمد على برنامج كمبيوتر لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم في المنطقة.
ويعتبر (الصندوق العربي للتداول المبرمج) أول صندوق من نوعه مصمم خصيصا لأسواق منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ستكون مهمته تقديم النصح والاستشارة في ما يتعلق بتوقيت شراء أو بيع الأسهم التي تختارها شركة الضمان ضمن قائمة أسهم الصندوق.
ووفق ما أعلنه المدير التنفيذي لشركة ضمان لإدارة الأصول شهاب قرقاش الأسبوع الماضي فإن الصندوق الاستثماري الجديد المسجل في جزر كايمان يستفيد من الإطار العام لبرنامج تحليل المخاطر الذي تعتمده شركة (كوماندور ايست مانجمينت).
ومن المقرر أن تساعد الطريقة العلمية المنظمة التي تعتمدها شركة كوماندور في الاستفادة من التطلع الإيجابي إلى تحقيق عوائد أفضل على المدى البعيد وستبدأ فترة التداول الأولية يوم 24 فبراير الحالي. إذ سيكون الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق الجديد هو مليون دولار.
ومن المتوقع أن يكون الحجم الأولى للصندوق نحو 40 مليون دولار وسوف يتمكن المستثمرون من استعادة أموالهم بشكل فصلي (ربع سنوي). وكانت أسواق الأسهم الخليجية شهدت معدلات نمو قياسية خلال السنوات القليلة الماضية حيث بلغت القيمة الإجمالية لتلك الأسواق نحو 500 مليار دولار وأن حجم سوق الأسهم السعودية وحدها وصل إلى 300 مليار دولار ما يجعلها أكبر من سوق مومباي للأوراق المالية. في حين أوضح المدير التنفيذي لشركة (فاسيت فندز) غريغوري سكوت أن تصميم الصندوق تم بشكل خاص ليكون مؤهلا للاحتفاظ بالأسهم أو بيعها حيث يتم بيع الأسهم التابعة للصندوق حين تشير ظروف السوق إلى ذلك ليتم الاحتفاظ بالأموال حتى تسنح فرصة استثمارية أخرى في أي من أسواق الأسهم التي يشملها نطاق عمل الصندوق. وتتكون محفظة الصندوق في الوقت الراهن من 72 سهما مختلفا في أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي من أصل 450 سهما جيدا تم تقييمها. وكأن الصندوق الذي تتوفر فيه فرصة الاكتتاب للمؤسسات الاستثمارية وكبار المستثمرين فقط قد بدأ العمل التجريبي منذ شهر ديسمبر 2002 وخلال هذه الفترة نجح في تحقيق عوائد بلغت 176.6% بحلول 31 يناير 2005 بhttp://www.alwatan.com.sa/daily/2005...omy04.htmمتوسط عائد شهري بلغ 2.4 %.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تحالف إقليمي عالمي يدشن أول صندوق عربي لتقييم الاستثمار في أسواق الأسهم
http://www.sahmy.com/t4673.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.