بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



صحف اليوم الأحد 7 رجب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-2004, 09:36 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي صحف اليوم الأحد 7 رجب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-08-2004, 09:36 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صحف اليوم الأحد 7 رجب
http://www.sahmy.com/t444.html


 


قديم 22-08-2004, 09:43 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي جريدة الرياض: القطاع الصناعي يواصل الصعود وبعض شركاته ترتفع 10%

القطاع الصناعي يواصل الصعود وبعض شركاته ترتفع 10%



واصلت أسهم القطاع الصناعي صعودها القوي وقادت مسيرة مؤشر الأسهم نحو الوصول إلى رقمه القياسي والذي سجل يوم السابع عشر من مايو الماضي والبالغ 6346نقطة.
وسجلت بعض أسهم القطاع الصناعي ارتفاعات وصلت إلى نسبة 10% وهي النسبة المحددة لارتفاع أو انخفاض أي سهم في السوق السعودي خلال اليوم الواحد، وهذه الشركات هي: زجاج، وسيكو، واميانتين. لكن الارتفاع الأهم معنوياً في هذا القطاع هو وصول سابك عملاق الصناعة في المملكة إلى رقم سعري قياسي جديد بلغ 582.5ريالاً.
وتوالت الارتفاع على القطاع الصناعي الذي سجل مؤشره أعلى ارتفاع بين قطاعات السوق بنسبة 1.6% ومن الأسهم التي كانت ملفتة في ارتفاعها التصنيع والمتطورة ونماء ومعدنية والدوائية والملفت أن أكثر القطاع الأخرى تضررت من ارتفاع القطاع الصناعي من خلال خروج السيولة واتجاهها إلى ذلك القطاع الذي حققت أسهمه مكاسب يسيل لها اللعاب، وهو ما انعكس سلباً على العديد من الأسهم الأخرى في السوق التي تراجعت أسعارها.
وأعاقت الاتصالات بنزولها تقدم المؤشر كثيراً وساهمت في خفضه في بعض فترات التعامل خاصة عندما سجلت أدنى نقطة بيع بلغت 494.25ريالاً وانضمت إليها الكهرباء عند الاقفال حيث انخفضت إلى سعر 146.25ريالاً.
وقد يكون انخفاض الكهرباء في نهاية السوق محاولة من الصناع لكبح جماح الصعود في الشركات الصناعية وايقاف خروج السيولة من القطاعات الأخرى، خاصة أن الكهرباء ذات ثقل نفسي على السوق وعلى المتداولين.
وقد أغلق المؤشر على ارتفاع بلغ 13نقطة تعادل نسبة 0.21% ليصل إلى 6325نقطة وهي تقل عن أعلى مستوى تاريخي بواقع 21نقطة علماً أن المؤشر سجل أثناء تداول الأمس أعلى مستوى عند نقطة 6333نقطة.
ومن أصل أسهم 72بنكاً وشركة تم تداولها ارتفعت أسعار 34سهماً في حين تراجعت أسعار 32سهماً.
ومن أهم القطاعات المتراجعة بالترتيب: قطاع الاتصالات وقطاع الكهرباء بنسبة 1%، وقطاع الأسمنت بنسبة 0.01% ثم قطاع الخدمات بنسبة 0.33%.
وسيطر على التداولات كما أشرنا قطاع الصناعة الذي استحوذ على تداول 25.8مليون سهم تعادل نسبة 57% من تداولات السوق، كما سجل القطاع أكبر قيمة تداول تجاوزت 5.9مليارات ريال تمثل نسبة 63% من إجمالي القيمة الكلية في السوق.
وكان السوق قد سجل تداولاً كبيراً تجاوز 45.2مليون سهم بقيمة 9.3مليارات ريال، تم تداولها عبر 76ألف صفقة








 
قديم 22-08-2004, 09:46 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي تراجع "الكهرباء" و"الاتصالات" وسط مخاوف من انزلاقات سعرية

تراجع "الكهرباء" و"الاتصالات" وسط مخاوف من انزلاقات سعرية
الأسهم السعودية تحافظ على اتجاهها الصعودي بدعم قطاع الصناعة

أبها: محمود مشارقة
صعد مؤشر الأسهم السعودية أمس إلى 6325 نقطة مقترباً قليلاً من الرقم القياسي الذي سجله في مايو الماضي والبالغ 6346 نقطة.
وبلغت نسبة ارتفاع المؤشر 0.21% تعادل 13 نقطة وذلك بتداول 45.2مليون سهم بقيمة 9.3 مليارات ريال.
وجاء الارتفاع بدعم رئيسي من قطاع الصناعة المهيمن على التداولات بصعوده 1.67% بقيادة سهم سابك الصاعد 1.75% إلى 581 ريالاً حيث يستحوذ على أكثر من 20% من حجم السوق.
وصعدت أسهم "سيسكو" و"أميانتيت" و"زجاج" بالنسبة القصوى تقريباً و"المتطورة" 7.9% و"نماء" 6.9%.
وجاء في المرتبة الثانية في الصعود قطاع الزراعة بنسبة 1.24% ثم قطاع البنوك 0.22%.
وساهم تراجع "الكهرباء" و"الاتصالات" بنسبة 1.02% و1% على التوالي بتذبذب السوق خلال التداولات والحد من صعود أكبر للمؤشر, في الوقت الذي ساهمت عمليات مضاربة لجني الأرباح في تراجع قطاع الخدمات 0.33% فيما جاء أداء قطاع الأسمنت مستقراً بشكل عام.
وكانت أكثر الشركات انخفاضاً أمس "الصحراء للبتروكيماويات" بنسبة 2.85% والمكيرش 2.82% و"الصادرات" 2.14% و"تهامة للإعلان" 1.65% و"العقارية" 1.26%.
على ذات الصعيد يثير الارتفاع الكبير الذي تشهده السوق مخاوف بعض المستثمرين من انزلاق المؤشر مجدداً لمستوى متدن وبرأينا فهذه المخاوف مشروعة خاصة في ظل انتفاخ أسعار بعض الشركات نتيجة المضاربات العشوائية ونحذر من الانجراف وراء شركات المضاربة دون وعي بقواعد اللعبة في السوق.
ونرى أن ارتفاع أسعار النفط إلى المستويات القياسية التي وصلتها حالياً لا يمكن أن ينعكس إيجاباً على شركات في الأصل ضعيفة. والفورة التي تشهدها أسعار النفط ذات أثر بالغ على أداء الاقتصاد الكلي وفي تحقيق ميزانية ذات فائض.









 
قديم 22-08-2004, 11:10 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي عكاظ: اكثر من 100 مليار ريال فائض في ميزانية المملكة

الخبراء والمراكز المالية :
اكثر من 100 مليار ريال فائض في ميزانية المملكة

المصدر : حامد العطاس (جدة), ا. ف. ب (الرياض)


توقع عدد من الاقتصاديين والماليين في البنوك المحلية ان يكون هناك فائض في ميزانية المملكة يصل الى قرابة 120 مليار ريال سعودي. واكدوا على اهمية توجيهها الفائض لتسديد الدين العام في ظل ارتفاع اسعار النفط على الساحة العالمية.
يقول الدكتور عبدالوهاب سعيد ابوداهش الخبير الاقتصادي ورئيس بحوث الاستثمار في بنك الرياض في تصريحات لـ(عكاظ) ان توقعات الفائض في ميزانية المملكة يتفاوت بين المحللين والاقتصاديين ولكن من الارجح ان لايتجاوز الـ60 مليار ريال. وعزا هذا الفائض الى ارتفاع في اسعار النفط الحالية والتي يمكن استثماره في الاقتصاد الوطني.. مشيراً الى ان هذا الارتفاع السعري جيد على المدى القصير (السنتين القادمتين) وسيساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الامام.. اما على المدى المتوسط والطويل, فمن المتوقع دخول منتجين جدد للسوق النفطية العالمية.. وسينعكس على خفض الاسعار في السوق.
واكد ابوداهش ان اسعار النفط ستظل قوية للسنتين القادمتين وربما يتراوح متوسط السعر (30) دولارا امريكيا للبرميل الواحد.
وقال ان المتتبع لمعطيات الساحة العالمية يجد ان هناك انتعاشاً قوياً في اقتصاد الدول الصناعية والناشئة مثل الصين والهند والبرازيل.
وحول العوامل التي تحافظ على اسعار النفط للسنتين القادمتين.. اوضح د. ابوداهش ان هناك ثلاثة عوامل ستلعب دوراً هاماً في المحافظة على اسعار النفط.. وهي:
* انخفاض كمية الطاقة الانتاجية الفائضة للدول المنتجة للنفط.
* انخفاض مخزون الدول الصناعية.
* انتعاش الاقتصاد العالمي بما فيها الدول الناشئة واختتم الدكتور ابوداهش حديثه قائلاً انه بالرغم من ان الدين العام لايشكل قلقا كبيرا في الوقت الراهن الا ان تسديده ضمن خطط وبرامج طموحة يساعد على حفظ ادخارات الاجيال القادمة.. متوقعاً ان المملكة العربية السعودية سيكون لها خياران.. هما:
* توجيه الفائض لتسوية الدين العام.
* تسريع عملية الاصلاح الاقتصادي.
ولاشك ان هذين الموضوعين بامكان المملكة تحقيقهما بشكل متواز في ظل ارتفاع اسعار النفط العالمية.
ومن جهتها تقول ناهد طاهر كبيرة الخبراء الاقتصاديين في البنك الاهلي التجاري ''نراجع حاليا توقعاتنا. نعتقد ان الفائض في الميزانية قد يصل الى 35 مليار دولار بسبب المستويات القياسية لاسعار النفط''.
وتشهد المملكة الدولة المحورية في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ارتفاعا كبيرا في عائداتها النفطية مع اقتراب برميل النفط الخام من سعر خمسين دولارا للبرميل بسبب المخاوف الامنية في العراق.
وتوقع المصرف الاهلي التجاري وهو الاكبر في الشرق الاوسط من حيث رأس المال في مطلع اغسطس ان تسجل المملكة فائضا قياسيا في الميزانية يصل الى 14,9 مليار دولار خلال السنة المالية الحالية.
وتقول طاهر لوكالة فرانس برس ان المصرف استند في تقديراته الى سعر وسطي لبرميل النفط يبلغ ثلاثين دولارا موضحة ان ''هذا السعر كان مستخدما من قبل المصارف والمؤسسات المالية الرئيسية''.
لكن مع استمرار الارتفاع الكبير في اسعار النفط سيقوم المصرف بتعديل توقعاته
خلال الاسبوع المقبل. وتوضح طاهر ''نتحدث الان عن سعر وسطي يتراوح بين 37 و38 دولارا للبرميل خلال السنة برمتها''.
وقالت المجموعة المالية السعودية سامبا التي كانت تعرف حتى فترة قصيرة باسم المصرف السعودي الاميركي, في يوليو ان الفائض في الميزانية يتوقع ان يصل الى 29,8 مليار دولار متجاوزا بقليل المستوى القياسي المسجل في 1981 والبالغ 29,6 مليار دولار.
ويقول براد بورلاند كبير الخبراء الاقتصاديين في مجموعة سامبا ان ''الفائض في الميزانية سيكون بالحجم الذي اتوقعه ان لم يكن اكثر من ذلك. لا ازال مرتاحا مع الارقام'' المعروضة.
وكانت ميزانية المملكة قد تهيأت لعجز قدره ثمانية مليارات دولار للعام المالي 2004 في ميزانية قدرت العائدات فيها بـ 53,3مليارا والنفقات ب61,3 مليار دولار.
لكن مجموعة سامبا تتوقع ان تكون العائدات ضعف التقديرات الرسمية لتصل الى 97,87 مليار دولار على ما جاء في تقريرها لشهر يوليو.
اما البنك الاهلي التجاري فتوقع ان يصل اجمالي العائدات الى 78,9 مليار دولار بينها 66 مليار دولار عائدات نفطية.
وتقول طاهر ''اعتقدنا ان الوضع في العراق يتحسن لكن الاوضاع الجيوسياسية المتقلبة في المنطقة فضلا عن الطلب المرتفع على النفط في الصين والاستمرار في تشكيل احتياطي استراتيجي وتجاري كبير في الدول المستهلكة'' يدفع الى توقع مزيد من الارتفاع في اسعار النفط وتاليا الى عائدات مرتفعة اكثر.
وقد يعاد النظر في الفائض المقدر بـ35 مليار دولار لرفعه في وقت لاحق من السنة ''اذا استمر مستوى الاسعار في الارتفاع'', حسبما تقول ناهد طاهر.
وقد حققت المملكة فائضا في الميزانية قدره 12 مليار دولار خلال العام المالي 2003, وهي اول سنة لا تشهد فيها الميزانية عجزا منذ العام 2000 وذلك بفضل ارتفاع اسعار النفط وزيادة في الانتاج.










 
قديم 22-08-2004, 11:13 AM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي شر يصعد بين جذب القطاع الصناعي المتألق وشد سهمي الكهرباء والاتصالات المتراجعين

عبر تداولات نشطة في الحجم والقيمة
المؤشر يصعد بين جذب القطاع الصناعي المتألق وشد سهمي الكهرباء والاتصالات المتراجعين

المصدر : د. علي دقاق (جدة)


اغلق مؤشر سوق الاسهم عند 6,325,16 نقطة محققا مكاسب تجاوزت 13 نقطة بالرغم من التذبذبات الكبيرة منذ الفترة الصباحية والتي اغلق بعدها المؤشر منخفضا بحوالى 1,7 نقطة الا ان استمرار توجيه رؤوس الاموال نحو القطاع الصناعي عكس الاتجاه النزولي ليبدأ مع الفترة المسائية مرحلة الصعود البطيء بين جذب قطاع الصناعة المتألق منذ ما يزيد على ثلاثة اسابيع بقيادة السهم الحقيقي (سابك) في السوق والذي جذب معه العديد من الاسهم الصناعية والتي حقق بعضها يوم امس نسب ارتفاع قصوى مثل (سيسكو, اميانتيت, وزجاج) وكان من الممكن للمؤشر ان يحقق مكاسب اكبر من ذلك لولا وقوع بعض الاسهم القيادية والثقيلة تحت الضغوط البيعية مثل سهمي الكهرباء والاتصالات اللذين انخفضا بنسبة 1% و بتنفيذ جيد فاق 4,9 ملايين سهم. ويبدو واضحاً ان السوق ومنذ اغلاق الاسبوع الماضي واقع تحت تأثير المتغيرات الفنية والاقتصادية والنفسية المتعارفة وباوزان نسبية مختلفة وكلها غير واضحة وخاصة فيما يتعلق بالعامل النفسي الذي يصعب قياسه بسبب التصرفات القائمة في السوق على خلفية انهيارات سابقة مثل ما حصل في شهر مايو الماضي بالرغم من ان ظروف المؤثرات الفنية والمتغيرات الاقتصادية الان اكثر ايجابية مما كانت عليه قبل ما يزيد عن ثلاثة اشهر خاصة فيما يتعلق باسعار النفط المرتفعة والتي تعكس مستوى السيولة في المملكة. وقد اغلق المؤشر عند 6,325,16 نقطة بعد تداول اسهم 72 شركة ارتفعت منها اسهم 34 شركة كان في مقدمتها (سيسكو) بنسبة 9,99% وبعدها اميانتيت بنسبة 9,92% وزجاج بنسبة 9,91% وانخفضت اسهم 32 شركة كان في مقدمتها الصحراء للبتروكيماويات بنسبة 2,85% واستقرت اسهم 6 شركات وقد تجاوزت قيمة التداولات 9,3 مليار ريال وجاوزت القيمة اكثر من 45,2 مليون سهم.








 
قديم 22-08-2004, 11:22 AM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي اليوم: قطاع الصناعة يحافظ على رفع المكاسب العامة للسوق

9.3 مليار ريال قيمة 45.2 مليون سهم نفذت في بداية الأسبوع

قطاع الصناعة يحافظ على رفع المكاسب العامة للسوق

الدمام - خالد عبدالعزيز
حافظ قطاع الصناعة على دعمه لسوق الاسهم المحلية في تعاملاته أمس السبت بعد ان دفع صعود اسهم القطاع الصناعي لاضافة مكاسب جديدة للمؤشر العام للاسعار ليغلق على ارتفاع بمقدار 13.16 نقطة وصولا الى 6325.16 نقطة.
وتدنت السوق في بداية تعاملات الفترة الصباحية الى 6281.71 نقطة بعد ان قاد هبوط الاسهم القيادية المؤشر الى ذلك اثر تسجيلها مستويات دنيا وفي مقدمتها سهم سابك المنخفض الى 570 ريالا عند بداية تعاملات السوق قبل اخذه زمام المبادرة في قيادة صعود السوق بعد تسجيله سعرا جديدا واختراقا لاعلى مستوى في 52 اسبوعا ببلوغه 582.50 ريال قبل ان يغلق عند سعر 581 ريالا.
ورفع ذلك الصعود لاسهم سابك وغالبية اسهم قطاع الصناعة الى استجماع مؤشر القطاع 186.79 نقطة توازي 1.67 بالمائة وهي أعلى قيمة ونسبة ارتفاع سجلت على مستوى القطاعات الاخرى المرتفعة وهما قطاعا البنوك والزرعة المتراجعان بمقدار 28.6 نقطة. وحد تراجع قطاعي الكهرباء والاتصالات من المكاسب التي سجلها المؤشر العام وكان مرشحا لتسجل مستوى قياسي جديد فيما لو جاء القطاعان على مسار صاعد ولم يغلقا على تراجع بنسبة 1.02 بالمائة هبوطا الى 146.25 ريال لسهم كهرباء السعودية و1 بالمائة هبوطا الى 497 ريالا للاتصالات وانعكس ذلك على مؤشري القطاعين المنخفضين بمقدار 30.6 نقطة و29.4 نقطة على التوالي.
وتباين اداء الشركات صعودا وهبوطا وشمل الصعود اسهم 34 شركة وسجلت فيه اسهم ثلاث شركات ارتفاعا بالحد الاقصى المسموح به قريبا من 10 بالمائة وهي سيسكو واميانتيت وزجاج التي ارتفعت الى 206.50 ريال و266 ريالا و257.75 ريال.
واقتصر التراجع على اسهم 32 شركة وبنسب هبوط محدودة لم تتجاوز 2.85 بالمائة لسهم الصحراء وهي اكبر نسبة هبوط سجلت في السوق يليها المواشي بنسبة 2.82 بالمائة هبوطا الى 94.75 ريال والصادرات هبوطا بنسبة 2.14 بالمائة فيما جاء تراجع اسهم باقي الشركات دون نسبة الـ 2 بالمائة.
ونفذ للسوق نحو 45.2 مليون سهم بقيمة 9.34 مليار ريال نفذت في 76.1 الف صفقة تركزت النسبة الاكبر منها على قطاع الصناعة من حيث القيمة والتداول.








 
قديم 22-08-2004, 11:29 AM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي قناة العربية: أسهم سعودية تتراجع قليلا بتعاملات نشطة

أسهم سعودية تتراجع قليلا بتعاملات نشطة
السبت 21 أغسطس/آب 2004م، 06 رجب 1425 هـ





الرياض - حنان الزير

تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة طفيفة لا تتجاوز 0.03 % (1.69 نقطة) خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت 21-8-2004 ليصل المؤشر إلى مستوى 6310 نقطة بعد تعاملات نشطة، تم خلالها إبرام 33 ألف صفقة شملت أكثر من 20 مليون سهم بقيمة إجمالية 4.3 مليار ريال.

وعلى صعيد الأسهم القيادية واصل سهم سابك صعوده ليصل إلى 574.75 ريال، فيما تراجع سهم الكهرباء إلى سعر 147 ريالا. أما سهم الاتصالات فقد واصل تقهقره إلى سعر 498 ريالا.

وسجلت أسهم سيسكو أكبر ارتفاع سعري بلغت نسبته 7.99 % وصولا إلى سعر 202.75 ريال، يليها سهم نماء بنسبة 5.17 % إلى سعر 295 ريالا، ثم سهم التصنيع بنسبة 4.88 % إلى سعر 284.75 ريال، ثم سهم معدنية بنسبة 4.24 % إلى سعر 190.5 ريال، ثم سهم المتطورة بنسبة 3.62 % إلى سعر 186 ريالا تلاه سهم اميانتيت بنسبة 3.62 % إلى سعر 250.75 ريال بنسبة انخفاض 1.54 %.

أما سهم الكهرباء السعودية فكان الأكثر تداولا حيث بلغت كمية التداول 2.7 مليون سهم ثم سهم نماء بكمية بلغت 1.4 مليون سهم إلى سعر 295 ريالا، تلاه سهم التصنيع بكمية تداول بلغت 1.2 مليون سهم إلى سعر 284.75 ريال، ثم سهم المواشي المكيرش بكمية 1.2 مليون سهم لكنه انخفض إلى سعر 96 ريالا.

وسجلت أسهم شمس تراجعا بلغت نسبته 2.61 % إلى سعر 158.5 ريال، ثم تبوك الزراعية لتصل إلى سعر 182.5 ريال، وسهم الصحراء بنسبة 2.38 % إلى سعر 205.5 ريال، ثم سهم تهامة للإعلان بنسبة 1.98 % إلى سعر 148.5 ريال، وسهم المجموعة السعودية بنسبة1.69 % إلى سعر 334 ريالا.

من ناحية أخرى أعلنت شركة الكابلات السعودية عن بدء تداول الأسهم الجديدة الخاصة بزيادة رأس المال من 500 مليون إلى 640 مليون ريال.










 
قديم 22-08-2004, 12:15 PM   #8
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الشرق الأو3 شركات تغلق مرتفعة على النسبة و«الكابلات» تبدأ تداول الأسهم الجديدة السط:

قطاع الصناعة يدعم صعود سوق الأسهم السعودية 13 نقطة في تداولات مطلع الأسبوع الجاري
3 شركات تغلق مرتفعة على النسبة و«الكابلات» تبدأ تداول الأسهم الجديدة الخاصة بزيادة رأس المال أمس
الرياض: محمد الحميدي
انطلقت سوق الأسهم السعودية بداية تداولاتها الأسبوع الجاري على ارتفاع 0.21 في المائة، تمثل 13.1 نقطة، ليغلق المؤشر عند 6325.16 نقطة في ختام التعاملات. وكان تواصل تحقيق السوق أمس لمكاسب امتدت منذ الأسبوع الماضي قد دعم القطاع الصناعي الذي خالف خط سير السوق بتحقيق شركاته المراتب الأولى ضمن الأكثر ارتفاعا حيث حققت ثلاث شركات منه نسبة الصعود المسموح بها كاملة تقريبا. وجاء أولا سهم «سيسكو» الصاعد 9.99 في المائة، ليقف عند 206.5 ريال (55 دولارا)، بتداول 2.6 مليون سهم. وحل ثانيا سهم «إميانتيت» المرتفع 9.92 في المائة، إلى 266 ريالا ( 70.9 دولار)، بتداول 523.4 الف سهم. وجاء في المرتبة الثالثة سهم «زجاج» الصاعد 9.91 في المائة، ليغلق عند 257.75 ريال (68.7 دولار)، بتداول 3.1 مليون سهم. يلي ذلك سهم «المتطورة» المرتفع 7.9 في المائة، إلى 193.75 ريال (51.6 دولار)، بتداول 1.5 مليون سهم.
ولم يؤثر تراجع سهم «الكهرباء السعودية» برغم تأثيره الكبير وثقله على المؤشر، إلا أن الحركة التداولية المكثفة على الأسهم الصناعية غطت ذلك الأثر. وتراجع السهم في تداولات الأمس 1 في المائة، ليغلق عند 146.25 ريال (39 دولارا)، بتداول 4.9 مليون سهم ليسيطر بذلك على تداولات يوم أمس. في حين سجل أكبر تراجع في السوق سهم «الصحراء للبتروكيماويات» الهابط 2.8 في المائة، ليقف عند 204.5 ريال (54.5 دولار)، بتداول 95.9 ألف سهم. من جانبها، أعلنت أمس شركة «الكابلات السعودية» لكافة المكتتبين في زيادة رأس المال أن الأسهم الجديدة الخاصة بزيادة رأس المال قد تم تحويلها عن طريق نظام تداول مساء الخميس 19 أغسطس (آب) الجاري إلى البنوك المودعة لديها محافظ المساهمين وسيقوم كل بنك على حده بإيداع اسهم عملائه في محافظهم تباعا. هذا وقد تم مسبقا إيداع الفائض في الحسابات البنكية التي أوضحها المساهمون حين تعبئة طلب الاكتتاب. أما بخصوص المساهمين الذين ليست لديهم محافظ استثمارية فقد أرسلت لهم الشركة بالبريد المسجل الأسبوع الماضي الشهادات الخاصة بالاكتتاب الجديد، وعليهم مراجعة أحد فروع البنك السعودي البريطاني لاستلام الفائض من الاكتتاب في حالة أن اكتتبوا بزيادة عن الأسهم المستحقة. وكانت الشركة قد أقرت رفع رأس مالها من 500 مليون ريال (133.3 مليون دولار) إلى 640 مليون ريال (170.6 مليون دولار








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.