بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



صحف اليوم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2004, 10:55 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي صحف اليوم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-08-2004, 10:55 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صحف اليوم
http://www.sahmy.com/t438.html


 


قديم 21-08-2004, 10:59 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الرياض: أسواق النفط خرجت عن السيطرة وتقترب من حاجز 50دولاراً للبرميل

أسواق النفط خرجت عن السيطرة وتقترب من حاجز 50دولاراً للبرميل



افتتح سعر برميل النفط امس في سوق نيويورك بسعر 33، 49دولارا اميركيا مقتربا من سعر 50دولارا في سوق متوترة بسبب الوضع في العراق وفي مجموعة "يوكوس" النفطية الروسية.
واعتبر وزير الخزانة الاميركي جون سنو ان الارتفاع في اسعار النفط مبالغ به نظرا الى المعطيات الاقتصادية الاساسية، مجددا عزم الولايات المتحدة على مواصلة تشكيل مخزونها الاستراتيجي.
وقال سنو لشبكة "سي ان بي سي"، "ثمة مبالغة في اسعار النفط الحالية بالنسبة الى ما تعكسه المعطيات الاقتصادية الاساسية"، رافضا الادلاء بتوقعات حول تطور اسعار الخام.
واضاف "لسنا مسرورين لاسعار النفط المرتفعة"، معتبرا ان ذلك يشكل "ضريبة على الاقتصاد".
وذكر سنو ان هذه الاسعار تؤثر بشكل خاص على نشاط الشركات التي تبدي "شكوكا يمكن فهمها".
وقال "انها تشعر بتردد حيال اسعار الطاقة".
واكد ان الولايات المتحدة لا تعتزم استخدام احتياطها الاستراتيجي او التوقف عن تعزيز مخزونها.
وقال "اننا نشكل احتياطنا بمعدل مئة الف برميل في اليوم ولا اعتقد ان التأثير سيكون كبيرا" ان توقفنا عن ذلك نظرا لحجم السوق النفطية.








 
قديم 21-08-2004, 11:00 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الجزيرة: الصناعيات ترصد أسعاراً قياسية داعمة لمساهمة الكهرباء في رفع الأداء

المؤشر الأسبوعي يرتفع 93 نقطة
الصناعيات ترصد أسعاراً قياسية داعمة لمساهمة الكهرباء في رفع الأداء
* تحليل: أحمد حامد الحجيري
تقدمت حركة المؤشر الأسبوعي مع تحسن أداء التعاملات التي استهلها منذ تداولات اليوم الأول بصعود شامل لمعظم الشركات خصوصاً الصناعية التي حازت على أفضل المكاسب في السوق بقيادة (سابك) المتأثرة بما يروّجه لها المضاربون حول ارتفاع أسعار الحديد واستمرت على مدى حركة الأسبوع الماضي في صعود قوي مقيدة أرقاماً قياسية جديدة مع نهاية التعامل في يومي الأربعاء والخميس حيث اقفلت على 571 ريالاً وحاصلة على المركز الثاني في قائمة نشاط القيمة وذلك من خلال تدويرها ما يتجاوز ملياري ريال، وتجاوبت بعض الصناعيات في تجاوز اسعار السقف التي حددتها سابقاً وهو ما أظهره اقفال (سافكو) على 329 ريالاً.
وتراجع مستوى أداء السوق يوم الاحد بسبب انخفاض الاتصالات التي استمرت في نزولها إلى 500 ريال بسبب إعلان تأسيس شركة اتحاد الاتصالات موجها ذلك إلى تفسيرات مرغبة في البيع والتي أردت سعر السهم إلى مستويات دنيا أكثرها شدة ومسجلة آنذاك أكبر هبوط في السوق 3% وانخفض المؤشر وقتها إلى 6205 نقاط.
واستطاع بعدها رواد السوق تدارك الأثر الذي هبط بسببه سهم الاتصالات حيث تمكن أغلبهم من التمسك السعري وعدم المسارعة في عملية العرض؛ مما قلل نشاط التعامل فيه حتى آخر نهاية العمل الأخير في يوم الخميس حيث تحسن قليلاً إلى 502 ريال مقيداً نسبة تغير سالبة 3.46% بتأثير عمليات العرض التي اكتفت بالزيادة البسيطة.
واستقبلت السوق مع بداية تدوير اليوم الرابع ارتفاعاً ملحوظاً أكسب المؤشر 36 نقطة بدعم الطلبات الموجه إلى قطاعي الصناعة والزراعيات ومساهمة بسيطة أبرزها قطاع البنوك بالإضافة إلى صعوده 20 نقطة مع إقفاله لحركة يوم الاثنين بالغاً 6270 نقطة.
أما نهاية عمل الأربعاء فقد أظهرت نهوضاً شاملاً بزيادة الكمية والقيمة حيث تجاوزت في ذلك اليوم 10 مليارات ريال واستجاب لها الأداء بصعود نسبة الشراء التي حركت المضاربين إلى التقدم بعروض وطلبات متنامية السعر وهو ما يظهر غالباً مع حدوث أي نبأ إيجابي حيث أعلنت أنابيب في وقت مبكر حينذاك عن موافقة مجلس إدارة (أنابيب) على زيادة رأس المال بمقدار 105 ملايين ريال ليصبح إجمالي رأس المال 315 مليون ريال. وأدى ذلك إلى زيادة التفاؤل عند معظم المتداولين متوقعين للعديد من الشركات أن تسلك نفس المسلك وهو ما جعل الصناعيات تقفز بنسب عالية.
وقد سجلت (أنابيب) أعلى نسبة بمعدل 25.4% بتحسنها خلال الأسبوع السابق حيث أقفلت على 194.75 ريالاً.
وسيطر سهم (الكهرباء) على نشاط السوق بكمية تفوق 31 مليون سهم ارتفع بها 1.37% إلى 147.75 ريالاً.
كما صعد مؤشر الأسبوع الفائت 1.49% بما يعادل 93 نقطة عند إغلاقه على 6312 نقطة مجاوراً بذلك مستواه القياسي الذي حققه عند 6343 نقطة وهو أعلى حد بلغه السوق خلال العام الحالي.








 
قديم 21-08-2004, 11:02 AM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الرياض : مؤشر الأسهم يتأهب لكسر رقمه القياسي مدفوعا بمسار النفط

مؤشر الأسهم يتأهب لكسر رقمه القياسي مدفوعا بمسار النفط



واصلت سوق الاسهم المحلية ارتفاعها خلال الاسبوع الماضي مدعومة بوصول اسعار النفط الى مستويات قياسية واقترب مؤشر العام من رقمه القياسي والبالغ 6346نقطة والذي تم تسجيله يوم 17مايو 2004م.
وكسب المؤشر خلال التعاملات 93نقطة تعادل نسبة 1.5% ليصل الى مستوى 6312نقطة.
وقال تقرير مركز البخيت الاسبوعي عن سوق الاسهم ان السوق تأثر ايجابا بارتفاع اسهم قطاع الصناعة وخصوصا سهم "الشركة السعودية للصناعات الاساسية - سابك "التي تمثل نحو 20% من اجمالي حجم السوق، حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 5.7% وسط تفاؤل المستثمرين بمواصلة تحقيق الشركة ارباحا قياسية للنصف الثاني من عام 2004وذلك بالترافق مع ارتفاع اسعار النفط. في المقابل فقد واصل سهم "شركة الاتصالات السعودية" (تمثل ما نسبته نحو 18% من اجمالي حجم السوق) تراجعة هذا الاسبوع بنسبة 3.5% متأثرا سلبا بقلق المستثمرين حول قدرة الشركة على تحقيق المستوى الحالي في الارباح خلال السنوات القادمة في ظل دخول منافس جديد في تقديم خدمة الهاتف الجوال في المملكة.
واشار التقرير الى ان المؤشر قد ارتفع بنسبة 42.2% وبالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد ارتفعت خلال الاسبوع الماضي حيث بلغت 43.7بليون ريال مقابل 37.0بليون ريال وقد استحوذت اسهم "الشركة السعودية للكهرباء" على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 10%، تلاها اسهم كل من "الشركة السعودية للصناعات الاساسية" و "الشركة العربية للتنمية الصناعية" بنسبة 5% لكليهما.
ارتفعت خلال الاسبوع الماضي اسعار اسهم 48شركة، فيما تراجعت اسعار اسهم 23شركة، واستقر سعر سهم شركة واحدة. اما بالنسبة لاكبر 10اسهم ممتازة فقد كان أعلى ارتفاع لسهمي "الاسمدة العربية السعودية" و "الشركة السعودية للصناعات الاساسية" بنسبة 7.3% و 5.7% على التوالي، فيما كان أعلى انخفاض لسهمي "شركة الاتصالات السعودية" و "البنك العربي الوطني" بنسبة 3.5% و 0.8% على التوالي.
وحول توقعات مركز بخيت للاسبوع الحالي اوضح التقرير أنه يتوقع ان يواصل سوق الاسهم السعودية صعوده التدريجي، في ظل توافر المحفزات الايجابية في السوق، والتي من اهمها وصول اسعار النفط الى مستويات تاريخية، اضافة الى تفاؤل المستثمرين بمواصلة نمو ارباح الشركات المساهمة في الربع الثالث 2004، وترقبهم تفعيل سوق المال عقب تعيين هيئة ادارته.








 
قديم 21-08-2004, 11:05 AM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الوطن: "سابك" تخطط لإنشاء مصنع سابع لإنتاج جلايكول الإثيلين بالجبيل


لرفع الطاقة الإنتاجية لأكثر من 3 ملايين طن متري
"سابك" تخطط لإنشاء مصنع سابع لإنتاج جلايكول الإثيلين بالجبيل

الجبيل: سعيد الشهراني
أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي لـ "الوطن"، أن سابك تعمل لإنشاء مصنع سابع في الجبيل الصناعية لإنتاج مادة جلايكول الإثيلين في عام 2006م لإضافة طاقة إنتاجية جديدة تتراوح بين 500 - 600 ألف طن متري إلى إجمالي إنتاج الشركة البالغ حاليا 2.3 مليون طن متري سنويا.
وتصنف "سابك" ثاني أكبر منتج عالمي في صناعة جلايكول الإثيلين، وتمثل بطاقتها السنوية البالغة 2.3 مليون طن متري حوالي 20% من حجم الاستهلاك العالمي.
وذكرت لـ"الوطن" مصادر مطلعة بالشركة أنه من المتوقع أن تتصاعد هذه النسبة بدخول عدد من مشاريع الشركة الحديثة مرحلة الانتاج خلال العامين القادمين 2005- 2006 م.
يذكر أن حصة "سابك" ارتفعت في السوق العالمية لمادة جلايكول الإثيلين الأحادي إلى نحو 17% بزيادة 5.3% عن العام السابق، كان نصيب آسيا نسبة 80% تقريبا والبقية صدرت إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما واصلت "سابك توقيع عقود طويلة الأجل في هذا الإطار، ونجحت في إنشاء مستودعات لهذه المادة في الصين مع توسعة الطاقات التخزينية في المملكة.
يشار إلى أن مادة جلايكول الإثيلين تستخدم بصفة أساسية في إنتاج خامات البوليستر اللازمة لصناعة النسيج والسجاد، كما يدخل في صناعة محاليل تبريد محركات السيارات ، فضلا عن مادة ترفتالات البولي إثيلين المستخدمة في صناعة التعبئة والتغليف








 
قديم 21-08-2004, 11:08 AM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الوطن: أسهم الكهرباء وسابك وأنابيب ونماء واللجين تستحوذ على 30% منها

أسهم الكهرباء وسابك وأنابيب ونماء واللجين تستحوذ على 30% منها
43 مليار ريال قيمة تداولات الأسهم السعودية الأسبوع الماضي

أبها: سامي البلعوطي
سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية تقدما ملحوظا خلال الأسبوع الماضي بارتفاعه 92.8 نقطة ونسبة 1.49% إلى 6312 نقطة مقتربا من أعلى قيمة سجلها في 17 مايو الماضي وهي 6346 نقطة.
وقد هيمن قطاع الصناعة على التعاملات طوال الأسبوع الماضي حيث استحوذت 5 شركات صناعية على نحو 30% من القيمة المتداولة في السوق.
وبلغت القيمة المتداولة لكل من أسهم كهرباء السعودية وسابك ونماء واللجين وأنابيب حوالي 13.14 مليار ريال. في حين بلغ إجمالي القيمة المتداولة للأسهم السعودية 43.75 مليار ريال بزيادة نسبتها 18.2% مقارنة بما حققته من قيمة تداولات الأسبوع السابق والبالغة 37 مليار ريال.
وبتحليل بيانات "تداول" يتضح أن سهم كهرباء السعودية وحده قد استحوذ على تداولات قيمتها 4.595 مليارات ريال تلاه سهم سابك بنسبة 5% وبقيمة تداول بلغت 2.292 مليار ريال وقد سجل سهم سابك ارتفاعا في سعره بنسبة 5.7% وسط تفاؤل المستثمرين بمواصلة الشركة تحقيق أرباح قياسية. ثم سهما نماء واللجين اللذان استحوذ كل منهما على نسبة 4.8% من إجمالي القيمة المتداولة في السوق، وأخيرا سهم أنابيب بنسبة 4.7% وبقيمة تداول بلغت 2.035 مليار ريال.
بينما تراجع سهم المواشي المكيرش الذي احتل المرتبة الثانية من حيث الأسهم الأكثر نشاطا بهبوط سعره بنسبة 4.65% ليغلق عند 97.5 ريالاً إثر تداولات على 15.65 مليون سهم.
وسجلت بيانات "تداول" انخفاض أسهم 23 شركة وارتفاع 48 سهما كان أبرزها سهم أنابيب الذي زاد بنسبة 25.44% بعد تداول نحو 11.46 مليون سهم ليغلق عند 194.75 ريالاً تلاه سهم نماء بصعوده 21.17% عبر تداول 8.175 ملايين سهم إلى 280.5 ريالاً. ثم سهم المصافي الذي قفز سعره بنسبة 20.67% إلى 435 ريالا بعد تداول نحو 417 ألف سهم. وأخيرا سهما شمس والمجموعة السعودية إذ ارتفعا بنسبة 18.15% و17.16% على التوالي.
وتواصل سوق الأسهم السعودية تقدمها التدريجي هذا الأسبوع مدعومة بأسعار النفط التي قاربت على كسر حاجز 49 دولارا للبرميل الواحد في بورصة نايمكس.










 
قديم 21-08-2004, 11:11 AM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي اليوم: مخاوف من إنهيار في السوق جراء أسهم "اتحاد اتصالات"

متعاملون يطالبون المالية بالتدخل وحماية السوق

مخاوف من إنهيار في السوق جراء أسهم "اتحاد اتصالات"

الدمام - وائل المسند

نجيب الكوهجي - فوزي الزامل


سوق الاسهم السعودي يعيش حالة خوف من طرح اسهم الشركة الجديدة

طالب متعاملون في سوق الاسهم السعودي وزارة المالية والاقتصاد الوطني التدخل السريع بتجنب تكرار ما قد يحصل في حالة الاكتتاب لمشروعات قادمة جديدة في البنوك المحلية والتي شرعت في حالات معينة الى اقتصار الاكتتاب على عملائها فقط.وناشد المتعاملون جهة الاختصاص النظر في مسألة حصر الاكتتاب في بنوك محلية معينة والتي وصفوها بانها لا تخدم سوق الاسهم السعودي ولا الحركة الاقتصادية الوطنية.وقال فوزي صالح الزامل مدير عام احدى الشركات الوطنية ان ما حصل في فترة سابقة اثناء الاكتتاب في احدى الشركات افقد الثقة لدى بعض المتعاملين بسوق الاسهم السعودي ولم يخدم اطلاقا المواطن العادي الذي يرغب في الاكتتاب مطالبا في الوقت نفسه بفتح الاكتتاب في جميع البنوك المحلية وعدم اقتصارها على بنك معين.وقال نجيب الكوهجي ان هناك انظمة وقوانين في مؤسسة النقد يجب ان تعمل عليها هذه البنوك وان الاكتتاب يجب ان يكون في جميع البنوك المحلية ولا يقتصر على بنوك معينة، وبالتالي سيفتح المجال لكل مواطن يرغب في الاكتتاب ان يدخل في هذا المشروع او ذاك.
يذكر ان (اتحاد اتصالات) شركة مساهمة سعودية آخر الشركات التي وافق عليها مجلس الوزراء لتأسيسها بحيث تطرح نسبة 20% من رأسمالها اي عشرين مليون سهم للاكتتاب العام وتدرج نسبة 20% على الاقل من الاسهم المخصصة للمؤسسين في سوق الاسهم السعودية ابتداء من السنة الثالثة من تاريخ تأسيس الشركة.
وكان مجلس الوزراء قد وا فق على الترخيص لـ (اتحاد اتصالات) لانشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من الجيل الثاني بتقنية (جي إس ام) بجميع عناصرها وتقديم خدماتها كافة على المستويات المحلية والداخلية والدولية نظير مقابل مالي يدفع للخزانة العامة مقدما وقدره 12 مليارا و210 ملايين ريال.
كما وافق على ترخيص لـ (اتحاد اتصالات) لانشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من الجيل الثالث بتقنية (3 جي) بجميع عناصرها وتقديم خدماتها على كافة المستويات نظير مقابل مالي يدفع للخزانة العامة مقدما وقدره 753 مليونا و750 ألف ريال.
واعطى مجلس الوزراء خيارا لشركة الاتصالات السعودية، بمنحها ترخيصا لتقديم خدمات الهاتف الجوال من الجيل الثالث بتقنية (3 جي) اذا تقدمت بطلب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال سنة من تاريخ صدور هذا القرار وعلى ان يكون بإلتزامات فنية وتشغيلية وتجارية نفسها كحد ادنى وبالمقابل المالي الذي يدفع مقدما للخزانة العامة للخدمة نفسها وذلك بحسب عرض (اتحاد اتصالات).








 
قديم 21-08-2004, 11:14 AM   #8
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي اليوم: السوق تقاوم أعلى مستوى قياسي لمؤشرها.. وانتعاش لأسهم الصناعة

43.7 مليار ريال قيمة الأسهم المدورة والمؤشر حصد 92.8 نقطة

السوق تقاوم أعلى مستوى قياسي لمؤشرها.. وانتعاش لأسهم الصناعة

الدمام - خالد عبدالعزيز
استجابت سوق الاسهم المحلية في تعاملات اسبوعها الماضي لاسعار النفط الملتهبة التي ساعدت المستثمرين على رفع عملياتهم الشرائية وتركيزها على قطاع الصناعة نظير تفاؤلهم بنمو مرتفع لارباح شركات القطاع تفاعلا مع انتعاش أسعار النفط.
وحصد المؤشر العام للسوق 92.81 نقطة مدعوما بصعود قطاع الصناعة الذي قفز فيه مؤشره بمقدار 631.05 نقطة وهي اعلى قيمة يسجلها على مستوى القطاعات الاخرى ليتجاوز حاجز الاحد عشر ألف نقطة وصولا الى 11216.79 نقطة.
وقاوم المؤشر العام اختراقه لاعلى نقطة وصل اليها في نهاية تعاملات الاسبوع الماضي لكنه اغلق فوق مستوى الـ 6300 نقطة وصولا الى 6312 نقطة وهي حاجز نفسي مهم يرى من خلاله المتعاملون ان فرص اختراق اعلى مستوى غير مستبعدة مالم يسبقها عمليات بيع قد تؤثر من حصول السوق على مستويات قياسية جديدة.
ورفع تزايد حجم العمليات الشرائية على اسهم كهرباء السعودية وسابك من قيمة الاسهم الاجمالية المدورة التي وصلت الى نحو 43.7 مليار ريال قيمة 231.9 مليون سهم نفذت في 360.3 ألف صفقة وذلك من 37 مليار ريال و231.8 مليون سهم و342 ألف صفقة للاسبوع السابق.
وحققت اسهم انابيب ونماء اعلى نسبة ارتفاع وصلت الى 25.4 بالمائة و21.1 بالمائة صعودا الى 194.75 ريال و280.50 ريال فيما سجل سهم المصافي اعلى زيادة وبمقدار 68 ريالا وصولا الى 435 ريالا.
وخالف قطاع الاتصالات المسار الصاعد لقطاعات السوق وتراجع مؤشره بمقدار 105.8 نقطة وهبط سهم الاتصالات دون مستوى الـ 500 ريال الى 499.75 ريال لكنه وجد دعما لابقائه عند حاجزه النفسي الذي أوجد معه طلبا شرائيا قياسا بما يتوقع للشركة ان تسجله من نمو أرباح في ربعها الثالث في وقت يعتبر فيه مراقبون للسوق ان موضوع المنافسة مع الشركة استغل في الضغط على سعر السهم.
اجمالا تدخل السوق في تعاملاتها اليوم امام منعطف مهم حسب رأي المراقبين الذين يرى البعض منهم ان مسألة دخولها في عمليات تصحيح سعري قد تكون اقتربت وحان وقت الحذر من الاندفاع نحو الشراء فيما يرى البعض الآخر ان بقاء اسعار النفط على حال ملتهب سيكون أهم العوامل الاساسية التي ستساعد على بقاء المسيرة الصعودية للسوق.








 
قديم 21-08-2004, 11:15 AM   #9
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي عكاظ: السوق امام مرحلة توازن جديدة متغيراتها نفسية وفنية واقتصادية

السوق امام مرحلة توازن جديدة متغيراتها نفسية وفنية واقتصادية

المصدر : د. علي دقاق (جدة)


بعد تخطي حاجز 6300 نقطة والاقتراب من نقاط اغلاق ما قبل 18 مايو الماضي يبدو ان سوق الاسهم يخوض غمار مرحلة جديدة من التوازنات تحكمها ثلاثة عوامل مهمة تختلف اوزانها واهميتها بين المستثمر المضارب والمستثمر متوسط وطويل الامد وربما يتقاطعان عند العامل النفسي الذي عظمه اقتراب المؤشر العام من 6346 نقطة التي هوى بعدها السوق في 18/19 مايو الماضي بما نسبته 30%.
وبنظرة سريعة الى المؤشرات الفنية للسوق ولبعض الاسهم نجد ان هناك اتجاها صعوديا متوقعا مدعوما بالمخفزات الايجابية الاقتصادية في السوق والتي يأتي في مقدمتها وصول أسعار النفط الى مستويات قياسية وهي حالة تعكس ارتفاع السيولة المتوقعة في السوق وهذا من شأنه ان يزيد من قيمة التداولات والتي لمسناها بشكل كبير الاربعاء الماضي خاصة على سهم الكهرباء. تضافر العوامل الاقتصادية والفنية لاشك سيقلل من تأثيرات العامل النفسي السلبي وهذا بالطبع متوقع بسبب التغيرات الايجابية الملموسة في مستويات الوعي الاستثماري والزيادة في الثقافة الاقتصادية للمتعاملين والتي تعكسها اعداد وانواع الاسئلة المطروحة حول سوق الاسهم.
التوقعات تشير الى اداء جيد بداية من اليوم السبت ربما يحقق المؤشر ارقاماً جديدة تتجاوز 6350 نقطة ويظل معيار التصحيح الكبير مرتبطا بتحرك سهم الكهرباء الذي يتعرض لضغوط بيعية كبيرة في اعتقادي لن تطول حتى يتحرر الى مستويات 155 - 160ريالا للسهم بعدها يبقى الحذر مطلوبا.
خلال الاسبوع الماضي ارتفعت كمية وقيمة التداول عن الاسبوع قبل الماضي حيث قاربت الكمية 232 مليون سهم والقيمة 43,7 مليار ريال سيطر عليها سهم الكهرباء المرتفع بنسبة 1,37%.
وكان القطاع الصناعي وبقيادة سابك الاكثر تميزا والافضل اداء بالسيطرة على اسهم الارتفاع ونسبيا على قيمة وكمية التداول, بعد تداول اسهم 72 شركة ارتفعت منها 48 وانخفضت اسهم 23 واستقر سهم مبرد من الخدمات.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.