بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



«الجهني» يعترف بحقوق المساهمين وإطلاق سراح «العمري» والشمراني

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2005, 12:19 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي «الجهني» يعترف بحقوق المساهمين وإطلاق سراح «العمري» والشمراني

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-02-2005, 12:19 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«الجهني» يعترف بحقوق المساهمين وإطلاق سراح «العمري» والشمراني



كتب - عمر ادريس:
أوصت اللجنة العليا للتحقيق في قضية مساهمات سوا باطلاق سراح الشريك الاول للمتهم الرئيسي «عبدالعزيز الجهني» وهو محمد الشمراني وكذلك باطلاق سراح المتورط الثالث «مشاري العمري» بالكفالات الحضورية شأنهم في ذلك شأن بقية الوسطاء المتورطين في هذه القضية.
صرح بذلك لـ «الرياض» محامي «مشاري العمري» الاستاذ خالد سامي أبو راشد وقال ان ابرز تطور تشهده القضية منذ بدء التحقيقات قبل نحو ثلاثة أشهر هو اعتراف المتهم الرئيسي «عبدالعزيز الجهني» بالمبالغ التي كان ينكر تسلمها من الوسيط «مشاري العمري» الذي أبدى تعاونه مع اللجنة خلال التحقيقات خاصة وانه خسر امواله واموال اسرته في هذه المساهمة.

وتقدم بالشكر لاعضاء اللجنة برئاسة الاستاذ يوسف محبوب عضو هيئة التحقيق والادعاء العام للتجاوب الكبير الذي تعاملت من خلاله مع المحامين الذين تولوا هذه القضية وخاصة بالنسبة للدفاع عن المتهمين واعطاء الفرصة لاثبات الاقوال بالوثائق والحقائق.

وتوقع ان يمهد اعتراف «الجهني» بأقوال «مشاري العمري» حول الاموال التي تسلمها منه والتي تقدر بملايين الريالات في عودة جزء كبير من حقوق المساهمين اليهم خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك قال عدد من المساهمين في بطاقات سوا انهم ينتظروا ان يتحرك الاشخاص المفرج عنهم خلال الايام القادمة للبدء في اعادة مساهماتهم اليهم.
http://www.alriyadh.com/2005/02/02/article35822.html







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«الجهني» يعترف بحقوق المساهمين وإطلاق سراح «العمري» والشمراني
http://www.sahmy.com/t4340.html


 


قديم 02-02-2005, 12:25 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

رؤساء المجموعات يتفقون على أن خروج المتهمين يسهل التحصيل
تسويات ومخالصات تعقب إطلاق سراح موقوفي "سوا"


جدة: عبدالله الراجحي
تدفق عدد من رؤساء مجموعات تعاملوا مع المتهم الرئيسي في قضية بطاقات (سوا) إلى الجهات المعنية بالقضية مطالبين بإطلاق سراحه بكفالة، الأمر الذي يمكنهم من تحصيل مبالغ كانت مفقودة قبل فرزها في إطار تسوية تجسدت بمذكرة تفاهم بين المتهم الرئيسي وبعض رؤساء المجموعات حصلت (الوطن) على صورة منها.
وأكد محامي كبير الموقوفين هشام حنبولي أهمية إطلاق سراح موكله ليتمكن من إعادة المبالغ المفروزة في إطار التسوية وإثبات المصداقية، مشيرا إلى عدم جدوى إيقافه، وخطورة التمديد الذي قد يؤدي إلى ضياع حقوق المساهمين. كما أشار إلى عزم موكله على إعادة الحقوق كاملة لأصحابها، وفقا للاتفاقات النهائية التي تولى إعدادها مجموعة من الوسطاء، وأبدت لجنة التحقيق التعاطف معها.
كما علمت (الوطن) أن الجهات الرسمية جددت توقيف المتهم الرئيسي لمدة شهر تنتهي في 13 محرم المقبل، لاستكمال إجراءات التحقيق.. فيما تم إطلاق سراح اثنين من كبار رؤساء المجموعات حيث سيتم اليوم استجواب أحدهم بشأن دعوى سبق رفعها بمسؤولية كبير الموقوفين عن مبلغ 500 مليون ريال خفضت إلى 102 مليون ريال وفقا لاتفاق تسوية مالي حصلت (الوطن) على صورة منه.
من جانبه، أشار السيد خالد أبو راشد محامي أحد الذين أطلق سراحهم إلى أن موكله سيبدأ بتصفية المستحقات، وتوزيع الحقوق على المساهمين من طرفه لتبرئة أطراف القضية كمرحلة أولى، وذلك بمجرد استلامها فيما يساهم بحل قضية المساهمين بسوا كمرحله أولى.


http://www.alwatan.com.sa/daily/2005...rst_page09.htm








 
قديم 02-02-2005, 12:42 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

ردة فعل سريعة لهوامير » سوا « بإعادة مبلغ 180 مليون ريال للمساهمين

ابراهيم الزهراني - جدة
اثمرت المفاوضات امس بين بعض المساهمين ورؤساء المجموعات عن تسليم مبلغ ( 180 ) مليون لقرابة 3500 مساهم بعد ان توصل الطرفان لا تفاق ينص على خصم قيمة الارباح من رأس المال ، وجاء هذا التحرك السريع من قبل هوامير ( سوا ) بعد تصريحات صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة والذي شدد على ملاحقة عمليات النصب والاحتيال التى يمارسها ضعفاء النفوس . وقد بدأ اكثر من ( 80 ) وسيطا بين رؤساء المجموعات في اعلان توقف نشاطهم عبر رسائل الجوال وحث المساهمين بضرورة مراجعتهم للمفاهمة على الية تسليمهم المبالغ المالية ، وفي نفس السياق كانت حركة رؤساء المجموعات امس غير طبيعية في محاولة منهم فض الشراكة مع الوسطاء في اسرع وقت قبل استدعائهم للتحقيق من قبل اللجنة الخماسية في هئية التحقيق والادعاء العام والتي يرأسها حسين القحطاني. وعلمت (المدينة) من مصادر مقربة من رؤساء المجموعات بأنهم بصدد اعادة اكثر من ( 800 ) مليون ريال بنهاية الأسبوع الحالى وقدرت المصادر اجمالى المبالغ المودعة لدى هوامير ( سوا ) اكثر من مليار وتسعمائة مليون ريال ، وسبق للجهات الرسمية الحجز على حسابات بعض الأشخاص بعدما لوحظ ان حركة حساباتهم المالية اليومية بأكثر من ( 100 ) مليون ريال ، ونشطت وحدة غسيل الأموال في مكافحة المخدرات باستدعاء اكثر من ( 30 ) شخصا والتحقيق معهم حول طرق دخول وتشغيل هذه المبالغ الضخمة ، وقد اطلق سراحهم بكفالات حضورية ريثما تتأكد الجهات المعنية بشرعية تشغيل الأموال ، مما حدا بالمساهمين بالمطالبة بأرباحهم الاسبوعية وكانت المفاجأة التي صعقت اذانهم بأن الأموال محجوز عليها ،وطالب عدد كبير من المساهمين الجهات المختصة عدم فك الحجز على تلك الارصدة وان تتولى جهة رقابية توزيع الأمول لهم وفق كشوفات رؤساء المجموعات. من جهة اخرى اكد مصدر امني ان اعادة محمد الشمراني الى السجن بعد امر اطلاق سراحه كان لوجود قضية حقوقية ،وهذا ما اكده مصدر امنى في الحقوق المدنية بأن الشمراني ملزم بأنهاء عدة قضايا حقوقية عليه بأصداره عدة شيكات بدون رصيد من بينها شيك بمبلغ اثنى عشر مليون وثمان مائة الف ريال اضافة الى معاقبته بتغريمه مبلغ خمسين الف ريال تدفع لخزينة الدولة. واضاف المصدر الأمني بأن الحقوق المدنية رفعت امس معاملة كاملة للحاكم الأداري بشأن ايضاح مسالة ايقاف الشمراني بعد توجيه سموه الكريم باطلاق سراحه ومنحه الفرصة المحددة في امر الاطلاق لتسديد المساهمين حقوقهم.
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=93870








 
قديم 02-02-2005, 12:45 PM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

انفراج في أزمة مساهمات »سوا« بجدة والتحقيقات تبرئ العمري

حسن الصبحي - جدة
اعترف الطرف الرئيسي في قضية مساهمات ''سوا'' عبدالعزيز الجهني بالمبالغ التي قدمها له الوسيط في هذه التجارة مشاري العمري كمساهمات منه ومن بعض اقاربه ومساهمون اخرون ، بعد اكثر من ثلاثة اشهر من الانكار. وعلمت (المدينة) ان القضية التي شغلت الاوساط الاقتصادية والاجتماعية في مدينة جدة والمملكة طوال الاشهر الثلاثة الماضية شهدت تحولاً خطيراً عندما أقر الجهني للجنة العليا التي تقوم بالتحقيق في القضية بما عرضه مشاري العمري من انه تعامل مع الجهني طوال الفترة الماضية كوسيط في جمع اكثر من 500 مليون ريال ، الامر الذي دفع اللجنة الى إطلاق سراح مشاري العمري مساء امس الاول (انفردت به المدينة في طبعتها الثانية امس). وقال خالد ابو راشد المحامي والمستشار القانوني الذي يمثل العمري ان الجهني أقر في ذمته بمبلغ 102 مليون ريال لصالح مشاري العمري والمساهمين الذين جاءوا عن طريقه في هذه المساهمات بعد ان تم خصم جميع المبالغ التي تحصل عليها والمساهمون كأرباح خلال الفترة الماضية وتحويلها كجزء من رأس المال ، مشيرا الى ان الدور الكبير الذي قامت به اللجنة العليا من تحقيقات دقيقة ومنحت فرصاً كثيرة للمتهمين ومحاميهم واقاربهم للحصول على المعلومات الدقيقة والصحيحة حتى توصلت الى إقرار التصفية في الحسابات بين الجهني والعمري. وكشف ابو راشد عن ان اللجنة استوفت كافة المستندات والقرائن التي تؤكد صحة المعلومات التي سبق وان أدلى بها مشاري العمري للجهات المختصة والتي تدعم موقفه منذ البداية وأوصت بالافراج عنه بعد حصولها على إقرار من الجهني بالمبالغ التي بينه وبين مشاري وكذلك تعهد الجهني بوجود مبلغ في ذمته لصالح مشاري والمساهمين عن طريقه وقبل ذلك كان إقرار مشاري بجميع المبالغ التي ساهم بها المواطنون والمقربون منه في هذه المساهمات عن طريقه ووصلت الى الجهني بوصفه المصب النهائي لهذه المساهمات. وعلمت (المدينة) ان العمري حصل على إقرار وتعهد من عبدالعزيز الجهني بوجود مبلغ لايقل عن 102 مليون ريال في ذمته والتزم الجهني بسدادها خلال مدة لاتقل عن ثلاثة اشهر من تاريخ الافراج عنه ، وهو مايستبعده مراقبون لهذه القضية خاصة وانه اصبح المحور الرئيسي في هذه القضية بعد ان برأت اللجنة ساحة العمري والشمراني من عمليات توظيف الاموال واستندت في ذلك الى انهما وسطاء اكثر من كونهما مشغلين لهذه الاموال والتي كانت تصب لدى عبدالعزيز الجهني بوصفه المشغل الرئيسي لهذه الاموال.

http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=93871








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.