بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



تقرير كامل عن مجموعة صافولا .

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2006, 02:42 AM   #1
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



Post تقرير كامل عن مجموعة صافولا .

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-01-2006, 02:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

نبذة عن نشاط الشركة
تأسست مجموعة صافولا كشركة مساهمة سعودية في عام ( 1399هـ الموافق 1979م) برأسمال قدره (40 مليون) ريال وبعدد (50 موظفاً) وتدرجت صافولا  بفضل الله - في زيادة رأسمالها حتى وصل في الوقت الحالي إلى (800 مليون) ريال وعدد مساهميها حوالي (150 ألف) مساهماً ووصل عدد موظفيها إلى (5.334 موظفاً). تتصدر مجموعة صافولا قائمة الشركات السعودية الرائدة في مجال صناعة الأغذية الأساسية، وتقوم الشركة حالياً بتزويد سوق المملكة العربية السعودية وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من أسواق دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنتجاتها من زيوت الطعام مثل (عافية ، العربي ، روابي ، النخيل .. الخ) ، السكر الأبيض، بالإضافة إلى أن لصافولا سلسلة مطاعم للوجبات السريعة (هرفي) وتمتلك حصة رئيسية في شركة المراعي (لمنتجات الألبان الطازجة) ، ومصنع للعبوات البلاستيكية ومصنع لصناعة الزجاج، حيث تستحوذ صافولا على حصة جيدة من حجم هذه الأسواق. فضلاً عن ذلك تملك مجموعة صافولا أكبر سلسلة من متاجر التجزئة (سوبرماركت) في منطقة الشرق الأوسط والمعروفة بمتاجر العزيزية بنده والتي بلغ عددها (46) مركزاً تجارياً بالمملكة.

نبذة عن تاريخ الشركة
الشركةبراس مال90 مليون ريال في عام 1998 تم الدمج مع شركة بندة العزيزية واصبح راس المال الجديد 800000000 ريال

رأس المال المصرح به 1,500,000,000
عدد الأسهم المصدرة 30,000,000
متوسط سعر التداول 0
رأس المال المدفوع 1,500,000,000
القيمة الاسمية للسهم 50
القيمة المدفوعة للسهم 50

-- أهم أخبار صافولا .

أقر مجلس إدارة مجموعة صافولا في اجتماعه المنعقد ظهر اليوم الأربعاء 28/12/2005م برئاسة معالي المهندس عادل محمد فقيه الموافقة على مشاركة صافولا كمؤسس بخمسة ملايين سهم والتي تبلغ قيمتها الاسمية 250 مليون ريال أي ما يعادل 5% من حصص المؤسسين في رأسمال الشركة المساهمة التي ستملك وتدير نشاط "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز  حفظه الله  خلال الشهر الجاري والتي تعتبر حدثاً اقتصادياً كبيراً يمثل إضافة حقيقة لاقتصادنا الوطني. وأشار د. عبد الرؤوف محمد مناع  عضو مجلس الإدارة المنتدب أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع استراتيجية المجموعة التوسعية التي بدأت المجموعة تنفيذها من خلال مشاريعها الاستثمارية المتعددة والتي أقر مجلس الإدارة إطارها العام في نطاق الإستراتيجية الطموحة للمجموعة.

-----------------------------------------------------------------------
صرح سعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع  عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة صافولا أن النتائج المبدئية (الموحدة) لصافولا للعام المالي 2005م قد أظهرت  بفضل الله - أرباحاً صافية بلغت قيمتها 1.202 مليار ريال أي بنسبة ارتفاع قدرها 139% مقارنة بالعام المالي 2004 والذي بلغت أرباحه 502 مليون ريال. كما بلغت مبيعات المجموعة (الموحدة) لهذا العام 6.861 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 22% مقارنة بعام 2004م والذي بلغت مبيعاته 5.601 مليار ريال، كما بلغ ربح السهم لعام 2005م 40 ريال مقابل 25 ريال لعام 2004م أي بزيادة بلغت نسبتها 60%. هذا وقد عزا د.مناع هذه الزيادة الملحوظة في الأرباح الصافية لهذا العام نتيجة لتضمين الأرباح التي تحصلت عليها المجموعة من حصتها في رأسمال شركة المراعي بعد طرح أسهمها للاكتتاب العام وكذلك لما حققته المجموعة من أداء متميز في جميع قطاعاتها وشركاتها الفرعية داخل وخارج المملكة. هذا وسوف يتم نشر القوائم المالية (الموحدة) المدققة وفقا للنظام

---------------------------------------------------------------------

صرح سعادة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع  عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة صافولا بأن مجموعة صافولا قد تسلمت اليوم الموافق 26/12/2005م موافقة معالي وزير التجارة والصناعة بتحويل شركة صافولا لزيوت الطعام (التي تقود حالياً قطاع زيوت الطعام والسمن النباتي بالمجموعة والمملوكة بنسبة 90% لصافولا) من شركة (ذات مسئولية محدودة) إلى (شركة مساهمة مقفلة) باسم "شركة عافية العالمية وذلك تمهيداً لتحويلها إلى شركة مساهمة عامة من جانبٍ آخر أشار د.مناع أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع استراتيجية قطاع زيوت الطعام بالمجموعة للتوسع عالمياً وذلك بعد النمو الكبير الذي شهده هذا القطاع، بدخوله أسواق جديدة واعدة مثل مصر وإيران وكازاخستان والسودان والمغرب والصين. كما تعزز هذه الخطوة من سير تطبيق استراتيجية مجموعة صافولا المعلنة التي تسعى إلى إنجازها خلال السنوات القادمة.

----------------------------------------------------------------------


ضمن إستراتجية مجموعة صافولا للنمو والتوسع في قطاع البتروكيماويات، أعلن الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع  عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة صافولا أن المجموعة قد وافقت على المساهمة بحصة تبلغ 20% وباستثمار قدره 100 مليون دولار في مشروع شركة "جسور" المتخصصة في مجال صناعة البتروكيماويات والمقرر أن تبدأ العمل برأسمال ابتدائي قدره 500 مليون دولار. حيث أنه تم بالأمس إطلاق هذه المشروع في مقر الهيئة العامة للاستثمار في الرياض. الجدير بالذكر أن المجموعة سبق أن أعلنت عن تملكها لحصة 30% في الشركة المصرية للأسمدة وذلك بالمشاركة مع تجمع من المستثمرين الخليجيين والعرب بقيادة شركة القلعة للاستثمارات المالية حيث بلغت الحصة حوالي 110 مليون دولار. وأضاف د. مناع أن دخول مجموعة صافولا وبهذا الحجم من الاستثمارات في قطاع الأسمدة والبتروكيماويات يأتي ضمن إستراتيجية المجموعة في توسعة استثماراتها في أنشطة ذات ربحية متميزة وإنشاء قطاعات جديدة مثل قطاع البتروكيماويات إضافة إلى القطاعات التي تعمل بها حالياً وهي قطاع زيوت الطعام والتجزئة والسكر والعقار وقطاع التغليف.

--------------------------------------------------------------------------



في خطوة نحو تكوين شركة عقارية متخصصة في التطوير العقاري التجاري والسكني، قامت مجموعة صافولا بإبرام عقدين لتعيين كل من (المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل) كوكيل رئيسي للاكتتاب و (مركز الخبير للاستشارات المالية) كمستشار لترتيب تمويل مالي للشركة الجديدة. وعليه، سيباشر المستشارون الماليون عملية التنسيق لطرح ما يزيد عن 700 مليون ريال من عقارات مجموعة صافولا للشركة الجديدة ومن ثم بيع جزء من حصص الشركة الجديدة لمستثمرين مختارين من القطاع الخاص. كما ستقوم الشركة الجديدة بالتعاون مع المستشارين الماليين لاستقطاب تمويل للشركة بحوالي مليار ريال. وتملك مجموعة صافولا أكبر سلسلة من متاجر التجزئة يبلغ عددها 50 متجراً تنتشر في جميع المدن الرئيسية للمملكة وتعتزم تأسيس شركة عالمية متخصصة في مجال الاستثمار العقاري وإدارة العقارات تكون الأولى من نوعها في المملكة. مراسم التعيين تمت صباح يوم الأحد 18/10/1426هـ الموافق 20/11/2005م في فندق كراون بلازا بجدة بحضور العضو المنتدب لمجموعة صافولا الدكتور/ عبدالرؤوف مناع و رئيس المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل الدّكتور/ عبد العزيز الدخيل و رئيس مركز الخبير للاستشارات المالية السّيد/ عمّار شطا. وقد صرّح الدكتور/ عبدالرؤوف مناع بقوله "تعتبر هذه الخطوة خطوة إستراتيجية لمجموعة صافولا التي تقوم الآن بتوفير محفظة ممتازة من الأصول العقارية للمستثمرين" . وأضاف قائلاً " تم خلال الفترة الماضية وبنجاح افتتاح مركزي تسوّق يحتويان على هايبر بندة (العزيزية مول بالرياض والجامعة بلازا بجدة). كما وأن المجموعة بصدد افتتاح 12 مركز تسوّق على غرارهما خلال الفترة القادمة. وبالاضافة لـ (هايبر بندة) سيكون هناك تواجدا لبعض شركات التجزئة الناجحة مثل (إيكيا) و (جرير) و (إكسترا) التي ستكون حاضرة في بعض المراكز. ولما كانت هذه المراكز التجارية بحاجة لشركة متخصصة لتشغيلها بنجاح، فقد حصلت المجموعة مؤخرا على ترخيص الهيئة العامة للاستثمار بتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ما بين المجموعة وشركة أولد ميتشوال بروبيرتيز (Old Mutual Properties) الجنوب أفريقية والتي تشرف على تشغيل سلسة من المراكز التجارية حول العالم. ونتيجة لذلك، فقد أصبح لدينا مشاريع بمستوى عالٍ من الجودة في جميع أرجاء المملكة يديرها فريق من المختصين. و استناداً إلى هذه الخلفية تأتي هذه الصفقة الرائدة في مجال قطاع العقارات".

--------------------------------------------------------------------------


تم بحمد الله يوم الثلاثاء 23 شعبان 1426 هــ الموافق 27 سبتمبر 2005 افتتاح أول هايبر ماركت لمجموعة صافولا- قطاع التجزئة في مدينة جده تحت مسمى "هايبربنده" داخل مركز"الجامعة بلازا" بحي الجامعة والذي تبلغ مساحته قرابة الـ 8000 متر مربع ويعمل به أكثر من 500 موظفاً منهم نحو 200 موظف سعودي، كما يحتوي السوق على 35 صندوق محاسبة لخدمة الزبائن بشكل أسرع. كما يوفر المركز 1200 موقف للسيارات تمتاز بسهولة الدخول والخروج منها لراحة المتسوقين. ويتزامن إفتتاح "هايبربنده"مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث تمّ الإستعداد لتوفير جميع متطلّبات وإحتياجات الأسرة وذلك بطرح العديد من العروض وبأفضل الأسعار لهذا الشهر الفضيل. وصرّح سعادة الدكتور/عبدالرؤوف منّاع عضو مجلس الإدارة المنتدب بأنّ المجموعة إستثمرت أكثر من 135 مليون ريال سعودي لإنشاء مشروع مركز "الجامعة بلازا" بالإضافة إلى "هايبربندة" و التي تأتي ضمن إستراتيجية مجموعة صافولا للتوسّع في مجال قطاع التجزئة بدعم من القطاع العقاري في مواقع إستراتيجية و مميزة في أنحاء المملكة و التي ستحقق بإذن الله عوائد ربحية طيبة خلال السنوات القادمة. وأشار إلى أن "هايبربنده" سيطرح عدد من المميزات في مقدمتها الأسعار المخفضة والتنوع في البضائع المعروضة التي تلائم جميع احتياجات الأسرة تحت سقف واحد من خلال الأقسام المختلفة بدءاً من الخضار والفواكه والأسماك واللحوم والمخبوزات والأجبان وإنتهاءاً بالأدوات الكهربائية والإلكترونية وإحتياجات المنزل من أدوات المطبخ و أدوات التجميل والمكتبات وكذلك أدوات الرياضة والألعاب المختلفة من جهته صرح الدكتور محمد أمين قشقري رئيس قطاع التجزئة بمجموعة صافولا أن "هايبربنده الواقع بالجامعة بلازا " يعتبر ثاني هايبرماركت لمجموعة صافولا- والتي تعتزم في غضون الخمس سنوات القادمة افتتاح 23هايبرماركت جديد في أنحاء مختلفة من المملكة . وبيّن أنّ عدد المحلات التجارية بالمركز يبلغ 93 ، منها عدد كبير من الماركات العالمية كما يضم المركز فرعاً جديداً لمكتبة جرير على مساحة 3500 متر مربع و13 مطعم و منطقة ترفيه للعائلات. كما يوفر "الجامعة بلازا " مكائن صرف آليه ومسجداً وأماكن انتظار للسائقين ومكاتب لخدمة العملاء.

-------------------------------------------------------------------------
أقر مجلس إدارة مجموعة صافولا في اجتماعه المنعقد مساء الأربعاء 9/9/1426هـ الموافق 12/10/2005م برئاسة معالي المهندس عادل محمد فقيه النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لمجموعة صافولا والتي بلغت أرباحها الصافية 1.010 مليون ريال مقابل 260 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبزيادة بلغت 388.2 % ، كما حققت المجموعة نمواً في المبيعات بلغت نسبته حوالي 38.6% للتسعة أشهر الأولى من هذا العام حيث ارتفعت من 3.5 مليار ريال إلى 4.9 مليار ريال خلال الفترة نفسها.وأشار د. عبد الرؤوف مناع  العضو المنتدب للمجموعة أن الأرباح الصافية للربع الثالث أي الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2005م بلغت791 مليون ريال مقابل 104 مليون ريال أرباح لنفس الربع من عام 2004م حيث حققت نمواً في الأرباح التشغيلية والرأسمالية ، كما بلغ إجمالي قيمة المبيعات لهذا الربع 1.8 مليار ريال مقارنة 1.2 مليار ريال في نفس الفترة العام الماضي.هذا وقد عزا د.مناع هذه الزيادة الملحوظة في الأرباح الصافية لهذا الربع نتيجة لتضمين الأرباح التي تحصلت عليها المجموعة من طرح أسهم المراعي للاكتتاب العام وكذلك لما تشهده عادة مبيعات وأرباح المجموعة من ارتفاع ملحوظ في الربع الثالث من كل عام وذلك لزيادة الطلب الموسمي على منتجات شركات المجموعة خلال هذه الفترة.وأضاف د.مناع أن مجلس الإدارة وافق على توزيع أرباح قدرها 90 مليون ريال عن الربع الثالث للعام الحالي وذلك بواقع 3 ريال للسهم الواحد وسيكون تاريخ أحقية هذه الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 20/10/2005م. هذا وسيتم نشر القوائم المالية الموحدة المفحوصة في الصحف المحلية خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله. من جهة أخرى ، أكد د.مناع أن المجموعة قد تقدمت بطلب لوزارة التجارة والصناعة لعقد جمعيتها في 16/11/2005م وذلك لإقرار زيادة رأسمالها من 1.5 مليار إلى 1.8 مليار ريال استعداداً للبدء في تنفيذ مشاريعها الأستثمارية المتعددة والتي أقر مجلس الأدارة إطارها العام في نطاق الأستراتيجية الطموحة للمجموعة.

--------------------------------------------------------------------------

صرّح الدكتور عبد الرؤوف مناع عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة صافولا بأن قطاع التجزئة في المجموعة سوف يفتتح بمشيئة الله يوم الثلاثاء 23 شعبان 1426 هجري الموافق 27 سبتمبر2005 أول هايبر ماركت للمجموعة في مدينة جده تحت مسمى "هايبربنده" داخل مركز"الجامعة بلازا" بحي الجامعة والذي تبلغ مساحته قرابة الـ 8000 متر مربع ويعمل به أكثر من 500 موظفاً منهم حوالي 200 موظف سعودي كما يحتوي السوق على 35 صندوق محاسبة لخدمة الزبائن بشكل أسرع. كما يوفر المركز 1200 موقف للسيارات تمتاز بسهولة الدخول والخروج منها لراحة المتسوقين. وأوضّح سعادة الدكتور/عبدالرؤوف منّاع بأن مجموعة صافولا إستثمرت أكثر من 135 مليون ريال سعودي لإنشاء مشروع مركز "الجامعة بلازا" بالإضافة إلى "هايبربندة" و التي تأتي ضمن إستراتيجية مجموعة صافولا للتوسّع في مجال قطاع التجزئة بدعم من القطاع العقاري في مواقع إستراتيجية و مميزة في أنحاء المملكة و التي ستحقق بإذن الله عوائد ربحية طيبة خلال السنوات القادمة. وأشار إلى أن "هايبربنده" سيطرح عدد من المميزات في مقدمتها الأسعار المخفضة والتنوع في البضائع المعروضة التي تلائم جميع احتياجات الأسرة تحت سقف واحد من خلال الأقسام المختلفة بدءاً من الخضار والفواكه والأسماك واللحوم والمخبوزات والأجبان وإنتهاءاً بالأدوات الكهربائية والإلكترونية مثل التلفزيونات والكمبيوترات والجوالات والتلفونات واحتياجات المنزل وأدوات المطبخ و أدوات التجميل والمكتبات وكذلك أدوات الرياضة والألعاب المختلفة.و قد تم التحضير لهذا الإفتتاح و الذي يتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك حيث تم الإستعداد لتوفيرجميع متطلبات و إحتياجات الأسرة لهذا الشهر الفضيل و بأفضل الأسعار. من جهته صرح الدكتور محمد أمين قشقري رئيس قطاع التجزئة بمجموعة صافولا أن "هايبربنده الواقع بالجامعة بلازا " يعتبر ثاني هايبرماركت لمجموعة صافولا- والتي تعتزم في غضون الخمس سنوات القادمة افتتاح 23هايبرماركت جديد في أنحاء مختلفة من المملكة . وبين أن عدد المحلات التجارية بالمركز يبلغ 93 ، منها عدد كبير من الماركات العالمية كما يضم المركز فرعاً جديداً لمكتبة جرير على مساحة 3500 متر مربع و13 مطعم و منطقة ترفيه للعائلات. كما يوفر "الجامعة بلازا " مكائن صرف آليه ومسجداً وأماكن انتظار للسائقين ومكاتب لخدمة العملاء.

--------------------------------------------------------------------------

صرح د. عبد الرؤوف محمد مناع العضو المنتدب لمجموعة صافولا بأن المجموعة وافقت على قيام قطاع التجزئة بإفتتاح أول هايبرماركت للمجموعة خارج المملكة وذلك في مجمع دبي فستيفال سيتي  بدولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة دبي تمشياً مع التوجه العام الذي أقره مجلس إدارة مجموعة صافولا لقطاع التجزئة في التوسع إقليمياً. من جانب آخر توقع د.مناع أن تصل تكلفة هذا المشروع إلى 40 مليون ريال ، كما أشار إلى أن هذا الهايبرماركت تحت الإنشاء حالياً ويتوقع افتتاحه في أول أبريل 2006م بمساحة كلية قدرها 15 ألف متر مربع منها مساحة بيع تصل إلى 10 ألف متر مربع. ويقع هذا المشروع ضمن الجزء المخصص لأسواق التجزئة في مجمع دبي فيستيفال سيتي والذي تبلغ مساحته 200 ألف مر مربع. الجدير بالذكر أن مجمع دبي فستيفال سيتي هو مجمع متكامل سكني وتجاري وترفيهي يقع في قلب مدينة دبي ويتوقع أن يزوره شرائح مختلفة من جمهور المستهلكين ، كما تم تصميم هذا المجمع بمواصفات عالمية متميزة وذلك تمشياً مع ما تقدمه هذه المدينة من خدمات متميزة لزائريها وسكانها.

--------------------------------------------------------------------------

صرح الدكتور عبد الروؤف محمد مناع  العضو المنتدب لمجموعة صافولا بأن المجموعة - بحمد الله وتوفيقه - قد تملكت حصة 30% في الشركة المصرية للأسمدة وذلك بالمشاركة مع تجمع من المستثمرين الخليجيين والعرب بقيادة شركة القلعة للاستثمارات المالية حيث تبلغ قيمة هذه الصفقة حوالي 110 مليون دولار. (412 مليون ريال). وأضاف د. مناع أن دخول مجموعة صافولا وبهذا الحجم من الاستثمارات في قطاع الأسمدة والبتروكيماويات يأتي ضمن إستراتيجية المجموعة في توسعة استثماراتها في أنشطة ذات ربحية متميزة وإنشاء قطاعات جديدة مثل قطاع البتروكيماويات إضافة إلى القطاعات التي تعمل بها حالياً وهي قطاع زيوت الطعام والتجزئة والسكر والعقار وقطاع التغليف. هذا وتشير التوقعات المبدئية للشركة المصرية للأسمدة إلى أنها ستحقق  بإذن الله  أرباحاً تتراوح ما بين 60-70 مليون دولار (225  262 مليون ريال) للعام المالي 2005م. واختتم د. مناع تصريحه بأن صافولا تعكف حالياً على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة والتي سيتم الإفصاح عنها في حينه.

--------------------------------------------------------------------------

يسر مجموعة صافولا أن تعلن أنه استمرارا في سياسة التوسع التي تتبعها في نشاطاتها الرئيسية، فقد أكملت المجموعة صفقة شراء شركة الشرق للصناعات البلاستيكية بالكامل. الجدير بالذكر أن شركة الشرق تنتج المنتجات البلاستيكية للاستخدام المنزلي وتنتج البلاستيك الشفاف (الفيلم المرن) الذي يدخل في تغليف منتجات شركات البتروكيماويات .. وسوف تتيح هذه الخطوة لمجموعة صافولا الدخول في منتجات أخرى عديدة في مجال المنتجات المنزلية ذات هامش ربح أعلى بعد أن تركز نشاط شركة صافولا لأنظمة التغليف على مجال إنتاج العبوات البلاستيكية وستضاعف هذه الخطوة حجم مبيعات قطاع التغليف في المجموعة.

--------------------------------------------------------------------------

ضمن استراتيجية مجموعة صافولا التي تهدف إلى توسيع قاعدتها الاستثمارية في دول آسيا في مجال إنتاج وتسويق زيوت الطعام والسمن النباتي، نجحت مجموعة صافولا عن طريق شركتها الفرعية شركة صافولا لزيوت الطعام بفضل الله في الدخول إلى سوق زيوت الطعام في منطقة وسط آسيا وذلك عن طريق تملكها لنسبة (90%) من حصص رأسمال شركة توركواز لزيوت الطعام بجمهورية كازاخستان وبتكلفة استثمارية بلغت حوالي 12.5 مليون دولار (46.9 مليون ريال) والتي أطلق عليها حالياً شركة صافولا كازاخستان لزيوت الطعام. هذا وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة المملوكة لشركة صافولا كازاخستان 25 ألف طن متري سنوياً، كما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع في مجال عصر البذور النباتية 45 ألف طن متري. من جانب آخر يتوقع أن تصل مبيعات شركة صافولا كازاخستان حوالي 20.5 مليون دولار سنوياً. هذا وتقوم الشركة التي يبلغ عدد موظفيها أكثر من 200 موظفاً بشراء بذور دوار الشمس ونبات العصفر من المزارعين ومن ثم تصنيعها وتحويلها إلى منتجات كاملة الصنع ليتم توزيعها في سوق كازاخستان ودول وسط آسيا. كما تملك الشركة علامات تجارية مسجلة محليا ومعروفة لدى جمهور المستهلكين وتقوم إدارة الشركة في الوقت نفسه بتطوير عدد من العلامات التجارية الجديدة لطرحها في السوق زيوت الطعام بكازاخستان والدول المجاورة لها.

-------------------------------------------------------------------------

-- بعد هذه الأخبار الرائعه لسهم كم سيصل سعر السهم بعد شهرين من

الأن عن نفسي أتوقع ( 3000 ريال ) أن شاء الله .

-- سعر السهم بعد أغلاق يوم الأثنين ( 1435 ريال )

( لا تنسوا الحفله الخاصه اليوم الثلاثاء وكذلك الأربعاء )

-- والتوصيه مستمره للمستثمر .

تحياتي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير كامل عن مجموعة صافولا .
http://www.sahmy.com/t42934.html


 


قديم 03-01-2006, 02:47 AM   #2
معلومات العضو






علي3005 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
علي3005 is on a distinguished road



افتراضي

السؤال
وش اللي يصير في الحفلة؟؟؟؟؟؟








 
قديم 03-01-2006, 02:52 AM   #3
معلومات العضو






المحفظة الصغيرة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المحفظة الصغيرة is on a distinguished road



افتراضي

الله عليك يا ابوبـدر

كل هذا ابداع ياخي ارحمنا شوي هههههه

الله يعطيك العافية

محبك / ابوعبدالله








 
قديم 03-01-2006, 08:20 AM   #4
معلومات العضو
ترنيدو

عضـــو متألــق





ترنيدو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 339
ترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the roughترنيدو is a jewel in the rough



افتراضي

استاذي المبدع ابو بدر....................تحليل اكثر من رائع

اللة يبارك فيك...............................وصافولا ذهب

محبك ترنيدو








 
قديم 03-01-2006, 11:30 AM   #5
معلومات العضو






الماكس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماكس is on a distinguished road



افتراضي

مشكور اخوووي

الله يعطيك العافية








 
قديم 03-01-2006, 02:55 PM   #6
معلومات العضو





s3o0od غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
s3o0od is on a distinguished road



افتراضي

عزيزى ...

مشكور على الجهد الرائع .

ابو بدر اخجلتنا بكثر روائعك وفقك الله و سدد خطاك .








 
قديم 24-02-2006, 10:40 PM   #7
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

ابو بدر
توقعك في توقع صائب
3000 ريال سعر عادل للسهم








 
قديم 24-02-2006, 11:22 PM   #8
معلومات العضو





ابو حصه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو حصه is on a distinguished road



افتراضي

الله يعطيك العافيه ابو بدر ( صــــــــــافولا ) سهم استثماري لا غبار عليه وقريبا انشاء الله (3000) ريال .

تحياتي .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صافولا سوف تمنح اسهم واليكم الدليل ........................... ترنيدو الأسهـــم السعـــوديــــه 5 18-12-2005 01:28 AM
صافولا mohammed 55 الأسهـــم السعـــوديــــه 12 13-12-2005 11:46 PM
محفزات صافولا mohammed 55 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 08-11-2005 10:01 AM
بتكلفه تتجاوز 135مليون ريال سعودي مجموعة صافولا تعتزم افتتاح اول هايبربنده في جده الحيالة الأسهـــم السعـــوديــــه 1 01-11-2005 07:20 PM
صافولا mohammed 55 الأسهـــم السعـــوديــــه 5 26-10-2005 02:56 PM








الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.