بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



ضحايا جدد في مساهمات (سوا) وقضية 750 مليوناً أمام المظالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2005, 01:01 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي ضحايا جدد في مساهمات (سوا) وقضية 750 مليوناً أمام المظالم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-01-2005, 01:01 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

وساطات لأعيان القبائل للتوفيق بين الوسطاء ورؤساء المجموعات
ضحايا جدد في مساهمات (سوا) وقضية 750 مليوناً أمام المظالم

المصدر : عدنان الشبراوي (جدة)أيمن السهلي (جدة)


تستدعي لجنة التحقيق العليا في مساهمات سوا خلال الايام المقبلة عددا من رؤساء المجموعات مطلقي السراح للتحقيق معهم.
وقد استأنفت اللجنة عقب اجازة عيد الاضحى المبارك -امس- التحقيقات مع الموقوفين الثلاثة (العمري, الجهني, الشمراني) الذين امضوا في التوقيف حتى امس نحو 93 يوما على ذمة القضية.
فيما ينظر ديوان المظالم خلال الايام القادمة قضيتين الاولى دعوى العمري ضد الجهني ومطالبته بنصف مليار ريال والثانية من رئيس احدى المجموعات ضد الجهني ومطالبته بنصف مليار ريال والثانية من رئيس احدى المجموعات ضد الجهني ومطالبته بمبلغ (250) مليون ريال.
وعلمت (عكاظ) ان شيوخ ووجهاء واعيان القبائل التي ينتمي اليها الموقوفون نشطوا في الوساطات لمحاولة تقريب وجهات النظر من خلال الاتصالات الشخصية سواء مع بعض الوسطاء او رؤساء المجموعات.
من ناحية اخرى تعتزم مجموعة كبيرة من المتورطين في مساهمات (سوا) بمحافظات خليص وثول وذهبان رفع شكاوى ضد ثلاثة من مشغلي الاموال بدعوى مطالبتهم بمبالغ تصل الى 300 مليون ريال يماطل المدعى عليهم في سدادها.
من جهة ثانية علمت (عكاظ) ان هامور الكيلو (14) نسبة الى مقر اقامته, يجتمع حاليا مع مساهمين حرر لهم شيكات بدون رصيد قبل اجازة الحج في محاولة لاسترداد الشيكات والكمبيالات مقابل رد جزء من اموالهم او كامل اسهمهم بعد خصم ما يسمى بالارباح التي حصلوا عليها سابقا.
وتحصلت (عكاظ) على نموذج للعقد المبرم بين احد مشغلي الاموال والمساهمين حيث ينص العقد على انه من حق صاحب المكتب (الطرف الاول) استثمار الاموال, (رغم عدم تحديد نوعية النشاط عدا كلمة انه نشاط مشروع) ويحدد العقد قيمة السهم الواحد بـ 8500 ريال, وتكون قيمة الارباح من (1500-2000) ريال وتوزع اسبوعيا.
واشار العقد الذي تصل مدته للعام الى ان الاسهم التي يتم تشغيلها عرضة للربح والخسارة ومن حق المساهم الحصول على كمبيالة بسداد المبلغ وهي واجبة السداد مقررا.
كما تضاعفت أعداد الضحايا في مساهمات (سوا) بالرغم من التحذيرات من المشاركة فيها والقبض على عدد من رؤساء المجموعات وتوقيف (هوامير) هذه القضية.
وتواصل سقوط العديد في فخ النصب والاحتيال والذين اعترفوا انهم انجرفوا وراء مزاعم الأرباح الطائلة.
وقال (حسن.ق) انه استسلم لما سمعه من أرباح يتقاضاها المساهمون فسارع بالاقتراض من البنك بنحو (200) ألف ريال للمشاركة بها في (سوا) وما ان سلم للوسيط المبلغ حتى اختفى تماما وأصبح يعاني من دين البنك.
واضاف (علي.س) انه اجل زفافه في عطلة الحج الماضية للمساهمة في (سوا) وبعدما اودع كل ما يملك لرئيس المجموعة ايقن ان أمواله ضاعت بعدما لم يجد أي تجاوب مع الاتصالات على جواله.
اما (س) سيدة, فرهنت ذهبها دون علم زوجها واعتقدت في البداية ان الأرباح حقيقية بعدما تسلمتها لمدة اسبوعين ثم اختفت الأرباح والأموال ولم تجن من وراء ذلك سوى ضياع ذهبها وأموالها وفي النهاية طلاقها.
من جانبه استبعد المحلل الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة ان يكون لمساهمات (سوا) أي مردود اقتصادي على البلاد.. مشيرا الى ان الأموال تنتقل من يد لأخرى بدون أي مردود ولا يستفيد الوطن منها.
أما المحامي والمستشار القانوني خالد سامي أبو راشد فيرى ان ضحايا (سوا) مسؤولون وشركاء ويتحملون مسؤولية ضياع أموالهم طالما لم يتعظوا من قضية ما زالت قائمة ومع ذلك يسلمون أموالهم للغير بنفس الاسلوب والطريقة.
وقال: اذا كان الضحايا القدامى في قضية (سوا) يتعذرون بعدم معرفتهم أو تحذيرهم.. فماذا يمكن ان يتعذر به أولئك المساهمون الجدد الذين ضربوا بجميع تلك الوقائع والأمثلة الحية عرض الحائط.

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_185483.XML







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ضحايا جدد في مساهمات (سوا) وقضية 750 مليوناً أمام المظالم
http://www.sahmy.com/t4230.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 03:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.