بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



انتعاش مرتقب في قطاعي الأسهم والعقارات بعد إجازة الحج

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-2005, 02:46 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي انتعاش مرتقب في قطاعي الأسهم والعقارات بعد إجازة الحج

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-01-2005, 02:46 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

انتعاش مرتقب في قطاعي الأسهم والعقارات بعد إجازة الحج
عبد الرحمن المطوع من جدة
23/01/2005

توقع مراقبون اقتصاديون حدوث انتعاش كبير في سوقي الأسهم والعقارات المحلية بعد انتهاء إجازة الحج، شريطة ثبات العوامل الاقتصادية والسياسية والأمنية وأسعار النفط التي كانت عليها قبل بدء الإجازة. ففي قطاع الأسهم، قال بشر بخيت المحلل المالي، إنه في حال بقاء الوضع الاقتصادي وأسعار النفط على ما هي عليه فإن ثمة انتعاشا ستشهده السوق، مشيرا إلى أن زوال غمة سهم »سابك« ودفع تعويضات قضيتها، سيرفعان سعر السهم إلى مستويات قياسية، عند بلوغ أرباح الربع الثاني قيما تعادل أو تزيد على ما بلغته في عام .2004
من جانبه، يشير عبد الرحمن المفرح مدير عام مكتب الاستشارات التسويقية، إلى أن السوق السعودية وحسب معطيات حالية، ستكون مقبلة على طفرة جديدة في العام الجاري 2005، بعد أن نجحت في تجاوز فصل مثير من العطاء الاقتصادي والنمو خلال .2004 وفي الشأن العقاري، قال محمد المضيان مدير المنتدى العقاري إنه من المتوقع أن تشهد السوق العقارية ارتفاعا بعد إجازة الحج، وعزا ذلك إلى ما يجنيه أغلب تجار المنطقة الغربية العاملين في قطاع الحج من أرباح وسيولة نقدية، لقاء عملهم، وإن أفضل الطرق الاستثمارية عادة في تصور هؤلاء هو القطاع العقاري.
وأشار إلى أنها ظاهرة سنوية تشهدها المنطقة الغربية من كل عام، وأردف أن المنطقة الغربية تشهد أيضا وجودا من مستثمرين محليين حضروا لأداء فريضة الحج، يمكثون بعدها لعدة أيام يتابعون أعمالهم والبحث عن فرص مناسبة تحقق لهم ربحية معقولة.


http://stage.eqt-srpc.com/NewsList.a...uID=57#Scene_1







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
انتعاش مرتقب في قطاعي الأسهم والعقارات بعد إجازة الحج
http://www.sahmy.com/t4140.html


 


قديم 24-01-2005, 02:59 AM   #2
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي

بلغت القيمة السوقية 14,4 بليونا في آخر يوم.. والمتعاملون:
طفرة جديدة بعد العيد.. ونتائج مشجعة للشركات

المصدر : علي الدويحي (جدة)


توقع عدد من الخبراء والمتعاملين بسوق الاسهم المحلية ان يواصل السوق ارتفاعه التدريجي بعد اجازة عيد الاضحى المبارك وسط الاجواء الايجابية التي تسود السوق في ظل توفر السيولة العالية.
ويرى عبدالله عبدالرحمن وعبدالرحيم فاضل وعمر العيدروس (مستثمرون في الاسهم) ان السوق عاود مجددا ارتفاعه, مدفوعا بالنتائج القوية التي اعلنتها شركة (سابك) لعام 2004 بصعود حاد نسبته 113% مقارنة بارباح عام 2003م علما ان ارباح الشركة المعلنة تم احتسابها بعد اقتطاع المبلغ المطلوب سداده لشركة (اكسون موبيل) مما انعكس ايجابا على سعر سهم (سابك) لينهي السوق ارتفاعه مميزا بنسبة 5,6% اضافة الى ادراج سهم (التعاونية للتأمين) للتداول في السوق ضمن قطاع جديد وهو (قطاع التأمين) حيث حقق ارتفاعا في اليوم الاول لتداوله بلغ 81% مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ 205 ريالات.
وقدر المتعاملون حسن بن شاكر ومحمد بن سعيد واحمد بن يحيى القيمة السوقية في آخر اسبوع للتداول بنحو 14,4 بليون ريال, مشيرين الى ان المؤشر العام للتداول ولجميع الاسهم اغلق على مستوى 8117,69 نقطة بارتفاع نسبته 0,7% عن اغلاق الاسبوع الماضي.
وتوقع هؤلاء المتعاملون ان يحتل قطاع الصناعة صدارة القطاعات المرشحة للارتفاع بعد ان يستأنف السوق تعاملاته.
وجاءت الزراعيات في المركز الثاني من حيث الترشيحات وذلك لتوقع صرف مستحقات مزارعي القمح للموسم الزراعي 1424هـ والبالغة اكثر من 3,5 مليار ريال في منتصف شهر محرم القادم, بعد ان تستكمل الاجراءات النظامية لاغلاق حسابات المزارعين لدى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق.
واحتل قطاع الاسمنت المركز الثالث بين اجندة المستثمرين حيث يتوقعون ان تعاود النهضة العمرانية نشاطه وبقوة بعد الانتهاء من اجازة العيد, وذلك في جميع محافظات ومدن المملكة اضافة الى ان جميع شركات الاسمنت اعطت اشارات قوية للدخول ويتضح ذلك من قلة العروض وتزايد الطلب.
وطالب عدد من المستثمرين اقرانهم من المستثمرين (الصغار) ان يحددوا شركات معينة وعمل لها تحليل كامل من حيث الناحية الاساسية والفنية قبل الشروع في شراء اسهمها.
واضافوا انهم يتوقعون ان يشهد السوق بعد العيد طفرة جديدة نتيجة الارباح التي حققتها معظم الشركات حيث انتهت مرحلة الانتظار والترقب التي كان يقف ما يقارب 90% من المستثمرين وبجميع شرائحهم على عتباتها.
وبين الدكتور عبدالله سعيد الغامدي المحلل المالي انه لم يبق الآن غير النظر في اسعار النفط المتقلبة وكذلك الترقب للنتائج المالية لشركة الاتصالات في الربع الرابع لعام 2004م والتي يتوقع ان تكون اعلى مما يتوقعه المستثمرون في السوق.
من جانبه اعتبر عدد من المتعاملين في السوق ان اجازة عيد الاضحى كانت طويلة حيث يرون انه كان بالامكان ان يعود السوق الى تعاملاته بعد الانتهاء من ايام التشريق اي (ليوم الاثنين) خاصة وان ما يقارب 20% من الطاقة التشغيلية لاغلبية البنوك كانت تعمل خلال اجازة العيد.
وتوقع 12 مستثمرا ان يكون عام 2005 اداؤه متزنا مقارنة بادائه خلال العام الماضي, بسبب قيام هيئة السوق المالية باصدار اللوائح الخاصة بتنظيم السوق وسلوكياته حيث اعلنت خلال الفترة الماضية عن ثلاث لوائح تحد من التلاعب واستغلال المعلومات والتي تضمن الشفافية والدقة في متابعة السوق.

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_184008.XML








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.